تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | متى يتم اللجوء لعمليات تجميل الأسنان في القاهرة 2020

تراكم جير وبلاك....تصبغات صفراء....تشققات وتصدع...أسنان مكسورة وتالفة أمثلة بسيطة لبعض مشاكل الأسنان التي لا ح

الليزر,الفينير,اللومينير,تجميل الأسنان,زراعة الأسنان,ابتسامة هوليود,العدسات اللاصقة,الفم,تقويم الأسنان,عدسات العيون,الابتسامة,عيادات الأسنان,مشاكل اللثة,جراحة الفم,عملية تبيض الأسنان,عدسات الأسنان اللاصقة,عمليات تجميل الأسنان,ترميم الأسنان,اصفرار الأسنان,انحسار اللثة

متى يتم اللجوء لعمليات تجميل الأسنان في القاهرة 2020

متى يتم اللجوء لعمليات تجميل الأسنان في القاهرة 2020

تجميل الأسنان
تجميل الأسنان

تراكم جير وبلاك....تصبغات صفراء....تشققات وتصدع...أسنان مكسورة وتالفة، أمثلة بسيطة لبعض مشاكل الأسنان التي لا حصر لها، والتي يرغب الكثير من الأشخاص في التخلص منها، ونقدم لكم اليوم التفاصيل الكاملة عن عملية تجميل الأسنان الحل الأمثل لعلاج كافة مشاكل الأسنان ليست فقط المشاكل الصحية، بل أيضاً التجميلية فتجميل الأسنان يضمن لك الحصول على أسنان بيضاء ناصعة متناسقة رائعة الجمال وخالية تماماً من أي عيوب، فكيف يمكن ذلك؟، وما هي أهم المشكلات التي يعالجها تجميل الأسنان، وما هي أهم التقنيات المستخدمة في عملية تجميل الأسنان، وغيرها من الأسئلة التي سنجيبكم عليها في موضوعنا التالي...



ما هي عملية تجميل الأسنان؟

 

عمليات تجميل الأسنان هي تلك العمليات المعنية بتحسين شكل وحالة الأسنان ليس فقط ظاهرياً بل أيضاً من الداخل من خلال معالجة كافة المشكلات التي تواجه الفم والأسنان واللثة، وبالتالي فهي تعمل على تجسين مظهر أسنان الشخص وأبتسامته.

 

وعملية تجميل الأسنان هي مصطلح واسع لمجموعة من العمليات التي تتم تحت هداف واحد وهو تحسين حالة الأسنان والعناية بشكلها وجمالها، ويمكن تحديد أهم هذه العمليات فيما يلي

  • ترميم وحشو الأسنان
  • تنظيف الأسنان
  • علاج مشاكل اللثة
  • جراحة الفم والفكين
  • تقويم الأسنان
  • زراعة الأسنان
  • تبيض الأسنان
  • تجميل الأسنان

 

ويتم القيام بإجراء عملية تجميل الأسنان وتنفيذ هذه العمليات الفرعية التي تشتمل عليها من خلال مجموعة كبيرة من الإجراءات مثل استخدام عدسات الأسنان اللاصقة اللومينير أو الفينير أو تركيب الجسور والتيجان وإزالة طبقات البلاك والجير واستخدام تقويم الأسنان في الحالات التي تحتاج إلى ذلك، وغيرها من التقنيات التي سنتحدث عنها لاحقاً بالتفصيل.

 

أسباب اللجوء لعمليات تجميل الأسنان

 

أن أسباب اللجوء لعلمية تجميل الأسنان متنوعة وعديدة، فكما سبق وأن قولنا أن عملية تجميل الأسنان مصطلح واسع لمجموعة متنوعة من العمليات التي تتم تحت اسم عملية واحدة، ولذلك فأسباب اللجوء إليها كثيرة وهي تختلف بإختلاف حالة أسنان كل شخص، ولمن يمكن حصر أهم الأسباب في:

 

  • الرغبة فى الحصول على ابتسامة مثالية: فعلاج مشاكل الأسنان كافة والقيام بتجميلها يساعد الشخص على الابتسامة بثقة وسعادة دون تردد.

 

  • الرغبة في علاج مشاكل اللثة: مشاكل اللثة متعددة وغالباً ما تظهر بسبب تراكم طبقات الجير والبلاك وعدم العناية بالأسنان، وهى تظهر على شكل التهابات تؤثر على مظهر الأسنان فهي تؤدي إلى زيادة بروز طول الأسنان وإلى انحسار اللثة للخلف، ولذلك يلجأ الكثير من الأشخاص لعمليات تجميل الأسنان التي سيقوم فيها الطبيب هنا بعلاج مشاكل اللثة أولا ومن ثم البدء بتجميل الأسنان وتنظيمها.

 

  • الرغبة في تبيض الأسنان: من أشهر أسباب اللجوء لعمليات تجميل الأسنان هي الرغبة في الحصول على أسنان بيضاء ناصعة، والتي تعد اليوم أحد أهم مقاييس الجمال العالمية.

 

  • الرغبة في إظهار وإبراز ملامح الوجه: فتجميل الأسنان يساعد كثيراً في رفع نسبة جمال الوجه، فالأسنان البيضاء المتناسقة الخالية من العيوب تبرز ملامح الوجه وتتجعله أكثر إشراقا ونوراً، فهي تضيء الوجه عندما تظهر من الفم أثناء الابتسام.

