تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تكلفة تجميل الأسنان

عمليات تجميل الأسنان من العمليات التي يقبل عليها العديد من الأشخاص رجال أو نساء أو حتى أطفال وذلك لأن تجميل ال

عمليات التجميل,الفينير,اللومينير,تجميل الأسنان,تجميل الاسنان,تقويم الاسنان,الفم,تقويم الأسنان,تبييض الأسنان,تكلفة,تكلفة تجميل الاسنان,تكسر,مشاكل اللثة,عمليات تجميل الأسنان,ترميم الأسنان,طرق تبييض الأسنان,الأسنان البارزة,تبيض الأسنان,اسعار تجميل الاسنان

تكلفة تجميل الأسنان

تجميل الأسنان

تكلفة تجميل الأسنان

تجميل الأسنان
تجميل الأسنان

عمليات تجميل الأسنان من العمليات التي يقبل عليها العديد من الأشخاص رجال أو نساء أو حتى أطفال، وذلك لأن تجميل الأسنان لا يقتصر على أمر معين ، بل هو عالم كبير يختص بتبييض وتنظيف وتقويم وحشوات وزراعات وعدسات لاصقة، وما هو أكثر من ذلك بكثير ، ولأن الإجراءات المتعلقة بالأسنان هي الأعلى تكلفة ضمن عمليات التجميل الأخرى، لذلك سنسلط الضوء في هذا المقال على تكلفة تجميل الأسنان، فتابعونا على Doctor Live  لمعرفة المزيد .



 

أولا ما المقصود بعمليات تجميل الأسنان ؟

 

عمليات تجميل الأسنان مجموعة من الإجراءات التجميلية التي قد تكون جراحية أو غير جراحية وفقا للإجراء الذي يحتاجه الشخص، والتي تتم بهدف معالجة إما مشاكل مرضية أو مشاكل جمالية مرتبطة بصاحبها.

 

وينبغي قبل اللجوء لعمليات تجميل الأسنان اختيار الطبيب الأفضل والمؤهل لإجراء كافة التفاصيل التجميلية في الأسنان بكل سلاسة وبساطة لأن نسبة حدوث خطأ في هذه النوعية من العمليات قد تتفاقم لحدوث أضرار خطيرة.

 

 

ثانيا متى ظهرت عمليات تجميل الأسنان؟

 

لم تظهر عمليات تجميل الأسنان مرة واحدة، وإنما ظهرت واحدة تلو الأخرى، وتعتبر عملية تقويم الأسنان أولى عمليات التجميل التي تم اكتشافها منذ أكثر من 1000 عام قبل الميلاد، حيث تم العثور على بعض الوثائق التي تدل على وجود محاولات لتقويم الأسنان في العصور اليونانية والفرعونية والإترورية.

 

ويعتبر الطبيب اوليوس كورنليوس سيلسوس أول طبيب قام بمحاولة تقويم للأسنان من خلال الضغط عليها بالأصابع، وبعد ذلك اكتشف الطبيب الفرنسي بيير فاوشاود جهاز لتقويم الأسنان وتوسيع الفك.

 

بعد الحرب العالمية الأولى انتشرت عمليات التجميل بصورة كبيرة، حيث اضطر الأطباء إلى القيام بها من أجل إصلاح ما قامت به الحرب في الجنود، ومن هنا ظهرت العديد من عمليات تجميل الأسنان، حيث تمكن الطبيب البريطاني هارولد غيليز من زرع أسنان بديلة للجنود الذين خسروا أسنانهم، كما عالج الكثير من العيوب ووضع القواعد الأولى لجراحة الأسنان التجميلية، بعد أن قام بإجراء حوالي 11 ألف عملية جراحية لأكثر من 5000 جندي.

 

ثالثا ما هي أسعار تجميل الأسنان ؟

 

لا يمكننا تحديد تكلفة ثابتة لعمليات تجميل الأسنان وذلك لأنها تختلف من دولة لأخرى، كما أن نوع العملية يحدد التكلفة، فعلى سبيل المثال تكلفة تبييض الأسنان بالليزر تختلف عن عملية سد الفراغات الموجودة بين الأسنان أو عملية التقويم، فكل عملية لها سعر معين، ولكن بشكل عام تتراوح تكلفة عمليات تجميل الأسنان في الدول العربية ما بين 1000 إلى 1200 دولار، هذا بالإضافة إلى الكشف والفحوصات وأجر الطبيب.

 

وتعتبر مصر وتركيا وإسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية والإمارات من أهم الدول المتفوقة في مجال عمليات تجميل الأسنان، لذا ينصح بإجراء العمليات في تلك الدول.

 

وبشكل عام، فإن عمليات تجميل الأسنان ليست مرتفعة التكلفة، فهي أقل عمليات التجميل مقارنة بغيرها من العمليات، ولكنها من العمليات الهامة لأنها لا تستخدم في تحسين المظهر فقط وإنما في علاج بعض الأمراض.

