تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تعرف على الأسعار المحددة لعمليات شفط الدهون

عمليات شفط الدهون نوع من أنواع العمليات التجميلية التي يسعى لإجرائها العديد من الأشخاص رجال أو نساء بهدف الحصو

شفط الدهون,شفط الدهون بالفيزر,عمليات شفط الدهون,شفط الدهون بالليزر,دهون البطن,الجلد,شفط دهون البطن,عمليات شفط الدهون بالليزر,التمارين الرياضية,الرضا,النزيف,الرجال,عملية شفط الدهون,أسعار عمليات شفط الدهون,تكلفة,الموجات فوق الصوتية,شفط الدهون في مصر,إنقاص الوزن,أسعار شفط الدهون,أسعار شفط الدهون بالفيزر

تعرف على الأسعار المحددة لعمليات شفط الدهون

شفط الدهون

تعرف على الأسعار المحددة لعمليات شفط الدهون

شفط الدهون
شفط الدهون

عمليات شفط الدهون نوع من أنواع العمليات التجميلية ، التي يسعى لإجرائها العديد من الأشخاص رجال أو نساء بهدف الحصول على الرضا الذاتي عن النفس وعن شكل الجسم، فلا شك أن الدهون المتراكمة في الجسم تشوه المظهر العام، وتفسد الشكل الصحي والقوام المطلوب، حتى ظهرت عمليات شفط الدهون وتطورت لترضي جميع الرغبات وتلبي جميع الاحتياجات، ولذلك سنقدم لكم في هذا المقال الأسعار المحددة لعمليات شفط الدهون، لتكون ملمًا عزيزي القارئ بكافة التفاصيل المادية المتعلقة بهذا الإجراء الهام جدا .



 

ما لا تعرفه عن عمليات شفط الدهون

 

تعد عمليات شفط الدهون إحدى جراحات إنقاص الوزن الفعالة حيث يتزايد معدل الإقبال عليها في مصر والعالم العربي، فهي إجراء أكثر أمانا وانتشارا يقوم على إزالة الدهون من مناطق الجسم المختلفة التي يعاني فيها المريض من التكتلات الدهنية والترهلات الجلدية.

 

يتم اللجوء لعمليات شفط الدهون من قبل الرجال والنساء بعد الفشل في إنقاص الوزن والتخلص من الدهون بالطرق الطبيعية التقليدية المتمثلة في إتباع حميات غذائية معينة مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

 

 

الأسعار المحددة لعمليات شفط الدهون

 

تتفاوت وتختلف أسعار عمليات شفط الدهون وفقا لعوامل عديدة منها :

 

  • مكان المركز الطبي أو عيادة الطبيب.
  • خبرة الطبيب وكفاءته المهنية.
  • نوع تقنية شفط الدهون المستخدمة "ليزر أو فيزر".
  • مستوى الخدمة المقدمة في المركز الطبي.
  • كمية الدهون التي سيتم شفطها.

 

إلا أنه يتم إجراء عمليات شفط الدهون في مصر بأسعار منخفضة مقارنة بأسعار الدول الأخرى فتتراوح تكلفة عملية شفط دهون  في مصر بين 2000 إلي 8000 دولار، بينما يتم إجراء شفط دهون البطن في المتوسط من 8,000 إلى 12,000، جنيهًا مصريا.

 

هذا وتتراوح أسعار عمليات شفط الدهون بالليزر من 2500 إلى 5000 دولار، أما بالنسبة لأسعار عمليات الشفط بالفيزر، فتكون من 2000 إلى 2500 دولار.

 

وتتراوح أسعار شفط الدهون بالفيزر بالتفصيل كالتالي:

 

شفط البطن والأجناب من 2000-2600 دولار تقريباً.

 

شفط الذراعين يبدأ من 1450 دولار تقريباً.

 

تبدأ تكلفة شفط الأرداف من 1450 دولار تقريباً.

 

 شفط الأفخاذ يبدأ من 2320 دولار تقريباً.

 

 تكلفة شفط الظهر تبدأ من 1450 دورلا تقريباً.

 

 شفط اللغد يبدأ من 1450 دولار تقريباً.

