تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | افضل طريقة لشفط الدهون

كثيرا ما نسمع عن عمليات شفط الدهون تلك النوعية من العمليات التجميلية الرائعة التي تستطيع تحقيق أفضل النتائج ال

شفط الدهون,دهون البطن,أسعار عمليات شفط الدهون,تكلفة شفط الدهون,عملية شفط الدهون بالفيزر,نصائح بعد عملية شفط الدهون,شفط الدهون في المنزل,تراكم الدهون في الجسم,اقل وزن لعملية التكميم,علاج التحجر بعد شفط الدهون,اسعار عمليات شفط الدهون فى مصر

افضل طريقة لشفط الدهون

شفط الدهون

شفط الدهون

افضل طريقة لشفط الدهون

شفط الدهون مع أفضل الاطباء
شفط الدهون مع أفضل الاطباء

 كثيرًا ما نسمع عن عمليات شفط الدهون، تلك النوعية من العمليات التجميلية الرائعة، التي تستطيع تحقيق أفضل النتائج المرضية لجميع من يلجأ لها كوسيلة للحصول على الجسم المثالي، ولكن هناك الكثير من الأشخاص من هم بحاجة لشفط الدهون، ويخشون من التدخلات الجراحية المعقدة، ومخاطر التخدير المحتملة، لذلك سنقدم لكم في هذا المقال الطرق المتاحة لشفط الدهون  بأعلى قدر ممكن من تحقيق النتائج المطلوبة.



 

أسباب الإصابة بالسمنة والتكتلات الدهنية

 

هناك مجموعة من العادات الخاطئة التي يتم إتباعها ليتأثر الجسم في النهاية ويصاب بالسمنة سواء للرجال أو للنساء وهي كالتالي:

 

تناول الكثير من المشروبات الغازية والمشروبات التي تحتوي على نسب عالية من السكر الأبيض الضار حيث تصب هذه السكريات في منطقة البطن وتؤدي إلى تراكم الدهون بها.

 

تناول الطعام المطبوخ بالدهون المهدرجة فهي أرخص ثمنًا عن غيرها من المواد الدهنية الطبيعية، وتعمل كمادة حافظة تزيد من عمر المخبوزات ومنتجات الأغذية لكنها ذات أثر صحي مؤذ على المدى الطويل.

 

مع انتشار وسائل الرفاهية المختلفة الحاصل بفعل التطور التكنولوجي تغير أسلوب الحياة الذي يسيطر عليه الخمول ومعها تزايدت معدلات تراكم الدهون في منطقة البطن والخصر.

 

إتباع الحميات منخفضة البروتينات تسبب انخفاض مستويات الحرق في الجسم وتسبب معها تراكم الدهون في الجسم عموماً وفي منطقة البطن والخصر خصوصاً.

 

وبالنسبة للنساء فإن انقطاع الطمث لديهن يؤدي إلى انخفاض مستوى هرمون الاستروجين مما يسبب تحول الدهون للتخزين في منطقة البطن.

 

طريقة شفط الدهون

 

ليست كل الدهون القابعة في أجسادنا سواء، فهناك بعض الدهون المعروفة باسم الدهون الحشوية ، تتركز الدهون في منطقة البطن لتدعم الأعضاء؛ ولكنها في الوقت نفس، ودهون البطن قاتل صامت، تكمن في جسدك وتعرضك للخطر. ولكن كيف تحدد ما إذا كانت دهون البطن السفلي أو الكرش تسبب لك مشكلة وتعرضك إلى الأمراض؟

 

إذا كان محيط خصرك يزيد عن 90 سم للنساء، و 100 سم للرجال فإنك تعاني من مشكلة تراكم الدهون في منطقة البطن. وحتى لو كان وزنك طبيعيا، فإنك في هذه الحالة تحتاج على فقدان الدهون من خصرك تحديداً.

شروط عملية شفط الدهون

 

يتم إجراء عملية شفط الدهون للأشخاص الذين تتوافر بها بعض الشروط اللازمة لتحقيق النتائج المطلوبة بنسبة مضاعفات قليلة جدا مثل:

 

  • تتم عملية شفط الدهون للأشخاص الذين يعانون من تراكم الدهون في مناطق مختلفة بالجسم ولم يفلح مع هذه الدهون نظام التخسيس أو ممارسة التمارين الرياضية ولكن بشرط أن يكون زن هذا الجسم قريب من  الوزن المثالي فلا يعاني من سمنة مفرطة.

