تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | بهذه الخطوات.. يمكن التعافي بعد حقن الوجه بالفيلر

إذا كنتي عزيزتي المرأة تعاني من مشاكل جمالية متعددة سواء في الوجه وتخشين اللجوء إلى إجراءات جراحية معقدة فأنتي

الكولاجين,الحقن,الفيلر,حقن الفيلر,التدخين,الدهون,فيلر الوجه,فيلر تحت العين,الكلي,العمليات الجراحية,قلة النوم,فيلر الشفايف,سيولة الدم,حمض الهيالورونيك,فيلر الشعر,التخدير الموضعي,التقنيات التجميلية,الكولاجين الطبيعي,مميزات فيلر الوجه,خطوات فيلر الوجه

بهذه الخطوات.. يمكن التعافي بعد حقن الوجه بالفيلر

فيلر الوجه

بهذه الخطوات.. يمكن التعافي بعد حقن الوجه بالفيلر

فيلر الوجه
فيلر الوجه

إذا كنتي عزيزتي المرأة تعاني من مشاكل جمالية متعددة سواء في الوجه، وتخشين اللجوء إلى إجراءات جراحية معقدة، فأنتي من أوائل المرشحات لاستخدام حقن الفيلر تلك الحقن التي يتم استخدامها في علاج العديد من الأغراض التجميلية، ولعل تنوع استخدامها جعلها التقنية الملبية لجميع الرغبات، ولكن ما هي تعليمات ما بعد إجراء حقن الفيلر؟ وكيف تحصلين على النتائج المرغوبة من هذا الإجراء؟ سنقدم لكي سيدتي الإجابات الوافية لهذه التساؤلات على موقع Doctor Live  فتابعينا لمعرفة المزيد.



 

حقن الفيلر

 

الفيلر من التقنيات التجميلية المشهورة، حيث يتم استخدامه على نطاق واسع بين أوساط النساء، نظرا لقدرة حقن الفيلر على إخفاء خطوط الوجه ، واستعادة الحجم والامتلاء مرة أخرى، وهو ما يجعل المرأة تحصل على النتائج الجمالية المرغوبة .

 

أنواع حقن الفيلر التجميلية

 

1 – حمض الهيالورونيك: من المواد الموجودة طبيعياً في البشرة. نتائج حقن هذه المادة مؤقتة لمدة 6 إلى 12 شهراً.

 

2 – هيدروكسيلابيتيت الكالسيوم: هي أيضاً من المواد الموجودة طبيعياً في الجسم. نتائج هذا النوع تدوم أطول من الهياليورونيك حيث لا تقل عن 12 شهراً.

 

3 – بولي لاكتيك أسيد: على الرغم من أن هذه المادة مصنعة إلا أن الجسم يقبلها ويتعامل معها دون مشاكل. المختلف هنا أن الجيل نفسه ليس المسؤول الرئيسي عن الإصلاح، فهذه المادة تحفز إنتاج الكولاجين الطبيعي للبشرة فتعود لها نضارتها وحجمها الطبيعي.

تدوم النتائج لمدة تصل لسنتين.

 

 

4 – بولي ميثيلين ميتاكريليت: هذه المادة تتمتع بقوام أكثر صلابة. تزرع هذه المادة مصحوبة بمادة الكولاجين في المكان المطلوب لتزيد حجمه وتدعمه بشكل شبه دائم.

 

5 – الفيلر الذاتي: هنا يستخدم الطبيب الأنسجة الدهنية للشخص ذاته ويحقنها في المكان المطلوب، وتتطلب هذه العملية إجراء جراحي بسيط لإذابة الدهون من منطقة ما في الجسم واستخراجها، لكن نتائجها تدوم عدة سنوات.

 

ما قبل الفيلر

 

  • سوف تحتاج لإجراء بعض التحاليل الطبية وخاصة تحاليل التحسس ضد المادة المستخدمة في حقن الفيلر، حيث أنه قد بعض الأشخاص يعانون من حساسية ضد مادة الكولاجين الحيواني.

 

  • يجب الابتعاد عن التدخين وشرب الكحوليات لمدة أسبوع أو أسبوعين قبل الحقن للتخلص من آثار النيكوتين والكحول من الجسم.

 

  • الامتناع عن تناول الأسبرين و المسكنات لما لها من تأثير على سيولة الدم.

