تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | زراعة الشعر بتقنية الشريحة في القاهرة 2020

زراعة الشعر بالشريحة أو ما تعرف بالطريقة الذهبية لزراعة الشعر هي إحدى تقنيات زراعة الشعر المتبعة في العالم الت

الجلد,تساقط الشعر,زراعة الشعر,عمليات زراعة الشعر,زراعة الشعر بالشريحة,العناية بالشعر,الصلع الوراثي,التوتر,القلق,الجفاف,الولادة,الزنك,التوتر العصبي,الرجال,تقنيات زراعة الشعر,النوم,زراعة شعر,عملية زراعة الشعر,تكلفة,الجلدية

زراعة الشعر بتقنية الشريحة في القاهرة 2020

زراعة الشعر

زراعة الشعر بتقنية الشريحة في القاهرة 2020

زراعة الشعر
زراعة الشعر

زراعة الشعر بالشريحة، أو ما تُعرف بالطريقة الذهبية لزراعة الشعر، هي إحدى تقنيات زراعة الشعر المتبعة في العالم التجميلي، بهدف إنبات شعر جديد مكان الشعر المفقود أو المتساقط، وهى أقدم الطرق التي استخدمها أطباء التجميل ، حيث يمكن من خلالها علاج الفجوات التي تظهر في الشعر، وعلاج كافة مشاكل الصلع كذلك، فضلا عن انخفاض تكلفتها مقارنة بالتقنيات الأخرى لزراعة الشعر، وفي هذا المقال سنتعرف على التفاصيل الكاملة لزراعة الشعر بالشريحة في القاهرة، ولمعرفة المزيد تابعونا على Doctor Live .



 

عملية زراعة الشعر بالشريحة في القاهرة

 

زراعة الشعر بالشريحة، هي الطريقة الأقدم التي يتم اتباعها لإجراء عمليات زراعة الشعر

في العالم عموما ، والقاهرة على وجه الخصوص، وبما أنها الطريقة الأقدم، فبالتالي ستكون الأقل سعرا مقارنة بتقنيات زراعة الشعر الأخرى.

 

ويتم في زراعة الشعر بالشريحة أخذ شريحة صغيرة من المنطقة الخلفية في الرأس التي يتواجد بها الشعر الكثيف ،ومن ثم يتم تقسيمها إلى أجزاء متناهية الصغر، ويتم إحداث شق بسيط في المنطقة التي تعاني قلة الشعر ليتم إعادة زراعة الشرائح الصغيرة والتي تحتوي كل منها على شُعيرة واحدة أو شعيرتان.

 

يتميز إجراء زراعة الشعر بتقنية الشريحة بعدد من المزايا التي جعلتها طريقة مفضلة لدى بعض الأطباء مثل:

 

  • توفر زراعة الشعر بتقنية الشريحة الوقت، لأنها تسمح بحصاد عدد كبير من البصيلات في نفس الوقت.

 

  • تعتبر عملية زراعة الشعر بتقنية الشريحة ،هي الأقل تكلفة .

 

  • والميزة الأهم أن زراعة الشعر بتقنية الشريحة لا تؤذي البصيلات في أثناء حصادها وتسمح بحصد عدد كبير من الوحدات البصيلية السليمة.

 

 

  • تعطي عملية زراعة الشعر بالشريحة المظهر الطبيعي للشعر المزروع.

 

  • يتم إجراء عملية زراعة الشعر بالشريحة بكل سهولة ومرونة.

 

 

تكلفة زراعة الشعر بتقنية الشريحة في القاهرة 2020

 

تختلف بالطبع عملية زراعة الشعر بتقنية الشريحة وفقا لعدد من العوامل الهامة مثل:

 

  • المركز التجميلي الذي ستخضع فيه كمريض لعملية زراعة الشعر.

 

  • الطبيب الذي يجري لك زراعة الشعر ومدى خبرته الهنية ومؤهلاته الطبية.

