تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أسباب اللجوء لعمليات التجميل

عمليات التجميل ظهرت في بداية الأمر لتجميل بعض العيوب الخلقية أو الناتجة عن التعرض لبعض الحوادث المفاجئة إلا أن

عمليات التجميل,الجلد,التقدم في العمر,الدهون,الحياة الزوجية,تكبير الثدي,الخوف,الثقة بالنفس,المشاكل الزوجية,تكبير الشفايف,الوفاة,النزيف,الرجال,تجميل الأنف,نفخ الخدود,الحروق,نتائج عمليات التجميل,الحساسية,مخاطر عمليات التجميل,أسباب اللجوء لعمليات التجميل

أسباب اللجوء لعمليات التجميل

أسباب اللجوء لعمليات التجميل

عمليات التجميل
عمليات التجميل

عمليات التجميل ظهرت في بداية الأمر لتجميل بعض العيوب الخلقية أو الناتجة عن التعرض لبعض الحوادث المفاجئة، إلا أن الأمر تحول الآن إلى موضة يلقب المتخلف عنها بالرجعي، فالرغبة فى تجميل النفس وتحسين المظهر الخارجي رغبة ملحة خاصة مع الانفتاح على العالم ومقارنة الذات بشكل النجوم والنجمات والتي يمثلن أهم أيقونات الجمال، وأصبح التشبه بهم هدف الجميع، فهذه ترغب في تكبير الشفايف وهذه ترغب في تكبير الثدي وهذه ترغب في نفخ الخدود وأخرى في نحت القوام، عمليات كثيرة لرغبات كثيرة مختلفة أيضاً، وموضوعنا التالي سيقدم لكم المعلومات الكاملة عن أهم أسباب ودوافع اللجوء لعمليات التجميل، وما هي الفوائد التي تعود على الشخص منها، وما هي مخاطرها، فإلى التفاصيل ....



أن النساء أكثر إقبالا للجوء لعمليات التجميل، فرغبتهن في تجميل أنفسهن تفوق كل حدود، ولعل هذا ما أدى إلى انتشار اعداد عمليات التجميل بشكل هائل ليس هذا فقط بل أيضاً انتشار مراكز التجميل المتخصصة التي تستخدم أحدث التقنيات المستخدمة فى مجال التجميل.

 

ما هي عمليات التجميل ؟

 

عمليات التجميل هي طريقة تجميلية قد تكون جراحية أو غير جراحية و تهدف بالأساس إلى تصحيح وترميم العيوب الخلقيَة التي تولد مع الإنسان أو العيوب المكتسبة التي تظهر جرَاء الحوادث إذا هي ضروريَة لبعض الحالات وتكميليَة في حالات أخرى كجراحات تجميل عضو واحد من الوجه أو الجسم بهدف تحسين مظهره قليلا وهذا النَوع من العمليَات يعتبر تكميليَا لا ضروريا، وقد تبين من الإحصائيات الرسمية أن العمليات التجميلية الأكثر رواجاً في العالم العربي والغربي على حدَ السَواء هي تكبير الثَدي وشفط الدهون وحقن الشفاه، الوجنتين والوجه عموما بالبوتكس إضافة إلى جراحة تجميل الأنف والذقن .

 

أسباب اللجوء إلى عمليات التجميل

 

يتم اللجوء إلى عمليات التجميل لأسباب متعددة منها:

 

تستأثر النساء بنسبة 90% من إجمالي عمليات التجميل التي تجرى حول العالم، وهذا أمر متوقع بالنظر إلى الاعتبارات الثقافية التي تعلي من شأن الجمال بالنسبة للمرأة، وبدون الأخذ في الاعتبار عمليات التجميل التي تجرى لعلاج آثار الحروق والتشوهات الخلقية والحوادث والإصابات، تعتبر الأسباب التالية هي أكثر أسباب عمليات التجميل شيوعاً حول العالم.

 

إنتشار ثقافة الإهتمام والعناية بالجسد والمظهر

 

نتيجة لظهور السينما والتلفاز وانتشار الجرائد والمجلات ووسائل الإعلام التي أصبحت تقدم صورة نمطية عن الرجل الوسيم والمرأة الجميلة عن طريق استعراض أجسام الممثلين والعارضين والمغنيين والرياضيين، مما دفع قطاعات عريضة من الناس إلى محاولة تجميل أجسامهم للوصول إلى هذه الصورة المثالية التي يرونها من حولهم على الدوام.