 

  • تتم عملية شفط الدهون لحالات طبية معينة تستدعي هذا الإجراء مثل وجود الأورام الشحمية وهي أورام حميدة عبارة عن تكتل دهني، أو مثل  التثدي وهو وجود نسيج دهني أشبه بوجود ثدي عند الرجل.

 

  • تتم عملية شفط الدهون على مناطق الجسم الأكثر جذبا لتراكم الدهون مثل : البطن الظهر الأرداف الصدر الركبة من الداخل الوركين الخاصرتين خطوط الرقبة ومناطق تحت الذقن الفخذين.

 

  • تتم عملية شفط الدهون للأشخاص الذين لديهم وعي تام بأن هذه النوعية من العمليات ليست وسيلة لإنقاص الوزن بل وسيلة لإذابة الدهون وإعادة تناسق شكل الجسم.

 

  • تتم عملية شفط الدهون لمن يتمتع بجلد مرن حتى يستطيع أن يعود الجلد لشكله الطبيعي بعد العملية ويجب أيضاً التمتع بصحة جيد.

 

  • غير مسموح إطلاقاً إجراء عمليات شفط الدهون لمن يعانون من بعض الأمراض مثل السكر وأمراض الأوعية الدموية أو المناعية كما لا يمكن إجرائها لمن هم تحت سن 18 سنة أو كبار السن

كلفة شفط الدهون في تركيا

 

تنخفض الأسعار في تركيا بنسبة كبيرة عن متوسط القيمة السعرية المتعارف عليه عالمياً لنفس الإجراء، حيث يمكن الحصول في تركيا على نفس مستوى جودة الرعاية الصحية الذي توفره مراكز التجميل الأوروبية وبأسعار أقل بنسبة 40% تقريباً، مع احتمال زيادة تلك النسبة في حالة الاستفادة من عروض الخصومات الخاصة التي تقدمها مراكز التجميل في بعض المواسم على سعر شفط الدهون في تركيا

تتحكم العديد من العوامل في تحديد أسعار عمليات شفط الدهون من بينها:

 

  • مستوى المركز الطبي

 

  • مكانة الطبيب ومدى شهرته

 

  • نوع التقنية المستخدمة في الجراحة

 

  • حالة المريض

 

  • درجة سُمك طبقة الدهون

 

  • مساحة المنطقة المراد شفط الدهون منها.

 

طريقة التخلص من الدهون في المنزل كالتالي:

 

تغيير نمط الحياة

 

لن يكون التغيير مهمة سهلة، لكن المطالب لا تنال بالتمني، إذ يصعب اكتساب العادات الغذائية السليمة، والخطوة الأولى التي ينبغي عليك أن تعيها وتدركها جيداً تكمن في أن خياراتك الصغيرة التي تشكل نمط حياتك، وتحدد شكل جسدك. فكر في كل الأمراض التي يمكنك تجنبها، وكل الملابس التي ستتمكن من ارتدائها في كل مرة تتناول فيها طعامك. واتبع هذه الخطوات دائماً:

 

تناول الفاكهة الطازجة بدلاً من عصير الفاكهة

 

تخلو العصائر من الألياف الضرورية لتنظيم الهضم والامتصاص، وتمنحك سعرات حرارية مباشرة بدون أن تخلصك من بعض هذه السعرات في خلال عملية الهضم. ومثال على ذلك فإنك إذا تناولت عصير تفاحة واحدة خالٍ من السكر تحصل على 46 سعر حراري، في حين أن التفاحة الطازجة تمنحك نفس الكمية لكنك تفقد خلال عملية تناولها وهضمها حوالي 40 سعر حراري، مما يعني أن التفاحة تمنحك 6 سعرات حرارية فقط.

 

هذا بالإضافة إلى أن بطء عملية هضم وامتصاص التفاحة بسبب الألياف يزيد من فترة الشبع ويقلل من إمكانية تناول غيرها من الأطعمة؛ في حين أن عصير الفاكهة يرفع تركيز الإنسولين في دمك مما يدفعك إلى تناول المزيد من السكريات.

