تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | الطرق المتطورة لتجميل الأسنان في القاهرة 2020

تختلف دوافع الأشخاص في إجراء عمليات تجميل الأسنان ما بين دوافع صحية أو دوافع تجميلية دون وجود داعي طبي للإجراء

الليزر,الفينير,اللومينير,تجميل الأسنان,زراعة الأسنان,جراحة الفكين,كبار السن,العدسات اللاصقة,الفم,تقويم الأسنان,تجميل الأسنان بالليزر,الابتسامة,عمليات زراعة الأسنان,التخدير الموضعي,Change Me,التركيبات المتحركة,التركيبات الثابتة,التقنيات التجميلية,علاج اللثة,عدسات الأسنان اللاصقة

الطرق المتطورة لتجميل الأسنان في القاهرة 2020

تجميل الأسنان 2020

الطرق المتطورة لتجميل الأسنان في القاهرة 2020

تجميل الأسنان
تجميل الأسنان

تختلف دوافع الأشخاص في إجراء عمليات تجميل الأسنان ما بين دوافع صحية، أو دوافع تجميلية دون وجود داعي طبي للإجراء، وأيًا ما كانت الدوافع الخاصة بأصحابها ،ستظل عمليات تجميل الأسنان، هي الأهم والأفضل ضمن عمليات التجميل المتاحة خصوصا في القاهرة، وذلك لأن هذه النوعية من العمليات تُكسب صاحبها المظهر اللائق، والابتسامة المميزة والفم الصحي السليم الخالي من العيوب التي تنغص عليه الاستمتاع بالطعام وبعملية هضم سليمة، ولهذا الهدف سنبحث في مقالنا اليوم الطرق المتطورة لتجميل الأسنان في القاهرة لعام 2020، فتابعونا لمعرفة المزيد على Doctor Live .



 

عمليات تجميل الأسنان في القاهرة 2020

 

تخطى طب الأسنان مرحلة العلاج ليمتد إلى الترميم والتجميل ويصبح قطاعا عريضا مختصا بذاته يطلق عليه طب تجميل الأسنان والذي يشمل بدوره مجموعة من الإجراءات المتنوعة حسب الحاجة ما بين عمليات تنظيف الأسنان، إلى التبييض، إلى التقويم ، إلى الاستعانة بالحشوة البيضاء أو العدسات اللاصقة إلى التلبيس، وصولاً إلى عمليات الزراعة سواء التقليدية أو الفورية.

 

هذا ولم تظهر عملية تجميل الأسنان مرة واحدة، ولكنها عبارة عن مجموعة من الإجراءات التجميلية التي ظهرت واحدة تلو الأخرى، إلا أن تقويم الأسنان هو النوع الأول الذي ظهر ضمن عمليات التجميل المتعلقة بالأسنان.

 

عملية تجميل الأسنان في القاهرة تضم مجموعة من الإجراءات التي تطورت عبر الزمن مع التطور التقني والتكنولوجي لتظهر في النهاية بهذه الإجراءات والتي ستطور لاحقا بالتأكيد لتضم المزيد والمزيد:

 

  • تقويم الأسنان
  • تنظيف الأسنان
  • زراعة الأسنان
  • حشو الأسنان
  • تركيبات الأسنان
  • علاج اللثة
  • جراحة الفم والفكين
  • تجميل الأسنان بالليزر
  • عدسات الأسنان اللاصقة

 

الطرق المتطورة لعمليات تجميل الأسنان في القاهرة 2020

 

يتم إجراء العديد من الإجراءات التجميلية المتعلقة بالأسنان في القاهرة كما ذكرنا في السطور السابقة، ويمكننا إيجاز أهم الطرق المتطورة كالتالي:

 

تعزيز عظام الفكين

 

يلجأ لهذه العملية من تعرضوا لحوادث أثرت على عظام الفكين أو من يعاني من عدم وجود تطابق بين الفك العلوي والفك السفلي ، فهي جراحة تجميلية وتصحيحية تهدف لتحسين عملية المضغ والقدرة على النطق كذلك.

