تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | فقدان الأسنان في القاهرة 2020

تعمل عمليات زراعة الأسنان على تعويض الأسنان المفقودة والتالفة والمكسورة بشكل علمي دقيق من خلال تركيب أسنان اصط

الليزر,زراعة الأسنان,الجراحات التجميلية,كبار السن,تركيبات الاسنان,عظام الفك,عمليات زراعة الأسنان,مميزات زراعة الاسنان الفورية,التطور التكنولوجي,Change Me,التركيبات المتحركة,التركيبات الثابتة,زراعة الأسنان الفورية,فقدان الأسنان,زراعة الاسنان في القاهرة,فقدان الاسنان في القاهرة,علاج فقدان الاسنان

فقدان الأسنان في القاهرة 2020

زراعة الأسنان

فقدان الأسنان في القاهرة 2020

زراعة الأسنان
زراعة الأسنان

تعمل عمليات زراعة الأسنان على تعويض الأسنان المفقودة والتالفة والمكسورة بشكل علمي دقيق، من خلال تركيب أسنان اصطناعية مصنوعة من التيتانيوم لتقوم بنفس دور الأسنان المفقودة، من حيث الوظيفة والشكل الجمالي كذلك، فلا شك أن فقدان الأسنان من الأمور الصعبة في إحساسها لما ينتج عنها من مشاكل متعددة سواء صحية أو نفسية، ولكن في عصرنا الحالي ومع التطور التقني والتكنولوجي خصوصا في قطاع طب الأسنان، لم يعد الأمر بالمستحيل، وهو ما سنتناوله في هذا المقال لتوضيح كيفية تعويض فقدان الأسنان من خلال زراعات الأسنان المختلفة في القاهرة، فتابعونا.



 

بداية وقبل التطرق إلى موضوع مقالنا وهو زراعة الأسنان، ينبغي التنويه أنه وفقا للإحصائيات الطبية  يجب استعاضة الأسنان المفقودة بأخرى، ثابتة أو متحركة أو بعمليات الزراعة ،حتى لا تحدث مشكلات في اللثة أو عظام الفك أو الأسنان الأخرى، وهو ما يوضح أهمية زراعة الأسنان إحدى الحلول العملية الدائمة لحل مشكلة فقدان الأسنان.

 

 

لماذا زراعة الأسنان في القاهرة هي الأفضل لتعويض فقدان الأسنان؟

 

زراعة الأسنان في القاهرة هي الشكل التجميلي الأحدث لتعويض الأسنان المفقودة أو التالفة أو المسوسة، من خلال تعويض جذور هذه الأسنان المفقودة بدعامات من التيتانيوم.

 

ويتم اللجوء إلى عملية زراعة الأسنان، بدلا من الخضوع لإجراء التركيبات المتحركة التي كانت تستخدم على نطاق واسع  مع كبار السن في الأطقم الكاملة ودعمها بزرعات أسفلها، بينما التركيبات الثابتة كانت تستخدم لتعويض سن واحد أو أكثر من خلال برد الأسنان المجاورة لتحميل الأسنان المفقودة عليها، ولكن عملية زراعة الأسنان هي الشكل الأحدث والأكثر نجاحا وفقا للآراء الطبية وجميع التجارب السابقة للمرضى.

 

كيف يتم إجراء زراعة الأسنان لتعويض فقدان الأسنان في القاهرة 2020 ؟

 

بعد أن يمر المريض بالمرحلة التحضيرية الهامة جدا، تأتي مرحلة زراعة الأسنان والتي تتم في عيادة الطبيب المتخصص بشكل روتيني دقيق كالتالي:

 

تعتمد التقنيات المختلفة لعمليات زراعة الأسنان على تركيب دعامة من مادة التيتانيوم الآمنة وسريعة الالتحام مع عظام الفك، وبعدها يتم تركيب مسمار غالق فوق هذه الدعامة، وفي النهاية يتم تركيب التاج لتنتهي خطوات الزراعة بنجاح.

 

ولكن كالعادة أتاح التطور التكنولوجي بعض الطرق السريعة التي يمكن بها إجراء زراعة الأسنان بشكل فوري بسيط وهي "زراعة الأسنان الفورية" التي تعتمد على شعاع الليزر في إجراء ثقب صغير في اللثة لتركيب دعامة التيتانيوم، والتي تلتئم فوراً مع عظام الفك، وبالتالي يتم تركيب التاج في نفس الجلسة أو بعدها بيومين على أقصى تقدير .

 

وبالتالي هناك نوعان يتم إتباعهما في إجراء زراعة الأسنان في القاهرة 2020 وهما:

 

زراعة الأسنان التقليدية

 

وهي النوع الأصلي والأساسي الذي يقوم عليه زراعة الأسنان ولكن ما يعيب هذه الطريقة الوقت الزمني الطويل الذي تستغرقه حتى يحصل المريض على أسنانه الجديدة المزروعة، ويتم في هذه الطريقة التقليدية وضع الزرعات في العظم الإسفنجي نظرا لطبيعة هذا العظم، وبعدها ينتظر الطبيب مدة من 3 إلى 6 أشهر حتى يلتحم العظم في الزرعات ويعطي ثبات للأسنان التي سيتم تركيبها.

