تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تجميل الأسنان بالزيركون

لاشك أن طب تجميل الأسنان أصبح قطاع عريضا مليء بالتقنيات العديدة وهو التعدد المقصود من أجل تلبية جميع الرغبات ا

تجميل الأسنان,الفم,تقويم الأسنان,تكلفة,المعادن,تقويم الأسنان الشفاف,حشو الأسنان,تاج الأسنان,تجميل الأسنان بالزيركون,مميزات زيركون الأسنان,تركيبات الاسنان المتحركة,تركيبات الاسنان الثابتة,أسعار زيركون الأسنان

تجميل الأسنان بالزيركون

تجميل الأسنان

تجميل الأسنان بالزيركون

زيركون الأسنان
زيركون الأسنان

لاشك أن طب تجميل الأسنان أصبح قطاع عريضًا مليء بالتقنيات العديدة، وهو التعدد المقصود من أجل تلبية جميع الرغبات المختلفة سواء من الناحة التجميلية أو من الناحية المادية، وأيا ما كان رغبتك عزيزي القاريء ستجد في طب تجميل الأسنان ما يلائم جميع اختياراتك بالتأكيد، وفي هذا المقال سنبحث معكم كيفية تجميل الأسنان بالزيركون، وهو أحد المواد والخامات المستخدمة في تركيبات الأسنان بهدف التجميل والتعويض.



 

ما هي تركيبات زيركون للأسنان

 

الزيركون هو معدن يتميز بأنه شديد المتانة وهو أحد أفراد عائلة التيتانيوم مما يجعله خامة مثالية لاستخدامها في بعض الأغراض الطبية مثل إجراءات الأسنان.

 

هذا وقد بدأ استخدام الزيركون في العديد من تركيبات الأسنان العلاجية منذ عام 1990 سواء في حالات زراعة الأسنان، أو في حالات تلبيسة الأسنان الزيركون حتى أثبت نجاحاً مبهراً في هذا المجال نظراً لشكله الجمالي القريب للغاية من شكل الأسنان الطبيعي.

 

 

أنواع زيركون الأسنان

 

هناك نوعان من زيركون الأسنان ينتشر استخدامهما حالياً، وهما:

 

1 – زيركون الأسنان الشفاف

 

يعرف هذا النوع باسم الزيركون أحادي التبلور، وهو الأحدث بين تركيبات الأسنان لأنه يعطي مظهراً طبيعياً للغاية، ويستخدم كذلك في صنع تقويم الأسنان الشفاف. ويغلب استخدام هذا النوع في تركيبات الأسنان الأمامية.

 

2 – زيركون الأسنان الصلب

 

هذا النوع هو الأقوى والأكثر صلابة، لكن مظهره أقل جمالاً من زيركون الاسنان الشفاف، ولهذا يغلب استخدامه في تركيبات الأسنان المخصصة للأضراس. ويستخدم مسحوق الزيركون أيضاً في حشو الأضراس وبخاصة حشو العصب.

 

أهم مميزات تركيبات زيركون الأسنان

 

كما سبق ووضحنا فإن تلبيسة زيركون الأسنان تتميز عن غيرها من تركيبات الأسنان بعدد كبير من المميزات، مما يجعل العديد من المرضى وأطباء الأسنان يفضلونها. ونورد فيما يلي بعض أهم مزايا تركيب زيركون الأسنان:

 

1 – من أحدث تقنيات علاج الأسنان

 

دائماً ما تتجه تقنيات علاج الأسنان نحو التطور الذي يحاكي الأسنان الطبيعية، وفي الوقت نفسه يمنحك القوة والصلابة التي تمكن الأسنان من ممارسة وظائفها الطبيعية في قضم ومضغ الطعام. تلبيسة الأسنان الزيركون تصنع بتقنيات التصميم بمساعدة الكمبيوتر CAD-CAM، وهي أحدث التقنيات التي تضمن لك ملائمة الأسنان تماماً لشكل فمك، كما تضمن لك حلاً جميلاً على المدى الطويل.

