تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تكبير المؤخرة بحقن الدهون الذاتية وتقنيات أخرى

ترغب العديد من النساء في إجراء تكبير المؤخرة لإضفاء قوام مميز لهن ولإعطاء الجسم التناسق المتكامل بين جميع أعضا

الحقن,عمليات التجميل,شفط الدهون,ندبات,السمنة,التجاعيد,الفيلر,حقن الفيلر,السمنة الموضعية,عمليات تكبير المؤخرة,تكبير الثدي,حشوات السيليكون,حقن الدهون الذاتية,الكلي,النحافة,الثقة بالنفس,عملية شفط الدهون,التخدير النصفي,عملية تكبير المؤخرة,التقنيات المستخدمة في عملية تكبير المؤخرة

تكبير المؤخرة بحقن الدهون الذاتية وتقنيات أخرى

تكبير المؤخرة

تكبير المؤخرة بحقن الدهون الذاتية وتقنيات أخرى

تكبير المؤخرة
تكبير المؤخرة

ترغب العديد من النساء في إجراء تكبير المؤخرة لإضفاء قوام مميز لهن، ولإعطاء الجسم التناسق المتكامل بين جميع أعضائه، وعلى الرغم من أن هذه النوعية من العمليات ليست المفضلة للجميع، إلا إننا نلبي رغبات كل من تريدن إجراء تكبير المؤخرة ، ونقدم لهن التفاصيل المتعلقة بهذه العملية سواء من جانب التقنيات المتاحة التي تسهل هذا الإجراء بعيدا عن التدخلات الجراحية، أو من جانب التكلفة المادية المتاحة، أو من جانب طرق التعافي بعد إجراء تكبير المؤخرة، وما هو أكثر من ذلك ستجدونها على موقع Doctor Live .



 

 

عمليات تكبير المؤخرة

 

 

تكبير المؤخرة من العمليات التجميلية التي تلجأ لها بعض النساء بهدف الحصول على مؤخرة كبيرة ومرفوعة تُضفي التناسق على شكل الجسم والقوام الممشوق الذي ترغبه بعض النساء .

 

وتتم عملية تكبير المؤخرة من خلال الطريقة الجراحية باستخدام حشوات السيليكون أو عن طريق عدة طرق تجميلية غير جراحية كاستخدام حقن الفيلر والكولاجين والدهون الذاتية.

 

 

أسباب لجوء النساء لإجراء تكبير المؤخرة

 

  • الرغبة في زيادة حجم المؤخرة ورفعها.
  • الرغبة في الحصول على قوام متناسق.
  • الرغبة في تحسين المظهر الخارجي وزيادة الثقة بالنفس.
  • الرغبة في إتباع أحدث صيحات عالم التجميل الخاصة بالنساء.

 

 

التقنيات المستخدمة في عملية تكبير المؤخرة

 

 

بدأت عملية تكبير المؤخرة مثل باقي العمليات التجميلية بالشكل الجراحي الذي يتطلب إجراء فتح شق جراحي ، ومع التطور التكنولوجي والتقني في عالم الطب التجميلي ظهرت تقنيات غير جراحية يمكن بها الحصول على مؤخرة كبيرة ومرفوعة وهو ما سنتعرف عليه بالتفصيل في السطور القادمة.

 

أولا حقن الدهون الذاتية لتكبير المؤخرة

 

 

حقن الدهون الذاتية هي الطريقة الأكثر شعبية في تكبير المؤخرة ويطلق عليها عملية "الرفع البرازيلي" حيث يتم في هذه العملية شفط الدهون من المناطق التي تعاني من السمنة الموضعية ومعالجتها ليتم إعادة حقنها في المؤخرة.

 

 

وتتميز عملية تكبير المؤخرة بحقن الدهون بأنها لا تحتاج لعمل شق جراحي وتعطي شعوراً طبيعياً بعد عملية الحقن، ولهذه التقنية مرحلتين، مرحلة شفط الدهون ثم مرحلة الحقن في المؤخرة.