 

رابعا ما هي أفضل عيادات تجميل الأسنان؟

 

عمليات تجميل الأسنان من العمليات السهلة والبسيطة، ولكنها في نفس الوقت تحتاج إلى جراج ماهر وبارع في عمله، لأن نسبة فشل هذه العمليات يجب أن تكون معدومة، ففشل هذه العمليات سيؤدي إلى حدوث تشوه في بنية الأسنان وسيجعل شكلها أسوأ، لذا يجب التدقيق والتأني عند اختيار الجراح.

 

توجد بعض العيادات المشهورة على مستوى العالم العربي والأوروبي أُجريت بها العديد من عمليات تجميل الأسنان ونجحت جميعها بفضل الله أولا وبمهارة الطبيب ثانيا.

 

من أفضل عيادات تجميل الاسنان في مصر في مصر عيادة طب الأسنان التابعة للدكتور محمد العالم، وفي الإمارات هناك عيادة الدكتور دجوي لطب الأسنان، وفي الأردن توجد عيادة ميرال لطب الأسنان، وفي لبنان عيادة الدكتور شادي يزبك لطب الأسنان، أما في تركيا فيوجد مركز اسطنبول لتجميل الأسنان، ومستشفى كتالونيا العام بإسبانيا وغيرها من عيادات تجميل الأسنان العالمية.

 

 

خامسا وهو الأهم ما هي أسباب تجميل الأسنان ؟

 

يلجأ الناس في أغلب الأحيان لعمليات تبيض الأسنان وقد يكون لدى الفرد مشكلة معينة في بنية الأسنان أو اللثة تؤرق حياته وتجعله غير قادر على العيش بصورة طبيعية فيكون مضطرا إلى عمليات التجميل. وفيما يلي بعض الحالات التي تجعل الشخص يلجأ لعمليات تجميل الأسنان:

 

مشاكل اللثة

 

بعض الأشخاص يعانون من اللثة الحساسة التي تتسبب في تراكم الجير والبكتيريا والبلاك على الأسنان مما يؤدي إلى إصابة الأسنان بالتسوس، وفي بعض الأحيان قد تظهر التهابات شديدة في اللثة وتتكون خراريج، الأمر الذي يعد في منتهى الخطورة لأنه يؤثر على سلامة الجسم كله، ففي هذه الحالة يجب زيارة طبيب الأسنان للقيام بتنظيف اللثة والتخلص من الالتهابات، وبعد ذلك يمكن اللجوء إلى عملية جراحية ولكنها في الغالب تكون الخيار الأخير.

 

مشاكل الأسنان

إذا كنت تعاني من اعوجاج أو تكسر أو تسوس في الأسنان فيمكنك اللجوء إلى عمليات التجميل التي ستعالج كل هذه المشكلات من خلال الحشوة البيضاء التي تحسن من مظهر الأسنان، كما أنها تستخدم في حالة وجود فراغات بين الأسنان.

 

تبييض الأسنان

 

طرق تبييض الأسنان كثيرة، فالبعض يلجأ إلى وصفات تبييض الأسنان المنزلية التي قد تنجح في حالة وجود نسبة اصفرار قليلة، و يعتبر استخدام بيكربونات الصوديوم من أهم طرق تبييض الأسنان المنزلية حيث ينصح بوضعها على فرشاة الأسنان بدلا من المعجون، غير أن هذه الطرق تحتاج إلى وقت طويل حتى تأتي بالنتيجة المرجوة، في حين أن الجميع يريد أفضل النتائج في وقت قصير.

 

ترميم الأسنان

 

يتم اللجوء إلى هذه الطريقة عند وجود تسوسات وبقع لا تختفي حتى بعد اتباع بعض طرق تبييض الأسنان سواء في المنزل أو العيادة، أو تباعد غير منتظم بين الأسنان، وكذلك في حالة الأسنان القصيرة أو تغير لونها بعد قطع العصب.

 

اعوجاج الأسنان

 

تعتبر هذه المشكلة من المشاكل التي ليس لها حل إلا عمليات التجميل، فهي الطريقة الوحيدة التي تمكن الشخص من الحصول على أسنان مرصوفة جيدا، وفي هذه الحالة لا يكون الهدف من العملية تجميلي فقط وإنما تعديل الأسنان وإعادتها إلى مكانها الطبيعي حتى تكون متناسقة بعضها مع بعض، كما تصبح الأسنان متناسقة مع شكل الوجه وتكويناته. تقويم الاسنان

 

الأسنان البارزة

 

من أهم المشكلات التي تستدعي الذهاب الى طبيب الأسنان، وتكون نتيجة لتراجع الفك السفلي أو بروز الفك العلوي.

 

الشفة البارزة

من العيوب التي تجعل مظهر الشخص غير لائق، ويتم التعامل معها من خلال استخدام جهاز تقويم ثابت للأسنان، وإذا لم تنجح هذه الطريقة فلا مفر من اللجوء إلى عمليات التجميل.

 

يؤكد جميع أطباء الأسنان أنه من الأفضل اللجوء لعمليات تجميل الأسنان في حالة وجود عيب أو مشكلة مثل ترميم سن مكسورة أو رفع اللثة أو تقويم الأسنان أو وجود عيب خلقي يؤثر على شكل الفم والأسنان.