تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أهمية إجراء فحص الأسنان في القاهرة 2020

فحص الأسنان المنتظم من أهم خطوات العناية بالأسنان فالفحص الدوري للأسنان لا يعالج المشاكل الموجودة بالأسنان فقط

الفينير,اللومينير,التهاب المفاصل,التهاب اللثة,الفم,صحة الفم,الصحة العامة,الأمراض الخطيرة,عملية تبيض الأسنان,العناية بالأسنان,فحص الأسنان,عدسات الأسنان اللاصقة,سرطان الفم,ما هو فحص الأسنان,أهمية فحص الأسنان,أهمي فحص الأسنان لزراعة الأسنان,أهمية فحص الأسنان لتبيض الأسنان,أهمية فحص الأسنان لعدسات الأسنان,تبيض الأسنان,القشور التجميلية للأسنان

أهمية إجراء فحص الأسنان في القاهرة 2020

أهمية إجراء فحص الأسنان في القاهرة 2020

فحص الأسنان
فحص الأسنان

فحص الأسنان المنتظم من أهم خطوات العناية بالأسنان، فالفحص الدوري للأسنان لا يعالج المشاكل الموجودة بالأسنان فقط، بل هو أيضاً من أهم أساليب الوقاية المبكرة من الأمراض المحتملة، وسيقدم لكم  Doctor Live في موضوعنا التالي التفاصيل الكاملة عن فحص الأسنان وأهمية إجرائه، وما هي الفوائد التي تعود على الشخص من الالتزام بالقيام به، وما هي أهمية الفحص بالنسبة للأشخاص الذين قاموا بعملية زراعة وتركيب الأسنان، وكذلك الأشخاص الذين يستخدمون أحد أنواع القشور التجميلية، وغيرها الكثير من التفاصيل في السطور التالية........



 

 

ما هو فحص الأسنان ؟

 

فحص الأسنان هو كافة الإجراءات التي يقوم بها الطبيب في أثناء الزيارة الدورية للمريض لعيادة الأسنان، وذلك من أجل التأكد من السلامة العامة للفم والأسنان، وتحديد أس مشكلات أو تغييرات طرأت على الأسنان، وكذلك علاجها.

 

وتوصى الجمعية الأمريكية لطب الأسنان لضرورة الالتزام بإجراء فحص الأسنان بصفة دورية كل 6 شهور على الأكثر، لما له من أهمية كبيرة فى الحفاظ على صحة الفم والأسنان والاكتشاف المبكر لأي أمراض خطيرة قد تظهر لاحقاً.

 

 

أهمية إجراء فحص الأسنان

 

فحوصات الأسنان مهمة جداً في وقاية الفم والأسنان من الأمراض الخطيرة قبل تطورها، كما أن الاهتمام به يحمي الشخص من الكثير من المتاعب التي قد يمر بها لاحقاً في محاولة علاج مشاكل الأسنان، وبالتالي يوفر الكثير من الوقت والمال والمجهود.

 

ويكتسب فحص الأسنان الدوري أهمية خاصة للأسباب التالية:

 

  • تساعد فحوصات الأسنان الدورية في حماية الصحة العامة للأشخاص وليس فقط صحة الأسنان، لأن فحص الأسنان يساعد الطبيب على اكتشاف أي أمراض خطيرة قد تطرأ على الشخص قبل تطورها مثل مرض سرطان الفم الذي يمكن ملاحظته من بعض التغيرات البسيطة بالفم وكذلك مرض التهاب المفاصل الروماتويدي.

 

  • يساعد فحص الأسنان المنتظم على الوقاية من الكثير من الأمراض التي قد تظهر على الفم والأسنان، فخطوات التنظيف والتلميع التي يقوم بها الكبيب في كل فحص للأسنان يقي الأسنان من تراكم طبقات الجير والبلاك وبالتالي يحمى اللثة من مسببات الالتهاب، ويحمى الأسنان من التسوس.

 

 

  • يساعد فحص الأسنان على حماية جمال الأسنان، فالكثير من الأشخاص يقومون بإجراءات تجميلية للأسنان كتركيب القشور التجميلية كالفينير واللومينير أو تبيض الأسنان، ويعد فحص الأسنان المنتظم من أهم الطرق التي تساعد على حماية هذه الإجراءات التجميلية وبالتالي المحافظة على استمرار نتائجها لمدة طويلة جداً.

