تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | كيف تتخلصين من تجاعيد تحت العين ؟!

تجاعيد تحت العين من المشاكل الجمالية التي لا مفر منها حيث يتم ظهورها مع التقدم في العمر وافتقاد البشرة لعنصر ا

حقن الكولاجين,الحقن,الليزر,التجاعيد,الفيلر,الجلد,التقدم في العمر,فيلر تحت العين,العمليات الجراحية,الهالات السوداء,تجاعيد تحت العين,التقنيات التجميلية,الكولاجين الطبيعي,علاج تجاعيد تحت العين بالكولاجين,اسباب ظهور التجاعيد

كيف تتخلصين من تجاعيد تحت العين ؟!

تجاعيد تحت العين

كيف تتخلصين من تجاعيد تحت العين ؟!

تجاعيد العين
تجاعيد العين

تجاعيد تحت العين من المشاكل الجمالية التي لا مفر منها، حيث يتم ظهورها مع التقدم في العمر وافتقاد البشرة لعنصر الكولاجين الأساسي للنضارة والحيوية، وتسبب تجاعيد تحت العين مظهر مزعج يؤرق العديد من النساء التي ترى في تقدم العمر شبح يهدد شبابها وأنوثتها، ومع التطور التكنولوجي والتقني ظهرت العديد من التقنيات الغير جراحية التي يمكن بها القضاء على تجاعيد تحت العين بشكل نهائي، وهو ما سنتعرف على تفاصيله في هذا المقال.



 

 

تجاعيد تحت العين

 

التجاعيد التي تظهر تحت العينين من الأمور المزعجة التي تفقد المرأة جمال عيونها، وجاذبية وجهها، وهو ما يجعلها تلجأ لاستخدام الأساليب التجميلية المختلفة التي تستطيع القضاء على هذه المشكلة.

 

وبالفعل ظهرت العديد من التقنيات التجميلية التي يتم استخدامها بشكل غير جراحي على الإطلاق، ويستطيع القضاء على تجاعيد تحت العين، بهدف إبراز جمال العيون بشكل خاص ونضارة وحيوية الوجه بشكل عام.

 

طرق علاج تجاعيد تحت العين

 

توجد العديد من الوسائل التي أتاحها لنا الطب التجميلي وتختلف حسب فعاليتها وتأثيرها وشدتها حسب نوع التجاعيد بدءاً من علاج التجاعيد المبكرة تحت العين وصولاً إلى تقديم العلاج للتجاعيد العميقة والقديمة، تبدأ القائمة بالتقنيات السهلة والبسيطة التي يمكن إجراؤها في البيت أو تستغرق عدة دقائق في العيادة وصولاً إلى العمليات الجراحية والليزر على أيدي مختصين.

 

تخلصي من تجاعيد تحت العين بالكريمات

 

من الطبيعي أن تكون هذه هي الوسيلة الأولى المتاحة على رأس القائمة، خاصةً إن ظهرت التجاعيد مبكراً في سنٍ صغير فهي غالباً غير عميقة وليست قوية لدرجة الحاجة إلى علاجٍ قوي. يعني ذلك أن هذه المستحضرات والكريمات يمكن استخدامها عند ملاحظة التغيرات في الجلد وزيادة نحوله وفقدانه بعض المرونة.

 

غالباً ما تكون هذه الكريمات غنية بالكولاجين الذي ينشط الخلايا ويساعدها على التجدد والانقسام، وما هو إلا بروتينٌ طبيعيٌ تفرزه خلايا أجسادنا في المعتاد لتتجدد، لكن مع تقدمنا في العمر تقل قدرة الخلايا على إفرازه وبالتالي نكون بحاجةٍ إلى الحصول عليه من مصدرٍ خارجيٍ لتحفيز إفرازه في الداخل وهو ما يحدث عند المواظبة على استخدام تلك الكريمات.

 

بعضها الآخر يحتوي على فيتامينات مهمة للبشرة ومؤثرة على جمالها ونضارتها كفيتامين أ وفيتامين ج وغيرها، بجانب مضادات الأكسدة ومغذيات البشرة ومقلّصات المسام الواسعة والمفتوحة.

 

يرجح البعض أهمية المواظبة على استخدام هذه المستحضرات للعينين والوجه كله بدايةً من عمر الثلاثين سواءً ظهرت التجاعيد أو لم تظهر بعد، كنوعٍ من الحماية والوقاية وتوفير الغذاء والنضارة للبشرة وتأخير ظهور التجاعيد قدر الإمكان.

 

تخلصي من تجاعيد تحت العين بالكولاجين

 

صحيحٌ أننا استخدمنا الكولاجين بالفعل على البشرة من قبل لكن عملية امتصاص أي مادةٍ من على سطح الجلد ثم استخدامها والاستفادة منها هي عمليةٌ بطيئة تحتاج الصبر والمداومة كما أنها تكاد تكون وسيلةً وقائيةً في البداية أكثر من كونها علاجيةً لمشكلةٍ ظهرت بالفعل.

