تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | بهذه الخطوات.. يمكن التعافي بعد شفط الدهون

إذا كنت تعاني عزيزي القارئ من السمنة الموضعية التي يتراكم معها الخلايا الدهنية في مناطق مختلفة بالجسم وإذا باء

عمليات التجميل,شفط الدهون,شفط الدهون بالفيزر,الليزر,عمليات شفط الدهون,شفط الدهون بالليزر,السمنة,نحت الجسم,السمنة الموضعية,المضادات الحيوية,السعرات الحرارية,التمارين الرياضية,الفيتامينات,الماء,الرجال,عملية شفط الدهون,تجلط الدم,نصائح بعد عملية شفط الدهون,عدوى بكتيرية,الأنسولين

بهذه الخطوات.. يمكن التعافي بعد شفط الدهون

شفط الدهون

بهذه الخطوات.. يمكن التعافي بعد شفط الدهون

شفط الدهون
شفط الدهون

إذا كنت تعاني عزيزي القارئ من السمنة الموضعية التي يتراكم معها الخلايا الدهنية في مناطق مختلفة بالجسم، وإذا باءت كل محاولتك بالفشل في التخلص من هذه الدهون والترهلات التي تفسد عليك مظهر جسدك المثالي، فأنت مدعو لقراءة هذا المقال على Doctor Live  لأننا سنقدم لك عملية شفط الدهون بشكلها المبسط، ما بين مرحلة ما قبل شفط الدهون، ومرحلة ما بعد شفط الدهون، لتتمكن من التفكير بشكل جدي في الحصول على هذه النوعية من العمليات المفيدة مع ضمان التعافي الآمن.



 

 

ماذا تعرف عن عمليات شفط الدهون؟

 

عمليات شفط الدهون من العمليات التي يتم تصنيفها ضمن عمليات التجميل الأكثر طلبًا من قبل الرجال والنساء أيضا، بهدف التخلص من الدهون العنيدة التي صعب التخلص منها بالطرق الطبيعية والتقليدية المتمثلة في إتباع أنظمة غذائية قاسية أو بإتباع ممارسة التمارين الرياضية ومن هنا جاءت أهمية اللجوء لعمليات شفط الدهون التي تتم بصورة متعددة يتم الاختيار فيما بينهم وفقا لحالة جسم المريض ومقدار الدهون به وبالتشاور مع الطبيب المتخصص.

 

وبفضل التطور التكنولوجي في عالم الطب والتجميل أصبح بالإمكان إجراء عمليات شفط الدهون بتقنيات متعددة خففت من الإجراء الجراحي المؤلم لها، وزودت تحقيق النتائج الأكثر من المرغوبة.

 

مرحلة ما قبل عملية شفط الدهون

 

عند اتخاذك القرار بإجراء عملية شفط الدهون عليك ان تكون مقتنع تمام الاقتناع بضرورة اللجوء لهذه العملية، لأن الاقتناع والثقة ستحقق لك مزيدا من النجاح والتعافي والوصول إلى ما تريد من هذه العملية

 

بعد ذلك تأتي خطوة التشاور مع الطبيب الذي اختارته لإجراء عملية شفط الدهون  فحدثه عن عن أهدافك والفوائد والمخاطر المحتملة والتكاليف، اسأل عن كل ما يشغل بالك.

 

بعد ذلك من الضروري أن يملي عليك الطبيب بعض النصائح والاستشارات المسبقة للعملية فسوف يعطيك تعليمات حول كيفية التحضير لها، قد تشمل قيود على النظام الغذائي وعدم تناول الكحول، وعدم التدخين أيضا والصوم قبل العملية بوقت سيحدده لك الطبيب.

 

عليك الالتزام كذلك بضرورة إخبار الطبيب بأي نوع حساسية لديك، وأي أدوية تتناولها، بما في ذلك الأدوية دون وصفة طبية والمكملات الغذائية، وقد يطلب منك التوقف عن بعض المسكنات ومرققات الدم قبل عدة أسابيع من العملية.

 

مرحلة ما بعد شفط الدهون

 

أثناء عملية شفط الدهون يتمكن الطبيب من تفتيت الخلايا الدهنية لديك ولن تعود هذه الخلايا للنمو مجدداً، ولذلك فإنه من المهم ألّا توفر مجهوداً في المحافظة على نظام غذائي صحي تراعي فيه كمية السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك وذلك للحفاظ على مظهرك الجذاب بعد العملية. إن السماح بزيادة الوزن الكبيرة في المستقبل سيشجع جسمك على تكوين خلايا دهنية جديدة أو تخزين هذه الدهون في مناطق أخرى من الجسم.

