تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | سعر حقنة البوتكس

ظهرت حقن البوتكس منذ 20 عاما لتكون ضمن أحدث التقنيات المستخدمة في الإجراءات التجميلية الحشوية فالبوتكس يستخدم

الحقن,السمنة,التجاعيد,البوتكس,الجلد,حقن البوتكس,بوتكس المعدة,السمنة المفرطة,التوتر,الصداع,الصداع النصفي,الشلل,التعرق المفرط,النزيف,تقلصات,المثانة,تجاعيد الوجه,علاج الصداع,استخدامات حقن البوتكس,حول العينين

سعر حقنة البوتكس

حقن البوتكس

سعر حقنة البوتكس

سعر البوتكس
سعر البوتكس

ظهرت حقن البوتكس منذ 20 عامًا لتكون ضمن أحدث التقنيات المستخدمة في الإجراءات التجميلية الحشوية، فالبوتكس يستخدم لعلاج التجاعيد والترهلات الموجودة في الوجه خصوصًا والجسم عمومًا، حتى أصبحت حقن البوتكس بمثابة حصن الأمان لجميع النساء أمام العوامل المخيفة للتقدم بالعمر، وكلن ما هي التكلفة المادية المتوقعة لسعر حقنة البوتكس، التي يتم على أساسها تحديد التكلفة النهائية للإجراء التجميلي المتبع؟، سنعرف الإجابة في هذا المقال على Doctor Live .



 

ما هي حقن البوتكس؟

 

"البوتكس" هو العلاج السحري لإخفاء تجاعيد الوجه والحصول على بشرة شبابية لا يشوبها مشاكل أو تجاعيد أو خطوط التقدم بالعمر، فمن خلال الخضوع لجلسات بسيطة غير مؤلمة ستحققين حلمك عزيزتي المرأة المهتمة بالجمال والجاذبية، حيث يعمل البوتكس بمكوناته على علاج الآتي:

 

  • الخطوط بين الحاجبين.
  • الخطوط الدقيقة أسفل الجفون.
  • الخطوط العميقة في الجبهة، وأسفل الخدين.

 

 

أنواع البوتكس الأكثر شيوعاً

 

  • البوتكس، وهو الأكثر شهرةً واستخداماً.
  • الديسبورت.
  • الزيومين.

 

لكل نوع من هذه الأنواع مميزاته وخصائصه، ويمكنك سؤال الطبيب عن هذه الأنواع لتحديد النوع الأكثر ملائمة لحالتك.

 

استخدامات حقن البوتكس المختلفة

 

  • علاج خلل التوتر العنقي وهي عبارة عن تقلصات في عضلات الرقبة بشكل لا إرادي تتسبب في الشعور بالانزعاج.
  • علاج خمول جفن العين، وهو ارتخاء فغي الجفون يتسبب في بطء حركتها وينتج عن خلل العضلات المسؤولة عن حركتها.

 

  • بعض حالات التقلص العضلي الناتجة عن الشلل الدماغي ينتج عنها ارتجاع الأطراف نحو منتصف الجسم، يمكن أن تعالجها حقن البوتكس.

 

  • علاج الصداع النصفي المزمن ومن أعراضه الشعور بالصداع أكثر من 15 يومًا في الشهر.

 

  • يمكن علاج ضعف المثانة بحقن البوتكس أيضًا.

 

  • بعض الأشخاص يعانون من التعرق المفرط الذي يتسبب في الحرج الشديد، وعند حقن البوتكس في الغدد الناتجة للعرق يمكن التخلص من هذه المشكلة.

 

  • قد تساعد حقن البوتكس في علاج الوخز حول العينين وارتعاش الجفون.

 

  • ومن الاستخدامات الحديثة لحقن البوتكس علاج حالات السمنة المفرطة عن طريق حقن كميات محددة في المعدة لتقليل حركة المعدة، وبالتالي بقاء الطعام داخل المعدة لفترة أطول، مما يقلل من الشعور بالجوع.  

 

 

الاستعداد لحقن البوتكس

 

في فترة الاستعداد يجب إخبار الطبيب هل خضعت للإجراء في الأشهر الأربعة الماضية، كما يجب إخباره في حالة تناول أدوية مهدئة، أو مرخية للعضلات، أو أدوية للحساسية، وفي حالة تناول أدوية مخففة للدم مثل الأسبرين، والمكملات العشبية، والأدوية المضادة للالتهابات يجب التوقف عنها لمدة أسبوعين قبل الإجراء؛ لتقليل خطر النزيف أو الكدمات.

 

ما يحدث خلال  إجراء حقن البوتكس

 

يستخدم الطبيب إبر خاصة رفيعة، لحقن البوتكس تحت الجلد، وتعتمد عدد الحقن، وعدد مرات الحقن على مساحة المنطقة المعالجة، ويتم الإجراء في عيادة الطبيب.

وبعد الانتهاء يمكن استئناف الأنشطة التقليدية مباشرة في نفس اليوم، ويجب توخي الحذر وعدم الاقتراب من المنطقة المعالجة، أو حنى فركها أو حكها؛ حتى لا تنتقل لمكان آخر.

يبدأ تأثير حقن البوتكس في الظهور بعد عدة أيام من الخضوع للإجراء، ويتوقف ذلك على طبيعة المشكلة التي تعالجها الحقن، وللحفاظ على النتائج يجب الخضوع لجلسات متابعة لاحقة لتدوم أكثر.

