تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف

تقنية الاقتطاف أهم وأكثر تقنيات زراعة الشعر شيوعا فهي تقنية نادرا ما ينتج عن استخدمها آثار جانبية خطيرة على فر

تساقط الشعر,زراعة الشعر,عمليات زراعة الشعر,زراعة الشعر بالاقتطاف,الرياضة,الصلع,تقنيات زراعة الشعر,زراعة شعر,عملية زراعة الشعر,ما هي زراعة الشعر بالاقتطاف,كثافة الشعر,تكلفة,أمراض تسبب تساقط الشعر,تقنية الاقتطاف,تكلفة زراعة الشعر,نتائج زراعة الشعر,ما هي تكلفة زراعة الشعر بتقنية الأقتطاف,الاشخاص المؤهلين لزراعة الشعر بتقنية الاقتطاف,خطوات زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف

زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف

زراعة الشعر بالاقتطاف
زراعة الشعر بالاقتطاف

تقنية الاقتطاف أهم وأكثر تقنيات زراعة الشعر شيوعاً، فهي تقنية نادراً ما ينتج عن استخدمها آثار جانبية خطيرة على فروة الرأس، كما أن نسبة الألم الناتج عن استخدامها قليلة، وموضوعنا التالي سيقدم لكم التفاصيل الكاملة عن عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف، كيف يتم إجرائها؟، وما هي مميزاتها ؟ وما هي عيوبها، وما هي نتائج زراعة الشعر بها؟، وما هي تكلفة زراعة الشعر بها؟، وما هي الشروط الواجب توافرها في الأشخاص لكي يكونوا مؤهلين للقيام بزراعتها الشعر بها؟.



ما هي زراعة الشعر بالاقتطاف ؟

هي تقنية جراحية يتم من خلالها اقتطاف بصيلات الشعر بشكل فردي بمعدل شعرة في المرة الواحدة، من المنطقة التي تحتوي على الشعر الذي سيأخذ منه العينات، والتي يبلغ حجمها 1 ملم، وتعتبر هذه الطريقة هي عملية جراحية صغيرة تشكل الحد الأدنى من التدخلات الجراحية، وزرع الشعر بتقنية الاقتطاف يتطلب جراح بمهارات عالية من أجل تنفيذ الإجراء بنجاح.  

 

أنواع  تقنيات الإقتطاف المتاحة في عملية زراعة الشعر

 

تقنية الاقتطاف الجزئي

 

تعد عملية زراعة الشعر بالاقتطاف الجزئي من أحدث التقنيات المثيرة للآمال حالياً. تعتمد هذه التقنية على استهداف بصيلات شعر معينة تنتج ثلاثة أو أربعة شعيرات في نفس الفجوة.

 

يستخلص الطبيب جزءا فقط من هذه البصيلات يحمل شعرة أو اثنتين على الأكثر.

 

تستخدم هذه التقنية لزيادة كثافة الشعر وعلاج الصلع بغير الحاجة إلى تقليل كثافة الشعر في مؤخرة الرأس.

 

وتعطي هذه التقنية نتائج رائعة بصورة لا يضاهيها إلا الوعود التي تقدمها عمليات استنساخ الشعر.

 

تقنية الالترا سليت

 

في هذه التقنية يتم اقتطاع شرائح فقط من بصيلات الشعر، بحيث لا يتم استخراج البصيلة كاملة، وإنما يتم استخراج جزء طولي ويترك الجزء المتبقي من البصيلة في مكانه، وتغمر هذه الشرائح في سائل بلازما الدم المستخلص من الحالة، وفي الوقت نفسه تحقن المنطقة المراد زراعة الشعر فيها ببلازما الشعر.

 

تهدف هذه التقنية إلى تغطية شرائح الشعر بخلايا جذعية من البلازما، تسمح هذه الخلايا للشعر بالنمو من جديد حاملة نفس خصائص الشعر في المنطقة المزروع فيها. تتم هذه العملية أيضًا بغير حاجة إلى خياطة أو غرز جراحية، وهذا لأن الشعيرات تزرع في قنوات مجهرية صغيرة للغاية باستخدام ملقط مجهري عالي الدقة.

 

 

المرشح لزراعة الشعر بطريقة استخلاص الاقتطاف

 

المرشح المحتمل لعملية زراعة الشعر بالقطف يجب أن يتمتع بالصفات التالية:

  1. شخص بالغ يتمتع بحالة صحية وجسدية جيدة.
  2. لا يعاني من أمراض تسبب تساقط الشعر ولا من أي عدوى نشطة في فروة الرأس.
  3. من غير المدخنين.
  4. لا يتناول علاجات كيماوية تسبب تساقط الشعر.
  5. يتبع نمط حياة صحي وسليم.

 

الصفة الأخيرة من أهم الصفات التي ينبغي مناقشتها مع طبيبك، فإذا كان شعرك يتساقط نتيجة الإصابة بالأنيميا أو عدم اتباع نمط حياة صحي وعدم تناول غذاء متوازن فلن تستفيد كثيراً، وهذا لأن شعرك يعود للتساقط ثانية طالما أنك لم تغير نمط حياتك ولم تلتزم بتناول غذاء صحي سليم وشرب كميات كافية من المياه وممارسة الرياضة بانتظام.

 

خطوات إجراء عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف

 

التحضير للعملية

 

تستغرق هذه المرحلة حوالي ساعة واحدة، ويتم فيها رسم خط الجبهة (في حالة زراعة شعر الرأس)، أو تحديد أماكن الزراعة في حالة زراعة شعر الذقن أو الحاجبين أو الشارب. وتلتقط صورة المريض لمقارنة النتائج قبل العملية وبعدها.

 

الاقتطاف

 

في هذه المرحلة يتم حصاد بصيلات الرأس من مؤخرة الرأس أو من أي منطقة أخرى من الجسم بحيث تكون خصائص الشعر وشكله مناظر لبصيلات المنطقة المرغوب زراعة الشعر فيها. وقد تتم هذه التقنية بصورة يدوية أو باستخدام روبوتات حصاد الشعر المتطورة. تستغرق هذه المرحلة حوالي 3 ساعات ويعقبها استراحة قصيرة.

 

فتح القنوات

 

يتم في هذه المرحلة إعداد قنوات في فروة الرأس وتجهيزها لزراعة البصيلات تحت تخدير موضعي. هذه المرحلة هي أطول مراحل الزراعة وتستغرق حوالي 5 ساعات في المتوسط.

 

غرس البصيلات المقتطفة

 

تستغرق هذه المرحلة حوالي 3 ساعات أخرى وفيها تتم زراعة بصيلات الشعر وتوزيعها لتغطي المنطقة المرغوبة وتمنحك النتائج المرجوة.

 

 

تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف

 

يبلغ متوسط تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف في مصر حوالي 3000 دولار تقريباً، وتختلف التكلفة حسب المكان والجراح والحالة التي تخضع للعلاج.