 

تناول الخضروات الطازجة

 

 تشعرك بالشبع وتنظم جهازك الهضمي، وتقلل من ارتفاع هرمون الإنسولين في دمك، وتقلل تخزين وتكوين الدهون في جسمك، وتسمح بحرق الدهون الموجودة بالفعل، هذا بالإضافة إلى أنها تحتوي على الفيتامينات المفيدة.

 

الابتعاد عن المواد الحافظة

 

 دائماً وأبداً ينبغي عليك أن تختار المواد غير المعالجة وغير المعلبة، فالمواد المعلبة المعالجة تحتوي على معززات طعم غنية بالمواد الحافظة والأملاح التي تسبب تراكم الدهون في منطقة البطن، لذا تجنب السكريات والدهون المتحولة والأملاح.

 

زيادة الحركة والنشاط

 

تقلل من إمكانية تراكم الدهون في منطقة البطن. خذ فترات راحة قصيرة في أثناء ممارسة عملك لتحرك جسدك وتجدد دورتك الدموية، وحاول أن تستخدم الدرج بدلاً من المصعد.

 

حاول الحفاظ على فترات نوم منتظمة

 

عالمنا الحديث يسير بوتيرة سريعة، وكلنا مشغولون بأعمالنا ونحاول أن نقلل فترات نومنا إلى الحد الأدنى، لكننا ينبغي أن نعرف أن تعريض أجسامنا لهذه الضغوط المستمرة يساهم في إفراز هرمون الكورتيزون ويسبب السمنة وتراكم الدهون في منطقة البطن ويعرضنا للكثير من الأمراض. لهذا ينبغي أن نحاول دائما الحصول على قسط كاف من النوم خلال فترة الليل، ويفضل أن يكون نومنا في ظلام تام وبعيدًا عن الأجهزة الإلكترونية.

 

 

تمارين لحرق دهون البطن

 

لا خلاف على أن تمارين البطن هي الوسيلة الأمثل للتخلص من دهون البطن، لكن هذه الوسيلة تعد الأصعب والأكثر إرهاقاً لأغلب الأشخاص. بإمكانك الالتزام بممارسة تمارين البطن لمدة خمس دقائق يوميا لترى نتائج مذهلة على المدى الطويل؛ لكن إن لم تستطع فلا تقلق، يكفي أن تمارس رياضة المشي أو الجري أو أن تستخدم جهاز الأوربتراك.

 

ومن الأعشاب التي تساعد على حرق الدهون ما يلي:

 

الكركم - القرفة - الشطة – الكمون – الزنجبيل- الفلفل الأسود- الثوم – الحبهان.

 

 أما المشروبات التي تعمل على حرق دهون البطن هي:

 

الماء وهو المشروب الأهم على الإطلاق .

الشاي الأخضر .

عصير البقدونس والكسبرة فهو مشروب صحي ومنقي للجسم وطارد للسموم ويزيد من عمليات الحرق.

الهندباء.

ماء الديتوكس وهو عبارة عن ماء عادي ينقع فيه شرائح من الخيار والليمون لمدة ساعتين على الأقل، ويساعد على التخلص من دهون البطن.

خل التفاح.

الشمر.

 

تمرينات حرق الدهون في المنزل

 

أقصر الطرق التي تؤدي إلى تنحيف الخصر في اسبوع هو التخلص من الدهون وبناء كتلة عضلية أكبر لحرق الجسم المزيد من الدهون، ولذلك يجب بناء كتلة تمرينات جديدة للتمكن من ذلك، لذا يجب بدء خطة جيدة لإنقاص الوزن وبدءها بالتدريج حتى لا يتعرض الجسم للإرهاق أو الإصابة.

 

ولعمل خطة تمرين جيدة يمكن الاستعانة بمدرب في إحدى الصالات الرياضية، أو البدء بالتدريج بعمل تمرينات أقل كثافة وممارسة التمرينات الهوائية طيلة الوقت إلى أن تصبح الرياضة عادة يومية ولكن للحصول على فائدة أكبر يجب أن تقوم خطة التمرين على الجمع بين التمرينات الهوائية وتمرينات المقاومة وممارستها 4 أيام في الأسبوع على الأقل.