تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | زراعة الشعر من خلال ثقوب الشعر الشبه منحرفة

تقنية زراعة الشعر من خلال ثقوب الشعر شبه المنحرفة من أحدث التقنيات المستخدمة في عملية زراعة الشعر والأقل ألما

زراعة الشعر,الوشم,جلد,عملية زراعة الشعر,الجروح,مميزات عملية زراعة الشعر

زراعة الشعر من خلال ثقوب الشعر الشبه منحرفة

تقنية ثقوب الشعر شبه منحرفة
تقنية ثقوب الشعر شبه منحرفة

تقنية زراعة الشعر من خلال ثقوب الشعر شبه المنحرفة، من أحدث التقنيات المستخدمة في عملية زراعة الشعر والأقل ألما على الإطلاق، تقنية يكثر أستخدامها حالياً لما لها من مميزات عديدة في عملية زراعة الشعر وفي نفس الوقت ندرة المضاعفات الجانبية، وسنقدم لكم في موضوعنا الحالي التفاصيل الكاملة عن زراعة الشعر بتقنية الثقوب المائلة، ما هي تقنية الـ OSl ؟ وكيف يتم إجرائها؟، وما هي مميزاتها استخدامها؟،  وما هي عيوبها؟، ومن هم الأشخاص المؤهلين لاستخدامها؟.



ما هي عملية زراعة الشعر بالثقوب الشبه منحرفة

هي من أحدث الطرق المستخدمة في زراعة الشعر، وذلك بعد إتمام عملية اقتطاف بصيلات الشعر أو تقطيع شرائح بصيلات الشعر إلى أجزاء، وتطبق هذه الطريقة باستخدام عدد من الأجهزة والآلات الحديثة والأكثر تطوراً والتي يتمّ التحكّم فيها عبر الشاشات الرقمية والليدات الضوئيّة، وتقوم هذه الطريقة على فتح قنوات مائلة شبه منحرفة في المكان المراد زراعة الشعر فيه، وذلك دون استعمال المشارط بل باستعمال شفرات رفيعة جداً وأدق وأكثر حدّة من الإبر، وتختلف هذه الشفرات في قياساتها وأبعادها بحسب نوعية بصيلات واختلافات التشريح في فروة الرأس، وتمتاز هذه الطريقة بكونها لا تؤدي إلى أي تلف بخلايا فروة الرأس وأنسجتها، كما أنّها تساهم في زراعة البصيلات بشكل دقيق مع المحافظة على الجذر حيّاً وسليماً للتسريع من نموّها، بالإضافة إلى قدرتها على فتح أكبر عدد ممكن من القنوات للحصول على عدد كافٍ من بصيلات الشعر الجديدة في المناطق الفارغة من الشعر.  

 

كيف يتم استخدام تقنية ثقووب الشعر شبه منحرفة

 

- تقنية جديدة في زراعة الشعر يستخدمها الطبيب بعد مرحلة استئصال الجذور من فروة الرأس أي أثناء فتحه للقنوات التي ستزرع فيها تلك البصيلات ويمكن أن تستخدم في عملية زرع الشعر والتي تتبع جميع تقنيات  زراعة الشعر سواءً الشريحة والاقتطاف.

 

- وهي تعتمد أولاً وأخيراً على مهارة يد الطبيب القائم بالعملية وخبرته والمعرفة التامة بماهية الجذور المستأصلة وطبيعة وخصائص ونسب التشريح في فروة الرأس في المناطق الممنوحة والتي ستزرع فيها تلك البصيلات والجذور والتي يتم حسابها قبل الشروع في فتح القنوات الحاضنة له.

 

- فتح القناة المائلة الشبه منحرفة لا تستخدم فيها الإبر ولا المشارط بل يتم استخدام شفرات دقيقة جداً أرفع من الإبر وأكثر منها حدة وتختلف مقاساتها .وأبعادها حسب نوع البصيلة وحسب تشريح جلد فروة الرأس.

 

مميزات عملية  زراعة الشعر من خلال ثقوب الشعر شبه منحرفة

 

 - تتميز بسهولة فتح القنوات الحاضنة بالاتجاه السهمي المتوازي أو بالاتجاه العامودي مع الانحراف تحت طبقة البشرة.

 

-  تتميز بعدم التسبب في تلف الأنسجة وعدم إلحاق الضرر بخلايا جلد الفروة .

 

- تسمح بزرع البصيلة في المكان الصحيح من جلد الفروة والتي تساعد على نمو الشعرة بشكل مؤكد ويبقي الجذر حياً .

 

- الشفرات المستخدمة فيها  تسمح بفتح عدد كبير من القنوات مما يساعد على زرع أكبر نسبة من الجذور المستأصلة من دون الحاق الضرر بالمسام وخلايا الفروة .

 

- تقنية الأو إس إل باستخدامها تكون القناة الحاضنة للجذر على قياس الجذر وتسمح بتثبيته بشكل أفضل وأقوى  وتمنعه من السقوط أو الزحزحة من مكانها.

 

 - الجروح التي تسببها الشفرات صغيرة ودقيقة وتلتأم وتختفي بسرعة .

 

- أنها تمنح نتائج طبيعية جداً ويجعل الشعر ينمو باتجاه النمو الطبيعي للشعر ويعطي الشخص مظهرا طبيعياً.

 

عملية زراعة الشعر بطريقة OSL تعتبر من التقنيات الأقل حدوثا للألم وتسبب ألم أقل من عملية رسم الوشم. يتم إجراء العملية تحت تأثير المخدر الموضعي ومن الممكن أن يسترخي المريض تماما ويستمع للموسيقى ومشاهدة التلفاز والاستمتاع بوجبة الغذاء الخفيفة حتى أنه يمكنه الغفو أثناء إجراء العملية.