تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تفاصيل عملية شفط الدهون من البطن

شفط دهون البطن أكثر عمليات شفط الدهون شهرة من حيث الإقبال خصوصا من قبل النساء اللاتي تريدن الحصول على بطن مسطح

شفط الدهون,الليزر,عمليات شفط الدهون,الترهلات الجلدية,دهون البطن,الحمل,شفط دهون البطن,الرياضة,مراحل الحمل,ممارسة الرياضة,عملية شفط الدهون,شفط دهون البطن بالليزر,ترهلات البطن,تكلفة,الدهون العنيدة,الولايات المتحدة,نظام غذائي صحي,عمليات شفط دهون البطن,عملية شفط دهون البطن,شفط دهون البطن في مصر

تفاصيل عملية شفط الدهون من البطن

شفط الدهون

تفاصيل عملية شفط الدهون من البطن

شفط دهون البطن
شفط دهون البطن

شفط دهون البطن، أكثر عمليات شفط الدهون شهرة من حيث الإقبال، خصوصا من قبل النساء اللاتي تريدن الحصول على بطن مسطح ومستو، فبعد المرور بمراحل الحمل والولادة، تظهر العديد من الترهلات الجلدية في منطقة البطن وتتراكم الهون العنيدة ، وهو ما يتطلب ضرورة التدخل الجراحي لإنهاء هذا الوضع السيء، وبفضل عمليات شفط دهون البطن سيتمكن الجميع سواء نساء أو حتى رجال من الحصول على القوام المثالي والمنحوت.



 

التعريف بعملية شفط دهون البطن

 

عملية شفط دهون البطن أكثر عمليات شفط الدهون انتشارا، نظرا لما تسببه الدهون من تراكم في هذه المنطقة والتي يستحيل معها الإزالة والتفتيت بالطرق الطبيعية، ليكون الحل الأمثل هو اللجوء لعملية شفط دهون البطن وذلك لأن دهون البطن من الدهون العنيدة التي تتحول بعد فترة قصيرة إلى ترهلات جلدية .

 

وتعتبر النساء هن الفئة الأكثر استخداما وإقبالا على عملية شفط دهون البطن نظرا لما يتعرضون له من مراحل الحمل والولادة التي تزيد من ترهلات البطن.

 

هذا وتعتبر إدارة الدواء والغذاء الأمريكية أن عملية شفط دهون البطن ليست وسيلة لإنقاص الوزن بل وسيلة لإعادة التناسق إلى شكل الجسم والبطن وهي من العمليات الآمنة تماما ولا تشكل خطورة على الصحة إذا ما أجريت على أيدي أطباء متخصصون.

 

طرق شفط دهون البطن

 

توجد عدة تقنيات لعملية شفط دهون البطن، سواء كانت جراحية أو باستخدام الليزر، ولكن شفط دهون البطن بالليزر أصبحت أكثر شيوعاً نظراً لنتائجه الممتازة وبساطة إجراءه. تُجرى عملية شفط دهون البطن والخصر تحت تأثير التخدير، سواء كلي أو موضعي، فالطبيب هو من يحدد التخدير المناسب لحالتك وللتقنية المستخدمة.

 

لم يعرف العالم القديم هذا النوع من العمليات، حيث إنها ظهرت في السنوات الأخيرة، بعد الثورة التكنولوجية الكبيرة التي شهدها العالم الغربي، حدث تطور كبير في الأجهزة الطبية، وبدأ أخصائي التجميل البحث عن طرق جديدة لإزالة دهون البطن، بخلاف ممارسة الرياضة والطعام الصحي، لأن بعض الأشخاص لا تستجيب أجسامهم لهذه الطرق التقليدية.

 

مع مرور الوقت بدأ الأطباء في اكتشاف أموراً جديدة ووسائل أحدث، وتطورت هذه العملية بشكل سريع، كما انتشرت بصورة كبيرة في العالم كله، خاصة بعد ارتفاع نسبة السمنة، فمؤخراً بدأ استخدام الليزر في إذابة دهون البطن.

