تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | كيفية اختيار طبيب التجميل

أصبح من المتاح حاليا تحقيق كل ما تتمناه المرأة من مواصفات جمالية متعددة فبعد أن كان اللجوء لعمليات التجميل من

دكتور تجميل,عمليات التجميل,شفط الدهون,البوتكس,الجلد,شد الجلد,حقن البوتكس,زراعة الشعر,المشاكل الزوجية,تصغير الشفايف,الرجال,تجميل الأنف,عملية شفط الدهون,السياحة العلاجية,مميزات عمليات التجميل,عيوب عمليات التجميل,كيفية اختيار طبيب التجميل,افضل مركز تجميل,عيادة تجميل,جراح تجميل

كيفية اختيار طبيب التجميل

طبيب التجميل

كيفية اختيار طبيب التجميل

عملية التجميل
عملية التجميل

أصبح من المتاح حاليًا تحقيق كل ما تتمناه المرأة من مواصفات جمالية متعددة ، فبعد أن كان اللجوء لعمليات التجميل من الخطوات التي تستدعي التفكير طويلا، لكن اختلف الأمر في عصرنا الحالي، ليكون التنفيذ أسرع من مدة التفكير، وذلك بفضل تواجد عدد من أطباء التجميل المرموقين سواء في مصر أو في العالم العربي، ولأن اختيار الطبيب الأفضل هي أولى عوامل نجاح العملية التجميلية، لذلك سنقدم لكم في هذا المقال كيفية اختيار طبيب التجميل الأنسب لك ولعمليتك.



 

 

عمليات التجميل وطبيب التجميل المخصص لها

 

عمليات التجميل هي إحدى العمليات التي يتم اللجوء لها من قبل الكثير من الأشخاص رجال كانوا أو نساء فلم تعد تقتصر هذه العمليات على النساء فقط بل تمتد لتشمل جميع الفئات، وتتم عمليات التجميل بشكل جراحي أو غير جراحي ليكون الهدف بالأساس هو تصحيح وترميم العيوب الخلقيَة التي تولد مع الإنسان أو العيوب المكتسبة التي تظهر جرَاء الحوادث.

 

 

تتخذ عمليات التجميل ضرورة خاصة لبعض الحالات وتكميلية في حالات أخرى كجراحات تجميل عضو واحد من الوجه أو الجسم بهدف تحسين مظهره قليلا وهذا النَوع من العمليَات يعتبر تكميليَا لا ضروريا، وقد تبين من الإحصائيات الرسمية أن العمليات التجميلية الأكثر رواجاً في العالم العربي والغربي على حدَ السَواء هي تكبير الثَدي وشفط الدهون وحقن الشفاه، الوجنتين والوجه عموما بالبوتكس إضافة إلى جراحة تجميل الأنف والذقن .

 

هذا ويتطلب إجراء عمليات التجميل أن يكون الدكتور القائم عليها دكتور تجميل من أصحاب الخبرات والكفاءات المشهودة من قبل جميع المرضى لأن ذلك ما سيبعث الاطمئنان في نفوس المرضى الأخرين ممن يرغبون بإجراء المزيد من عمليات التجميل المختلفة فضلا عن تحقيق نسب النجاح المرتفعة لعملياتهم.

 

 

 

 

طبيب التجميل وشهادة البورد

 

قد يعتقد البعض أنه كون طبيب التجميل نقابياً ومُصرحاً له بمزاولة المهنة فإن ذلك كافياً للوثوق به، بينما الحقيقة إن ذلك يعني إن طبيب التجميل قد درس ذلك المجال ولكن لا يعني بالضرورة أنه مُتمرس بمجاله أو أنه تلقى التدريب الكافي ليُصبح مؤهلاً لإجراء عمليات التجميل.

 

هنا يأتي دور شهادة البورد Board certified وهي شهادة تُمنح للأطباء في كافة التخصصات بعد إكمالهم لفترة تدريبهم وخوضهم اختبار تحديد مستوى كفاءة الطبيب ومدى صلاحيته لممارسة مهنة الطب. مما سبق نتبين أن حصول طبيب التجميل على شهادة البورد يعتبر شرطاً رئيسياً للاعتماد عليه. يمكن للطبيب أن يحصل على هذه الشهادة من وطنه الأصلي أو من أي دولة أخرى قضى فيها فترة تدريبه، وهناك درجتين من شهادة البورد هما كالآتي:

 

 

Board Eligible: شهادة التخصص التي تثبت أن الطبيب قد قضى فترة تدريبه وأشرف على عدد من الحالات واجتاز كافة التكليفات التي أسندت إليه وأصبح مؤهلاً لخوض امتحان البورد.

 

Board certified: هي الشهادة الرسمية والنهائية المثبتة لصلاحية الطبيب لمزاولة مهنة الطب بحسب تخصصه.

 

 

الدول التي يتعامل معها طبيب التجميل

 

انتشرت عمليات التجميل بمختلف دول العالم خلال السنوات الماضية، ولكن الانتشار بالتأكيد لم يكن بنفس الدرجة أو المستوى، فهناك دول غدت متقدمة في هذا المجال مثل بريطانيا وتركيا وألمانيا وعلى الصعيد العربي نجد إن عمليات التجميل في السعودية  والإمارات أيضاً شهدت تطوراً كبيراً وكذلك عمليات التجميل في الكويت، بينما هناك دول أخرى بقيت متأخرة في هذا المجال ويقتصر نشاط جراحة التجميل بها على الإجراءات البسيطة مثل حقن البوتكس وتقويم الأسنان وما يشابهما.

