تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عمليات تجميل الأسنان في القاهرة

هل تعاني من مشاكل لا حصر لها بالأسنان هل تبتسم وأنت مغلق الفم هل تشعر بالحرج من شكل أسنانك وإصفرار لونها إذن ف

الليزر,الفينير,اللومينير,تجميل الأسنان,زراعة الأسنان,البلازما,ابتسامة هوليود,العدسات اللاصقة,الفم,تقويم الأسنان,عدسات العيون,تكلفة,مشاكل اللثة,عمليات تجميل الأسنان,إعوجاج الأسنان,ترميم الأسنان,مميزات عمليات تجميل الأسنان,التقنيات المستخدمة في عمليات تجميل الأسنان,تبيض الأسنان

عمليات تجميل الأسنان في القاهرة

عمليات تجميل الأسنان في القاهرة

تجميل الأسنان
تجميل الأسنان

هل تعاني من مشاكل لا حصر لها بالأسنان؟، هل تبتسم وأنت مغلق الفم؟، هل تشعر بالحرج من شكل أسنانك وإصفرار لونها؟، إذن فعمليات تجميل الأسنان هي الحل  الأمثل بالنسبة لك، فهي لن تحسن من شكل أسنانك فقط بل إنها أيضاً ستقوم بعلاج كافة المشاكل الموجودة في الأسنان، وموضوعنا التالي سيقدم لك التفاصيل الكاملة عن عمليات تجميل الأسنان فى القاهرة، وما هي مميزات عمليات تجميل الأسنان والتي جعلتها أشهر الإجراءات التجميلية فى عالم الأسنان حالياً، وكيف يتم إجرائها وماهي التقنيات المستخدمة فيها؟ وما هي تكلفة إجراء العملية فى القاهرة؟



 

ما هي عمليات تجميل الأسنان

 

هي أي عملية تجميلية تندرج تحت هدف تجميل الأسنان ، فعمليات تجميل الأسنان مصطلح واسع يضم تحت كافة أنواع العمليات التي تقوم بعلاج مشاكل الأسنان بهدف تجميلها ظاهرياً، ومنها عمليات تقويم الأسنان وتنظيف وتبيض الأسنان و وترميم وحشو الأسنان وعملية زراعة الأسنان وتركيبات الأسنان الصناعية كالجسور والتيجان وكذلك عمليات الحصول على ابتسامة هوليود وتركيبات القشور التجميلية.

 

وعملية تجميل الأسنان هي سلاح مزدوج وأداة تجميلية وعلاجية متكاملة، لأن الطبيب لا يقوم بتجميل الأسنان ظاهرياً فقط بل يقوم اولا بالتخلص من كافة أنواع المشاكل التي تعانى منها الأسنان، وبالتالي هو يعمل على تحسين حالة الأسنان من الداخل والخارج.

 

 

مميزات عمليات تجميل الأسنان

 

هناك الكثير من المميزات التي تدفع العديد من الأشخاص إلى اللجوء لعمليات تجميل الأسنان أهمها:

  • تساعد عمليات تجميل الأسنان على تجميل الوجه، فالأسنان الجميلة البيضاء تزيد من جمال الوجه وتبرز ملامحه.
  • تساعد عملية تجميل الأسنان على التخلص من كافة المشاكل الفم والأسنان التي يعانى منها الشخص.
  • تزيد من ثقة الشخص بنفسه وتجعله أكثر إقبالا على الحياة  والابتسام.
  • تعمل على تعويض الأسنان المفقودة بالفم بأسنان أخرى بديلة.
  • يجعل الأسنان تظهر بشكل أكثر تناسقاً وجمالاً.
  • يساعد على حماية الأسنان بسبب طبقة الحماية التي يتم إضافتها.
  • نتائجها تدوم لسنوات عديدة قد تصل إلى 10 أسنان في حالة الاهتمام برعاية وتنظيف الأسنان.

 

 

دوافع اللجوء لعمليات تجميل الأسنان

 

هناك الكثير من الدوافع التي تدفع العديد من الأشخاص للجوء لعمليات تجميل الأسنان، يمكن حصر أهمها في:

  • الرغبة فى تجميل الأسنان وإصلاح العيوب الموجودة بها.
  • الرغبة في زيادة جمال الوجه عن طريق تجميل الأسنان التي تبرز ملامح الوجه وتزيده نوراً وإشراقا.
  • الرغبة في علاج كافة المشاكل التي تواجه الأسنان مثل إصلاح الأسنان المكسورة والمتصدعة والأسنان المتشققة وعلاج إعوجاج الأسنان وتنظيم تناسقها وترتيب اصطفاف الأسنان وبروزها.
  • الرغبة في تنظيف وتبيض الأسنان وإزالة طبقات الجير والبلاك.
  • الرغبة في ترميم الأسنان وفق أحدث التقنيات المستخدمة في هذا المجال.
  • الرغبة في الحصول على ابتسامة مثالية واثقة تشبه ابتسامة النجوم والنجمات.
  • الرغبة في تحسين حالة وشكل الأسنان خاصة تلك المشاكل المتعلقة بإعوجاج الأسنان والأسنان البارزة والغير منتظمة.