 

ما بعد حقن الفيلر

 

هناك بعض التعليمات العامة بغض النظر عن مكان الحقن التي يجب أن تأخذها في الاعتبار:

 

1 – تجنب بعض العادات التي يجب عليك أن تتجنبها بشكل عام وبعد حقن الفيلر بشكل خاص، كالسهر وعدم الحصول على كمية النوم الكافية. فوقت النوم هو الذي تتم فيه عمليات الإصلاح والتجديد للأنسجة المختلفة، فامنح نفسك وقتاً كافيا للراحة.

 

2 – التدخين، يقلل التدخين الأكسجين الجاري في الدم والضروري لصحة جميع الأعضاء بشكل عام ونضارة وقوة البشرة بالذات، لذلك قد لا يسمح الطبيب بإجراء الحقن أساساً حتى تمتنع عن التدخين فترة كافية.

 

3 – تجنب الأطعمة المحتوية على الكثير من الأملاح.

 

4 – تجنب الأدوية التي تساعد على سيولة الدم قبل وبعد العملية بفترة يحددها الطبيب.  

 

5 – إذا لاحظت احمراراً أو تورماً، مثل هذه الأعراض غير معقدة وتشفى وحدها خلال أيام. ويمكنك التغلب عليها بتناول الكثير من السوائل ووضع كيس من الثلج على المنطقة.

 

6 – نتائج العملية مرضية بشكل كبير وتظهر سريعاً، لكن في بعض الأحيان ومع بعض أنواع الفيلر قد تحتاج النتائج إلى فترة قد تصل عدة أشهر للوصول للهدف المطلوب، هذا طبيعي ولا داعي للاستعجال.

 

7 – هناك أنواع من الفيلر تحقق نتائج دائمة، فيما عداها فغالباً ما تقل النتائج بمرور الوقت، لذا قد تحتاج إلى تكرار العملية.

 

 

ما بعد حقن فيلر الوجه

 

1 – قد تساعدك كريمات الاهتمام بالبشرة وواقيات الشمس على تحقيق أفضل النتائج وتقليل الأعراض الجانبية.

 

2 – في حالة استخدام الفيلر الذاتي يتأقلم الجسم مع الدهون المحقونة بشكل غير متوقع لذلك فقد تحتاج إلى إجراء الحقن أكثر من مرة للوصول إلى النتيجة المطلوبة، وعند الوصول الجسم لحالة التأقلم التام فإن نتائج هذا النوع تعتبر دائمة.

 

3 – معظم عمليات الفيلر لا تحتاج بعدها لفترة نقاهة ويمكنك ممارسة الأنشطة اليومية مباشرة بعد العملية، لكن ينبغي تجنب أي أنشطة تتطلب مجهوداً عالياً مدة 24 إلى 48 ساعة على الأقل لأنها قد تؤدي لظهور المضاعفات أو تزيدها سوءً.

 

4 – عند مقارنة الفيلر بالبدائل الجراحية نجد أفضليةً للفيلر، فأثناء الحقن لن تشعر سوا بوخز الإبرة وشعور غير مريح أثناء الحقن، فلا داعي للتخدير الكلي أو حتى الجزئي الذي قد يكون ضرورياً في الجراحة. وبالتأكيد ما زال بإمكانك استخدام التخدير الموضعي لتجنب عدم الراحة.

 

5 – بعكس العمليات الجراحية التي قد تترك آثاراً بسيطة، لا يترك الفيلر أثراً بعد الحقن.

 

6 – لا تستخدمي أياً من أدوات التجميل المختلفة مباشرة بعد العملية.

 

ما بعد حقن الفيلر تحت العين

 

 

  • إذا استخدمت الفيلر تحت العين فاحرص على أخذ فترات كافية من النوم لأن العين أول الأعضاء التي تتأثر بشكل مباشر من قلة النوم.

 

  • لا يستخدم الفيلر لأي مشكلة طبية في النظر وإنما فقط لتحسين شكل العين.

 

  • وإذا كنت بحاجة إلى تعليمات بعد حقن الفيلر للشفايف أو لأي من الاستخدامت الأخرى الدارجة للفيلر فينبغي أن تكون كل التعليمات السابقة كافية لتحقيق أفضل النتائج.