 

  • عدد بصيلات الشعر التي ستحتاجها كمريض ، حيث يقدر سعر البصيلة في الشريحة 2 دولار أمريكي.

 

  • وأخيرا مدى تفاقم مشكلة تساقط الشعر لديك، فكل حالة تختلف عن الأخرى في التكلفة.    

 

وفي العموم يتراوح تكلفة زراعة الشعر بالشريحة في القاهرة ما بين 800 إلى2.500 دولار أمريكي بحسب عدد الوحدات البصيلية المزروعة.

 

 

الأشخاص المناسبون لإجراء زراعة الشعر بتقنية الشريحة

 

يمكن إجراء عمليات زراعة الشعر بتقنية الشريحة في القاهرة للرجال أو للنساء الذين لديهم معاناة كاملة مع تساقط الشعر والذي يتمثل في :

 

أسباب تساقط الشعر عند النساء

 

تصاب النساء بمشكلة تساقط الشعر التي تتعدد أسبابها حتى يصبح الشعر خفيف، وأقل كثافة لدرجة تؤرقها نفسيا، وتثير بداخلها القلق والخوف لما ذلك من تأثير على جمال وجهها.

 

فمن الممكن أن يتساقط الشعر بفعل العوامل الوراثية، حيث الأسرة التي يكون بها شخص يعاني من تساقط الشعر نجد لديها أكثر من فرد لديه نفس المعاناة.

 

أو أن يتساقط الشعر نتيجة التوتر العصبي الذي غالبًا ما يؤثر على الصحة العامة، وأكثر ما يتأثر بها هو الشعر، والنساء تتميز بسرعة انفعالها أكثر من الرجال .

 

هناك أيضا بعض الأمراض الجلدية التي تؤدي إلى تساقط الشعر أو عقب الولادة فبشكلٍ عام تفقد المرأة الكثير من معادن الجسم، والشعر يتأثر بفقدان هذه المعادن.

 

وننصح جميع السيدات قبل اللجوء إلى إجراء عملية زراعة الشعر التوجه إلى الطبيب الجلدية المتخصص لمعرفة سبب تساقط الشعر لديكي، وعمل الفحوصات اللازمة من تحاليل كاملة سواء صورة دم للكشف عن وجود الأنيميا، أو تحليل الغدة الدرقية التي تسبب اضطراب الهرمونات، وهو ما يؤثر على الشعر أيضا، وبعد معرفة الأسباب الكامنة وراء مشكلة شعرك يمكنك حينها العمل على العلاج والحل الفعال.

 

 

الصلع الوراثي عند الرجال

 

يعد الصلع الوراثي أكثر الأسباب شيوعا للجوء الرجال إلى إجراء عمليات زراعة الشعر  خاصة بين فئة الشباب بداية من منتصف العشرينات، فهم بالتأكيد يرغبون في مظهر لائق وجذاب لا يحققه الصلع الوراثي ولكن عمليات زراعة الشعر تحققه بنجاح باهر.

 

وتختلف الحالة المصابة بالصلع الوراثي باختلاف عدد البُصيلات المفقودة، فقد يكون الفقدان جزئيا أو كليا، وفي جميع الحالات فإن زراعة الشعر تعيد لفروة الرأس كل ما فقدته من بُصيلات وتعيد للوجه شكله الطبيعي.

 

 

وأيا ما كانت مشاكل تساقط الشعر سواء أسباب وراثية أو غير وراثية تعد عمليات زراعة الشعر بتقنية الشريحة إحدى الحلول النهائية والدائمة لعلاج هذه المشاكل وإنبات شعر جديد.

 

خطوات عملية زراعة الشعر بتقنية الشريحة في القاهرة 2020

 

بمجرد التفكير في إجراء عملية زراعة الشعر وبصرف النظر عن التقنية المستخدمة، ينبغي البحث عن المركز التجميلي الذي ستخضع فيه لإجراء عمليتك بأمان تام، ثم البحث عن الطبيب من ذوي الكفاءة والخبرة المهنية في مجال زراعة الشعر حتى يتسنى لك الحصول على عملية زراعة شعر بخطوات يسيرة وغير مؤلمة وبتحقيق النتائج المرغوبة.

