تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أهمية الكولاجين لعودة نضارة البشرة في القاهرة

تتعدد الطرق المستخدمة في تجميل الوجه وإعادة الحيوية والنضارة للبشرة سواء عن طريق استخدام بعض الاجهزة كاللليزر

حقن الكولاجين,الحقن,تجميل الوجه,التجاعيد,الفيلر,الجلد,حقن الفيلر,التغيرات الهرمونية,نضارة البشرة,المضادات الحيوية,الفم,الهالات السوداء,نفخ الخدود,ا,تكلفة,أنواع الكولاجين,نتائج حقن الكولاجين,المستشفى,كمادات,حول العينين

أهمية الكولاجين لعودة نضارة البشرة في القاهرة

أهمية الكولاجين لعودة نضارة البشرة في القاهرة

تتعدد الطرق المستخدمة في تجميل الوجه وإعادة الحيوية والنضارة للبشرة، سواء عن طريق استخدام بعض الاجهزة كاللليزر أو عن طريق استخدام بعض المواد التي يتم حقنها بالوجه، ومن هذه المواد الكولاجين، الذي يعد أشهر أنواع المواد المستخدمة فهي إبر تعويضية يتم حقنها بالوجه لتعويضه عن نسب الكولاجين التي فقدها مع مرور الوقت، فما هي حقن الكولاجين؟، وكيف يتم إجراء حقن الوجه بها، وما هي مميزاتها؟، وكيف يمكن أن تعيد النضارة والشباب للبشرة، وغيرها الكثير من الأسئلة التي سيجيكم عليها Doctor Live   في الموضوع التالي...



 

 

نضارة البشرة

 

أن الوجه من أكثر المناطق بالجسم التي تتأثر بالكثير منا لعوامل وليس فقط زيادة السن، فهي تتأثر باعتنائكِ عزيزتي بنفسك وبمقدار المواد التي تسخدمينها وهل تقومين بترطيب بشرتك بالشكل الكافي، وكذلك التغيرات الهرمونية التي تمر بها، كلها عوامل تؤدي إلى قلة الكولاجين بالبشرة والذي يؤثر بالتالي على ملمس الجلد ويجعله أكثر خشونة وارتخاء وتكثر التجاعيد والخطوط الدقيقة.

 

الكولاجين

 

الكولاجين هو مادة طبيعية موجودة في جسم الإنسان،  وهو مركب من مركبات البروتين في الجسم، كما أنه العامل الأساسي لإشراق البشرة ونضارتها وشد الجلد. وقد تم تصنيع مادة الكولاجين أو استخراجها من الحيوانات (الكولاجين الحيواني) لتستخدم في مستحضرات التجميل وكريمات إزالة التجاعيد وأمبولات كولاجين للوجه وغيرها من مستحضرات العناية بالجلد والبشرة، وفي الفترة الأخيرة بدأ استخدام الكولاجين في تقنية الحقن لنفخ الوجه وإزالة التجاعيد في الوجه.

 

حقن الكولاجين

 

هو إجراء غير جراحي بسيط لا يحتاج إلا لبضعة دقائق لإتمامه ويستخدم كتقنية من تقنياتحقن الفيلرلملء الفراغات تحت الجلد والتي تسببها التجاعيد مما يعيد النضارة والشباب للوجه ويخفي آثار التجاعيد.

 

تستمر نتائج حقن الكولاجين ما بين ستة أشهر إلى عام، وبعدها سوف تحتاج لإعادة إجراء الحقن للتمتع ببشرة دائمة الشباب والإشراق.

 

 

استخدامات الكولاجين بالوجه

 

يعالج الكولاجين الكثير من المشاكل بالوجه، من أهمها :

  • التجاعيد في الجبهة وحول العينين وحول الفم
  • الهالات السوداء حول العينين
  • يساعد على تكبير الشفاه الرقيقة
  • يساعد على نفخ الخدودالمسطحة
  • يعالج بعض المشاكل المتعلقة باعوجاج الأنف
  • إزالة أثار الندبات الناتجة عن الحوادث أو الجروح

 

 

خطوات حقن ابر كولاجين بالوجه

 

  • حقن الكولاجين إجراء غير جراحي بسيط ولا يستغرق الكثير من الوقت، ففي معظم الحالات يستغرق الحقن ما بين 15 ل 50 دقيقة، ويقوم الطبيب بتحديد الأماكن التي سوف يتم حقنها عن طريق عمل تخطيط للوجه.

 

  •  ثم يستخدم محقن طبي دقيق لحقن الكولاجين، ولا يحتاج هذه الإجراء لتخدير كلي أو جزئي ولكن يتم استخدام كمادات باردة أو قطع من الثلج على مكان الحقن قبل الإجراء.

 

عزيزتي إذا كنت ممن يخافون الحقن يمكنكِ الطلب من طبيبك المعالج استخدام مرهم مخدر قبل الحقن لتقليل الألم الناتج، ولكن لا داعي للقلق فإن الألم الناتج عن الحقن غالبا ما يكون بسيط.

 

 

الأعراض الجانبية المحتملة

 

بالرغم من بساطة إجراء حقن الكولاجين إلا أن هناك أعراض جانبية يمكن أن تحدث بعد الحقن، ومعظم هذه الأعراض تكون بسيطة وتزول تماما بعد بضعة أيام ومنها:

 

  • الاحمرار والتورم: وهو من الأعراض البسيطة والتي غالبا ما تحدث حول مكان الحقن وتزول بعد مدة قصيرة.

 

  • الشعور بالألم: وهو أمر طبيعي بعد الحقن ولكنه يكون ألما بسيطا ولا يستمر الكثير من الوقت ويمكن أن تطلب من طبيبك أن يصف لك مسكن مناسب.

 

  • ظهور كدمات: ويمكن التغلب عليها بالكمادات الباردة ولكن إذا لم تتلاشى خلال فترة قصيرة يجب اللجوء للطبيب فورا.

 

  • حدوث عدوى: في حالات قليلة يمكن حدوث عدوى في مكان الحقن ويصف الطبيب المضادات الحيوية في هذه الحالة.

 

 

تكلفة حقن الوجه بالكولاجين بالقاهرة

 

لكل نوع من أنواع الكولاجين تكلفة مختلفة عن الأخرى، بالإضافة إلى أن أجر الطبيب والعيادة أو المستشفى التي سوف يتم العلاج بها يؤثر بشكل كبير على التكاليف، كما أن التكاليف ولكننا سوف نعرض تكاليف تقريبية لكل نوع من أنواع حقن الكولاجين للوجه بالقاهرة.

الكولاجين البقري: ما بين 250 ل 400 دولار أمريكي للجلسة.

الأوتولوجين: ما بين 500 ل 700 دولار أمريكي للجلسة.

الأيزولاجين: ما بين 1000 ل 1500 دولار أمريكي للجلسة.

الديرمالوجين: ما بين 500 ل 900 دولار أمريكي للجلسة.