 

بجانب اختيارك للجراح المناسب الحاصل على الاعتماد من قبل البورد الأمريكي، ننصحك باتباع النصائح التالية:

 

1 – ارتدِ الغيارات الضاغطة: بعد خضوعك لعملية شفط الدهون يميل جسمك لتعبئة المنطقة المُعالجة بالسوائل! يساعدك ارتدائك للغيارات الطبية أو الملابس الضاغطة على تخفيف الآلام والحد من التورم بعد العملية ويساعد ذلك الجسم للتأقلم على شكله الجديد، ينصح بالمداومة على ذلك لمدة أسبوعين بعد العملية حتى يزول التورم بالكامل، وبشكل عام، كلما زادت المدة زاد التأثير الإيجابي لهذه الممارسة.

 

2 – المحافظة على نظام غذائي صحي: من المهم جداً أن تحافظ على شرب كميات كبيرة من السوائل؛عدم تناولك للقدر الكافي من السوائل يشجع جسمك على تخزين المزيد منها الأمر الذي يعيق من ظهور نتائج العملية بالشكل الكامل.

 

يظن البعض أن بمجرد نحت الجسم عبر عمليات شفط الدهون المختلفة، أنه قد تغلب على مشكلة تخزين الدهون للأبد. في الواقع، عند تناولك لكميات طعام ضخمة تحتوي على كم هائل من السعرات الحرارية الزائدة عن حاجة الجسم، سيلجأ الجسم لتخزينها على هيئة دهون.

 

تجنب تناول النشويات والسكريات قدر المستطاع، يشمل ذلك الأرز والخبز والمعكرونة والمعجنات والبسكويتات والحلويات، وذلك لأن هذا النوع من الأغذية يحث الجسم على إفراز كميات كبيرة من الأنسولين، يعمل الأنسولين بداية على حرق تلك السعرات الحرارية، لكن عند تناولك لما يزيد عن حاجتك منها فعندها تتوقف جميع آليات حرق الدهون في الجسم وتبدأ عملية تخزين هذه السعرات في صورة دهون.

 

 الأمر الأخطر الذي ينتج عن تناول الكميات الزائدة عن الحاجة من الكاربوهيدرات هو أن الجسم يبدأ بعد فترة على مقاومة هرمون الأنسولين، أي أن الكمية التي يفرزها الجسم من الأنسولين بصورة طبيعية لم تعد تكفي لحرق السكريات التي تتناولها، مما يحفز البنكرياس على إنتاج المزيد من الأنسولين ويزداد الأمر سوءاً وتدخل في هذه الحلقة المفرغة التي تؤدي بالنهاية إلى الإصابة بأمراض السكر والسمنة المفرطة.

 

ينصح كذلك بتناول كميات كافية من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على سير العمليات الحيوية على خير وجه، وترفع من معدلات حرق الدهون، وذلك عن طريق تناول المزيد من الخضروات والفواكه الطازجة.

 

3 – المشي: تساعدك المداومة على المشي على تجنب خطر تجلط الدم بعد العملية كما تحسن من الدورة الدموية والشعور بالنشاط والحيوية.

 

4 – سلامة الجرح: تأكد من بقاء الجرح نظيفاً وبعيداً عن أي من مصادر التلوث.

 

5 – الحفاظ على تناول الأدوية: يصف الطبيب عادة بعض المضادات الحيوية أو المسكنات لتخفيف الألم، أو مضادات الحساسية لتخفيف الرغبة في الحكة. تأكد من تناولها بالطريقة الصحيحة.

 

6 – التواصل مع الطبيب: ينصح بالتواصل الفوري مع طبيبك عند ملاحظتك لأي تسريب أو نزيف أو علامات عدوى بكتيرية.

 

7 – المنطقة المصابة: ابتعد عن تغطية المنطقة المصابة بأكياس الثلج أو وضع بيروكسيد الهيدروجين لتعقيم الجرح.

 

نصائح بعد عملية شفط الدهون بالليزر

 

يتسبب استعمال الليزر في إحداث توتر كبير على سطح الجلد، اتبع التعليمات التالية لتجنب المضاعفات التي قد تحدث جراء عملية شفط الدهون بالليزر:

 

  • تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس.
  • احرص على شرب كميات كافية من الماء لتجنب الجفاف.
  • ابتعد عن التمارين الرياضية القاسية مدة أسبوعين على الأقل.
  • استخدم الكريمات والمراهم المرطبة حسب إرشادات الطبيب.
  • استخدم مضادات الهيستامين عند الرغبة الملحة في الحك.