 

 

بناء على ما سبق يمكن اعتبار الدول التي يتعامل طبيب التجميل معها أحد مقاييس تقييم مهارته وخبرته، فدول مثل تركيا أو ألمانيا أو بريطانيا تعتبر السياحة العلاجية من أهم مصادر الدخل القومي لهذا تسعى دائماً للارتقاء بمستوى الخدمة الطبية التي تقدمها، وأي طبيب تجميل تتعامل معه عياداتها لابد أن يكون على درجة كبيرة من الخبرة ومشهود له بالمهارة، لذلك من الضروري عند مراجعة التاريخ المهني للأطباء التوقف عند جنسية مراكز التجميل التي تعاملوا معها والتعرف على نسب نجاح عمليات التجميل في تلك البلاد.

 

التجارب السابقة لطبيب التجميل

 

قبل بضعة أعوام كان الجميع يخجل من التصريح بأنه قد خضع لعملية تجميل أو أكثر وينكر ذلك حتى لو كان أثر العملية واضحاً مثل عملية تصغير الشفايف أو شد الجلد وغيرها، ولكن الأمر اختلف كثيراً الآن إذ أصبحت عمليات التجميل إجراء طبي طبيعي ومعتاد، بناء على ذلك إن قمت بزيارة الموقع الإلكتروني لأي طبيب تجميل على شبكة الإنترنت ستجد العديد من تعليقات الأشخاص الذين تعاملوا معه في السابق، فيمكنك التواصل معهم والتعرف منهم على تفاصيل تجربتهم ورأيهم الشخصي في طبيب التجميل ومدى رضاهم عن النتائج التي حققوها. من خلال تلك الآراء سيصبح بإمكانك تكوين رأي واضح ومنطقي عن الطبيب قبل أن توليه ثقتك.

 

 

إستكمل معلوماتك عن دكتور التجميل

 

يخجل البعض من السؤال عن مؤهلات دكتور التجميل والشهادات الحاصل عليها والجهات المُعتمد من قبلها، ولكن هؤلاء عليهم أن يعلموا بأنهم مقصرون في حق أنفسهم، فهم بذلك يعرضون أنفسهم للإحتيال المادي بالإضافة إلى المخاطرة بإحتمال فشل العملية كون الطبيب غير مؤهل أو عديم الخبرة، في تلك الحالة قد يصاب المريض بتشوه دائم أو على أقل تقدير سيضطر إلى إجراء عملية تجميل تكميلية لإصلاح العيب الناتج عن الجراحة الأولى.

 

إن السؤال عن أي معلومة خاصة بتاريخ دكتور التجميل أو خبراته أو غير ذلك هو حقك الذي يكفله القانون والأعراف الطبية.

 

 

 

مراجعة سيرة دكتور التجميل المهنية

 

ابحث عن السيرة المهنية لأكثر من دكتور تجميل من خلال مواقعهم الإلكترونية أو مواقع ومنشورات مراكز التجميل التي يتعاملوا معها، ثم قم بعقد مقارنة بسيطة بينهم قائمة على الأسس التالية:

 

 

ما مكانة الجهة التي تلقى دكتور التجميل تدريبه فيها ونال منها شهادة التخصص؟

ما عدد سنوات خبرته بذلك المجال؟

ما عدد العمليات التي أجراها وكم كانت نسبة النجاح؟

 

 

التحري ومقارنة النتائج

 

يحتفظ كل طبيب بملف يتضمن معلومات عن عمليات التجميل التي قام بها مُدعمة بصور فوتوغرافية توضح نتائج العملية والفرق الذي أحدثته بالمظهر العام للمريض. ينصح الخبراء بالإطلاع على تلك الملفات للتعرف على النتائج التي حققها دكتور التجميل مع التركيز على الحالات المشابهة، بمعنى إن كنت ترعب في إجراء عملية تجميل الأنف فأبحث بالملف عن حالة شبيهة كانت تعاني من نفس العيب المراد معالجته، شاهد صور حالة خضعت لعملية تصغير الأنف أو معالجة انحراف عظمة الأنف أو غير ذلك ثم شاهد كيف أصبح مظهرها بعد العملية.

 

بعد ذلك عليك أن تسأل نفسك سؤال واحد: هل هذه هي النتيجة التي أرغب في تحقيقها؟ إن كانت إجابتك “نعم” فأنت بذلك قد توصلت إلى دكتور التجميل المناسب وأصبح لديك توقعاً للنتائج التي ستحصل عليها. الأمر نفسه ينطبق على عملية شفط الدهون أو زراعة الشعر أو غيرها من عمليات التجميل المختلفة.

 

 

وأخيرا فوائد اللجوء لدكتور جراحة التجميل تكمن في الأتي:

 

لجوء معظم النساء والقليل من الرجال إلى دكتور جراحة التجميل يحمل في طياته مزيدا من الفوائد التي يمكن ذكرها في التالي:

 

نتائج اللجوء لدكتور جراحة التجميل تمكن الشكل الخارجي من أن يفتح آفاقاً جديدة على الصعيدَين الاجتماعي والمِهَني، أو أن يُغلقها أمام الأشخاص.

 

يمكن للجوء لدكتور جراحة التجميل أن يعالج بعض المشاكل الزوجية التي يكون سببها الرئيسي فقدان الإعجاب بين الزَوجَين.

 

الإعجاب وحبّ الذات هما أيضاً من حسنات اللجوء لدكتور جراحة التجميل، لكن شرط ألّا يتحوّل هذا الحبّ إلى هَوَس أو نرجسية.