تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | لا تستغرب من تقنيات القضاء على الضعف الجنسي

الضعف الجنسي مشكلة كبيرة لا تتوقف تأثيراتها على الزوج والزوجة فقط بل تمتد إلى الكثير من الجوانب فهي تؤدي إلى ح

الضعف الجنسي,العلاقة الزوجية,علاج الضعف الجنسي,ضعف الانتصاب,القدرة الجنسية,العمود الفقري,الخوف,مشكلة الضعف الجنسي,الاختلالات الهرمونية,الرضا,ضغط الدم,الفم,الرجال,القلب,أسباب الضعف الجنسي,طرق علاج الضعف الجنسي,الهواء,أمراض القلب,هرمون الذكورة,الدعامة

لا تستغرب من تقنيات القضاء على الضعف الجنسي

لا تستغرب من تقنيات القضاء على الضعف الجنسي

الضعف الجنسي
الضعف الجنسي

الضعف الجنسي مشكلة كبيرة لا تتوقف تأثيراتها على الزوج والزوجة فقط، بل تمتد إلى الكثير من الجوانب فهي تؤدي إلى حالة من النكد والمشاحنات الدائمة كما إنها سبب رئيسي لكثير من حالات تأخر فى الإنجاب ، وتتعد حالياً العلاجات المتاحة لعلاج الضعف الجنسي، وسيقوم Doctor Live  بوضعها أمام أعينكم فى الموضوع التالي، وسيعرفكم على نتيجة كل طريقة منهم وآثارها الجانبية ومميزاتها أيضاً ومدى فعاليتها، فإلي التفاصيل….



الضعف الجنسي

 

ضعف الانتصاب أو الضعف الجنسي، هو حالة من عدم تدفق الدم للقضيب مما يؤدي إلى ارتخاء القضيب وبالتالي يؤثر على قدرة الرجل في القيام بمهام العلاقة الزوجية بشكل صحيح، ويحدث ذلك في أغلب المرات التي يحاول فيها الرجل القيام بالعلاقة الجنسية.

 

فمفهوم الضعف الجنسي مرتبط بضعف الانتصاب وفشل الزوج الدائم وليس مرتبط بفشل عابر فى إحدى المرات.

 

أسباب الضعف الجنسي

 

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث مشكلة الضعف الجنسي أهمها

 

أولا: الأسباب عضوية للضعف الجنسي

 

 وهي تلك الأسباب الصحية والجسدية التي تؤثر على القدرة الجنسية للرجال وأهمها:

  • أمراض القلب وتصلب الشرايين: والتي تسبب قلة تدفق الدم إلى القضيب وبالتالى ضعف الانتصاب.
  • أمراض بالأعضاء التناسلية الذكرية مثل أمراض البروستاتا والخصيتين  كالدوالي وتضخم الأوردة.
  • الاختلالات الهرمونية وفي مقدمتها نقص هرمون الذكورة.
  • أمراض أخرى كارتفاع ضغط الدم ونسبة الكوليسترول والسكر بالدم وأيضاً أمراض العمود الفقري والغضاريف.

 

ثانياً: الأسباب نفسية للضعف الجنسي

 

  • مشاكل نفسية بين الزوجين مثل الخلافات مع الزوجة والاكتئاب
  •  مشاكل نفسية أخرى مرتبطة بالزوج نفسه، مثل الخوف من الفشل أو الخجل أو أنه لا يرغب في تغير وضعية العلاقة وشكلها أو في التجديد فيها.
  • خجل الزوجة الشديد وعدم الرضا عن شكلها الخارجي يؤثر سلباً أيضاً على قدرة الزوج.

 

طرق علاج الضعف الجنسي

 

عناك الكثير من الطرق التي تساعد على علاج الضعف الجنسي والتي تختلف ما بين طرق للعلاج المؤقتة التي ينتهي مفعولها بإنتهاء آثارها ، طرق للعلاج الدائم مثل تركيب الدعامة، التفاصيل في الفقر التالية:

 

زرع دعامة القضيب

 

زراع الدعامة هو الحل الأمثل للتخلص من الضعف الجنسي لانها تخلص الشخص منه للأبد ولن يحتاج مع تركيبها الاعتماد على أي وسائل أخرى.

يتضمن هذا العلاج وضع أجهزة جراحيًا داخل كلا جانبي القضيب، وتتكون هذه الدعامات إما من قضبان قابلة للنفخ أو قضبان شبه صلبة، حيث تتيح لك الأجهزة القابلة للنفخ التحكم في وقت الانتصاب ومدة دوامه، وتحافظ القضبان شبه الصلبة على انتصاب القضيب ولكن مع الانثناء.

