تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عملية تجميل المناطق الحساسة بالليزر

أن عمليات تجميل المناطق الحساسة بالليزر من أكثر العمليات المنتشرة حاليا فمنطقة المهبل خاصة والفرج عامة من أكثر

الكولاجين,الليزر,المهبل,تضييق المهبل,الجلد,التغيرات الهرمونية,تجميل المهبل,الولادة الطبيعية,العلاقة الزوجية,العلاقة الجنسية,عملية تضييق المهبل,تضييق المهبل بالليزر,فقدان الوزن,انقطاع الطمث,زيادة الوزن,شد المهبل,حمض الهيالورونيك,هرمون الاستروجين,سلس البول,تكلفة

عملية تجميل المناطق الحساسة بالليزر

تجميل بالليزر
تجميل بالليزر

أن عمليات تجميل المناطق الحساسة بالليزر، من أكثر العمليات المنتشرة حالياً فمنطقة المهبل خاصة والفرج عامة من أكثر المناطق في جسم المرأة التي تتأثر بالعوامل الخارجية وكيفية اعتناء المرأة بهم، ليس هذا فقط بل إنهم يتأثرون ايضاً بكافة التغيرات الهرمونية والتغيرات التي تطرأ على المرأة في مراحل حياتها المختلفة، وسنناقش في موضوعنا اليوم كيفية تجميل المناطق الحساسة بالليزر، وما هي أنواع عمليات تجميل المناطق الحساسة وكسف يتم إجرائها ومن هم النساء المرشحات لها، وغيره الكثير من التفاصيل الت سنتعرف عليها في السطور التالية..



 

ما هي عمليات تجميل المناطق الحساسة

 

هي أحد الاجراءات التجميلية التي تهدف إلى تحسين شكل المنطقة الحساسة والمهبل بسبب التغييرات التي تطرأ عليهم بعد الولادات الطبيعية المتكررة أو بسبب بعض الأمراض أو زيادة وخسارة الوزن أو بسبب التقدم في السن وانقطاع الطمث وانخفاض نسبة هرمون الانوثة الاستروجين، وعملية تجميل المهبل ليست نوعاً واحداً بل عدد من الأنواع المختلفة.

 

عمليات تجميل المناطق الحساسة هو اسم عام  يشمل عدة أنواع من العمليات:

  • رأب الشفرين- جراحة الشفرين لغرض إصلاح عدم التباين، تصغير الشفرين أو إزالة الجلد الزائد بالقرب من المهبل

  • عملية تصغير فتحة المهبل-تضييق المهبل عملية توسيع فتحة المهبل

  • عملية لتصغير كل المهبل

 

 

تضييق المهبل

 

 مع تطور عالم الطب أوجدت عمليات خاصة بتضييق المهبل، بهدف حل عدة مشاكل ، أشهرها التوسعات وارتخاء جدار المهبل، الناتجة عن الولادات المتكررة أو في فترة ما بعد انقطاع الطمث كنتيجة لانخفاض مستوى هرمون الاستروجين في الجسم، مما يؤدي إلى ضعف الأنسجة الداعمة لمنطقة الحوض والمهبل، وتظهر النتائج الايجابية لعملية تضيق المهبل بكونها عوضا عن تحسين المظهر الخارجي للمهبل، هي تساعد في زيادة النشوة الجنسية، وتخلص المرأة من البرود الجنسي.

 

ما هي الأعراض التي قد تحتاج المرأة لعلاجها باجراء عملية تضيق المهبل؟

 

  • عدم الراحة أثناء الجماع نتيجة للشعور بتوسع المهبل.

  • ألم في أسفل الظهر.

  • عدم القدرة على التحكم في البول .

  • الشعور بالثقل والتورم في منطقة المهبل.

 

عملية تضييق المهبل بالليزر

مع تطور العلم والتكنولوجيا ودمجها في عالم التجميل، ظهر لدينا استخدام الليزر في عمليات تضيق المهبل، وفي هذه العملية يتم التركيز على تضيق المهبل عن طريق التدفئة الحرارية (التسخين) لطبقات أنسجة المهبل الداخلية والألياف المكونة لها مثل الكولجين، وبهذا يتم حث أنسجة الاليستين والكولجين على التقلص واعادة شدها، وتحفيزها على التجدد المستمر وعلى المدى البعيد. وعادة ما تتم هذه العملية في عيادة طبيب النسائية، ومدتها لا تتجاوز 10 الى 15 دقيقة، لا تشعر فيها المريضة بالألم، ولا تحتاج الى التخدير ، ونتائجها ايجابية جداً، وعلى مدى طويل،  ويمكن أن تعالج مشاكل طبية أخرى مثل: السلس البولي، وجفاف المهبل، والارتخاء ما بعد عمليات الولادة.