 

 

كيف يتم إجراء عمليات تجميل الأسنان

 

رغم تعدد التقنيات المستخدمة في عمليات تجميل الأسنان، إلا أن أي عملية لتجميل الأسنان تتم من خلال 3 مراحل أساسية هي :

 

 

المرحلة الأولى هي علاج  مشاكل الأسنان

 

حيث يقوم الطبيب أولا بتحديد كافة المشاكل الطبية الموجودة بالأسنان كالتسوس والتآكل مشاكل اللثة وتشقق الأسنان وفقدانها، ومن ثم يقوم بعلاج كل مشكلة موجودة على حدى قبل أن يبدأ في تنفيذ خطوات تجميل الأسنان الفعلية.

 

 

المرحلة الثانية هي تنظيف الأسنان

 

بعد أن يقوم الطبيب بعلاج المشاكل الموجودة بالأسنان بطرق العلاج المناسبة لها، يبدأ في المرحلة الثانية وهي مرحلة تنظيف الأسنان والتي يقوم فيها بتنظيف الأسنان اللثة من خلال إزالة طبقات الجير والبلاك المتراكمة من عليها، وكذلك إزالة أي ترسبات أخرى موجودة به، ومن ثم يقوم بتلميع الأسنان لتصبح أكثر وضوحاً وبياضاً.

 

 

المرحلة الثالثة هي تبيض الأسنان وتجميلها

 

بعد أن يقوم الطبيب بعلاج مشاكل الأسنان وتنظيفها، يقوم بتبيضها  وإخفاء كافة العيوب الموجودة بها من خلال تركيب ما يعرف بعدسات الأسنان أو القشور التجميلة كالفينير واللومينير.

 

 

أهم التقنيات المستخدمة في عمليات تجميل الأسنان في القاهرة

 

أن القيام بتنفيذ عملية تجميل الأسنان لا يتم بطريقة واحدة ثابتة فهي تختلف بناءاً على اختلاف حالة فم وأسنان كل شخص، ونوعية المشاكل التي يواجهه، فمثلاً هناك شخص كل ما يحتاجه لتجميل أسنانه هو تبيض بسيط فقط، بينما آخر يحتاج إلى ترميم الأسنان أولا وزراعة بعض الأسنان البديلة بديل المفقود، بينما يحتاج أخرون فقط لاستخدام العدسات اللاصقة لاخفاء بعض العيوب، ولكن بصفة عامة يمكن تحديد أشهر التقنيات المستخدمة في عمليات تجميل الأسنان فيما يلي:

 

 

زراعة الأسنان

 

حيث يتم زراعة أسنان بديلة عن الأسنان المفقودة والمكسورة، وتوجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها زراعة الأسنان فهناك زراعة فورية للأسنان وزراعة تقليدية، وعادة ما يعتمد الطبيب في عملية تجميل الأسنان على الزراعة الفورية إذا ما كانت حالة المريض تسمح بذلك.

 

 

تلبيس الأسنان

 

وهنا يتم تلبيس الأسنان بتيجان أو أغطية على شكل الأسنان لتغطية الأسنان المكسورة والتالفة، فهي تغطى الجزء المرئي من السن بالكامل.

أهم ما يميزها إنها تجعل الأسنان أكثر قوة وتحميها من التسوس، فضلاً عن إنها تكمل جمال الفم والأسنان بتعويض الأسنان المفقودة بأسنان بديلة.

 

 

تبيض الأسنان

 

يقوم الطبيب بتبيض الأسنان في عمليات تجميل الأسنان لأن الأسنان البيضاء أحد أهم مواصفات الجمال التي يرغب الجميع في امتلاكها، ويقوم الطبيب بالتبيض من خلال عدد من التقنيات التي يختار من بينها ما يناسب حالة المريض

  • التبيض الكيميائي بمواد التبيض المخصصة.
  • التبيض من خلال جهاز الليزر .
  • التبيض من خلال جهاز البلازما الأزرق.

 

 

عدسات الأسنان التجميلية

 

وهي عدسات تشبه كثيراً عدسات العيون اللاصقة في رقتها، بيتم تركيبها على الأسنان لإخفاء الكثير من العيوب الموجودة به كاصفرار لونها أو اخفاء التشققات والتصدعات الموجودة بالأسنان، كما إنها تعمل على تسويتها وجعلها أكثر تناسقاً ومن أشهر انواعها نوعان هما :

 

الفينير

 

هو طريقة تجميلية جديدة ، يستخدمها أطباء الأسنان من أجل تغطية وإخفاء عيوب الأسنان وتحسين مظهرها لتكون جميلة ومرتبة وناصعة البياض، ويوجد منه نوعان فينير ثابت وفينير متحرك.

 

 

اللومينير

 

عدسات بورسلينيه تصنع برقة لا تزيد عن 0.2 مم، تستخدم لمعالجة مشكلة التبقع وصفرة الأسنان، كما يستخدم كبديل للتقويم هو يقوم بملء الفراغات بين الأسنان وإعطاء الأسنان شكل مثالي.

 

 

تكلفة عملية تجميل الأسنان في القاهرة 2020

 

لا يوجد تكلفة ثابته لعمليات تجميل الأسنان فهي تختلف بناءاً على اختلاف العديد من العوامل أهمها اختلاف خبرة الطبيب والتي كلما زادت زاد معها سعر إجراء العملية لديه، ونوع المشكلات المراد علاجها، وما هي التقنيات التي سيستخدمها الطبيب فى تجميل الأسنان والأجهزة المستخدمة في عملية التبيض هل ليزر أم بلازما أم غيرها.

 

ولكن بصفة عامة  تتراوح تكلفة عملية تجميل الأسنان في القاهرة ما بين 1500 إلى 2000 دولار، أي ما يعادل 24 إلى 32 ألف جنيه مصري