 

 

فيما يتعلق بمرحلة شفط الدهون

 

 

سيقوم الطبيب في هذه المرحلة بتحديد المناطق التي تعاني من السمنة الموضعية أو التي تحتوي على دهون زائدة في الجسم ثم يخضع المريض للتخدير النصفي أو الكلي حسب الحالة وحسب المكان الذي سيتم منه شفط الدهون ، ويقوم الطبيب بتفتيت الدهون وشفطها من الجسم.

 

 

أما مرحلة الحقن في المؤخرة

 

 

سيقوم الطبيب بمعالجة الدهون التي تم شفطها من منطقة الجسم التي تعاني من السمنة الموضعية والدهون كما ذكرنا من قبل ليتم تصفية هذه الدهون وتعبئتها في حقن ليتم حقنها في المؤخرة بها، ثم يقوم الطبيب بتحديد المناطق التي سيتم حقنها في المؤخرة وكمية الدهون التي يجب حقنها وبعدها يتم الحقن.

 

 

مميزات وعيوب تكبير المؤخرة بحقن الدهون الذاتية

 

تكبير المؤخرة بحقن الدهون له العديد من الفوائد التي ستتمتع بها السيدة مثل:

 

 

لا تحتاج لعمل شق جراحي ولا تترك ندبات أو جروح.

توفر في التكلفة مقارنة بالتقنيات الأخرى لتكبير المؤخرة.

تعطي شعوراً طبيعياً ولا تسبب تحسس للجلد حيث أنها دهون طبيعية.

 

 

ولكن يعيب تكبير المؤخرة بحقن الدهون أنها:

 

 

تحتاج لوقت حيث يجب عمل عملية شفط الدهون أولاً.

لا تصلح هذه التقنية لمن تعاني من النحافة لعدم وجود دهون في جسمها

قد لا تعطي هذه التقنية نفس النتائج المتوقعة من التقنيات الأخرى.

 

تكبير المؤخرة بحشوات السالاين والسيليكون

 

من العمليات الأخرى التي يتم إتباعها لتكبير المؤخرة في مصر والعالم هي تكبير المؤخرة بحشوات السالاين والسيليكون وهي نفس الحشوات المستخدمة في عمليات تكبير الثدي حيث تحتوي هذه الحشوات على محلول ملحي أو مادة السيليكون التي يتم وضعها في المؤخرة لزيادة حجمها، وتتميز هذه الحشوات بأنها تعطي نتائج دائمة ولا تحتاج لإعادة عمل جلسات كل فترة.

 

خطوات تكبير المؤخرة بحشوات السالاين والسيليكون

 

 

تبدأ أولى خطوات تكبير المؤخرة بهذه الحشوات من خلال إخضاع المريضة لتأثير التخدير النصفي أو الكلي حسب الحالة ثم يقوم الطبيب بعمل شق جراحي صغير تحت المؤخرة ليتم إدخال حشوات السيليكون أو السالاين عن طريقه بعدها يتم إغلاق الشق الجراحي، ويقوم الطبيب بحقن المؤخرة بالمحلول الملحي أو السيليكون لملء الحشوات.

 

ومن الممكن عمل شق جراحي أكبر قليلاً ليتم إدخال الحشوات مملوئة مسبقاً.

 

 

مميزات وعيوب تكبير المؤخرة بحشوات السالاين والسيليكون

 

 

تكبير المؤخرة بحشوات السالاين والسيليكون لها العديد من المميزات والعديد من العيوب أيضا:

 

بالنسبة للميزات:

 

 

لا تحتاج تكبير المؤخرة بحشوات السالاين والسيليكون لإعادة جلسات للحفاظ على حجم المؤخرة.

 

تعطي عملية تكبير المؤخرة بحشوات السالاين والسيليكون نتائج أكثر فاعلية فيما ترغبه السيدة.

 

 

أما السلبيات:

 

لا تعطي تكبير المؤخرة بحشوات السالاين والسيليكون شعوراً طبيعياً مقارنة بالتقنيات الأخرى مثل حقن الدهون.