 

بعد التأكد من اختيارك الأمثل للمركز والطبيب، ينبغي عقد لقاء استشاري مع طبيبك لفحص حالة شعرك ومعرفة أسباب المشكلة والعمل على حلها بشكل مبدئي من خلال الأدوية الموصوفة.

 

بعد ذلك يقوم الطبيب بتجهيزك تفسيا ومعنويا وماديا لإجراء عملية زراعة الشعر من خلال وصف كل المراحل التفصيلية لعمليتك المحددة بالتقنية الأنسب لحالتك، مع تقديم شرح كامل للنتائج المتوقعة والتكلفة المادية المتوقعة أيضا.

 

وفي حال اختيار تقنية الشريحة لإجراء زراعة الشعر ستتم خطوات العملية كالتالي:

 

سيبدأ الطبيب أولا بفحص فروة رأسك وتحديد مناطق الزراعة في فروة الرأس، ومناطق جمع البصيلات، وعدد البصيلات المرغوب حصدها وزراعتها.

 

بعدها سيقوم الطبيب بجمع شريط الشعر من مؤخرة الرأس ، ويخيط فروة الرأس بطريقة تجميلية بحيث يختفي الجرح بين طبقات الشعر ثم ويضع على الجرح ضمادة طبية.

 

بعد ذلك يقوم الطبيب بتقسيم شريط الشعر إلى بصيلات يتم تنظيفها من بقايا طبقات الجلد وتجهيزها للزراعة، ثم تبدأ مرحلةغرس البصيلات المقتطفة، حيث تفتح قنوات الشعر في فروة الرأس وتغرس فيها البصيلات المجمعة لتنتهي عملية الزراعة بنجاح.

 

 

التعافي بعد إجراء زراعة الشعر بتقنية الشريحة في القاهرة

 

 بعد الانتهاء من عملية زراعة الشعر في القاهرة، هناك مجموعة من النصائح الواجب إتباعها من قبل المريض حتى يتم التعافي والتماثل للشفاء بأمان تام، وبتحقيق أفضل النتائج المرضية، ومن الأمور التي يسمح بفعلها بعد الانتهاء من زراعة الشعر يلخصها لكم Doctor Live  كالتالي:

 

 

  • النوم على الظهر مع جعل الرأس مرتفعا عن باقي مستوى الجسم خلال الفترة الأولى بعد العملية.

 

  • تناول عقاقير تساعده على النوم خلال الليلة الأولى بعد زراعة الشعر.

 

  • استخدام الشامبو واللوشن ومستحضرات العناية بالشعر التي يصفها لك الطبيب فقط.

 

  • استخدام عدد من المرطبات التي ستعمل على تعويض الجفاف في فروة الرأس ولكن باستشارة الطبيب.

 

  • تمرير قطعة قماش دافئة رطبة على المنطقة المزروعة لعدة دقائق ولكن في الشهر الثاني من إجراء العملية.

 

  • غسل فروة الرأس بعد يومين من إجراء العملية ولكن بالطريقة التي وصفها الطبيب

 

 

  • الحصول على وجبات غذائية متكاملة تحتوى على الزنك والحديد والبروتين وفيتامين إي، مثل الأسماك والمكسرات  لأن ما يتم تناوله ينعكس على صحة الشعر.

 

  • استخدام المضادات الحيوية، من عقاقير ودهانات، تساعد في منع حدوث أية عدوى بعد جراحة زراعة الشعر.

 

  • ارتداء قبعة بعد زراعة الشعر لحماية فروة الرأس من التعرض لعوامل الجو الضارة.

 

  • وأخيرا من المستحسن بشكل ضروري، استشارة الطبيب فور ملاحظة أية أعراض جانبية أو مضاعفات غير متوقعة.