 

يتم إجراء هذه الجراحة على يد أطباء متخصصون مؤهلون لإجراء هذه النوعية من العمليات الدقيقة، وذلك من قبل أطباء متخرجون من تخصص جراحة الفم والوجه والفكين، وهو قسم مستقل بذاته في طب الأسنان، تجريه دكتور دينا إبراهيم في مركز Change Me  أكبر مراكز القاهرة التجميلية التي تجري عمليات تجميل الأسنان ببراعة وبتحقيق أفضل النتائج المرضية للجميع.

 

 

زراعة الأسنان

 

وهي أكثر عمليات تجميل الأسنان انتشارا لدى العديد من الأشخاص ممن فقدوا سن أو أكثر ويريدون تعويض هذه الأسنان التالفة أو المكسورة بأسنان اصطناعية مصنوعة من مادة التيتانيوم لتصبح بديلا ممتازا بضمان طويل المدى من دون أن يصيبها التسوس.

 

تتم عمليات زراعة الأسنان إما بصورتها التقليدية القديمة التي تستغرق مزيدا من الوقت حوالي 3 إلى 6 أشهر، أو بالصورة الحديثة التي يطلق عليها زراعة الأسنان الفورية حيث يتم إجرائها بشكل سريع للحصول على نتائجها بصورة فورية، وأيا ما كان طريقة إجراء زراعة الأسنان لابد من إجرائها بشكل دقيق ومدروس على يد طبيب ماهر من ذوي الخبرة والكفاءة المهنية.

 

ويتم اللجوء إلى عملية زراعة الأسنان بدلا من الخضوع لإجراء التركيبات المتحركة التي كانت تستخدم على نطاق واسع  مع كبار السن في الأطقم الكاملة ودعمها بزرعات أسفلها بينما التركيبات الثابتة كانت تستخدم لتعويض سن واحد أو أكثر من خلال برد الأسنان المجاورة لتحميل الأسنان المفقودة عليها، ولكن عملية زراعة الأسنان هي الشكل الأحدث والأكثر نجاحا.

 

تنظيف الأسنان

 

يقع تنظيف الأسنان ضمن عمليات تجميل الأسنان التي يتم اللجوء لها من قبل العديد من الأشخاص، فعلى الرغم من أن هذه الطريقة من الطرق التجميلية القديمة، غلا أنه مازال يتزايد الإقبال عليه نظرا لانخفاض تكلفته مقارنة بالإجراءات الأخرى المماثلة.

 

ويهدف تنظيف الأسنان إزالة الترسبات التي تتراكم على الأسنان بمرور الوقت، وتتم هذه العملية من خلال استخدام أجهزة الليزر حيث تعمل على تلميع وتنظيف الأسنان من الاصفرار .

 

تتسم عملية تنظيف الأسنان بسرعة وبساطة إجرائها حيث تستغرق حوالي 10 دقائق فقط يحصل فيهم المريض في النهاية على أسنان بيضاء لامعة ، ويفضل إجراء هذه العملية مرة كل 4 شهور حتى يتم الحفاظ على النتائج المطلوبة.

 

تركيب الطربوش

 

ترطيب الطربوش نوع من أنواع عمليات تجميل الأسنان أيضا يطلق عليها التاج وتهدف إلى تعويض الكسور التي تحدث في الأسنان بالتالي زيادة العمر الافتراضي لها فضلا عن تحسين شكل الأسنان ومظهرها الخارجي.

 

هناك العديد من أنواع التيجان الحديثة مثل، تاج البورسلين وتاج الراتنج الأكريلي والتاج المعدني والتاج الإستنلس، ولا يتم تركيب أي نوع من هذه التيجان سوى بالتشاور بين الطبيب والحالة ووفقا لشكل الأسنان المراد علاجها وتجميلها.

