تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | التفاصيل الكاملة عن عمليات تجميل الوجه والتقنيات المستخدمة فيها

الوجه الجميل الخالى من العيوب أحد أهم أسباب ثقة الشخص بنفسه فمن منا لم يشعر بالضيق إذا ما لاحظ أي تغييرات سلبي

الكولاجين,الحقن,عمليات التجميل,الليزر,شد الوجه,تجميل الوجه,التجاعيد,الفيلر,البوتكس,الجلد,شد الجلد,حقن البوتكس,تقنية الليزر,التدخين,الكلي,الذقن المزدوج,تجميل الأنف,عملية تجميل الوجه,تجميل الوجه بالليزر,التخدير الموضعي

التفاصيل الكاملة عن عمليات تجميل الوجه والتقنيات المستخدمة فيها

التفاصيل الكاملة عن عمليات تجميل الوجه والتقنيات المستخدمة فيها

تجميل الوجه
تجميل الوجه

الوجه الجميل الخالى من العيوب أحد أهم أسباب ثقة الشخص بنفسه، فمن منا لم يشعر بالضيق إذا ما لاحظ أي تغييرات سلبية بالوجه ورغب في علاجها بأي طريقة ممكن، كما أن الوجه أكثر المناطق في الجسم التي تتأثر بالتقدم في العمر، ويظهر ذلك في فقدان البشرة لمرونتها ونضارتها وكثرة انتشار التجاعيد بها، وكل هذه أسباب أت إلى انتشار عمليات تجميل الوجه والتي تأتي في مقدمة عمليات التجميل المنتشرة فى مصر وفى العالم أجمع، وسيقدم لكم التفاصيل الكاملة عن عملية تجميل الوجه والتقنيات المستخدمة فيها وأسعارها..فإلى الموضوع....



 

أن عمليات تجميل الوجه من أهم العمليات المنتشرة حالياً والتي يتم إجرائها بالعديد من التقنيات المختلفة التي تناسب حالة كل مريض ووضعه، وتساعد عملية تجميل الوجه على التخلص من العديد من المشاكل الموجودة بالوجه والتي يأتي في مقدمتها

  • التجاعيد والترهلات والخطوط الدقيقة.
  • عمليات تجميل الأنف وتصغيرها
  • عمليات تصغير الجبهة
  • عمليات إزلة الذقن المزدوج
  • عمليات إزالة آثار الجروح والحروق والندبات.

 

تجميل الوجه

 

عملية تجميل الوجههي عملية تسعي لأن يحصل الشخص على وجه جميل مشدود ومليء بالحيوية والشباب، وقد أحدث الطب التجميلي طفرة في مجال تجميل الوجه بطرق مختلفة لتعالج كل مشاكل الوجه التي قد تعاني منها المرأة وأيضا الرجل.

 

 

أنواع تجميل الوجه

 

جراحة تجميل الوجه

 

هي تقنية جراحية تحتاج إلى تخدير كلي وتستغرق عدة ساعات لإتمامها، ولكن نتائجها تعتبر الأفضل مقارنة ببقية التقنيات وتدوم لمدة أطول. ولكن يعيب الجراحات عامة أن نسبة المخاطرة فيها تكون الأعلى بين بقية التقنيات، وتستخدم هذه التقنية في عملية تجميل الوجه الطويل أو شد الوجه والتخلص من التجاعيد.

 

يُخدر المريض تخديرا كليا، ثم يقوم الطبيب بعمل شقوق في الأماكن المراد تجميلها باستخدام المشرط أو المبضع المخصص للجراحات، ويبدأ العملية الجراحية التي غالبا ما يتم بها حقن دهون في مناطق معينة من الوجه ثم شد الجلد بعدها.

 

تستغرق هذه الجراحة حوالى ساعتين وفي النهاية يقوم جراح التجميل بإغلاق الشقوق باستخدام خيوط دقيقة طبية غالبا ما تذوب ولا تحتاج لأن يتم فكها بواسطة الطبيب، ثم يتم وضع ضمادات طبية على الشقوق حتى يحدث تعافي تام من أثر الجراحة.

 

تظهر النتائج بعد أيام قليلة من إتمام الجراحة و قد تعود لحياتك الطبيعية بعد أسبوع من إجراء العملية ولكن مع الالتزام الكامل بتعليمات الطبيب بعدم التعرض المباشر للشمس واستخدام العقاقير والمراهم التي يصفها وعدم استخدام مساحيق التجميل وعدم التدخين لمدة أسبوعين بعد إتمام الجراحة.

 

عمليات تجميل الوجه بالليزر

 

يتم استخدام جهاز إطلاق آشعه الليزر والتي تقوم بتحفيز إنتاج مادةالكولاجينتحت الطبقة الأولى من الجلد مما يساعد على علاجالتجاعيدوالندوب وما إلى ذلك من مشاكل الوجه. تحتاج تقنية الليزر إلى حوالي ساعتين في حالةتجميل الوجه بالليزربالكامل، أما في حالة تجميل جزء معين كمنطقة العينين أو على طول الأنف أو غيرها ربما يستغرق الإجراء من نصف ساعة إلى 45 دقيقة فقط.