 

يمكن أن يحدث ثقب أو تسرب في المادة الموجودة في الحشوات حيث حذرت إدارة الدواء والغذاء الأمريكية عام 2017 من استخدام السيليكون في عمليات التجميل المختلفة نظرا للمخاطر المحتملة.

 

تكبير المؤخرة بالخيوط

 

 

تكبير المؤخرة بالخيوط من الطرق الحديثة المنتشرة أيضا لتكبير المؤخرة، حيث تعتمد على استخدام الخيوط من أجل رفع المؤخرة وشد ترهلاتها، من خلال عمل عقد صغيرة بالخيوط قبل وضعها بالأرداف تؤدي هذه العقد إلى وجود تليفات صغيرة تعمل أربطة تساعد في عملية الشد.

وتتم عملية تكبير المؤخرة بالخيوط من خلال مرحلتين المرحلة الأولى هي وضع الخيوط وعمل العقد وشد الخيوط.

 

والمرحلة الثانية تتم بعد عدة شهور حيث يتم عمل شق صغير يساعد الطبيب على شد الخيوط مرة أخرى لرفع المؤخرة لمرحلة أعلى.

 

 

تكبير المؤخرة بحقن الفيلر

 

من الطرق الغير جراحية لتكبير المؤخرة هي استخدام حقن الفيلر الذي يستخدم لرفع وزيادة حجم المؤخرة حيث تحتوى حقن الفيلر على العديد من المواد والأحماض الأمنية الهامة والماء  والكالسيوم فضلاً عن حمض الهيالورنيك الذي يساعد على إعادة الشباب للمنطقة من خلال القضاء على التجاعيد والترهلات الموجودة وإعطاء المرونة والحيوية للجلد.

 

 

ويعتمد حجم المؤخرة في هذه الطريقة على مقدار المواد المحقونة وقد يحتاج الشخص فيها إلى تكرار جلسة الحقن حتى يصل إلى النتيجة المرغوبة ويتراوح عدد جلسات الحقن ما بين 3 إلى 6 جلسات، وتستمر نتيجة الحقن حوالى سنة إلى سنه ونصف فقط، وأهم ما يميز تكبير المؤخرة بحقن الفيلر هو أنها لا تترك أي أثار أو ندبات على عكس الطرق الجراحية العادية.

 

 

مميزات وعيوب تكبير المؤخرة بحقن الفيلر

 

كما ذكرنا في السطور السابقة تكبير المؤخرة بحقن الفيلر من الإجراءات الغير جراحية على الإطلاق وهو ما يجعلها طريقة مفضلة لدى أغلبية النساء اللاتي ترغب في هذا الإجراء ومن المميزات التي تتسم بها :

 

 

سرعة وسهولة الإجراء حيث لا تتجاوز عملية حقن المؤخرة سوى ساعة واحدة.

لا يحتاج إجراء تكبير المؤخرة بحقن الفيلر لعمل شق جراحي ولا تخلف ندبات أو جروح.

 

 

أما عيوب تكبير المؤخرة بحقن الفيلر:

 

 

قد تسبب حقن الفيلر التحسس لبعض الحالات.

لا تعطي حقن الفيلر نتائج فعالة في تكبير المؤخرة كالتقنيات الأخرى.

يحتاج هذا الإجراء لإعادة جلسات كل عدة أشهر للحفاظ على النتائج.

 

 

 

وبعد أن تعرفنا على أخر التقنيات المتاحة لتكبير المؤخرة يجب التنويه بأن تكبير المؤخرة بالعديد من الطرق والتقنيات، قد تعطي نتائج دائمة عند البعض والبعض الآخر تعطي نتائج مؤقتة، كما أن لكل تقنية مميزاتها وعيوبها التي ينبغي التعرف عليها جيدا قبل خوضها.

 

 

فعلى الرغم أن الجراحة حل سريع ومغري، لكنها تحمل الكثير من المخاطر، كما أنها مكلفة جدا، بينما يمكنك عزيزتي الحصول على مؤخرة ممتلئة بشكل طبيعي من خلال المواظبة على إجراء تمارين تركز على الساقين والأرداف.