تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | زراعة الشعر بتقنية الشريحة

تقنيات زراعة الشعر متعددة ويتم اختيار أي تقنية مناسبة منهم بناءا على حالة المريض وأسباب تساقط الشعر لديه وبناء

التدخين,تساقط الشعر,زراعة الشعر,عمليات زراعة الشعر,زراعة الشعر بالاقتطاف,زراعة الشعر بالشريحة,ارتفاع ضغط الدم,الرجال,إزالة الشعر,الثعلبة,عملية زراعة الشعر,تجلط الدم,تساقط الشعر عند الرجال,تكلفة,أسباب تساقط الشعر,نتائج عملية زراعة الشعر,الحساسية,زراعة الشريحة بتقنية الشريحة,مزايا زراعة الشعر بتقنية الشريحة,نتائج زراعة الشعر بتقنية الشريحة

زراعة الشعر

زراعة الشعر بتقنية الشريحة

زراعة الشعر بالشريحة
زراعة الشعر بالشريحة

تقنيات زراعة الشعر متعددة، ويتم اختيار أي تقنية مناسبة منهم، بناءاً على حالة المريض وأسباب تساقط الشعر لديه، وبناءاً على عدد بصيلات الشعر التى يريد زراعتها ونمط الصلع الذي يعاني منه، وسنتحدث اليوم في موضوعنا عن واحدة من أكثر التقنيات المستخدمة في عملية زراعة الشعر وهي تقنية الشريحة، فما هي تقنية زراعة الشعر بالشريحة وكيف يتم استخدامها وما هي مميزات زراعة الشعر بتقنية الشريحة وما هي عيوب زراعة الشعر بها؟، ومن هم الأشخاص المؤهلين لزراعة الشعر بها ومن هم الأسخاص غير المؤهلين؟، وما هي نتائج زراعة الشعر بها وما هي تكلفة زراعة الشعر بها؟، وغيرها الكثير من التفاصيل التى سنعرضها لكم فى السطور التالية …



ما هي عملية زراعة الشعر بالشريحة؟

 

هي تقنية يتم فيها أخذ شريحة صغيرة من مؤخرة الرأس ويتم تقسيمها إلى شرائح صغيرة جدا، بحيث كل شريحة تحتوي على شعرة واحدة أو شعرتين فقط تحت ميكروسكوب مخصص لذلك. وخلال عملية زراعة الشعر يتم إزالة الشعر من الجزء الخلفي من فروة الرأس في شريط واحد، الشريحة المجهرية هنا تسمح بإزالة تلك الوحدات من الشعر بشكل فردي من هذا الشريط دون أن يصابها التلف، فمن الممكن زراعة البصيلات بشكل مميز ككل، مع ضمان نمو أمثل للشعر، وتقوم هذه التقنية بتوفير مظهر طبيعي لخطوط الشعر مع كثافة معقولة جنبا إلى جنب  

 

الحالات التي يمكنها عمل زراعة الشعر بالشريحة

 

- أصبحت هذه الطريقة معترف بها من قبل العديد من كبار جراحين العالم في عمليات زراعة الشعر لكل من الذكور والإناث الذين يعانون من نمط الثعلبة.

 

– يمكن زراعة الشعر بالشريحة للأشخاص الذين يعانون من مساحات واسعة من الصلع، وتريد تغطيتها في جلسة واحدة.

 

 . الذين لا يمانعون الجروح، والغرز، والفترات الطويلة من الشفاءيمكن إجرائها للأشخاص -

 

الحالات التي لا يمكنها عمل زراعة الشعر بالشريحة

 

  • الحالات التي تتناول أدوية تحتوي على مضادات تجلط الدم.
  • الحالات التي تعاني من ارتفاع ضغط الدم وتتناول أدوية لعلاجه.
  • المدخنين الغير قادرين على الإقلاع عن التدخين حيث يجب على المريض الإقلاع عن التدخين لفترة معينة قبل وبعد الخضوع لهذه العملية.

 

 

خطوات عملية زراعة الشعر بالشريحة

 

- يقوم الجراح بزرع الشعر من خلال إزالة البصيلات من المناطق المانحة من الجانبين والخلف، ونقلها وزرعها على الجزء العلوي من فروة الرأس.

 

- بعد أن يتم إعداد المنطقة المانحة للشعر، يتم ترك الشعر في المنطقة الخلفية ويتم تقليم جزيئات ضيقة من الشعر، كما سيقوم الشعر من الأعلى بتغطية المنطقة.

 

- يتم تخدير كل من الجزء العلوي والجزء الخلفي من فروة الرأس، ويمكن أن يعتبر هذا الانزعاج الوحيد الذي قد تشعر به أثناء الإجراء ويستمر لدقيقة واحدة أو دقيقتين.

 

يتم إزالة شرائط ضيقة من المنطقة المانحة ومن الشعر من الأعلى وأسفل، ويتم إحضارهم جنبا إلى جنب مع غرزة بسيطة.-

 

- الغرزة تكون مغطاة مع شعرك، ويتم إزالتها من أسبوع إلى 10 أيام، مع ترك أثر خفيف للندبة على الشعر.

 

 

  يتم أخذ الطعوم من الخلف والجانبين من رأس المريض بشكل فردي-

 

- يتم إجراء شقوق للأماكن التي سيتم الزراعة فيها، حيث يتم عمل شقوق صغيرة على خط الشعر. 

 

– ثم يقوم الجراح بعمل طعوم أكبر تدريجيا تشمل مجموعات من بصيلات الشعر.

 

 

تكلفة عملية زراعة الشعر بالشريحة

 

تختلف تكاليف العملية حسب الحالة والطبيب والمكان، وعموما تترواح التكلفة في حدود 800 دولار إلى 1500 دولار في مصر، وذلك حسب الحالة.

 

 

 مضاعفات ومخاطر عملية زراعة الشعر بالشريحة

 

- الندبات، حيث يترك خطوط وندوب في المناطق المانحة للشعر

 

 الحساسية -

 

- يمكن للمريض أن يشعر بالخدر، بسبب القطع الذي يحدث في الأعصاب

 

- يأخذ وقت أطول في الشفاء من طريقة زراعة الشعر بالاقتطاف.

   

نتائج عملية زراعة الشعر بالشريحة

 

تظهر بصيلات شعر قصيرة بعد العملية مباشرة وهي البصيلات التي تم زرعها، لكن النتائج النهائية للعملية تظهر بعد فترة تتراوح ما بين ستة لثمانية أشهر وينمو الشعر بعدها بصورة طبيعية ويشبه باقي الشعر المتواجد في فروة الرأس من حيث الشكل والخصائص.