تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تقنيات حديثة جدا لإزالة شعر المناطق الحساسة

ظهرت العديد من التقنيات الحديثة بفعل التطور التكنولوجي لتعمل هذه التقنيات مفعول السحر في الإجراء المطلوب منها

الليزر,الجلد,الحمل,تقنية الليزر,الشعر الزائد,العوامل الوراثية,جلسات الليزر,إزالة الشعر,أنواع الليزر,تكيس المبايض,التطور التكنولوجي,استشارة الطبيب,نمو الشعر الزائد,ماكينة الحلاقة,إزالة الشعر بالليزر,مميزات الليزر في إزالة الشعر,مضاعفات الليزر في إزالة الشعر

إزالة الشعر بالليزر

تقنيات حديثة جدا لإزالة شعر المناطق الحساسة

إزالة الشعر الزائد
إزالة الشعر الزائد

ظهرت العديد من التقنيات الحديثة بفعل التطور التكنولوجي لتعمل هذه التقنيات مفعول السحر في الإجراء المطلوب منها، ومن هذه التقنيات، أجهزة الليزر المختلفة التي تستخدم في العديد من الإجراءات التجميلية، ومن بين هذه الإجراءات الهامة المستخدمة بالليزر، إجراء إزالة الشعر من المناطق الحساسة، وهو ما لا ترغب في ظهوره والشعور به الكثير من النساء، لذلك سنخلصك سيدتي من هذه المشكلة المزعجة، ونقدم لكي التفاصيل المتعلقة بهذا الإجراء من خلال تقنية الليزر السحرية.



 

نمو الشعر الزائد

 

الشعر الزائد من مناطق الجسم المختلفة عند المرأة من الأمور الأكثر إحراجا لها، ولأن الوسائل التقليدية القديمة لا تجدي نفعا، لذلك كان لزاما على الليزر أن يكون من الطرق الفعالة والمثالية التي تقضي على الشعر الزائد بصورة نهائية ليحقق النتائج الرائعة والمأمولة لكل امرأة .

 

أسباب نمو الشعر الزائد

 

مشكلة الشعر الزائد من أكثر المشاكل المزعجة لتي تواجه المرأة فيظهر الشعر الزائد في الجسد غالبًا غامق اللون وملحوظ، ويكون انتشاره مثل أماكن انتشار شعر الذكور، حيث يمكن أن يظهر في الذقن، أو الصدر، أو البطن، أو الظهر، أوالفخذين.

 

ومن الأسباب التي تؤدي إلى زيادة نمو الشعر ما يلي:

 

العوامل الوراثية او خلل في عمل المبايض لدى النساء حيث يسبب تكيس المبايض أو الأورام المبيضية إلى خلل في إفراز الهرمونات، وتغير في أماكن ظهور الشعر.

 

وهناك أسباب هرمونية أيضا حيث أن التقلبات الهرمونية خاصة عند البلوغ أو الحمل أو انقطاع واضطراب الطمث تؤدي إلى نمو الشعر ولكن يكون بشكل مؤقت

 

قد تسبب تناول بعض الأدوية أيضا هذه المشكلة وفي هذه الحالة يجب مراجعة الوصفة الدوائية،  واستشارة الطبيب

 

وأخيرا قد يظهر الشعر أحيانًا في أماكن غير مرغوبة بدون وجود سبب واضح، ولا يوجد خلل في الهرمونات، ولكن تعتبر نسبة حدوث ذلك ضئيلة جدًا لا تتعدي 1%.

 

 

كيف تتخلصي من الشعر الزائد في المناطق الحساسة ؟

 

ينبغي قبل البدء بأي طريقة سواء كانت تقليدية أو حديثة لإزالة الشعر الزائد من المناطق الحساسة استشارة الطبيب أولا لمعرفة السبب ومعرفة كيفية البدء في العلاج.

 

يجب عمل الفحوصات اللازمة والتحاليل للتأكد من نسبة هرمونات الأنوثة والذكورة في الدم.

 

الانتظام في العلاج لفترة لا تقل عن شهرين على الأقل والمتابعة مع الطبيب.

 

يمكنك بعد معالجة السبب إزالة الشعر بدون الم عن طريق الليزر، أو عبر الطرق الأخرى.

 

 

الطرق التقليدية لإزالة الشعر من المناطق الحساسة

 

طريقة النتف وهي من طرق إزالة الشعر القديمة وهي عملية مؤلمة جدًا، تؤدي في كثير من الأحيان إلى التهابات وندوب.