 

 

تطورات عملية شفط الدهون في الظهور

 

تعود جذور عملية شفط الدهون إلى أحد الجراحين الفرنسيين في العشرينات ويسمى “Dujarrier”، والذي قام بإزالة الدهون لإحدى راقصات الباليه بأداة جراحية مما أدى لحدوث غرغرينا لساقها، فعزف الناس عن الفكرة لعقود. وفي عام 1964 أضاف “Schrudde” فكرة الشفط إلى الإزالة الجراحية، ثم بعدها بعقد قام الجراحان الأمريكيان “جورجيو” و”أرباد فيشر” اللذان كانا يعملان في إيطاليا، بتأسيس مبدأ شفط الدهون باستخدام أنبوبة مجوفة غير حادة الطرف.

 

لكن التوجه الحديث الذي اعتمدت عليه التقنيات المختلفة في عالم الطب التجميلي اليوم يعود إلى “Illouz” في باريس والذي يتضمن حقن سوائل في الجسم قبل الشفط مقللاً بذلك من خطر النزيف “Wet Liposuction”، وقد انتشرت التقنية وتم التعلم من فوريير وIllouz عالميا حتى أن الجمعية الأمريكية لجراحات الترميم والتجميل اهتمت بمراسلة باريس عام 1982 للتعلم منهما. كانت أولى الحلقات الدراسية المنعقدة للتدريب على شفط الدهون في أمريكا عام 1982 على يد نيومان وزميله دولسكي، ثم انتشرت التقنية وتواجدت كدراسة أكاديمية منذ عام 1984، كما أصبحت من ضمن مناهج علم الجلدية منذ عام 1987. في العصر الحالي تنوعت التقنيات المبنية على إجراء الـ “Wet Liposuction” وتم الاستفادة من أشعة الليزر، في شفط الدهون بالليزر، وأيضًا عبر الموجات فوق الصوتية وغيرهما.

 

لمن تناسب عملية شفط الدهون ؟

 

من المهم معرفة أن شفط الدهون ليست عملية تهدف إلى إنقاص الوزن، وإنما تهدف لإزالة الدهون المتجمعة في منطقة محددة من الجسم، ولذلك فالمستفيد الأفضل منها هو الشخص القريب من وزنه المثالي قبل إجراء العملية.

 

وبالرغم أن العملية غالباً ما تنجح في تحسين شكل الجسم مع كل الحالات، إلا أنه يفضل ألا يزيد مؤشر كتلة الجسم لديك عن 30 (مؤشر كتلة الجسم (BMI) هو حاصل قسمة كتلة الجسم بالكيلو جرام على مربع طول الجسم بالمتر).

 

كما أنه كلما كان جلدك بحالة جيدة وخال من الترهلات كلما كنت مرشحاً مناسباً لشفط الدهون.

 

 

أنواع عمليات شفط الدهون

 

ظهرت عملية شفط الدهون في بادئ الأمر بشكلها التقليدي الجراحي وهو النوع الأول من عمليات شفط الدهون، والأكثر شيوعًا، حيث يتم حقن محلول معقم في المنطقة التي يجب إزالة الدهون منها هذا المحلول يتألف من المياه المالحة إلى جانب الليدوكائين وإبينافرين، حيث يجعل من السهل شفط الدهون مع أقل فقدان الدم والألم.

 

أما النوع الثاني والأكثر تطورا هو، شفط الدهون بالليزر حيث يتم في هذا الإجراء استخدام أشعة الليزر لإنتاج طاقة متدفقة، هذه الطاقة تنتج حرارة كافية لتسييل الدهون حتى يمكن شفطها.

 

والنوع الأخير والأحدث على الإطلاق في عمليات شفط الدهون هو شفط الدهون بالفيزر حيث يستخدم طاقة موجات صوتية تحت الجلد لتمزق جدران الخلايا الدهنية، وهذا يسيل الدهون حتى يمكن شفطها ويعتبر الفيزر من أحدث التقنيات المستخدمة في شفط الدهون ونحت الجسم، حيث له القدرة على تفتيت وتذويب الدهون دون إتلاف الأنسجة المحيطة بها من أعصاب وأوعية وأنسجة.