 

تفتيح المناطق الحساسة بالليزر

 

 يمكن استخدام تقنيات الليزر لتفتيح المناطق الحساسة، فتفتيح البشرة بالليزر هو إجراء فعّال يمكن أن يقلل من تصبغ الجلد دون تندب. يمكن لطبيب الأمراض الجلدية مناقشة ما إذا كانت علاجات الليزر مناسبة لاحتياجاتك أم لا، وإذا كان من المناسب إجراؤها على المنطقة الحساسة أم لا، فقد تكون عملية الشفاء غير مريحة عند علاج المناطق الحساسة، خاصة في حالة الاحتكاك بسبب زيادة الوزن.  

رأب الشفرتين بالليزر

 

تهدف عملية شفرات المنطقة الحميمة بالليزر لتعزيز واستعادة جمال الشفرات وظيفيا، سواءً شفرات المنطقة الحميمة الخارجية أو الداخلية على حد سواء. و يركز تجميل شفرات المنطقة الحميمة بالليزر على تعديل حجم الشفرتين الصغيرين أو الشفرتين الكبيرتين .

 

شد المهبل

المعروف أيضا باسم رأب المهبل، باستخدام جراحة التجميل أو بدونها. حيث يمكن الاستفادة من الليزر الذي يساعد على نمو الكولاجين ويشد العضلات داخل جدار المهبل. ويمكن أيضا إجراء عملية جراحية على الشكل الخارجي للمهبل لجعله مشدودا بشكل أكبر.

 

عملية تجميل البظر

 

للبظر دور هام في جسم المرأة فهو جزء لا يتجزأ من الحياة الجنسية. وبطبيعة الحال قد يتم تغطيته بالجلد الزائد بسبب الولادة أو السن أو أسباب وراثية، وقد يؤدي الجلد الزائد المحيط بمنطقة البظر الى زيادة حجمة مما يؤثر بشكل سلبي على مظهر المنطقة الحساسة والعلاقة الجنسية. ويمكن تصحيح هذا الخلل عن طريق إجراء عملية جراحية بسيطة يتم التخلص من الجلد  الزائد وتحسين الشكل الجمالي للفرج.

 

تبييض المنطقة الحساسة والشرج بالليزر

 

بسبب ضيق الوقت والتغيرات الهرمونية والعوامل وراثية قد يتغير لون المنطقة التناسلية ليصبح أكثر قتامة وتبقعا. ويعتبر هذا التصبغ على المستوى الشخصي مزعج لك أو لشريك حياتك وبالتالي هذا الاجراء اختياري بحت. ومن خلال الليزر يتم تحفيز الكولاجين ليتشكل مرة أخرى ويتم تجديد الأنسجة القديمة. وذلك مع بعض المنتجات الموضعية التي من خلالها يمكنك الحفاظ على بياض المنطقة التناسلية لتكون أكثر إرضاءً من وجهة نظرك أو وجهة نظر شريك حياتك.

 

تعزيز منطقة الجي سبوت

 

هذه العملية غير الجراحية يتم فيها حقن المنطقة بحمض الهيالورونيك لتعزيز وزيادة الإشباع الجنسي. ويتم تصنيع حمض الهيالورونيك في الجسم البشري كما في المختبر على حد سواء. والنتائج تستمر لمدة 4-6 أشهر.

 

أسباب اللجوء لعمليات تجميل المهبل

 

هناك عدد كبير من الأسباب التي تدفع النساء لعمليات تجميل المهبل، يأتي في مقدمتها ما يلي:

  1. عدم رضا المرأة عن شكل أعضائها التناسلية.

  2. الرغبة في تجميل المهبل بسبب التغيرات السيئة التي تطرأ عليه بعد عمليات الولادة الطبيعية المتكررة.

  3. عدم استمتاع المرأة أو شريكها فى العلاقة الجنسية بسبب اتساع المهبل.

  4. تخفيف الألم أو عدم الشعور بالراحة أثناء العلاقة الزوجية.

  5. سلسل البول وعدم القدرة على التحكم في البول.

  6. وجود تشوهات فى المهبل أو المنطقة التناسلية.

 

 

تكلفة عملية تجميل المناطق الحساسة

 

تختلف تكلفة عملية تجميل المناطق الحساسة بناءاً على العديد من العوامل منها الهدف من العملية نفسها و مكانة الطبيب المشرف على العملة والمركز الذي سيتم إجراء العملية ومنطقته الجغرافية.

لكن يمكن تحديد متوسط سعر عملية تضيق المهبل بتقنية الليزر خارج مصر إلى 6000 دولار وعملية رأب المهبل إلى 3000 دولار، وعملية التبيض 2000 دولار.