تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | سعر عملية الحقن المجهري

تعد عملية الحقن المجهري من العمليات مرتفعة التكلفة بالنسبة لبعض الأزواج من محدودي الدخل ولأنها عملية هامة وضرو

الحقن,حمل,الجنين,الحمل,التلقيح الصناعي,الحقن المجهري,تأخر الانجاب,العقم,الرحم,الحيوانات المنوية,تكلفة,أسباب اللجوء لعملية الحقن المجهري,البويضات,تلقيح البويضات,تأخر الإنجاب,المستشفى,حدوث الحمل,البويضة,مستشفى دار الطب,سعر عملية الحقن المجهري بمستشفى دار الطب

سعر عملية الحقن المجهري

سعر عملية الحقن المجهري

الحقن المجهري
الحقن المجهري

تعد عملية الحقن المجهري من العمليات مرتفعة التكلفة بالنسبة لبعض الأزواج من محدودي الدخل، ولأنها عملية هامة وضرورية للراغبين فى حدوث الحمل بعد فشله حدوثه بالطرق الطبيعية يلزم إجرائها بأسرع وقت مهما كانت التكلفة، وسيقدم لكم Doctor Live  التفاصيل الكاملة عن عملية الحقن المجهري وسنتعرف على أسباب اللجوء إليها، وكذلك على سعر إجراء عملية الحقن المجهري في مستشفى دار الطب من أهم مراكز علاج تأخر الإنجاب في مصر....



عملية الحقن المجهري

 

عملية الحقن المجهري هي تقنية خاصة لتلقيح البويضة بعيداً عن الرحم، وذلك من خلال استخدام بعض الأدوات التي تساعد على ضمان تلقيح البويضات السليمة فقط بحيوانات منوية سليمة ثم القيام بإرجعاها مرة أخرى للرحم للمساعدة في حدوث الحمل، وهي أحد أنواع التلقيح الصناعي التي تتم خارج جسم المرأة.

اسعار الحقن المجهري
اسعار الحقن المجهري

 

أسباب اللجوء لعملية الحقن المجهري

 

يُلجأ للحقن المجهري في الحالات التي يتوقف فيها سبب العقم على وجود مشاكل في إتمام عملية الإخصاب، ومنها

 

  • انسداد قنوات فالوب، وهي الأنابيب التي تصل المبيض بالرحم، ويحدث داخلها عملية الإخصاب ثم ينتقل الجنين بعد مرور 4 أيام إلى الرحم، وبالتالي فانسداد الأنبوبين معا يعني أن الحل الأمثل هو إجراء الإخصاب خارج الجسم ثم نقل الأجنة داخل الرحم، وهو ما يتم بالفعل في عمليه الحقن المجهري.

 

  • حالات النقص الحاد في عدد الحيوانات المنوية في الزوج، ويقصد بذلك قلة العدد عن 5 ملايين في المليليتر، وعادة يتناول الزوج بعض العقاقير لتحسين العدد، أو يقوم ببعض العمليات كالدوالي، ولكن إذا استمر النقص، وخصوصاً إذا صاحبته قلة الحركة، يكون الحقن المجهري الوسيلة المنطقيه للعلاج.

 

  • السبب الثالث هو حالات الضعف الشديد في حركة الحيوانات المنوية، والتشوهات العنيفة فيها.

 

  • حالات العقم غير معروف السبب،وغالبا في هذه الحالات نلجأ في البداية إلي التلقيح الصناعي، ولمدة 3 دورات علاجية فقط، وإذا لم يحدث حمل يكون الحل هو اللجوء إلي الحقن المجهري.

 

  • فشل عملية التلقيح الصناعي، وهي عملية حقن تجويف الرحم بالسائل المنوي، وهي عملية تتم بدون تخدير، وبدون إقامة في المستشفى، وفشل هذه العملية من 3-6 مرات يعني عدم جدوى تكرارها، وبالتالي يكون الحل الأمثل هو الحقن المجهري.

 

  •  مرض البطانة الرحمية المهاجرة، وهو مرض ينتج عن وجود البطانة الرحمية خارج تجويف الرحم، والتي غالبا تهاجر إلى المبيض، وتجويف الحوض، وقد تسبب التصاقات عنيفة، وخصوصا إذا تم علاجها جراحيا بالجراحات التقليديه مما ينتج عن ذلك انسداد الأنابيب والتصاقها وفشلها في نقل البويضات.  

 

  • مرض تكييس المبيض، وعدم حدوث تبويض.

 

  •  رغبة الزوجين في تحديد جنس المولود، وفي هذه الحالة يكون الحقن المجهري وسيلة لمساعدة الزوجين علي إنجاب ذكر أو أنثي حسب رغبتهما عن طريق فحص الأجنة قبل عملية نقل الأجنة، وهذه التقنية معروفة منذ عدة سنوات، وموجودة في معظم دول العالم.

 

  • رغبة الزوجين في فحص الأجنة فحصاً وراثياً لاستبعاد بعض الأمراض الوراثية، ومنها على سبيل المثال مرض أنيميا الخلايا المنجلية أو مرض أنيميا البحر الأبيض المتوسط أو أمراض ضمور العضلات.

 

  •  نقص مخزون البويضات ، وغالبا ما يكون منتشرا بعد سن 37 سنة، وفي هذه الحالة يكون الحقن المجهري أنسب وسيلة للحصول على الحمل حين تقل الخصوبة في هذا السن بشكل كبير.

 

سعر عملية الحقن المجهري

الحقن المجهري
الحقن المجهري

 

ات تأخر الأنجاب بكافة التقينات المستخدمة في هذه المجال، وأهم ما يميزها العوامل التالية:

 

  • تحقق أكبر نسب نجاح في مصر والشرق الاوسط لأطفال الانابيب والحقن المجهري.

 

  • تمتلك المستشفيات في مصر أقوي مجموعة من الاستشاريين في تأخر الانجاب والعقم عند الزوجين.

 

  • تستخدم المشتفيات في مصر  أحدث الأجهزة ومعدات ومعامل باعظم التقنيات الموجودة عالميا لعلاج حالات تأخر الإنجاب.

 

ولذلك يتم اللجوء إلي مصر بثقة للقيام بالعملية، فأعداد الخاضعين للعملية بها في زيادة مستمرة خاصة وأنه رغم كل مقومات نجاح العملية في المستشفى لما تتمتع به من إمكانيات إلا أن تكلفة إجرائها هناك متوسطة جداً مقارنة بالعديد من المراكز الأخرى.

 

ليس هذا فقط أن بعض المستشفيات تقوم أيضاً بتقديم الكثير من التسهيلات للراغبين فى القيام بعملية الحقن المجهري منها الدفع بالتقسيط، فضلاً عن الخصومات والعروض التي تقدمها دائماً على سعر إجراء العملية.

 

ويتراوح متوسط تكلفة إجراء عملية الحقن المجهري في مصر ما بين 10 لـ 20 ألف  جنيه مصري،  ويمكن تقسيط هذا المبلغ على 3 أقساط، بمعدل قسط واحد لكل شهر.