 

قد يحتاج المريض أكثر من جلسة علاج بالليزر على حسب حالته، ويقوم الطبيب المعالج باستخدام التخدير الموضعي على المنطقة المراد تجميلها، و تعتبر هذه التقنية من التقنيات متوسطة التكاليف و يميزها أنها أقل خطرا من تقنية الجراحة كما أن نتائجها تظهر في مدة أقصر.

 

يجب عليك أولا أن تتأكد من الطبيب إذا كانت تقنية الليزر مناسبة لك أم لا حيث أن بعض المرضى لا تناسبهم هذه التقنية

 

يحدد الطبيب المناطق الذي سوف يتم تجميلها فإذا كانت مناطق صغيرة سوف يكتفي بالتخدير الموضعي أما إذا كنت تريد تجميل وجهك بالكامل فالتخدير الكلي سيكون إلزاميا في هذه الحالة.

 

باستخدام جهاز بث آشعة الليزر سيقوم الطبيب بتجميل الأجزاء المرادة في وجهك، حيث أن آشعة الليزر تقوم بتحفيز الخلايا تحت الجلد لإفراز الكولاجين الذاتي اللازم لنضارة وحيوية البشرة، كما يساعد الليزر على شد الجلد بطريقة طبيعية مما يعطي نتائج ممتازة للعملية.

 

لا تستغرق هذه العملية أكثر من 45 دقيقة للأجزاء الصغيرة بالوجه، ولكنها قد تحتاج لساعتين إذا كان سيتم تجميل وجهك بالكامل، ثم يقوم الطبيب بوضع الضمادات على الوجه يتم إزالتها في اليوم التالي، وتظهر النتائج بعد بضعة أيام من إجراء العملية.

حقن الوجه

 

يعد حقن الوجهسواء كان بالبوتكسأو الفيلرمن أحدث تقنيات تجميل الوجه على الإطلاق، ويتميز ببساطته كإجراء غير جراحي لا يحتاج إلى تخدير، بالإضافة إلى أنه لا يستغرق أكثر من بضع دقائق لإجرائه، من أهم مميزات هذه التقنية أنه يمكن رؤية النتائج في الحال بعد الحقن.

 

كل تلك العوامل أدت إلى انتشار هذه التقنية خاصة وأن تكاليفها تعتبر الأقل مقارنة ببقية تقنيات تجميل الوجه، ولكن حقن الوجه يحتاج لتكراره بعد مدة معينة تتراوح ما بين ستة أشهر وعام، ذلك لأن مفعول الحقن يكون قد انتهى في هذه الفترة ويحتاج الوجه للحقن مرة أخرى، ولا تصلح هذه التقنية في عملية تجميل الوجه الطويل.

 

بما أن حقن البوتكس أو الفيلر من الإجراءات البسيطة جدا فهي لا تحتاج إلى تخدير، ولكن إذا كنت ممن يخافون الحقن يمكنك أن تطلب من الدكتور المعالج أن يضع لك بعض الكريم المخدر حتى لا تشعر بالوخز، ولا تقلق فالإبر المستخدمة تكون دقيقة جدا بحيث أنها لا تحدث الكثير من الألم.

 

يقوم الطبيب بالحقن في المناطق المطلوب علاجها، ومن مميزات الحقن أن النتائج تظهر في الحال كما أنها لا تستغرق سوى بضع دقائق لإتمامها ولا تحتاج لضمادات، ويمكنك ممارسة حياتك الطبيعية بعد يومين على الأكثر.

 

أسعار عملية تجميل الوجه

 

تختلف كل تقنية عن الأخرى من حيث التكاليف، وتعتبر التقنية الأغلى هي التقنية الجراحية لتجميل الوجه، وتتراوح تكلفتها ما بين 5000 دولار لـ 7000 دولار أمريكي متضمنة أجر الطبيب المعالج، وأجر المستشفى والتخدير وأيضا الفحوصات المطلوبة قبل إجراء العملية.

أما بالنسبة لتقنية الليزر فمتوسط سعر الجلسة الواحدة حوالي 400 لـ 500 دولار أمريكي، وربما يحتاج المريض لجلسة واحدة وربما يحتاج لعدة جلسات على حسب حالته. أما بالنسبة لتقنية الحقن فسعر حقن البوتكس أو الفيلر حوالي 250 دولار أمريكي.

 

 

من هو الشخص المرشح لإجراء العملية

 

يمكن لأي شخص بالغ لديه مشكلة بالوجه كالتجاعيد أو غيرها أو أنه غير راض تماما عن مظهر وجهه أن يقوم باستشارة طبيب التجميل عن إمكانية إجراء عملية تجميل الوجه، ويجب أن يكون الشخص المقدم على إجراء العملية بصحة جيدة ولا يعاني من الأمراض المزمنة أو أن لديه مشكلة بالقلب أو الضغط وخاصة من سيقوم بإجراء جراحة، أو يكون لدية حساسية معينة لبعض المركبات الكيميائية إذا كان سيقوم بحقن الفيلر أو البوتكس.