 

2 – مقاومة للتسوس والتلف

 

غالباً ما تتعرض أغلب تركيبات الأسنان المعروفة للتلف بمرور السنين نتيجة الاستعمال الطبيعي. تلبيسة زيركون الأسنان تقاوم هذه العوامل التي تؤدي إلى تسوس بقايا الأسنان تحت التركيبة أو قد تتلف التركيبة ذاتها، مما يجعلها حلاً علاجياً طويل الأمد.

 

3 – تركيبة خالية من المعادن

 

يفضل بعض الأشخاص تجنب وجود المعادن في تركيبات الأسنان خوفاً من أثارها على المدى الطويل. فعلى سبيل المثال انتشر استخدام مشتقات الرصاص في حشو الأسنان لفترة طويلة وبعدها ثبت أضرارها. وكذلك انتشر استخدام تيجان الأسنان من الذهب والفضة أو الصلب لكن مظهرها دائماً ما يبدو غريباً وملفتاً في الفم مما يسبب الحرج في استخدامها. وحتى تركيبات البورسلين فإنها تكون مجرد غلاف خارجي يتضمن طبقة داخلية من المعدن لتضمن صلابته.

 

4 – تركيبات زيركون الأسنان متوافقة مع أنسجة الفم ولا تسبب التحسس

 

تلبيسة الأسنان المصنعة من الزيركون متوافقة مع أنسجة الفم، وتصنع منها تيجان لا تسبب حساسية، فيتم تقبلها خلال أيام معدودة من تركيبها.

 

5 – تلبيس الأسنان زيركون يحافظ على المظهر الجمالي

 

إذا كان اهتمامك الأول خلال علاج أسنانك ينصب على المظهر الجمالي، يعد زيركون الأسنان هو الحل المثالي بالنسبة لك، لأنه يتضمن التركيبات الشفافة أو المصنعة بنفس درجة ألوان الأسنان. يبدو مظهر زيركون الأسنان طبيعياً للغاية حتى يكاد يصعب التفريق بينها وبين الأسنان الطبيعية، وخاصة إذا كانت معدة بمهارة وتم تركيبها على يد طبيب أسنان خبير. والأروع أنها لا تسبب خطاً داكناً على اللثة مثل تركيبات الأسنان المعدنية، مما يضمن لك دوام هذا المظهر الطبيعي.

 

6 – تلبيس الأسنان زيركون أقل تكلفة على المدى الطويل

 

تكلفة تركيبات زيركون الأسنان أقل كثيراً على المدى الطويل حتى من تركيبات البورسلين. وذلك لأنها تدوم فترة أطول وتحافظ على الأسنان التي بجوارها من التلف والتسوس الذي تتعرض له الأسنان مع بعض أنواع التركيبات الأخرى، وبالتالي تقلل التكلفة على المدى الطويل.

 

الفرق بين تركيبات زيركون للأسنان وتركيبات البورسلين

 

تختلف مادة الزيركونيا تماماً عن مادة البورسلين أو الخزف، في عدة نقاط أهمها ما يلي:

 

تركيبات الزيركون للأسنان أغلى ثمناً من البورسلين: وذلك لأنها أحدث وأكثر تطوراً.

 

زيركون الأسنان أطول عمراً وأقل عرضة للتلف: مما يقلل من تكلفتها على المدى الطويل.

تلبيسة البورسلين لابد أن توضع فوق تركيبة معدنية (أي أن السن من الداخل يكون معدني لكن شكله الخارجي يشبه الأسنان الطبيعية، في حين لا يحتاج زيركون الأسنان إلى جزء معدني داخلي.

 

يسبب المعدن المستخدم تحت تركيبة البورسلين في تغير لون اللثة في حين لا يحدث هذا في حالة تركيبات الزيركون.

 

الزيركون لا يسبب روائح سيئة في الفم ولا يسبب تسوس الأسنان الملامسة له بعكس تركيبات البورسلين.

 

أسعار زيركون الأسنان

 

تختلف أسعار تركيبات الزيركون وفقاً لنوع التركيبة التي سيتم استخدامها، وأيضاً باختلاف البلد التي سيتم فيها الإجراء، وخبرة ومهارة الطبيب، وسمعة المركز، وما تطلبه الحالة من عمل، ولكن بشكل عام تتراوح تكلفة تاج الأسنان الزيركون في مصر ما بين 150-300 دولار تقريباً للسن الواحد.