 

أسعار حقن البوتكس

 

تتراوح أسعار حقن البوتكس في المتوسط للحقنة الواحدة من 125 إلى 400 دولارًا، ومع تكرار الجلسات ترتفع أسعار حقن البوتكس حسب الحاجة، وقد تكون هناك حاجة للتكرار كل 3 أو 4 شهور في المتوسط، ولا تزيد أسعار حقن البوتكس في مصر عن 450 دولارًا، وتعتبر من أقل الأسعار بين الدول العربية والغربية، وتعتمد أسعار حقن البوتكس على:

 

  • تختلف التكلفة باختلاف عدد الجلسات بالتأكيد فقد تستمر النتائج لدى البعض لفترة أطول أو أقصر من البعض الآخر.

 

  • عند علاج منطقة كبيرة في الجسم مثل كامل الوجه بالتأكيد سترتفع التكلفة لأنها تتطلب كمية أكبر من البوتكس.

 

  • عدد الحقن المطلوبة للحصول على النتائج المرغوبة تتحكم في التكلفة.

 

  • كلما كان الطبيب أكثر خبرة وشهرة، وعلى درجة عالية من المهارة كلما ارتفعت التكلفة.

 

  • مستوى الخدمة المقدمة في المنشأ الجراحية تتحكم في التكلفة.

 

  • أما عن سبب تباين الأسعار من بلد لأخرى، فبالتأكيد الحالة الاقتصادية العامة، ومستوى الدخل والأجور تتحكم في متوسط الأسعار.

 

  • فد تصل أسعار حقن البوتكس للمناطق الأكبر في الجسم مثل بوتكس المعدة المستخدم لعلاج حالات السمنة المفرطة إلى 2000 دولارًا أمريكيًّا، ويعتبر هذا الإجراء الأعلى سعرًا على الإطلاق بين مناطق الجسم الأخرى التي تتطلب الحقن بالبوتكس.

 

 

معلومات هامة عن حقن البوتكس

 

إمكانية رفض الجسم للبوتكس

 

على الرغم من أن البوتكس يكون خطيرًا فقط إذا تم تناوله بالفم أو إذا شق طريقه إلى مجرى الدم، ولكنه قد يسبب الضرر أيضا حتى لو تم حقنه بشكل صحيح فى عضلات الوجه، لأن جسمك قد يرفضه، لذلك لا تضعي آمالاً كبيرة على الحقن به، فقد تكونى من القليلين الذين لا يستطيعون استخدامه.

 

تكلفته غير منخفضة

 

حقن البوتكس ليست رخيصة، وسعر الحقن يختلف على نطاق واسع، ولكن واحدة من أهم الأشياء التى يجب أن تعرفيها عن البوتكس هو أن الحقن المزيفة ليست الخطر الوحيد، والتأثير المطلوب يعتمد كثيرًا على المهارة المهنية لمن يحقنك، كما يعتمد على جودة المنتج تمامًا.

 

يجب الفحص الطبي قبل إجرائه

 

تأكدى من أن تذكرى لطبيبك أنها المرة الأولى لحقن البوتكس، وتخبريه بكل المعلومات التى يطلبها منكِ قبل الحقنة الأولى، وكونى صادقة تمامًا حول تاريخك الطبى وتذكرى كل وصفة دواء تأخذينها مهما اعتقدتى أنها بسيطة أو طبيعية.

 

تأثيره غير فوري

 

من الخطأ أن تتوقعى نتائج فورية لحقن البوتكس، فهو يحتاج بعض الوقت ليبدأ عمله وبالنسبة للبعض هذا الوقت قد يكون أيامًا وبالنسبة لآخرين قد يستغرق نحو أسبوع لذلك ضعى فى اعتبارك أن تحقنى البوتكس قبل أسبوعين من أى حدث تريدين الظهور فيه بتأثير البوتكس.

 

آثاره الجانبية مختلفة من شخص لآخر

 

بالنسبة لغالبية الناس يمكن أن تشمل الآثار الجانبية النزيف والكدمات والتورم واحمرار الوجه والتى قد تستمر لوقت قصير جدًا فى العادة، ودرجة شدة هذه الأعراض أيضًا تعتمد على المهارات المهنية لمن حقنك بالبوتكس، ويجب أن تتوقعى أيضًا الإصابة بالصداع فى أول 24 ساعة بعد الحقن.

 

بعد الحقن ستبدو المنطقة المحقونة كالمجمدة

 

عندما تحصلين على جرعة كبيرة من البوتكس ستشعرين بأن بعض عضلاتك شلت بشكل ما، وقد تشعرين بالتخدير فى الحاجب أو الأجفان.

 

 

يتطلب البوتكس الجلوس في وضع مستقيم

 

من المهم أن تجلسى منتصبة لمدة 4 ساعات على الأقل بعد حقن البوتكس لتسمحى له بأن يسرى فى عضلاتك بشكل صحيح، ومن الضرورى ألا تستلقى ولا تنزلقى فى مقعدك نهائيًا.

 

 

يتطلب تجنب الأدوية التى تزيد سيولة الدم

 

مع البوتكس يجب أن تتوقفى عن تناول أى دواء يسبب سيولة الدم لأنها قد تزيد النزيف والآثار الجانبية المتمثلة فى الكدمات. ويجب التوقف عن تناولها لمدة أسبوع على الأقل قبل موعد الحقن، وهذه الأدوية تشمل الأسبرين والإيبوبروفين وفيتامين E وغيرها.

 

البوتكس يجلب العديد من القيود

 

بعد حقن البوتكس يجب أن تتجنبى النشاط البدنى الشاق على الأقل خلال الـ 24 ساعة التالية للحقن، ويجب أن تتجنبى لمس أو فرك أو تدليك الجلد فى المنطقة المعالجة بالبوتكس وتتجنبى أيضًا الواد الكيميائية بما فيها مقشر الوجه.