 

  • يقوم الطبيب خلال فحص الأسنان بإرشاد المريض لأفضل الطرق التي يجب عليه الإلتزام بها في العناية بأسنانه ويصحح له المفاهيم الخاطئة أو التي لا تتناسب مع حالة ووضع أسنانه، وبالتالي فإن فحص الأسنان هام جداً في تقديم النصائح الخاصة بطرق العناية بالأسنان والتي تختلف من حالة لأخرى.

 

  • تنبع أهمية فحص الأسنان أيضاً، أنه ينطوى على القيام بفحوص أخرى مهمة مثل فحوص الوجه والرقبة وتحديد أي مشاكل قد تطرأ بهما.

 

 

أهمية فحص الأسنان لتبيض الأسنان

 

أن الأشخاص الذين قاموا بعملية تبيض الأسنان من قبل ، يكتسب لديهم فحص الأسنان أهمية خاصة، حيث أن هذا الفحص يساعد على الحفاظ على نتائج عملية تبيض الأسنان فمن أهم خطوات الفحص التي يقوم بها الطبيب هي خطوة إزالة طبقات الجير والبلاك المتراكمة على الأسنان وبالتالي يمنع تراكم أي مواد قد تسبب حدوث إصفرار في لون الأسنان، كما أن الطبيب يقوم أيضاً خلال الفحص وبعد تنظيف الأسنان بطلاء الأسنان بمادة تلميع تعمل على زيادة تبيض الأسنان.

 

ليس هذا فقط بل أن الطبيب يقوم أيضاً بإرشاد الشخص في كل فحص دوري إلى أفضل الطرق التي يمكن أن يستخدمها في المنزل لزيادة فعالية التبيض ويقوم بوصف الطريقة التي يجب أن يلتزم بها المريض في تبيض أسنانه، ويحدد له المواد التي يعتمد عليها وجرعتها وعدد أيام استخدامها، والجدير بالذكر هنا أن الطبيب ينوع بين هذه الطرق حيث أنه يرشد المريض في كل فحص إلى طريقة جديدة غير تلك التي أعتمد عليها من قبل لزيادة فعالية التبيض.

 

 

أهمية الفحص الدوري لعدسات الأسنان اللاصقة "قشرة الأسنان"

 

عزيزي قارئ  إذا كنت من الأشخاص الذين قاموا بتركيب القشور التجميلية كاللومينير والفينير للأسنان، فأنت من أكثر المرشحين للقيام بالفحص الدوري للأسنان، ففحص الأسنان يساعد على حماية الفينير واللومينير ليس فقط لأن الطبيب يقوم خلال الفحص بتنظيف الأسنان من طبقات الجير والبلاك التي تتراكمها عليها وتبيضها بل أيضاً لأن الطبيب يفحص بالأشعة السينية التغييرات التي تطرأ على الاسنان من الداخل وبالتالي فهو يحدد حال الأسنان تحت القشور.

ومن المعروف أن الأشخاص المستخدمين لتقنية الفينير واللومينير في تجميل الأسنان، يكونون أكثر عرضة لالتهاب اللثة، ويساعد الفحص الدوري للإسنان على حمايتهم من التهاب اللثة عن طريق تنظيفها وتقويتها وقياس الجيوب اللثوية بصفة دورية.

 

 

أهمية فحص الأسنان لتركيبات وغرسات الأسنان

 

أن الأشخاص الذين فقدوا أسنانهم وقاموا بتركيب أسنان بديلة عن طريق عملية زراعة الأسنان، يكتسب لديهم فحص الأسنان أهمية خاصة أيضاً حيث أن فحص الأسنان الذي يقوم به الطبيب بالأشعة السينية يساعد على اكتشاف حال الغرسات وأدائها، ودرجة ثابتها في مكانها ، وبالتالي اكتشاف أي مشاكل غير مرئية قد تطرأ عليها وعلاجها.

ليس هذا فقط بل أن الطبيب يقوم ايضاً بتنظيف الغرسات والأوتاد المعدنية وتنظيف الفواصل والزوايا بينهم، ويساعد الفحص الدوري للأسنان المزروعة على الحفاظ عليها مدى الحياة، وبالتالي يجنب الشخص أي خسائر متعلقة بفقدانها أو بالتالي تكرار تجربة الزراعة مرة أخرى.

 

 

نصيحة Doctor Live الطبية

 

عزيزي قاري Doctor Live ، نوصيك بالقيام بالفحص الدوري لأسنانك كل 6 شهور لتجنب مشاكل الأسنان، فالفحص الدوري للأسنان سيجعلك تقل وداعاً للأبد لكافة مشاكل الأسنان وسيحميك من الكثير من الأمراض.