تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | إزالة الشعر لدى النساء في القاهرة بالليزر

الشعر الزائد من مناطق الجسم المختلفة عند المرأة من الأمور الأكثر إحراجا لها ولأن الوسائل التقليدية القديمة لا

الليزر,حروق,الجلد,حب الشباب,تقنية الليزر,الشعر الزائد,التغيرات الهرمونية,جلسات الليزر,العمليات الجراحية,إزالة الشعر,الحروق,طبقات الجلد,الغدة الدرقية,التستوستيرون,إزالة الشعر بالليزر,وميزات إزالة الشعر بالليزر,أسباب نمو الشعر الزائد

إزالة الشعر لدى النساء في القاهرة بالليزر

إزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر لدى النساء في القاهرة بالليزر

إزالة الشعر بالليزر
إزالة الشعر بالليزر

الشعر الزائد من مناطق الجسم المختلفة عند المرأة من الأمور الأكثر إحراجًا لها، ولأن الوسائل التقليدية القديمة لا تجدي نفعًا، لذلك كان لزامًا على الطب التجميلي استحداث وسائل قوية وفعالة للقضاء على هذه المشكلة وتحقيق رغبة المرأة الجمالية، وهو ما فعلته تقنية الليزر السحرية، حيث أنه من الطرق الفعالة والمثالية التي تقضي على الشعر الزائد بصورة نهائية ليحقق النتائج الرائعة والمأمولة، ولكن كيف يتم إزالة الشعر بالليزر؟ وهل هي وسيلة آمنة على الجلد ؟ وهل يحقق الليزر نتائج فعالة في إزالة الشعر؟ سنتعرف على هذه الإجابات جميعها على Doctor Live.



 

بداية وقبل التطرق إلى عملية إزالة الشعر لدى النساء في القاهرة بالليزر ينبغي معرفة ما هي جلسات الليزر ؟

 

 

  • الليزر تقنية تجميلية رائعة ومبهرة تحقق أفضل النتائج الممكنة سواء في علاجات البشرة أو الشعر أو الأسنان أو غير ذلك من العلاجات التجميلية الأخرى.

 

  • ويستخدم الليزر في العمليات التجميلية ليكون بديلا فعالا عن اللجوء إلى الوسائل الجراحية المعقدة وفي أحيان أخرى يمكن استخدامه ليشارك بجزء في بعض العمليات الجراحية التي لا يمكن إجراء كل خطواتها بدون جراحة.

 

  • عند مشاركة الليزر في جزء من العملية الجراحية فهو بذلك يقلل من الفتح الجراحي ويجنب المريض مضاعفات الجراحة الأكثر صعوبة.

 

  • والليزر عبارة عن جهاز يطلق أشعة ضوئية تحت حمراء مركزة في شعاع ضيق مما يجعله يتميز بطاقة حرارية عالية قادرة على اختراق طبقات الجلد حسب درجة قوتها والهدف المطلوب منها.

هل إزالة الشعر بالليزر وسيلة آمنة؟

 

يؤكد أغلب الخبراء أن إزالة الشعر بالليزر من الطرق الآمنة والتي لا ترتبط بأي مخاطر أو آثار جانبية. كما تتميز كذلك بنتائج فعّالة من عدم ظهور الشعر من جديد.

 

مع ذلك، كان لبعض الأشخاص تجارب غير ناجحة بنسبة بسيطة بعد إزالة الشعر بالليزر. تنحصر تلك العيوب في ظهور بعض البقع الداكنة على الجلد والتي تختفي مع مرور الوقت.

 

هل إزالة الشعر بالليزر مؤلمة؟

 

بعد القيام بجلسات إزالة الشعر بالليزر، قد يشعر البعض بوخز بسيط على البشرة أو احمرارها. تشبه تلك الآلام ألم حروق الشمس، لكن العملية في حد ذاتها غير مؤلمة تماماً.

 

كيف تكونين مستعدة لعملية إزالة الشعر بالليزر؟

 

لا يعتبر استخدام تقنية الليزر مجرد إزالة للشعر الزائد فحسب، بل إنها عملية طبية يتوجب على المريض فيها اتخاذ الاحتياطات اللازمة، والاستعداد لتجنب مخاطرها مهما كانت بسيطة، لذلك يجب توخي الحذر قبل البدء في العملية فيما يلي:

 

التأكد من خبرة الطبيب، وموثوقية المركز الذي سيتم إجراء العملية فيه، وأن المعدات المستخدمة حديثة ومضمونة.

 

التوقف عن استخدام النتف أو إزالة الشعر باستخدام أية طريقة تقليدية قبل العملية بستة أسابيع على الاقل.

 

تجنب التعرض لأشعة الشمس، حيث أثبتت الدراسات أنها تقلل من فعالية إزالة الشعر بالليزر.

 

القيام بإجراء مجموعة اختبارات الدم لفحص مستوى هرمونات التستوستيرون والاستروجين.

 

القيام بإجراء فحوصات إفرازات الغدة الدرقية.

 

إخبار الطبيب بأي نظام علاجي يتبعه المريض إذ أن بعض الأدوية تتعارض مع الليزر مثل علاجات حب الشباب.

 

ما هي كيفية إزالة الشعر بالليزر؟

 

تتم العملية باستخدام أشعة الليزر، حيث يتم اختيار كلًا من الطول الموجي للأشعة، ومدة الأشعة التي يتم توجيهها بشكل مباشر إلى بصيلات الشعر فقط، حتى تعطلها عن عملها في إنتاج الشعر دون التأثير على الأنسجة المحيطة.

 

ويتم ذلك بعناية شديدة للحصول على أفضل النتائج وأقل الأضرار لأنسجة الجلد، على سبيل المثال يقوم جلد البشرة الداكنة بسحب أشعة الليزر بصورة أكبر من البشرة الفاتحة أو الشقراء، لذلك يفضل استخدام طول موجي أكبر للبشرة الداكنة منه للبشرة الفاتحة.

 

قبل أن تتم العملية يجب تبريد المنطقة التي ستتعرض لأشعة الليزر، وذلك لحمايتها من الحروق أو الالتهابات.

 

أما عن الخطوات التي تتبع أثناء العملية فهي تكون كالآتي:

 

يتم تخدير المريض موضعياً عن طريق دهان الجلد في المنطقة المحددة بواسطة كريم مُخدر 

 

تربيد المنطقة التي سيتم تعريضها لأشعة الليزر للحد من احتمالات تعرضها للحروق أو الالتهابات.

 

يتم استخدام بعض المستحضرات التي تسهل من عملية اختراق أشعة الليزر لخلايا الجلد والوصول إلى جذور الشعر.

 

تمرير أشعة الليزر على المنطقة المُراد إزالة الشعر منها، حيث تعمل حرارة الليزر على إتلاف البصيلات وبالتالي يمنع نموها مجدداً.

نشير هنا إلى أن تمرير أشعة الليزر على سطح الجلد قد يتسبب في الشعور بشيء من الضيق أو الألم البسيط حتى مع استخدام الدهان المُخدر، ذلك طبيعي تماماً ولا يشير إلى خطأ طبي أو وجود خلل في التقنية المستخدمة.