تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عملية إزالة الشعر بالليزر فى مصر

إزالة الشعر من أكثر الصعوبات التي تواجه الغالبية العظمى من النساء فالوسائل التقليدية كالشمع وغيرها تؤلم بشدة ب

الليزر,الجلد,ازالة الشعر بالليزر,خطوات ازالة الشعر بالليزر,التقدم في العمر,العلاج بالليزر,الميلانين,إزالة الشعر,تقنية إزالة الشعر بالليزر,الكورتيزون,تكلفة,نصائح بعد ازالة الشعر بالليزر,السلبية,أسعار إزالة الشعر بالليزر,إزالة الشعر بالليزر

عملية إزالة الشعر بالليزر فى مصر

إزالة الشعر بالليزر
إزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر من أكثر الصعوبات التي تواجه الغالبية العظمى من النساء، فالوسائل التقليدية كالشمع وغيرها تؤلم بشدة، بينما يظهر الشعر بعد عدة أيام إذا ما تمت إزالته بالشفرات وكريمات الإزالة، ولعل هذا ما يوقع الكثير من الفتيات في حيرة الاختيار هل تختار الوسائل التي تدوم نتائجها لفترة طويلة رغم إنها مؤلمة أم تختار الأقل ألما وتظل في دائرة إعادة إزالة الشعر التي لا تنتهي، لكن مع استخدام الليزر في إزالة الشعر انتهت الحيرة للابد ولا ألم بعد اليوم، فنتائج الليزر شبه دائمة وفعاليته مذهلة، وسنعرض لكم في موضوعنا التالي التفاصيل الكاملة عن عملية إزالة الشعر بالليزر في مصر، كيف تتم وما هي أسعارها؟.!



ما هي تقنية إزالة الشعر بالليزر ؟

 

 إزالة الشعر بالليزر إجراء طبي يتم عن طريق استخدام ضوء الليزر المكثف، لإزالة الشعر غير المرغوب فيه، وأثناء إزالة الشعر يمر شعاع الليزر إلى بصيلات الشعر فيُضعف نموه.

 

 

معلومات هامة قبل قرار ازالة الشعر بالليزر

 

- يُستخدم الليزر لإزالة الشعر المتواجد في الساقين، الإبط، المناطق الحساسة، والوجه ولا يُستخدم الليزر لإزالة الشعر في منطقة الجفون.

 

- لا يعطي الليزر نتائج جيدة لأصحاب الشعر الأشقر، لأن التباين بين لون الشعر ولون البشرة هو عامل النجاح الأول لعلاجات الليز. مع التقدم في العمر وتغير لون الشعر إلى اللون الأبيض قد تقل نتائج الليزر.

 

- يمكن استخدام الكورتيزون للتقليل من الآثار الجانبية لـ الليزر. يجب القيام باختبار الليزر على جزء بسيط من الجلد قبل إجراء العملية، للتأكد من عدم وجود حساسية من الليزر.  

أسعار إزالة الشعر بالليزر

 

 تختلف أسعار إزالة الشعر بالليزر حسب طبيعة الشعر وكثافته، وكذلك المنطقة المراد إزالة الشعر منها، وعدد الجلسات المطلوبة، وبالتاكيد تختلف التكلفة من دولة لأخرى ومن طبيب لآخر حسب الأجهزة المُستخدمة، ولكننا هنا نساعدك على معرفة متوسط الأسعار الحالية.  

تكلفة ازالة الشعر بالليزر في مصر

 

تتراوح تكلفة ازالة الشعر بالليزر في مصر من 80 إلى 200 قرش للنبضة الواحدة، وتُحدد تكلفة المنطقة المرغوب إزالة الشعر فيها بناء على عدد النبضات فيها وعدد الجلسات اللازمة، وذلك كالآتي:

 

- عدد النبضات اللازمة لإزالة شعر الجسم بالكامل بدون البطن والظهر يتراوح بين 3000-3500 نبضة للجلسة الواحدة

 

– عدد النبضات اللازمة للذراعين أعلى الكوع 650-700 نبضة للجلسة.

 

- عدد النبضات اللازمة للذراعين أسفل الكوع 550-600 نبضة للجلسة.

