تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | كيفية التعافي بعد حقن الوجه بالبوتكس

بوتكس الوجه من التقنيات التجميلية الشائعة في العصر الحالي حيث يتم إجرائها بطريقة بسيطة وسريعة وهو ما يتناسب مع

الحقن,شد الوجه,التجاعيد,البوتكس,الجلد,حقن البوتكس,النزيف,مضادات الالتهاب,حقن البوتوكس,عملية حقن البوتوكس,تجاعيد الوجه,بوتكس الوجه,التقنيات التجميلية,مضاعفات بوتكس الوجه,خطوات حقن الوجه بالبوتكس,مميزات بوتكس الوجه

كيفية التعافي بعد حقن الوجه بالبوتكس

بوتكس الوجه

كيفية التعافي بعد حقن الوجه بالبوتكس

بوتكس الوجه
بوتكس الوجه

بوتكس الوجه، من التقنيات التجميلية الشائعة في العصر الحالي، حيث يتم إجرائها بطريقة بسيطة وسريعة، وهو ما يتناسب مع سرعة هذا العصر، فالجميع سواء رجال أو نساء بالتأكيد يريدون الحصول على الشكل اللائق والمطلوب بأسرع الوسائل الممكنة، ولذلك الهدف سنقدم لكم في هذا المقال بعض النصائح الضرورية الواجب إتباعها بعد حقن الوجه بالبوتكس لضمان التعافي سريعا والرجوع إلى الروتين اليومي بشكل جديد أكثر شباب وحيوية.



 

ما هو بوتكس الوجه

 

بوتكس الوجه هو تقنية تجميلية غير جراية محببة لدى العديد من النساء ممن تجاوزن الـ30 عاما، وهو عبارة عن مادة يتم حقنها في الوجه بهدف إرخاء العضلات، ومنها إخفاء تجاعيد الوجه المتحركة، مثل تجاعيد منطقة "الفور هيد" أو منطقة الجبهة، كذلك تُحقن لإخفاء ترهلات أو تجاعيد ما حول العين .

 

هذا ويتم حقن الوجه بالبوتكس داخل نقاط معينة في العضلات للعمل على إرخائها ، حتى يتم الحصول على النتيجة بعد عملية حقن البوتكس من 3 أيام إلى أسبوعين، وتستمر النتائج النهائية لحقن البوتكس فترة 6 شهور تقريبا.

 

لمن تتم حقن الوجه بالبوتكس ؟

 

المرشح المحتمل لعملية بوتوكس الوجه هو شخص تنطبق عليه الشروط التالية:

 

  • شخص بالغ في سن يتعدى ثلاثين عام .

 

  • لا يعاني من حساسية لأي من مكونات البوتكس.
  • ألا يعاني من أي أمراض تدخل تحت تصنيف أمراض وهن العضلات.

 

  • ألا يعاني من حالات النزيف خصوصاً، وألا يعاني من أمراض مزمنة قد تؤثر على تعافيه.

 

  • أن يكون من غير المدخنين (فالتدخين يسبب التجاعيد ويصعب من التعافي بعد العملية).

 

  • يعاني من تجاعيد بسيطة في الوجه بحيث لا تتضمن ترهل كبير في الجلد أو في عضلات الوجه، لأن هذه الحالات لن يجدي معها حقن بوتكس الوجه كثيراً، وتحتاج إلى طرق علاج أخرى مثل شد الوجه.

 

الخطوات التفصيلية لإجراء حقن الوجه بالبوتكس

 

على الرغم من سهولة إجراء حقن الوجه بالبوتكس إلا أنه يتطلب طبيب على قدر عالي من المسؤولية والمهارة الطبية لمعرفة الأماكن التي سيتم بها الحقن، ويتم إجراء العملية وفقا لمجموعة من الخطوات المدروسة والمحسوبة بدقة كالتالي:

 

تبدأ أولى الخطوات من خلال التخدير وقد تحتاج إلى الخضوع لتخدير موضعي لبشرة الوجه قبل الحقن حتى لا تعاني من ألم عند إتمام العملية  وعادة ما يتم التخدير باستخدام كريم موضعي أو رذاذ على الأكثر، في نهاية الأمر لا يعتبر حقن بوتكس الوجه عملية كبرى فبعض الأطباء  يجرون الحقن بغير مخدر ولم يشكو أي من مرضاهم من ألم شديد.

 

بعد ذلك هذه تأتي خطوة الحقن والتي تعتمد على مهارة الطبيب بصورة أساسية، فأماكن الحقن تتغير وفقاً لحالة الشخص الخاصة وقد تتعجب عندما تجد طبيبك يطرح عليك الكثير من الأسئلة بشأن طبيعة حياتك وطعامك، ومقدار الضغوط الذي تتعرض له لكن الحقيقة أن هذه الأسئلة ضرورية لتحديد أنسب طريقة للحقن في حالتك، وتوزيع الوحدات التي يستخدمها الطبيب.

 

وأخيرا ستكونين عزيزتي المرأة بعد انتهاء هاتان الخطوتان أمام خطوة التعافي وانتظار النتائج حيث تنتهي العملية باستخدام بعض المستحضرات المضادة للالتهاب، وسيخبرك طبيبك بالتعليمات اللازمة لفترة النقاهة حتى تمر بسلام.

 

نصائح التعافي بعد حقن الوجه بالبوتكس

 

عملية حقن البوتوكس لا تستغرق أكثر من بضع دقائق للحقن، لكن فترة النقاهة منها قد تصل إلى بضعة أيام، وهذا لا يعني أنك تحتاج إلى أن تتوقف عن ممارسة عملك مثلاً، أو عن القيام بأنشطتك اليومية، وإنما يعني فقط أنك ينبغي أن تتمهل قليلاً.

 

إذا قررت الذهاب إلى طبيب لحقن البوتوكس للوجه، حاول أن تسجل موعدك في أخر أيام عملك قبل عطلة نهاية الأسبوع، هذا يعني أن تقضي يومين في الراحة في المنزل وتنتظم على استخدام مضادات الالتهاب التي يصفها لك الطبيب بعد العملية.

 

إذا كنت تنوي حضور مناسبة هامة بالنسبة لك وكان حقن البوتكس لوجه جزء من خطتك للإعداد لها، فضعها في جدولك قبل المناسبة ببضعة أسابيع. في الحقيقة سيختفي كل التورم أو آثار الالتهاب وتظهر النتائج النهائية خلال أسبوع على الأكثر.

 

قد تحتاج للعودة إلى الطبيب لإضافة بعض اللمسات لتبدو في أحسن حالاتك. وينبغي أن تتجنب التعرض لمثيرات الالتهاب التي يمكن أن تطيل من فترة التعافي قليلاً.

 

تظهر النتائج بسهولة خلال يوم أو أثنين على الأكثر، وتستقر تماماً بمجرد أن يزول التورم والالتهاب الناتج عن عملية الحقن خلال أسبوع على الأكثر، لتتمتع في الستة أشهر التالية بوجه خالي من التجاعيد يتميز بنضارة الشباب وجماله.

 

وأخيرا ربما تحتاج إلى تكرار الحقن بعدها خلال فترة تتراوح من ثلاثة إلى ستة أشهر إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بوجهك خالياً من التجاعيد.