 

ما يجب فعله قبل شفط دهون البطن

 

هل كل شخص يعاني من دهون البطن عليه اللجوء إلى عملية شفط البطن من أجل التخلص من هذه الدهون؟ بالطبع لا فهناك أشخاص لا يجب عليهم القيام بهذه العملية، حيث يوجد بعض الشروط التي يجب توافرها في الشخص الذي يمكنه إجراء هذه العملية.

 

يجب على الشخص الذي يخضع لعملية شفط دهون البطن أن يكون وزنه طبيعي ولديه زيادة بالوزن لا تتعدى الـ 30% من وزنه الطبيعي.

 

 يجب أن تكون دهون البطن لا تستجيب لأي نظام غذائي صحي أو تمارين رياضية

ضرورة أن تكون صحته جيدة لا يعاني من أي أمراض خطيرة أو مزمنة ذلك لأن النفسية الجيدة تلعب دور كبير في نجاح هذا النوع من العمليات، لذا يجب  أن يكون الشخص لا يعاني من أي مرض نفسي خاصة الإكتئاب.

 

 يجب أن يكون الجلد مرن وفي حالة جيدة حتى يسهل التعامل معه، لذا يفضل أن تجرى هذه العملية  في سن متقدم، ما بعد الـ 18 عام، لأن بعد ذلك الجلد يكون غير مرن.

 

خطوات شفط دهون البطن

 

تتم عملية شفط دهون البطن، عن طريق وضع الشخص تحت التخدير العام أو الموضعي وذلك بحسب وقت العملية وكمية الدهون المراد إزالتها،

 

يقوم جراح التجميل بإحداث شق صغير في الجلد ويتم إدخال “القنية” من خلاله، وهي عبارة عن أنبوب بلاستيكي لإخراج وإدخال السوائل من وإلى الجسم، ويتم تحريكه إلى الأمام والخلف لإزالة الدهون وتوصيل شفّاط جراحي مع القنية لامتصاص الدهون وإخراجها من الجسم.

تستغرق العملية من ساعة إلى ساعتين بحسب كمية الدهون

يغادر الشخص المستشفى في نفس اليوم، بعد أن يفوق من التخدير ويقدم له جراح التجميل التعليمات التي عليه اتباعها.

 

 تكلفة عملية شفط دهون البطن

 

ليس هناك سعر محدد لعملية إزالة دهون البطن، فالتكلفة تختلف من طبيب لآخر، ومن مركز لآخر، كما يتم تحديدها وفقاً لنسبة الدهون المتراكمة في البطن،  ولكن يمكننا عرض سعر متقارب للعملية في أكثر من بلد.

 

  • تكلفة عملية شفط دهون البطن في مصر تتراوح ما بين 7 إلى 10 آلاف دولار
  • تكلفة عملية شفط دهون البطن في الإمارات فهي تصل إلى 2000 دولار
  • تكلفة عملية شفط دهون البطن في قطر تصل إلى 3000 دولار
  • تكلفة عملية شفط دهون البطن في تركيا حوالي 1500 دولار
  • تكلفة عملية شفط دهون البطن في الجزائر 1200 دولار.
  • وفي الخارج، تصل تكلفة عملية شفط دهون البطن، إلى حوالي 3000 دولار في الولايات المتحدة الأمريكية
  • تكلفة عملية شفط دهون البطن في انجلترا تصل إلى 4000 دولار
  • تكلفةعملية شفط دهون البطن في فرنسا فتصل تكلفة العملية إلى 1700 دولار
  • تعد ألمانيا أغلى الدول تكلفة في هذا النوع من العميات حيث تبدأ الأسعار من 2500 دولار وحتى  5000 دولار.

 

كما ذكرنا من قبل، هذه الأسعار ليست ثابتة ولا محددة، ولكنها لن تزيد عنها كثيراً، إلا في حالة التعامل مع كبار أطباء التجميل في العالم، والذين تصل تكلفة العملية معهم إلى آلاف الدولارات.