تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | الفرق بين الفيلر والبلازما

تتعدد المواد التجميلية المستخدمة في تجميل الوجه والجسم ومن أهم هذه المواد الفيلر والبلازما الأكثر استخداما على

الكولاجين,الحقن,تجميل الوجه,التجاعيد,الفيلر,الجلد,حقن الفيلر,حب الشباب,حقن البلازما,مشاكل البشرة,التقدم في العمر,الصفائح الدموية,علاج حب الشباب,الفيتامينات,الخلايا الجذعية,الهالات السوداء,حمض الهيالورونيك,تكلفة,الفرق بين البلازما والفيلر,الفرق بين الفيلر والبلازما

الفرق بين الفيلر والبلازما

الفرق بين الفيلر والبلازما

تجميل الوجه
تجميل الوجه

تتعدد المواد التجميلية المستخدمة في تجميل الوجه والجسم، ومن أهم هذه المواد الفيلر والبلازما الأكثر استخداما على الإطلاق في تجميل الوجه، ورغم الفروق الجوهرية فيما بينهم إلا أن هناك الكثير من الأشخاص الذين لا يعرفون الفرق بينهم مما يوقع بهم في حيرة شديدة لاختيار الأفضل منهم، وسيقدم لكم  Doctor Live  اليوم مقارنة بين حقن الفيلر والبلازما للوجه، ويوضح لكن الفروق بين الأثنان، ودواعي استخدام كل منهم ومدى فعالية كل منهم ومن هو الاكثر في استمرار النتائج، فإلى التفاصيل ...



 

الفيلر والبلازما يعمل كلاً منهما لعى الوجه بشكل ممتاز ولكن وجه الاختلاف بينهم يكمن في آلية العمل فالفيلر يعمل على أعادة تعبئة الفراغات وبالتالى فهو مناسب جداً للتخلص من التجاعيد وللاستخدام في عمليات التجميل، لذلك فاستخدام يكون تجميلي أكثر من علاجي.

 

بينما أبر البلازما والتي تتكون من الصفائح الدموية التي يتم استخلاصها سابقا من جسم الشخص نفسه، تستخدم للأغراض العلاجية بشكل أكثر فهي تستخدم لإعادة إصلاح الأنسجة المتضررة والمتهالكة والمساعدة على بنائها من جديد، ولذلك فهي تستخدم علاج آثار حب الشباب وإزالة التصبغات والبقع والندوب والجروح.

 

 

الفيلر أم البلازما ..أيهما أفضل

 

 

الفيلر: فالأساس هو بروتين يتواجد بشكل طبيعي في الجسم في تكوينه الأساسي واسمه العلمي هو  الهيالورونيك أسيد والفيلر كما هو موضح من اسمه يكون عبارة عن مادة تعمل على الملأ فهو يملأ الفراغات , حيث انه يركز على ملئ ارتخاء الجلد الذي ينتج نتيجة عن التقدم في السن.

 

 

البلازما: هي الصفائح الدموية التي تستخرج من خلايا الدم , وهي معروفة بأسم PRP , حيث انه اثناء عمليات حقن البلازما يقوم الطبيب بسحب الدم من الجسم ومن ثم يخضع الدم لعملية فصل كي يتم فصل الصفائح عن الدم ومن ثم يعمل الطبيب على حقن هذه الصفائح الدموية مرة اخري تحت الجلد للمساعدة على الوصول للعديد من النتائج مثل اعادة الحيوية للجلدمن خلال تنشيط خلايا الكولاجين 

 

 

دواعي استخدام كلاً من الفيلر والبلازما

 

 

تختلف مشاكل البشرة حسب المرحلة العمرية وحسب الحالة الصحية. كذلك تؤثر الظروف المناخية وكيفية التعامل معها، ودرجة الاهتمام بالبشرة على نضارة  وشباب البشرة، فاهتمام الإنسان بالبشرة والحفاظ عليها والعناية اليومية يجنبه الكثير من المشكلات في المستقبل. بالرغم من ذلك هناك بعض العيوب التي قد تضطرك إلى اللجوء للعلاج بالحقن سواء عن طريق ابر الفيلر أو البلازما ، ومن هذه العيوب:

 

  • الآثار الناتجة بعد علاج حب الشباب وفي هذه الحالة تكون ابر البلازما حل مناسب جداً.