 

تقويم الأسنان

 

وهي من التقنيات التجميلية الغير جراحية المتبعة في طب تجميل الأسنان، فهي أول عملية تجميلية متعلقة بالأسنان من حيث الظهور والإجراء، حيث تقوم بالعلاج والتجميل للعديد من المشاكل التي تتعرض لها الأسنان مثل:

 

  • الأسنان الغير متناسقة أو الغير متراصة.
  • الفراغات التي تتواجد بين الأسنان.
  • الأسنان التي تنمو بشكل عشوائي.
  • الأسنان التي تنمو مندفعة للأمام زيادة عن الحد اللازم.
  • الأسنان التي تنمو فوق بعضها البعض.

 

هذا ويتم تركيب تقويم الأسنان في المرحلة العمرية ما بين عمر ثماني سنوات، وأربع عشرة سنة، وهو العمر الذي تنمو فيه الأسنان، وذلك بتركيب جهاز خاص يضبط طريقة نمو الأسنان ويُصحح الإطباق، وهناك أكثر من نوع من أنواع تقويم الأسنان، ويتم اختيار نوع التقويم حسب تقدير طبيب الأسنان.

 

 

عمليات استعادة الابتسامة

 

وهي عمليات تجميل الأسنان بالعدسات اللاصقة المتمثلة في الفينير واللومينير وهما يستخدمان قشور تجميلية مصنوعة من مادة البورسلين اللامع التي تضفي اللون الأبيض البراق واللامع على شكل الأسنان.

 

ويتشابه اللومينير مع الفينير فكلاهما من الإجراءات التي تصحح وتجمل شكل الابتسامة وكلاهما مصنوعات من مواد خزفيه عالية الجودة من البورسلين أو الراتنج ، ولكن هناك بعض الاختلافات فيما بينهما في سمك طبقة الأسنان التي يتم تصنيعها فالفينير يتراوح سمكه ما بين 2 -5ملم بينما اللومينير عبارة عن قشرة رقيقة للغاية حوالي 0.2 مم.

 

لا يحتاج تركيب اللومينير إلى برد الأسنان أو نحتها على عكس الفينير الذي يحتاج نحت جزء من مينا الأسنان حتى يتم لصق عدسات الفينير بثبات.

 

وتنتهي عمليات استعادة الابتسامة بإجراءات بسيطة لا يشعر معها الشخص بأي ألم، ولكنه سيحصل على ابتسامة جميلة تستحق عناء التكلفة المادية بالتأكيد.

 

خطوات تجميل الأسنان في القاهرة 2020

 

تبدأ كل خطوات تجميل الأسنان في كبرى مراكز التجميلية المتواجدة في القاهرة وعلى رأسهم مركز Change Me بإخضاع المريض تحت تأثير التخدير الموضعي حتى لا يشعر بأي آلام، بعد ذلك تبدأ خطوات الإجراء وفقا لنوع العملية التي يرغب فيها الشخص سواء كانت زراعة أو تنظيف أو تركيب تقويم أو عدسات الأسنان اللاصقة.

 

وعلى كل الأحوال لا تستغرق عمليات تجميل الأسنان الجراحية مثل عمليات الزراعة أو جراحة الفكين سوى ساعتين فقط، بينما تستغرق إجراءات التجميل الأخرى حوالي نصف ساعة سيتمكن بعدها الشخص من مغادرة المركز بأمان.

 

وبعد الانتهاء من عمليات تجميل الأسنان في القاهرة سيكون الشخص بحاجة إلى فترة نقاهة قصيرة جدا يتبع فيها تعليمات الطبيب الموصوفة سواء كانت العملية جراحية فيحتاج إلى أخذ قسط من الراحة وتناول المسكنات والمضادات الحيوية، أو كانت إجراءات تجميلية غير جراحية يحتاج فيها أيضا إلى الالتزام بالعناية الشخصية للتقنية التي خضع لها حتى يتسنى له الحفاظ على النتائج أطول فترة ممكنة.