تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | بالفيديو.. ما لا تعرفه عن شفط الدهون بالفيزر

تقنية الفيزر من تقنيات شفط الدهون المفضلة لدى أطباء التجميل ولدى جميع الأشخاص الذين يحتاجون لإجراء عمليات شفط

شفط الدهون,شفط الدهون بالفيزر,نحت القوام,حروق,عمليات شفط الدهون,السمنة,الجلد,تقنية الفيزر,تفتيت الدهون,عمليات تكبير المؤخرة,عملية شفط الدهون,تكلفة عملية شفط الدهون,عملية شفط الدهون بالفيزر,سعر عملية شفط الدهون بالفيزر,تكلفة عملية شفط الدهون بالفيزر,الفيزر لشفط الدهون,جراحات شفط الدهون,الموجات فوق الصوتية,مميزات شفط الدهون بالفيزر,تقنيات شفط الدهون

بالفيديو.. ما لا تعرفه عن شفط الدهون بالفيزر

شفط الدهون بالفيزر

بالفيديو.. ما لا تعرفه عن شفط الدهون بالفيزر

شفط الدهون بالفيزر
شفط الدهون بالفيزر

تقنية الفيزر، من تقنيات شفط الدهون المفضلة لدى أطباء التجميل ولدى جميع الأشخاص الذين يحتاجون لإجراء عمليات شفط الدهون، وقد تم الاعتراف عالميًا بجهاز الفيزر في إذابة الدهون عام 2002، ومنذ ذلك الحين تتوالي نجاحات عمليات شفط الدهون المختلفة، من حيث التخلص من الخلايا الدهنية المتراكمة، وإزالة الترهلات الجلدية، والحصول على القوام المتناسق، والجسم المنحوت، وذلك لأن هذه التقنية لها العديد من الخصائص التي تميزها عن باقي تقنيات شفط الدهون الأخرى، وهو ما سنتعرف عليه في هذا المقال بالتفصيل، فتابعونا على Doctor Live  لمعرفة كل ما يتعلق بعمليات شفط الدهون.



 

شفط الدهون بالفيزر

 

تتم عمليات شفط الدهون بتقنيات متعددة أفرزتها التطورات التكنولوجية التي نحياها في عصرنا الحالي، فبعد أن كانت تتم بالشكل الجراحي التقليدي وإجراء فتح جراحي كبير والخضوع للتخدير الكلي، أصبحت تتم بتقنيات أحدث أحدثت بها سرعة الإجراء وسرعة التعافي وسرعة ظهور النتائج كذلك.

 

ومن ضمن التقنيات الحديثة التي يتم بها إجراء شفط الدهون في عصرنا الحالي، تقنية "الفيزر" موضوع مقالنا اليوم، تلك التقنية التي تعد أحدث الوسائل التكنولوجية التي يتم اللجوء لها من قبل الأشخاص ممن يعانون من السمنة الموضعية، وتراكم الدهون في مناطق الجسم المختلفة، ويطلق على عملية شفط الدهون بالفيزر عملية النحت أو نحت القوام أو نحت القوام الديناميكي، وذلك نظرا لدقة الفيزر في شفط الدهون ورسم القوام حيث يتم تذويب الدهون المحيطة بالعضلات بشكل دقيق للغاية.

 

ما لا تعرفه عن شفط الدهون بالفيزر

 

تقنية الفيزر لشفط الدهون هي إحدي تقنية تستخدم الموجات  فوق الصوتية والتي تعمل عن طريق إرسال ذبذبات اهتزازية تتمكن من تفتيت الدهون قبل شفطها، حيث يتم إذابة الدهون عن طريق الموجات فوق الصوتية أولاً،  تعمل على تمديد الدهون ثم إذابتها، ليتم شفطها دون إحداث ضرر للجسم.

 

استخدام تقنية الفيزر لشفط الدهون أصبح أكثر شيوعًا عن عمليات شفط الدهون الأخرى، ويتم شفط الدهون بالفيزر عن طريق أنبوب رفيع يصدر موجات طاقة فوق صوتية، يحافظ على الأعصاب والأوعية الدموية، ويسمح بأقل قدر من الكدمات، ويصل إلى أماكن أكثر دقة من خلايا الدهون.

 

مميزات استخدام تقنية الفيزر في شفط الدهون

 

  • تعمل طريقة شفط الدهون بالفيزر على إصدار موجات الطاقة بشكل موحد، وتسمح بتوزيعها بشكل متساوٍ مما ينتج عنه إذابة أكثر كفاءة للدهون، وهذا يساعد الجراح على الوصول إلى مناطق أكثر دقة من الخلايا الدهنية، كما يسمح بشفط قدر أكبر من الدهون.