 

  • الرغبة في علاج مشاكل الأسنان: أحياناً ما يريد الشخص تجميل أسنانه ولكنه يرغب أولا في علاج مشاكل الأسنان التي يواجهها، وهذا أهم ما توفره عملية تجميل الأسنان حيث يقوم فيها الطبيب أولا بعلاج كافة المشاكل المرضية التي تواجه الأسنان ومن ثم القيام بتجميلها ومن أشهر مشاكل الأسنان التي تعالجها عملية تجميل الأسنان هي :
  • الأسنان المكسورة والمتصدعة
  • الأسنان المتشققة
  • الأسنان الغير متناسقة والمعوجة
  • الأسنان الغير منتظمة والمتباعدة عن بعضها البعض

 

 

كيفية إجراء عملية تجميل الأسنان

 

أن القيام بتنفيذ إجراء عملية تجميل الأسنان لا يتم بطريقة واحدة ثابتة فهي تختلف بناءاً على اختلاف حالة فم وأسنان كل شخص، ونوعية المشاكل التي يواجهه وأفضل الأساليب التي سيتم الاعتماد عليها في تجميل أسنانه وأيضاً طرق علاج المشكلات، فمثلاً هناك شخص كل ما يحتاجه لتجميل أسنانه هو تبيض بسيط فقط، بينما آخر يحتاج إلى ترميم الأسنان أولا وزراعة بعض الأسنان بديل المفقود، ومن ثم القيام بعملية تنظيف وتبيض الأسنان، بينما يحتاج أخرون فقط لاستخدام العدسات اللاصقة لاخفاء بعض العيوب.

ولكن بصفة عامة يمكن حصر أهم وأشهر التقنيات التي يعتمد عليها الأطباء في تنفيذ عمليات تجميل الأسنان فيما يلي:

 

العدسات اللاصقة

 

وهي نوع من العدسات الرقيقة جداً التي تشبه عدسات العيون وتصنع من مادة البورسلين الشفاقة، ويتم استخدامها لعلاج كافة مشاكل الأسنان الغير منتظمة والمتشققة والصفراء، ويوجد نوعان من العدسات هما:

  1. الفينير : هو قشرة تجميلية تلصق على الأسنان من الجهة الخارجية فقط، و يتم عمله بمقاسات خاصة تناسب أسنان كل شخص على حدى، ويتم استخدامها بكثرة  لمعالجة اصفرار الأسنان وتغير لونها، وتغطية عيوب الأسنان كالتشققات والكسور والخدوش والأسنان الغير منتظمة، كما أنه يغطى الفجوات بين الأسنان، يمكن استخدامه لفترة طويلة جداً تصل إلى 10 سنوات.

 

  1. اللومينير : قشرة تجميلية أيضاً، تصنع برقة لا تزيد عن 0.2 مم، أهم ما يميزه أنهفهو يعد أسلوب تصحيح لأي أخطاء حدثت في الأسنان من قبل، فضلاً أنه ييعالج مشكلة التبقع وصفرة الأسنان، يستخدم كبديل للتقويم هو يقوم بملء الفراغات بين الأسنان وإعطاء الأسنان شكل مثالي.

 

 

تبيض الأسنان

 

في حالة ما إذا كانت مشاكل الأسنان بسيطة فقط تراكم بطبقات الجير والبلاك أو التهاب باللثة، بعد علاجها يقوم الطبيب بتجميل الأسنان من خلال عملية تبيض الأسنان والتي تتم غالباً من خلال استخدام الليزر أو استخدام بعض مواد التبيض المصنعه من مادة الكارباميد بيروكسيد.

 

 

ابتسامة هوليود

 

هي إجراء تجميلي للأسنان يهدف إلى تنسيق شكل الأسنان ومعالجة أي مشاكل موجودة بها، لكي يبتسم الشخص ابتسامة ثقة مثل تلك التي يبتسها نجوم هوليود.

وأهم مميزاتها إنها تجعل الأسنان تظهر بشكل أكثر تناسقاً وجمالاً، وتساعد على حماية الأسنان بسبب طبقة الحماية التي يتم إضافتها.

 

 

تلبيس الأسنان

 

وهنا يتم تلبيس الأسنان بتيجان أو أغطية على شكل الأسنان لتغطية الأسنان المكسورة والتالفة، فهي تغطى الجزء المرئي من السن بالكامل.

أهم ما يميزها إنها تجعل الأسنان أكثر قوة وتحميها من التسوس، فضلاً عن غظنها تكمل جمال الفم والأسنان بتعويض الأسنان المفقودة بأسنان بديلة.

 

مميزات عملية تجميل الأسنان

 

هناك الكثير من المميزات لعمليات تجميل الأسنان، جعلتها الأشهر حالياً في عيادات الأسنان والأكثر طلباً، منها:

  • تساعد على التخلص من جميع المشاكل الموجودة بالفم والأسنان.
  • تعمل على تبيض الأسنان وإزالة طبقات الجير والبلاك.
  • تعمل على تعويض الأسنان المفقودة بالفم بأسنان أخرى بديلة.
  • يجعل الأسنان تظهر بشكل أكثر تناسقاً وجمالاً.
  • يساعد على حماية الأسنان بسبب طبقة الحماية التي يتم إضافتها.
  • نتائجها تدوم لسنوات عديدة قد تصل إلى 10 أسنان في حالة الاهتمام برعاية وتنظيف الأسنان.
  • تبرز جمال الوجه وتزيد من ثقة الشخص بنفسه.