 

زراعة الأسنان الفورية

 

هي الشكل الأحدث والمفضل لدى الكثيرين ممن يحتاجون لإجراء زراعة الأسنان ولكن شكل العملية التي سيخضع لها المريض يحددها الطبيب وحده وفقا لحالة المريض وحالة الفك لديه، ويتم في هذه الطريقة إدخال الزرعات في العظم الصلب، والذي يتجاوز طبقة العظم اللإسفنجي أو الطري، هذه الطبقة من العظام تمنح الزرعة الثبات الفوري التي تحتاجها الأسنان الجديدة، بينما تتم تدريجيا التحام العظم مع الزرعات في طبقات العظم الطري، وهذا ما يميز زراعة الأسنان الفورية عن الزرعات التقليدية.

 

ويبقى السؤال الأهم بشأن زراعة الأسنان الفورية هل لهذه العملية عيوب أو أضرار ممكنة ؟

 

كما ذكرنا في السطور السابقة من هذا المقال فإن زراعة الأسنان الفورية لها العديد من المميزات التي جعلتها مفضلة لدى العديد من المرضى والأطباء كذلك فهي تتسم بالسرعة وبساطة الإجراء وسرعة ظهور النتائج، ولكن ما ينبغي التنويه عنه هو أن هذه العملية ستكون ناجحة إذا ما تمت بشكلها الدقيق الصحيح على يد طبيب ذو خبرة وكفاءة مهنية بينما تظهر العيوب تظهر في حالة عدم خبرة الطبيب وإجراء العملية بالشكل الخاطئ عندها قد تنتج مشكلة خطيرة في عظام الفك وقد تؤدي إلى مشاكل وعواقب خيمة.

 

مميزات إجراء زراعة الأسنان لتعويض فقدان الأسنان في القاهرة 2020

 

تكتسب عمليات زراعة الأسنان أيًا كانت الطريقة المتبعة أهمية خاصة جدا عند المرضى الذين يعانون من الأسنان التالفة والمفقودة أو المسوسة وذلك بسبب:

 

  • تعالج عملية زراعة الأسنان مشاكل سوء الهضم الناتج عن عدم إمكانية المرضى من مضغ الطعام بسهولة، ولكن بزراعة الأسنان تتحسن عملية المضغ ومنها عملية الهضم.

 

  • تحسن عملة زراعة الأسنان شكل الأسنان النهائي بعدم وجود أسنان مفقودة.

 

  • الأسنان المزروعة تبقى ثابتة في الفك وهو ما يُسهل تنظيفها مع باقي الأسنان بصورة مستمرة .

 

 

  • يتم إجراء عملية زراعة الأسنان داخل مجموعة من أكبر مراكز وعيادات الأسنان المتواجدة في القاهرة باستخدام أحدث التقنيات والأدوات.

 

  • زراعة الأسنان من العلميات الناجحة جدا للأشخاص الذين فقدوا أسنانا قليلة حيث تعوض الزرعات الأسنان المفقودة بكل أمان.

 

  • وأخيرا التطور العلمي المستمر يساهم في صنع مواد جيدة تستخدم في عملية الزراعة لترفع من مستويات نجاح عملية زراعة الأسنان أكثر وأكثر.

 

 

مراكز زراعة الأسنان الفورية في القاهرة 2020

 

يتم إجراء عمليات زراعة الأسنان الفورية في كبرى مراكز القاهرة التجميلية لعام 2020 نظرا لحداثة إجراء هذه العملية مقارنة بالطريقة التقليدية وهو ما وضحناه في السطور السابقة.

 

ومن كبرى مراكز القاهرة التي يمكنك الخضوع فيها لإجراء زراعة الأسنان الفورية بكل سهولة ومن خلال جلسات قليلة ستنتهي بحصولك على الأسنان الاصطناعية الجديدة مركز Change Me  أكبر مراكز القاهرة يتم من خلاله إجراء جميع العمليات التجميلية وعلى رأسهم عمليات تجميل وزراعة الأسنان بأحدث الأجهزة والتقنيات المخصصة لتسهيل الإجراء وعدم شعور المريض بأي آلام فضلا عن احتواء Change Me  أكبر أطباء التجميل في العالم والحاصلون على أعلى الشهادات التي تؤهلهم لإجراء كافة الجراحات التجميلية بأمان تام والتعامل مع الأزمات الطارئة في الجراحة.

 

أسعار زراعة الأسنان الفورية في القاهرة 2020

 

تختلف أسعار زراعة الأسنان الفورية في القاهرة وفقا لعدة عوامل منها عدد الأسنان التي يرغب المريض في زراعتها ومستوى العيادة أو المركز التجميلي الذي سيجري بداخله العملية وكذلك خبرة الطبيب المعالج وكفاءته المهنية، وفي العموم يمكن وضع حد أدنى لزراعة ضرس واحد زراعة فورية في مصر تقدر بحوالي 300 دولار أمريكي، أي ما يعادل حوالي 5500 جنية مصري.