تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أهم المعلومات التجميلية عن حقن الفيلر

كثيرا ما يتردد مصلح حقن الفيلر في أوساط الطب التجميلي ولكن يجهل العديد من الأشخاص الراغبون في الحصول على إجراء

الكولاجين,الحقن,التجاعيد,الشيخوخة,الفيلر,الجلد,حقن الفيلر,مميزات الفيلر,التقدم في العمر,فيلر الوجه,فيلر الشفايف,الفيلر للوجه,الهالات السوداء,تجاعيد الوجه,فيلر الخدود,حمض الهيالورونيك,شد الترهلات,التقنيات التجميلية,مكونات الفيلر

أهم المعلومات التجميلية عن حقن الفيلر

حقن الفيلر

أهم المعلومات التجميلية عن حقن الفيلر

حقن الفيلر
حقن الفيلر

كثيرا ما يتردد مصلح حقن الفيلر في أوساط الطب التجميلي ، ولكن يجهل العديد من الأشخاص الراغبون في الحصول على إجراءات تجميلية بسيطة لتعديل وتجميل بعض التفاصيل الخاصة بهم، خصوصا منطقة الوجه، يجهلون ما المقصود بحقن الفيلر، تلك التقنية التي انتشرت بشكل سريع خلال السنوات القليلة الماضية نظرا لأمان استخدامها وضمان نتائجها، لذلك سنتناول في هذا المقال حقن الفيلر من حيث المميزات والعيوب وكافة التفاصيل الأخرى.



 

ماذا تعرف عن حقن الفيلر ؟

 

حقن الفيلر من التقنيات التجميلية الغير جراحية، التي سهلت العديد من الإجراءات التجميلية سواء المتعلقة بالجلد أو الشعر، حيث يقوم الفيلر بمكوناته التجميلية بتعويض البشرة عن الكولاجين الذي تفقده بمرور السنوات والتقدم في العمر، وهو ما يؤثر على حيوية الوجه وشبابه وجاذبيته.

 

يمكن من خلال استخدام حقن الفيلر استعادة شباب الوجه من جديد ليعود له الرونق والنعومة، فمن خلال عدة جلسات يحددها الطبيب المختص ستتمكنين عزيزتي القارئة من الحصول على كل ما تريدين.

 

أماكن حقن الفيلر بالوجه

 

يعد حقن الفيلر هو واحد من الحلول التي تعتمدها الكثير من النساء في مواجهة الشيخوخة وآثار التقدم في العمر. فيساعد ذلك على إعادة ملء الجلد والتخلص من الترهلات المزعجة. أماكن حقن الفيلر بالوجه هي بعض النقاط الأساسية التي عادة ما تظهر بها التجاعيد والخطوط الدقيقة أولاً. من أهمها:

 

الفيلر تحت العين

 

يستخدم حقن الفيلر تحت العين لعلاج عدة مشكلات أهمها الهالات السوداء المزعجة والتي تظهر نتيجة لبروز الأوعية الدقيقة تحت الجلد، كذلك تساعد على التخلص من مظهر الجفون المنتفخة واستعادة العيون المشرقة من جديد.

 

فيلر الشفايف

 

فيلر الشفايف هو واحد من الاجراءات التجميلية غير الجراحية التي تساعد على نفخ الشفاه وملء الخطوط الدقيقة للحصول على مظهر مفعم بالحيوية والشباب.

 

 

فيلر الخدود

 

يستخدم فيلر الخدود لتجديد الوجه والخدود، فيساعد على ملئها ونحت ملامح الوجه كذلك. من أهم فوائد فيلر الخدود هي شد ترهلات الوجه والحصول على عمر أصغر بعشر سنوات.

 

فيلر الأنف

 

ما هو الفيلر للانف؟ الأنف من أماكن الحقن غير المعتادة، لكن يلجأ إليها البعض لتحسين مظهر الأنف الخارجي

 

الفيلر للوجه النحيف

 

يمكن استخدام حقن الفيلر للوجه النحيف كي يساعد على تعزيز حيوية وشباب الجلد من خلال شد الترهلات وملء الأماكن الغائرة من الوجه، كما يساعد كذلك على ملء التجاعيد والخطوط الدقيقة التي قد تظهر على البشرة مع التقدم في العمر.

 

 

كيف يتم حقن الفيلر؟

 

يتم تحديد موضع الحقن من قبل الطبيب ثم يُوضع كريم مخدر عليها لتقليل الشعور بالألم أثناء الحقن، ويحدد الطبيب نوع وكمية المادة المحقونة وفقاً للمنطقة المراد علاجها.

 

 

مكونات الفيلر

 

في عام 1970 بدأ استخدام الكولاجين البقري كأول مادة لتعبئة الجلد، ومنذ ذلك الوقت تم تطوير العديد من المواد الصناعية والطبيعية لاستخدامها في حقن الجلد وإعادة ملء البشرة. ومن أهم المواد الشائع استخدامها في حقن الفيلر والمعتمدة من قبل إدارة الأغذية والعقاقير:

 

 

حمض الهيالورونيك

 

إذا كنت ترغب في تقليل تجاعيد الوجه و ملء الخطوط الدقيقة فإن حمض الهيالورونيك يعد خيار مثالي في حقن الفيلر بفضل توافقه مع الجسم البشري، حيث يوجد حمض الهيالورونيك بصورة طبيعية في الجسم ويعمل على نقل العناصر الغذائية من الدم إلى خلايا البشرة. ويوجد حمض الهيالورونيك بنسبة مرتفعة في الجلد المحيط بالعين.

 

يُستخدم حمض الهيالورونيك المصّنع في حقن الأنسجة ليعيد إليها مرونتها من جديد، ويُعرف حمض الهيالورونيك بالعديد من الأسماء التجارية مثل الجوفيديرم، هيالوفورم، بيرلان، بيوراجين وغيرها من حقن الفيلر التي تحتوي على حمض الهيالورونيك كمكون أساسي.