عادة لا يوصَى بدعامات القضيب إلا بعد تجربة الطرق الأخرى أولاً، وتنال الدعامات درجة عالية من القبول بين صفوف الرجال الذين حاولوا كثيرًا من العلاجات الأكثر تحفظًا وفشلوا في الحصول على نتيجة منها، وكما هو الحال في أي جراحة، توجد مخاطر حدوث مضاعفات، مثل الإصابة بالعدوى.

 

 

حقن القضيب

 

تستخدام إبرة دقيقة لحقن القضيب بمواد مساعدة على الانتصاب لانها تساعد على تدفق الدم للقضيب والتي يتم حقنها داخل قاعدة القضيب أو في أحد جانبيه، ومن الأمثلة على هذه الأدوية بابافيرين وألبروستاديل وفينتولامين.تعطي كل حقنة من هذه الأدوية انتصابًا يدوم قرابة الساعة، ونظرًا للدقة المتناهية للإبرة المستخدمة، فعادة ما يكون الألم المصاحب للحقن طفيفًا.

 

 

تحاميل أو لبوس بمجري البول

 

حيث يتم وضع لبوس أو تحميلة صغيرة داخل القضيب في إحليل القضيب الذكري، وعليك أن تستخدم مطباقًا خاصًا لإدخال التحميلة في إحليل القضيب الذكري ومن أشهر التحاميل المستخدمة تحاميل البروستاديل.عادة ما يبدأ الانتصاب في غضون 10 دقائق ويستمر لمدة تتراوح بين 30 دقيقة إلى 60 دقيقة، وقد تتضمن الآثار الجانبية الشعور بالألم، ونزيفًا طفيفًا في الإحليل وتكوّن نسيج ليفي داخل القضيب.  

 

بدائل تستوستيرون

 

يعاني بعض الرجال من خلل الانتصاب الذي قد يتضاعف بسبب انخفاض مستويات تستوستيرون الهرموني، وفي هذه الحالة، قد يوصي الطبيب بالعلاجات البديلة لتستوستيرون كخطوة أولى.

 

 

مضخات التفريغ

 

إن مضخة القضيب جهاز تفريغ للانتصاب عبارة عن أنبوب مجوف مزود بمضخة تعمل باليد أو ببطارية، حيث يوضع الأنبوب فوق القضيب، ثم تستخدم المضخة لسحب الهواء داخل الأنبوب، ويتولّد عن هذا فراغ يؤدي إلى تدفق الدم داخل القضيب.

وبمجرد حدوث الانتصاب، تقوم بإدخال طوق صغير ضيق حول قاعدة القضيب لحبس الدم والحفاظ على الانتصاب، ثم تقوم بإزالة جهاز التفريغ.  

عادة ما يستمر الانتصاب لمدة طويلة تكفي لإشباع الزوجين جنسيًا، ثم تقوم بإزالة الطوق الصغير بعد الجماع، ويعد تكدّم القضيب واحدًا من الآثار الجانبية المحتملة، وقد تكون كمية السائل المقذوف محدودة بسبب الطوق، وقد تشعر ببعض البرودة عند اللمس.

 

 

الأدوية عن طريق الفم

 

إن للأدوية عن طريق الفم دورًا علاجيًا ناجحًا لدى كثير من الرجال المصابين بخلل الانتصاب، وتتضمن ما يلي

- سيلدينافيل مثل ريفاتيو، فياجرا

- تادالافيل مثل أدسيركا، سياليس.

- فيردينافيل مثل ليفيترا، ستاكسين.

- أفانافيل مثل ستيندرا

 

إن كل هذه الأدوية الأربعة تعزز من تأثير أكسيد النيتريك وهو مادة كيميائية طبيعية ينتجها الجسم وهي التي تعمل على استرخاء عضلات القضيب، فتأتي هذه الأدوية لتؤدي إلى زيادة تدفق الدم ويتيح لك الحصول على الانتصاب استجابة للإثارة الجنسية.

لن يؤدي تناول واحد من أنواع الأقراص هذه إلى حدوث الانتصاب لديك تلقائيًا، فالإثارة الجنسية مطلوبة أولاً لإطلاق أكسيد النيتريك من أعصاب القضيب لديك، وهذه الأدوية تضخم تلك الإشارة، مما يؤدي لانتصاب جيد، وهذه الأدوية التي تعالج خلل الانتصاب ليست مثيرة للرغبة الجنسية، ولن تتسبب في الإثارة ولا يحتاج إليها الرجال الذين ينعمون بانتصاب طبيعي.