تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تجميل الأسنان بالليزر

دخلت تقنية الليزر في العديد من العمليات التجميلية سواء الجراحية أو الغير جراحية لتجعلها عملية أكثر نجاحا وإبها

الليزر,تقنية الليزر,انواع الليزر,تجميل الأسنان,القرنية,الفم,تبييض الأسنان,تجميل الأسنان بالليزر,الابتسامة,صحة الفم,Change Me,عمليات تجميل الأسنان,طرق تبييض الأسنان,مميزات تجميل الأسنان بالليزر,تبييض الأسنان بالليزر,مضاعفات تبييض الأسنان بالليزر

تجميل الأسنان بالليزر

تجميل الأسنان

تجميل الأسنان بالليزر

تجميل الأسنان بالليزر
تجميل الأسنان بالليزر

دخلت تقنية الليزر في العديد من العمليات التجميلية سواء الجراحية أو الغير جراحية لتجعلها عملية أكثر نجاحا وإبهارا في نتائجها، فالليزر من التقنيات التي تسهل العديد من الإجراءات التجميلية عبر عدة جلسات محددة تختلف من شخص لأخر سينتهي إجرائك التجميلي بنجاح ساحق ونتائج أكثر من رائعة، أما تجميل الأسنان بالليزر فهو موضوع مقالنا اليوم، الذي سنتعرف على كافة تفاصيله على Doctor Live  لكل من يرغب في تجربته والتمتع بأسنان جميلة وبراقة..



 

تجميل الأسنان

 

تتنوع عمليات تجميل الأسنان ما بين إجراءات كبيرة وإجراءات صغيرة وبسيطة ستمكنك في النهاية من الحصول على ما ترغب به، حيث تبدأ عمليات تجميل الأسنان من التنظيف والتبييض والحشوات إلى التركيبات والزراعات والعدسات اللاصقة واستعادة الابتسامة، وما شابه ذلك من إجراءات تجميلية للأسنان.

 

يمكنك عزيزي القارئ عند التفكير في إجراء أي عملية تجميلية متعلقة بأسنانك الاطلاع على الموقع الإلكتروني لمركز Change Me  ستجد فيه بالتأكيد نخبة من أفضل أطباء تجميل الأسنان والذين لديهم قدرة على التعامل الجراحي والغير جراحي بأحدث التقنيات المستخدمة في عالم طب تجميل الأسنان.

 

تجميل الأسنان بالليزر

 

تعتبر عملية تبييض الأسنان بالليزر من العمليات التي انتشرت انتشاراً واسعاً لأهميتها من ناحية صحة الفم والأسنان، كذلك من ناحية كونها من علامات الجمال المميزة والبارزة حيث يعتبر منظر الأسنان البراق أحد أسرار جمال الابتسامة والوجه.

 

منذ عقود ويجري الأطباء العديد من المحاولات للوصول بعملية تبييض الأسنان إلى نتيجة جيدة، فظهرت الطرق الحديثة لتبييض الأسنان مثل استخدام اللاصقات المقشرة أو الجل المقشر وتبييض الأسنان بالليزر وتركيب التاج أو ما يعرف بالتلبيسة.

 

تبييض الأسنان بالليزر

 

تبييض الأسنان بالليزر هو عملية تجميل غير جراحية تستهدف إزالة التصبغات من على سطح الأسنان من خلال وضع بيروكسيد الهيدروجين التي تعمل على تحويل طبقتي المينا إلى ذرات غير مستقرة، تعمل على تحطيم ذرات التصبغات ثم تسليط ضوء الليزر عليها.  تدوم نتائج تبييض الأسنان بشكلٍ عام ما بين 18 شهراً حتى 3 سنوات كحد أقصى، ولكن قد تقل هذه الفترة إلى ما دون السنة إذا كان  لم يعرف الشخص العوامل التي تؤثر على لون الأسنان وبياضها.

 

طرق تبييض الأسنان

 

يقصد بعملية تبييض الأسنان تقشير الطبقة الخارجية المتصبغة للأسنان وإعادة اللون الطبيعي المميز لها، ويمكن أن تشتمل على عملية تنظيف الأسنان من رواسب الأطعمة.

