تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | مساحات حرة في التعرف على تقنيات تجميل المهبل

عمليات تجميل المهبل من العمليات التي كانت مرفوضة جملة وتفصيلا في السابق خصوصا في المجتمعات العربية إلا أنها أص

عمليات التجميل,الليزر,ارتخاء المهبل,تضييق المهبل,الجنين,الحمل,التقدم في العمر,تجميل المهبل,ترميم المهبل,الولادة الطبيعية,عمليات تجميل المهبل,عملية تضييق المهبل,تضييق المهبل بالليزر,الرياضة,ممارسة الرياضة,تكلفة عملية تضييق المهبل,سلس البول,التخدير الموضعي,عملية تجميل المهبل,الجماع

مساحات حرة في التعرف على تقنيات تجميل المهبل

تجميل المهبل

مساحات حرة في التعرف على تقنيات تجميل المهبل

تجميل المهبل
تجميل المهبل

عمليات تجميل المهبل، من العمليات التي كانت مرفوضة جملًة وتفصيلا في السابق خصوصا في المجتمعات العربية، إلا أنها أصبحت متاحة الأن بأفضل التقنيات الحديثة التي تسهل هذا الإجراء وتكسبه مزيدًا من الأمان وضمان تحقيق النتائج الطبية والتجميلية المرغوبة، ولأن هناك العديد من النساء ممن هن في حاجة لإجراء هذه النوعية من العمليات، لذلك سنقدم لكن جميعا تقنيات تجميل المهبل المختلفة.



 

ما المقصود بعمليات تجميل المهبل ؟

 

عمليات تجميل المهبل من العمليات التي ظهرت مؤخرا لتغزو عالم الطب التجميلي ويتزايد الإقبال عليها من قبل العديد من النساء اللاتي ترغب في إضفاء لمسات جمالية على حياتها الحميمية مع زوجها، ويطلق على تجميل المهبل اسم "ترميم المهبل" وذلك لأن هذه العملية تقوم معالجة وترميم التغيرات التي تطرأ على شكل المهبل حيث يتغير شكله نتيجة المرور بمراحل الحمل والولادة فيتسع المهبل ولا يعود لحجمه الطبيعي من تلقاء نفسه.

 

عمليات تضييق المهبل 2020

 

يشير مصطلح عملية تضييق المهبل إلى أحد الإجراءات الطبية المعنية بعلاج العيوب الشكلية والمشاكل الوظيفية في منطقة المهبل التي تنتج عن اتساعه بفعل عوامل متعددة أبرزها التقدم في العمر بالإضافة إلى تكرار الحمل والولادة.

 

سجلت المؤشرات خلال السنوات الأخيرة ارتفاعاً ملحوظاً في معدلات الإقبال على عملية تضييق المهبل في مصر والمنطقة العربية، ويرجع ذلك إلى عدة أسباب في مقدمتها الانفتاح الثقافي والتوعية بأهمية هذا النوع من العمليات وأثرها الصحي، بالإضافة تطور التقنيات الطبية المستخدمة في إجراء عمليات التجميل والتي جعلتها آمنة ومضمونة النتائج بنسبة كبيرة.

 

 

 

 

المرشحات لإجراء عملية تضييق المهبل جراحياً أو بالليزر

 

تدرج عملية تجميل المهبل تحت تصنيف عمليات التجميل وقد أدى هذا إلى تكوين قناعة لدى البعض بأن الهدف من العملية تجميل المظهر الخارجي للعضو الأنثوي وإخفاء ما قد يشوبه من عيوب ظاهرية، لكن الحقيقة أن عملية تضييق المهبل قد تكون ذات أهمية علاجية في الكثير من الحالات ويتم اللجوء إليها من أجل التغلب على العديد من المشكلات الصحية المزعجة.

 

وقد حدد الأطباء مجموعة الأعراض الدالة على احتمالية احتياج المرأة لإجراء عملية تضييق المهبل وهي كالآتي:

 

  • الإحساس بأن فتحة المهبل صارت فضفاضة نسبياً

 

  • ظهور انتفاخ أو تورم طفيف بالمهبل

 

  • جفاف القناة المهبلية

 

  • تدني مستويات المتعة الجنسية أثناء الجماع

 

  • الإحساس بالهواء يمر عبر فتحة المهبل أثناء الجماع أو ممارسة الرياضة

 

  • فقدان السيطرة على عملية التبول

 

  • ارتخاء المهبل والإحساس بشيء من الثقل بالمنطقة المحيطة به

 

  • الحاجة إلى تضييق المهبل بعد الولادة المتكررة بسبب ارتخاء العضلات

 

تضييق المهبل بعد الولادة

 

بدأت نسبة كبيرة من النساء خلال السنوات الأخيرة في الاتجاه إلى إجراء عملية تضييق المهبل بعد الولادة المتكررة؛ رغبة منهن في علاج اتساع فتحة المهبل وما ينتج عنها من مشكلات صحية متعددة مثل سلس البول وكذا العجز عن الوصول إلى مستوى النشوة المفترض خلال الجماع للدرجة التي قد تصل في بعض الحالات إلى البرود الجنسي.