 

طريقة السويت وهي من طرق إزالة الشعر الشهيرة والشعبية وهي عبارة عن عجينة مصنعة من السكر أو العسل والماء والليمون تلتصق بشدة بالجسم.

 

ماكينة الملاقيط الكهربائية وهي من طرق إزالة الشعر الحديثة والسهلة ويستخدم فيها ماكينة كهربائية يوجد بها عدة ملاقيط تدور بسرعة وتقوم بنتف الشعر بسرعة.

 

طريقة الحلاقة باستخدام ماكينة الحلاقة النسائية ذات الشفرات الناعمة. ولكنها من الممكن أن تؤدي إلى مشكلة نمو الشعر تحت الجلد.

 

طريقة كريمات إزالة الشعر فيجب توخي الحذر عند استخدامها واستخدامها في المكان المخصص لها من الجسم، لأنها مواد كيميائية قد تذيب جذور الشعر وقد تغلق بعض الغدد العرقية

 

طريقة الشمع الساخن قد تكون هذه الطريقة مؤلمة، وربما تؤدي إلى ترك بعض الشعر دون إزالته.

 

طريقة استخدام الخيط طريقة تقليدية قديمة لإزالة الشعر باستخدام الخيط، وتستخدم في إزالة الشعر الخفيف، خاصة شعر الوجه.

 

 

إزالة الشعر بالليزر

 

وهي من طرق إزالة الشعر الحديثة، وتتميز إزالة الشعر بالليزر بأنه يعطي نتائج طويلة الأمد، حيث يمكنك التخلص من الشعر الزائد المزعج  لفترة طويلة، بعكس وسائل إزالة الشعر التقليدية الأخرى ذات النتائج المؤقتة.

 

 

كيف يعمل الليزر على إزالة الشعر من المناطق الحساسة ؟

 

تصيب أشعة الليزر خلايا الميلانين، وتفكك بصيلات الشعر، وتؤخر أو توقف نمو الشعر الجديد في المنطقة المعرضة للأشعة.

 

العلاج لا يضمن عدم نمو الشعر مجددا بشكل مطلق. معظم العلاجات تساعد على تخفيف كمية الشعر الذي ينمو بشكل ملحوظ .

 

يتم إجراء هذا العلاج لأغراض تجميلية فقط، وغالبا ما يقلل من الحاجة لاستخدام وسائل إزالة الشعر الأخرى مثل: العلاج بالشمع، الحلاقة، وغيرها من العلاجات المكلفة التي تضيع الوقت.

 

حقائق عن الليزر لإزالة الشعر

 

تتعدد أنواع الليزر المستخدم في إزالة الشعر إلى :

 

الصمام الثنائي: ليزر ديود فعال جدا للبشرة الفاتحة والداكنة.

 

الكسندريت: هذا الليزر هو الأسرع من جميع أنواع الليزر ويعمل بشكل أفضل لعلاج مناطق الجسم الأكبر.

 

 YAG يمكن استخدام هذا الليزر الطويل بأمان على جميع أنواع البشرة بما في ذلك الجلد الغامق بالتان وهو أقل فعالية للشعر الخفيف أو الرفيع بالمقارنة مع أنواع أخرى من الليزر.

 

إزالة الشعر بالليزر يمكن أن تعمل على أي جزء من الجسم ترغبين في إزالة الشعر منه فهو فعال بشكل خاص على منطقة البيكيني، الشفة العلوية، الذقن وتحت الإبط .

 

الأشخاص ذوو الشعر الكثيف، الخشن، الداكن هم أفضل المرشحين لإزالة الشعر بالليزر .

 

ينجذب الليزر إلى الصبغة أو اللون في بصيلات الشعر ومع ذلك قد يستغرق الأمر وقتًا أطول قليلا للعمل بشكل كامل على شعر أكثر كثافة .

 

حالة كل شخص تختلف من فرد إلى آخر، لذلك يختلف مقدار جلسات الليزر التي يستغرقها الفرد .

 

من الضروري حلق المنطقة التي تعالجينها مسبقا بحيث يمكن أن يخترق الليزر جذور الشعر في حين أن الليزر لا يستهدف أي شعر على سطح الجلد ولا ينبغي عليك استخدام الشمع أو النتف أو تبييض أي شعر قبل شهر من الجلسة، لأن الجذر يحتاج للبقاء سليما لكي يتمكن الليزر من تدمير الشعر بفعالية.