 

مرت عملية تبييض الأسنان بعدة مراحل تطورية كثيرة منها الفعال ومنها غير الفعال، منها طرق اندثرت مع الزمن لكثرة أعراضها الجانبية ومنها الذي مازال يستخدم حتى اليوم. بالنسبة للطرق التي تستعمل اليوم في تبييض الأسنان فهي تنقسم لقسمين:

 

طرق لا يمكن استعمالها إلا داخل العيادة وتحت إشراف طبيب أسنان مختص

 

تشمل العديد من الوسائل من أهمها تبييض الأسنان باستخدام اللاصقات المبيضة التي تحتوي على مادة كيميائية تتفاعل مع الطبقة الخارجية المتصبغة للأسنان وتقوم بإزالتها، وكذلك تبييض الأسنان عن طريق التلبيسة أو التاج. وهناك طريقة أخرى أكثر سرعة وفاعلية وهي الأشهر اليوم في أكثر مراكز تجميل الأسنان تعرف بتبييض الأسنان بالليزر .

 

طرق يمكن استعمالها في المنزل

 

تعطي نتائج فعالة جداً لكن تحتاج لفترات طويلة، حيث تحتوي أيضاً على مواد كيميائية تستخدم لتقشير الطبقة الخارجية للأسنان ولكن بنسب أقل من تلك المستخدمة داخل مراكز الأسنان.

 

سنتحدث هنا بالتفصيل عن كل ما يخص تبييض الأسنان بالليزر ومميزاته وعيوبه، ما هي أضرار تبييض الأسنان بالليزر وماهي أسعار التبييض بالليزر وغيرها من التفاصيل المهمة.

 

كيف يتم تجميل الأسنان بالليزر ؟

 

انتشرت عملية تبييض الأسنان بالليزر لسرعتها وفاعليتها، حيث تتم داخل عيادة الأسنان أو مركز تجميل الأسنان خلال جلسة واحدة وتستغرق ساعة تقريباً في أغلب الحالات إلا إذا كانت التصبغات معقدة جداً قد تحتاج أكثر من جلسة.

 

يقوم الطبيب خلال الجلسة بتنظيف الأسنان من أية رواسب ثم يضع جل على اللثة لتغطيتها وحمايتها، ويضع على الأسنان مادة كيميائية مبيضة تسمى””hydrogen period gel بعدها يستعمل ليزر من نوع خاص green laser يوجه إلى الأسنان فيسرع من عمل المادة المبيضة ويزيد من فاعليتها.

 

هناك أنواع من الأسنان لا تستجيب للتبييض بالليزر وأنواع أخرى تعطي نتائج ممتازة وفورية، لذلك لابد من استشارة طبيب الأسنان قبل أن تقرر عمل تبييض لأسنانك. على سبيل المثال الأسنان الصفراء تستجيب لليزر وتعطي نتائج جيدة، بينما الأسنان البنية أو الرمادية وكذلك الأسنان التي تم حشوها أو تركيب غطاء لها لا تستجيب جيداً لعملية التبييض بالليزر، لذا لا بد من اللجوء لطرق تجميلية وعلاجية أخرى خلاف التبييض.

 

مميزات تبييض الأسنان بالليزر

 

التبييض بالليزر من العمليات الآمنة وغير المعقدة.

تعتبر وسيلة فعالة في علاج التصبغات العميقة.

تظهر نتائج ليزر الأسنان فوراً بعد الجلسة مباشرة ولا تحتاج لمتابعة علاج آخر في المنزل.

عملية تبييض الأسنان بالليزر هي الأوفر وقتاً وجهداً إذا ما قورنت بالعمليات التجميلية الأخرى للأسنان وطرق التبييض الأخرى.

 

مضاعفات تبييض الأسنان بالليزر

 

كأي وسيلة طبية كما أن لها فوائد لها أعراض جانبية تنتج غالباً عن استخدام مادة مبيضة ذات تركيز مرتفع، وتختلف من شخص لآخر وباختلاف مهارات الأطباء وكفاءتهم. من أضرار تبييض الأسنان بالليزر ما يلي:

 

حساسية مفرطة والتهاب في اللثة.

التهاب وتقرح في الشفاة واللسان وكذلك باطن الوجه من ناحية الفم.

تدمير الأعصاب الحسية الموجودة في الفم وتغيير في الإحساس والتذوق.

ضعف في أنسجة عظام الأسنان وتفتتها مستقبلاً نتيجة الحرارة الزائدة أو إرتفاع تركيز الجل الكيميائي المستخدم للتبييض.

حساسية واحمرار في العينين وتدمير القرنية نتيجة ضوء الليزر المركز.

 

يمكن تجنب الأعراض الجانبية لليزر الأسنان بتغطية الشفاة واللثة بمادة عازلة من الجل أو البلاستيك، وشد الوجه من الجانبين بمبعد الخد “cheek retractor”، ولا تنس تغطية العينين بنظارات واقية. كذلك مهارة الطبيب المختص وكفاءته تعتبر من أهم العوامل التي تجنبك الأعراض الجانبية لليزر الأسنان.