 

كان الاعتقاد الشائع بالماضي أن اتساع المهبل لا ينتج إلا عن الولادة الطبيعية ومن ثم فإن من يقمن بالولادة القيصرية في مأمن من ذلك؛ إلا أن الدراسات الحديثة أثبتت أن الحمل في حد ذاته يؤدي إلى اتساع المهبل نظراً لأن الضغط الناتج عن وزن الجنين يؤدي إلى ارتخاء العضلات في منطقة أسفل البطن بالكامل.

 

كيفية إجراء عملية تضييق المهبل بالليزر

 

يتم إجراء عملية تضييق المهبل بالليزر تحت التخدير الموضعي ولا يستغرق ذلك الإجراء سوى من 10 إلى  15 دقيقة فقط، إذ يقوم الطبيب بتسليط أشعة الليزر على المنطقة المراد علاجها، فتُحدث تلك الأشعة تدفئة حرارية تعمل على شد الأنسجة المرتخية وإعادتها إلى وضعها الطبيعي مما يؤدي إلى تضييق فتحة المهبل.

 

كيفية إجراء عملية تضييق المهبل جراحياً

 

يتم تضييق فتحة المهبل بالأسلوب الجراحي التقليدي عن طريق قيام الطبيب بشد العضلات والأنسجة المرتخية بهدف إعادتها إلى وضعها الأصلي، وتستخدم في تلك العملية خيوط لحمية تذوب من تلقاء نفسها خلال فترة وجيزة من إجراء الجراحة.

 

يعد هذا الأسلوب بدائياً مقارنة بتقنية الليزر، كذلك تزداد معه احتمالات تعرض المرأة لعدد من الآثار الجانبية والمضاعفات؛ لهذا أصبح الأقل انتشاراً بالوقت الحالي ونادراً ما يتم اللجوء إليه.

 

فترة النقاهة بعد عملية تضييق المهبل

 

ساهم تقدم التقنيات والأجهزة الطبية المستخدمة في جعل الإجراءات التجميلية على اختلافها أكثر فعالية، وفي ذات الوقت ساهم في خفض المخاطر والآثار الجانبية المحتملة لها، بناء على ذلك يمكن اعتبار تضييق المهبل بالليزر أحد الإجراءات الطبية البسيطة؛ إذ يتم تحت التخدير الموضعي ويمكن للمرأة -الخاضعة للعملية- مغادرة المركز في اليوم التالي مباشرة.

 

تستطيع المرأة البدء في ممارسة الأنشطة الحياتية بصورة طبيعية لكن مع مراعاة بعض الأمور لضمان السلامة وعدم التعرض لأي مضاعفات أو أضرار، مثل:

 

الحد من الحركة قدر الإمكان والامتناع عن ممارسة أي نشاط بدني عنيف مثل ممارسة الرياضة خلال الأسبوع الأول

 

الامتناع بصورة تامة عن عملية الجماع خلال فترة الأسابيع الستة الأولى

 

الاهتمام بالنظافة الشخصية والتأكد من تطهير منطقة المهبل بعد قضاء الحاجة بواسطة المحلول الموصى به الطبيب

 

 

مميزات إجراء عملية تضييق المهبل في مصر

 

يضمن إجراء عملية تضييق المهبل في مصر الاستفادة من المزايا المتعددة التي توفرها مراكز وعيادات التجميل الكبرى "Class A" والتي كانت سبباً مباشراً فيما تحظى به اليوم من شهرة وما بلغته من مكانة.

 

من أبرز المزايا التي توفرها مراكز التجميل في مصر الآتي:

 

انخفاض تكلفة عملية تضييق المهبل في مصر نسبياً عن الدول الأخرى.

 

ضمان تلقي أعلى درجات الرعاية الصحية أثناء وبعد الخضوع للإجراء.

 

تمتلك مصر نخبة من أشهر وأفضل أطباء التجميل بالوطن العربي مما يضمن تحقيق أفضل النتائج في حالة إجراء عملية تضييق المهبل جراحياً.

 

تعتمد مراكز التجميل الكبرى على أحدث التقنيات الطبية وأكثرها تطوراً لضمان تحقيق أفضل النتائج.

 

إمكانية القيام بأكثر من إجراء تجميلي إلى جانب تضييق المهبل مثل رأب شفري المهبل أو تصغير المهبل كاملاً.