 

لذلك يلجأ بعض الأطباء إلى حقن الكولاجين تحت العين كوسيلةٍ أقوى وأكثر فعالية في تنشيط الخلايا وتجديد البشرة وإخفاء التجاعيد التي بدأت بشق طريقها في الجلد. تتيح هذه الطريقة تركيز جرعاتٍ كبيرة من الكولاجين أسفل الجلد مباشرةً دون الحاجة إلى وضع كمياتٍ صغيرة تكاد لا تسمن ولا تغني الخلايا من جوعٍ على سطح الجلد وامتصاص جزءٍ صغيرٍ منها.

 

بهذه الطريقة يبدأ الكولاجين بالعمل تحت الجلد فور وصوله وبمرور الأيام نلاحظ تحسن الجلد وزيادة مرونته واختفاء الظلال وشد التجاعيد، ومن مميزات هذه الطريقة أنها تحفز الخلايا نفسها على إنتاج الكولاجين مرةً أخرى لذلك يزداد تحسن الجلد واختفاء التجاعيد كلما مرّ الوقت.

 

تخلصي من تجاعيد تحت العين بالفيلر

 

يختلف اختيارك لوسيلة العلاج طبقاً لما هو علاج التجاعيد تحت العين الذي تريده وغرضك منه ونوع تجاعيدك وعمرها، ويعد حقن فيلر تحت العين واحداً من أكثر الوسائل فعاليةً وأفضلها نتيجة حيث يهدف إلى علاج مشكلة رقة ونحول الطبقة الدهنية التي سبق لنا الحديث عنها، بهذه الطريقة يعيد للجلد سمكه وكثافته مرةً أخرى فيشد التجاعيد ويقضي عليها.

 

لا تستغرق هذه الطريقة أكثر من عدة دقائق بعد أن تتخذ القرار مع طبيبك حيث يبدأ بتحديد درجة التجاعيد والكمية التي سيحتاج لحقنها لإعطاء المنطقة الموجودة تحت العين شكلها وكثافتها الطبيعية دون أن تبدو خاوية أو متورمة، بعدها يستخدم إبراً صغيرة مخصصة لذلك ويحقن الفيلر أسفل الجلد.

 

الفيلر هو عبارة عن مادةٍ طبيعية أو مصنعة لا يمتصها الجسم بسرعة وبالتالي تظل موجودةً لأطول فترةٍ ممكنة في منطقة الحقن لتقوم بدورها، وأشهر أنواع الفيلر الطبيعي هو حمض الهيالويورينيك والذي يتواجد بشكلٍ طبيعيٍ في جسم الإنسان ولا يعتبر مادةً غريبةً أو دخيلةً عليه.

 

يفضل كثيرون حقن الكولاجين مع الفيلر بهدف تحقيق نتيجةٍ لحظية مع نتيجةٍ طويلة الأمد، فالفيلر يعطي نتائج لحظية فور الحقن ينتفخ الجلد بالمادة المحقونة ويشد التجاعيد ويخفيها لكن بمرور الوقت يبدأ الجسم بالتخلص من الفيلر ببطء فيختفي وتعود التجاعيد كما كانت.

 

يتيح حقن الكولاجين الذي لا يعطي نتائج وقتية للخلايا أن تتجدد وتنشط وتنقسم وتفرز الكولاجين الطبيعي كعلاجٍ بطيءٍ للتجاعيد في حين أن الفيلر يقوم بدوره المؤقت في إخفائها وبالتالي عندما يختفي الفيلر بعد عدة أشهر لا تعود التجاعيد لأن الكولاجين قام بدوره وتجدد الجلد تحت العين وأصبح أكثر شباباً ونضرة.

تخلصي من تجاعيد تحت العين بالليزر

يعتبر الليزر واحداً من معجزات العلم والطب الحديث بقدرته على تقديم العلاج والحلول للعديد من المشاكل التي دائماً ما احتاجت مقص الجراح ونتجت عنها العديد من الندوب والتعقيدات الصحية بعد ذلك، ويمكننا اعتبار القطاع التجميلي من أقوى القطاعات الطبية تأثراً بهذا العلاج واستخداماً له.

 

يحتاج الليزر إلى تمكنٍ ودقةٍ في استخدامه وتعريض الجلد للعدد المناسب من النبضات اللازمة لعلاج مشكلته دون التسبب في إصابةٍ أو ألمٍ أو أية مضاعفاتٍ خطيرة تنتج عن استخدامه على أيدٍ غير متمكنة في الصالونات ومراكز التجميل بعيداً عن الأطباء.

 

يعالج الليزر المشكلة بتسليط أشعته على المنطقة المجعدة الموجودة تحت العين فيخترق الجلد ويتسرب إلى الخلايا فينشطها ويحفزها للتجدد وإنتاج الكولاجين والانقسام وبالتالي يزيد من معدل تجدد الجلد وعودته إلى حالته النضرة الطبيعية مرةً أخرى متخلصاً من التجاعيد.