يعتبر هذا العامل أحد الدوافع الرئيسية في تحول أسباب عمليات التجميل من علاج التشوهات إلى تجميل الجسد الطبيعي الخالي من العيوب.

 

عدم الثقة بالنفس

 

 فكثير من حالات عدم الثقة بالنفس تدفع الشخص إلى البحث عن شكل جديد ليصبح أكثر جاذبية، ظنًا منه أن شكله سيئ وأن الناس ستزداد قربًا منه ويزداد شعبيةً بين الناس لو قام بمثل هذه العمليات ليغير شكله.

التقدم في العمر

 

الخوف من شبح التقدم بالعمر وظهور آثار اشيخوخة والتجاعيد تسببت في انتشار عمليات التجميل خصوصا بين النساء أكثر من الرجال.

 

العلاقة بين الجمال والحياة الزوجية السعيدة

 

الحياة الزوجية أيضا تسببت في انتشار عمليات التجميل حيث إنّ طريقة معاملة الزوج لزوجته ونظرته للجمال تؤثّر أيضاً في نفسيّة المرأة، وقد تجعلها تخضع إلى جراحات تجميلية لتبقى جميلة بنَظره.

 

ارتفاع مستوى المعيشة

 

ارتفاع مستويات المعيشة أيضا حيث لم يعد اهتمام الناس محصوراً بتوفير الطعام والشراب والمأوى، بل برزت اهتمامات كانت تعتبر ثانوية في ما مضى، مثل الإهتمام بشكل الجسم والمظهر.

 

عمليات التجميل وسوق العمل

 

تبرز أهمية المظهر في الحصول على وظائف في مجالات مربحة بشدة مثل العمل في التمثيل أو الدعاية والإعلان أو عرض الأزياء، أو حتى في وظائف عادية لا علاقة لها بالمظهر، لكن المظهر المثالي فيها يعتبر واحداً من عوامل النجاح والترقي.

 

 

فوائد اللجوء إلى عمليات التجميل

 

لجوء معظم النساء والقليل من الرجال إلى عمليات التجميل يحمل في طياته مزيدا من الفوائد التي يمكن ذكرها في التالي:

 

  • نتائج عمليات التجميل تمكن الشكل الخارجي من أن يفتح آفاقاً جديدة على الصعيدَين الاجتماعي والمِهَني، أو أن يُغلقها.

 

  • يمكن لعمليات التجميل معالجة بعض المشاكل الزوجية التي يكون سببها الرئيسي فقدان الإعجاب بين الزَوجَين.

 

  • الإعجاب وحبّ الذات هما أيضاً من حسنات عمليات التجميل، لكن شرط ألّا يتحوّل هذا الحبّ إلى هَوَس أو نرجسية.

 

  • زيادة الثقة بالنفس.

 

مخاطر عمليات التجميل

 

كأي إجراء طبي آخر أو جراحة تقليديّة قد تتسبب العمليّات التجميلية في بعض المضاعفات الصحيّة، والتي يمكن معالجة بعضها باستخدام الأدوية، أو قد يتم اللجوء لعمليات أخرى لإصلاح الضرر الواقع.

ومن أهم المضاعفات الصحيّة التي قد تتبع العمليّات التجميلية هي:

 

النزيف الحاد

 

كما هو الحال مع أي عمليّة جراحية قد يصاحب عمليات التجميل حدوث نزيف، الذي يُعد من أخطر المضاعفات التي قد تسبب الوفاة إذا لم يُعالج المريض فوراً، كما قد يتسبب في الإصابة بفقر الدم.

 

الحساسية

 

بعض المرضى يعانون من تفاعلات تحسسيّة لمواد الحقن، أو من رفض الجسم للنسيج المنقول مثل حالات نقل الجلد في إصابات الحروق، أو عمليّات زرع الثدي.

 

مضاعفات التخدير

 

التخدير الكُلّي أو التام قد يكون مصحوباً بالعديد من المضاعفات مثل الدخول في غيبوبة مؤقتة أو دائمة، الإصابة بالإلتهاب الرئوي، حدوث هبوط مفاجىء في ضغط الدم، أو السكتات الدماغية والنوبات القلبية

 

وأخيراً عزيزي القاريء بعد أن تعرفت على أهم الأسباب والدوافع التي يمكن أن تدفع أي شخص للجوء لعمليات التجميل وتعرفت على مميزاتها والفوائد التي تعود على الشخص من إجرائها وكذلك عيوبها، سنترك لك الحكم النهائي عليها.