 

- عدد النبضات اللازمة للساقين أسفل الركبة 850-900 نبضة للجلسة.

 

- عدد النبضات لمنطقة الساقين أعلى الركبة 1100-1200 نبضة للجلسة.

 

- عدد النبضات للمنطقة الحساسة (منطقة البكيني) 200-250 نبضة للجلسة.

 

- عدد النبضات اللازمة لتحت الإبط 150-200 نبضة للجلسة.

 

- عدد النبضات اللازمة للوجه كاملاً 100-150 نبضة للجلسة.

 

- عدد النبضات اللازمة للشارب والذقن حوالي 50 نبضة للجلسة.  

 

أشهر أجهزة ليزر العيادات لازالة الشعر بالليزر في مصر

               

من اكثر الاجهزة المستخدمة في عيادات ازالة الشعر بالليزر في مصر والتي اثبتت فعاليتها في نسبة نجاح عالية ونتائج مميزة في ازالة الشعر بدون الآم:

 

   – جهاز ليزر الروبي لازالة الشعر

  - جهاز الليزر الكسندرايت

  -  جهاز جنتل ليزر برو

  -  جهاز الدويتو ليزر

  -  جهاز اندياج ليزر

   - جهاز ليزر الدايود

 

 

خطوات ازالة الشعر بالليزر

 

قبل الإجراء مباشرةً، يتم قص الشعر الذي سيخضع للإزالة لبضعة ملليمترات فوق سطح الجلد، ويتم ضبط معدات الليزر وفقاً لسمك وموقع الشعر بالإضافة إلى لون البشرة.

 

يتم ارتداء حماية مناسبة للعين، كما يتم حماية الطبقات الخارجية من البشرة بهلام بارد أو جهاز تبريد خاص.

 

أثناء إزالة الشعر بالليزر، يصدر الليزر ضوءًا يمتصه الصباغ (الميلانين) في الشعر، يتم تحويل الطاقة الضوئية إلى حرارة، مما يؤدي إلى تلف الأكياس ذات الشكل الأنبوبي داخل الجلد (بصيلات الشعر) التي تنتج الشعر، هذا التلف يمنع أو يؤخر نمو الشعر في المستقبل.

 

يعطي الطبيب نبضات من الضوء للمنطقة المرغوبة، ويراقبها لعدة دقائق للتأكد من استخدام أفضل الإعدادات، وللتحقق من ردود الأفعال السلبية. عند اكتمال الإجراء، قد يتم إعطاؤكِ أكياس ثلج أو كريمات أو مستحضرات مضادة للالتهابات لتخفيف أي إزعاج، يمكن تحديد موعد العلاج التالي بعد أربعة إلى ستة أسابيع.

 

نتائج إزالة الشعر بالليزر

 

لا تسقط الشعرات على الفور، ولكن بعد بضعة أيام أو أسابيع، وعادةً ما تكون العلاجات المتكررة ضرورية، لأن نمو الشعر وفقدانه يحدثان بشكل طبيعي في الدورة، ويعمل العلاج بالليزر بشكل أفضل مع بصيلات الشعر في مرحلة النمو الجديدة.

 

وتختلف النتائج بشكل كبير ويصعب التنبؤ بها، حيث يمكن لدى بعض الأشخاص أن يستمر فقدان الشعر لعدة شهور وربما سنوات، ولكن ازالة الشعر بالليزر لا تضمن إزالته بشكل دائم، عندما ينمو الشعر عادةً ما يكون أصغر وأخف، قد يكون هناك حاجة إلى جلسات إضافية من أجل تقليل الشعر على المدى الطويل.

 

نصائح بعد إزالة الشعر بالليزر

 

- قد تشعرين باحمرار وتورم خلال الساعات القليلة الأولى بعد الإجراء.

- حافظي على عدم التعرض لأشعة الشمس لمدة ستة أسابيع أو حسب توجيهات الطبيب.

 

- ضعي الثلج على المنطقة المُعالجة، وإذا كان لديكِ رد فعل تحسسي على الفور بعد الجلسة، قد يقوم الطبيب بإعطائكِ كريم الستيرويد على المنطقة المصابة.

 

- حافظي على وضع واقي الشمس واسع المدى.