 

  • عند شفط الدهون بالفيزر فإن موجات الطاقة الصوتية يتم تحويلها إلى طاقة اهتزازية، تعمل على هز الخلايا الدهنية لتختلط بالمحلول الملحي الذي يوضع في المنطقة المُستهدفة لشفط الدهون قبل الجراحة، هذه الطاقة الاهتزازية هي التي تحول الدهون من الحالة الصلبة إلى الحالة السائلة.

 

  • ميزة أخرى من مميزات عملية شفط الدهون بالفيزر أن الفيزر يسمح بإذابة الدهون فقط، ولا تحدث أية أضرار بالأوعية الدموية، والأعصاب، والأنسجة الضامة، كما أن خطر حروق الجلد أقل، مما يسمح باستخدامه تحت الجلد بشكل أفضل.

 

  • يمكننا استخدام خلايا الدهون التي تم إذابتها وشفطها بالفيزر، لأن الحرارة المُعتدلة لا تؤدي إلى تدميرها، فتستخدم في عمليات تكبير مناطق الجسم باستخدام الدهون الذاتية، مثل عمليات تكبير المؤخرة أو الصدر بالدهون الذاتية، ولأن الحرارة تُوزع باعتدال عند استخدام الفيزر فإن نتائج تحسن شكل الجلد العامة تكون أفضل مع ارتداء الكورسيه بعد العملية لمدة تتراوح ما بين 3 إلى 6 أسابيع والذي يساعد بشكل كبير على عدم تجمع السوائل فى المناطق التي تم شفط الدهون منها.

 

الأضرار المحتملة من شفط الدهون بالفيزر

 

المخاطر والآثار الجانبية الناتجة عن عملية شفط الدهون محدودة، خاصة إذا ما قورنت بعمليات شفط الدهون الأخرى،ولكن قد تنتج بعض الآثار الجانبية المُحتملة ومنها:

 

  • حرق الجلد نتيجة استخدام الموجات فوق الصوتية المستخدمة في إذابة الدهون.

 

  • عدم استجابة الجلد للشد في منطقة إذابة الدهون.

 

  • قد تحدث تغيرات في شكل الجلد مثل التراخي، أو التموج.

 

  • خطر الإصابة بعدوى بكتيريا في مناطق شفط الدهون.

 

  • قد يحدث تصبغ وتغير في لون الجلد في منطقة شفط الدهون.

 

  • احتمالية حدوث جلطات قد تنتقل للرئتين، أو المخ.

 

  • اختلال السوائل في الجسم مما قد يؤثر على الرئتين والكلى.

 

  • التورم، والكدمات، والشعور بالخدر.

 

 

تكلفة عملية شفط الدهون بالفيزر

 

يختلف سعر عملية شفط الدهون بالفيزر وفقًا لعدة عوامل، تتعلق هذه العوامل بالآتي:

 

  • خبرة الجراح ومؤهلاته.
  • المنطقة الجغرافية للجراح والعيادة.
  • الحالة الصحية للمريض و ما سيتم إجراؤه،  فالشفط لدهون البطن بالتأكيد يختلف عن الشفط لدهون الأرداف أو الذراعين فقط .

 

ويتراوح سعر عملية شفط الدهون بالفيزر في عيادة الأستاذ الدكتور وائل غانم بشكل إجمالي في المتوسط من 8000 إلى 12000 جنيه مصري للمنطقة الواحدة، وهي تكلفة تعتبر بسيطة جدًا إذا ما قورنت بالمراكز الأخرى خارج مصر، والتي تقدم أسعاراً تتجاوز الـ 1000$ للمنطقة الواحدة، بل وأحيانا قد تصل إلى 2500$ للمنطقة فى الولايات المتحدة الأمريكية أو دول شرق آسيا.

 

لعلك الآن تتساءل، لماذا إذًا هذا الفارق الكبير فى سعر عملية شفط الدهون بالفيزر ، هل هو جودة أفضل، أم مهارة أكبر، أم أنه مجرد اختلاف فى المنطقة الجغرافية؟

 

دعنا نخبرك الحقيقة بكل شفافية، إنها بالفعل المنطقة الجغرافية التى تُقدم فيها تلك العمليات و أيضًا مستوى الدخل للمواطن القادر على إجراء عملية شفط الدهون، ووضعه الإجتماعي الذي يسمح له بذلك هو  نتاج هذا السعر للعملية، وليس مستوى النتائج أو المهارة، وهو ما تشهد به نتائجنا فى جراحات شفط الدهون التجميلية.