 

  • التجاعيد أو خطوط التقدم بالعمر أصبحت التجاعيد لا تقتصر على كبار السن، لكنها قد تصيب البعض بداية من ثلاثينيات العمر، وهنا تصبح ابر الفيلر خاصة بالكولاجين أو حمض الهيالورونيك و ابر البلازما حل منطقي جداً للتخلص من التجاعيد والحصول على بشرة شابة نضرة مشرقة.

 

  • البشرة الباهتة المفتقدة للحيوية هي غالباً تعرضت لفقد الكثير من الفيتامينات والأحماض الهامة لذلك يُنصح باستخدام ابر الفيلر المحتوية على الهيالورنيك أسيد والكولاجين. وتصلح أيضاً ابر البلازما لعلاج تلك الحالة.

 

  • التصبغات التي تصيب البشرة بسبب التقدم في العمر أو التعرض المباشر للشمس. يفضل استخدام ابر البلازما على توحيد لون البشرة للحصول على بشرة متوازنة صحية.

 

 

  • علاج الهالات السوداء حول العينين، باستخدام ابر الفيلر والبلازما يعيد لتلك المنطقة نضارتها ولونها الطبيعي وكذلك أيضاً لعلاج التجاعيد جول العين.

 

 

الفرق بين الفيلر والبلازما في طريقة العمل

 

 

تعمل ابر الفيلر على إعادة تعبئة بشرة الجلد بالمواد التي فقدها عبر الزمن ولا يمكن أن يعيد إنتاجها مرة أخرى.

 

في حين أن إبر البلازما تحتوي على الصفائح الدموية المركزة وبعض الخلايا الجذعية وتعمل هذه المكونات على تجديد الخلايا، وتحفيز البشرة لإنتاج تلك المواد مرة أخرى بالإضافة إلى تعبئة الفراغات للحصول على بشرة نضرة مشرقة خالية التجاعيد وخطوط الزمن. ولأن البلازما لها قوام سائل لزج فيمكنها التوغل داخل البشرة بسهولة.

 

 إذن ابر الفيلر هي تقنية ملء فراغات فقط، في حين أن البلازما هي تقنية تجديد وتحفيز نمو بالإضافة إلى كونها ابر مالئة أيضاً.

 

 

الفرق بين الفيلر والبلازما في طريقة الحقن

 

 

لا تختلف كثيراً طريقة الحقن لكل من ابر الفيلر والبلازما. بداية يقوم الطبيب بتحضير المريض قبل الحقن بعدة أيام عن طريق بعض التعليمات بعدم التعرض للعوامل الجوية القاسية كالحرارة الشديدة وأشعة الشمس المباشرة، والحفاظ على تنظيف البشرة واستعمال بعض المرطبات.

 

وفي اليوم المقرر، يضع الطبيب كمية مناسبة من كريم التخدير على الوجه لمدة 30 دقيقة قبل الحقن. ثم تبدأ عملية الحقن وتستغرق من 30 إلى 45 دقيقة.

 

يغادر بعدها بشكل طبيعي لممارسة حياته، وينصح الطبيب باستخدام مستحضرات ترطيب الوجه وعدم غسل الوجه لمدة يومين أو أكثر. قد تظهر بعض الكدمات بعد الحقن تختفي بسرعة خلال أيام

 

يحتاج الحقن باستخدام ابر الفيلر إلى الإعادة لأكثر من مرة قد تصل إلى أربعة جلسات كل أسبوعين. في حين يمكن الحصول على بشرة نضرة مشرقة بعد جلسة واحدة من الحقن بالبلازما ولا داعي لإعادة الحقن.

 

 

الفرق بين الفيلر والبلازما في التكلفة

 

لا يوجد فروقات كبيرة بين تكلفة كل منهما؛ أسعار الجلسات متقاربة جداً، لكن بالنظر إلى النقطة السابقة نجد أن جلسة واحدة من ابر البلازما تعادل نتيجة أربعة جلسات من الفيلر؛ أي أن البلازما تعتبر أقل تكلفة من الفيلر.