تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | فينير الأسنان الثابت

فينير الأسنان تقنية من تقنيات عدسات الأسنان اللاصقة التي يتزايد الإقبال عليها من الرجال و النساء على حد سواء ب

التدخين,الفينير,فينير الاسنان,الفينير للاسنان,تجميل الأسنان,الفينير الثابت,الفينير المتحرك,مميزات الفينير,خطوات تركيب الفينير,عيوب الفينير,عدسات الأسنان اللاصقة,فينير الأسنان,اصفرار الأسنان,تقنيات تجميل الأسنان,اسعار فينير الاسنان في مصر,فينير الاسنان في مصر

فينير الأسنان

فينير الأسنان الثابت

فينير الاسنان
فينير الاسنان

فينير الأسنان، تقنية من تقنيات عدسات الأسنان اللاصقة التي يتزايد الإقبال عليها من الرجال و النساء على حد سواء، بهدف الحصول على ابتسامة هوليود، تلك الابتسامة التي تقرب المسافات بين المحبين، وتعزز التواصل والاندماج الاجتماعي، ولأن فينير الأسنان يظهر في صورتين تجميليتين، لذلك سنتناول في هذا المقال الصورة الأكثر انتشارا من الفينير وهو "الفينير الثابت" فما هي مميزاته؟ وكيف يتم تركيبه؟ وهل له مضاعفات؟ سنتعرف على هذه الإجابات وأكثر على Doctor Live .



 

فينير الأسنان الثابت

 

الفينير تقنية تجميلية غير جراحية ضمن تقنيات تجميل الأسنان اللامتناهية، فمع التطور التكنولوجي الهائل الذي نعيشه حاليا أصبح بالإمكان استحداث واستجلاب وسائل وتقنيات عديدة تعمل على إرضاء جميع الرغبات التجميلية، والفينير هو إجراء تجميلي فقط وليس علاجي يعمل على تحسين مظهر الأسنان ومنها تحسين شكل الابتسامة لتكون بيضاء وأكثر إشراقا.

 

أنواع الفينير

 

كما ذكرنا من قبل الفينير هو عدسات الأسنان اللاصقة التي تستخدم بمقاسات وألوان معينة تختلف من شخص لأخر ليكون الهدف النهائي هو الشكل التجميلي، ولكن ما كان يعيب الفينير من قبل مستخدميه هو عدم إمكانية خلعه بعد التركيب بحكم كونه ثابت وملتصق بالأسنان الأصلية مما دفع المتخصصين لابتكار قشور الفينير المتحرك الذي من الممكن أن يتم تركيبه وخلعه في أي وقت وبالتالي أصبح الفينير منقسم لنوعين النوع الأول هو الفينير الثابت والنوع الثاني هو الذي تم تطويره ليصبح الفينير المتحرك.

 

استخدامات فينير الأسنان الثابت

 

كما ذكرنا من قبل فينير الأسنان تقنية تجميلية وليست علاجية حيث يعمل على علاج بعض المشاكل التجميلية التي تعانيها الأسنان إما لقلة العناية الشخصية بالأسنان وإما بسبب إتباع بعض العادات الخاطئة.

 

ويعالج الفينير مشاكل اصفرار الأسنان الناتجة عن التدخين أو تناول مشروبات الكافين بشكل مستمر.

 

يعالج كذلك مشاكل الأسنان المتباعدة والغير متناسقة وهي عيوب خلقية يعمل الفينير على تجميلها وإخفائها.

 

وأخيرا يعالج الفينير الشقوق الموجودة بالأسنان، وتكسر الأسنان وترققها من خلال تركيب عدسات جديدة أكثر قوة وصلابة وانتظام.

 

معايير اختيار الفينير الثابت 

 

لا شك أن جميعنا يرغب في ابتسامة جميلة وصحية تجذب لنا الأحباب والأصحاب، ولكن على الرغم من كون الفينير تقنية تجميلية مبهرة إلا أنه يضع بعض الضوابط والمعايير لاختياره حيث يشترط تركيب الفينير أن تكون أسنان الشخص سليمة ولا تعاني من أي تسوس وأن تكون اللثة أيضا سليمة لا تعاني من أي التهابات أو تقرحات وذلك بهدف ضمان تثبيت الفينير والتمتع بنتائجه النهائية.

 

مراحل تركيب الفينير الثابت

 

تبدأ أولى مراحل التفكير في تركيب الفينير من خلال استشارة الطبيب ليقوم بالكشف عن أسنانك والتأكد من أنها لا تعاني من أي مشاكل تعارض تركيب الفينير والتي ذكرناها في السطور السابقة.

 

وبعد الاطمئنان على صحة الأسنان بشكل مبدئي سيتمكن المريض من تركيب الفينير بكل سهولة ولكن عليك في هذه الجلسة إخبار طبيبك بدرجة لون الفينير التي ترغب بها وإيضاح عدد الأسنان والضروس المطلوب عمل الفينير لها.

 

أما أولى خطوات تركيب الفينير تندرج في قيام الطبيب بإزالة طبقة رقيقة جدا من مينا الأسنان لا تتعدي نصف المليمتر وهو ما يساوي طبقة الفينير التقريبية ويعمل الطبيب نموذج لشكل الأسنان المراد علاجها تجميليا بالفينير مع درجة اللون التي اختارها المريض وإرسالها إلى المعمل المتخصص الذي يستغرق أسبوعين تقريبا في عمل وإنهاء الفينير الخاص بالمريض.

 

وبعد الأسبوعين يقوم الطبيب بتركيب الفينير على أسنان المريض بمادة لاصقة مؤقتة ليتأكد من ملائمة الفينير للمريض من حيث الشكل واللون، وبعد الاطمئنان وارتياح المريض يتم تثبيت الفينير بمواد لاصقة شديدة جدا حتى لا يتحرك الفينير من مكانه، وباستخدام شعاع ضوئي يقوم الطبيب بتثبيت الفينير بشكل أكثر صلابة لتنتهي بذلك خطوات تركيب الفينير.

 

نتائج تركيب الفينير الثابت

 

بمجرد الانتهاء من تركيب الفينير سيستطيع المريض التمتع بشكل ابتسامته الجديدة خلال فترة تتراوح من 7 إلى 15 سنة ليتم تغيير الفينير بعد انتهاء هذه الفترة، ولكن هناك بعض العوامل التي يمكن بها المحافظة على نتائج تركيب الفينير ليظل ناصعا طوال فترة 15 سنة وليس 7 سنوات فقط وذلك من خلال :

 

المداومة على العناية الشخصية بالأسنان من خلال تفريشها بمعجون طبي بالإضافة إلى استخدام غسول الفم وخيوط تنظيف الأسنان بعد تناول وجبات الطعام باستمرار.

 

ينبغي كذلك الابتعاد عن العادات الخاطئة التي تسبب اصفرار لون الأسنان وتغير لونها مع الوقت مثل التدخين وتناول الكافيين من الشاي والقهوة وعند تناول هذه المشروبات يجب القيام بمضمضة الفم جيدا حتى تزول الرواسب الصفراء العالقة على الأسنان.

 

مميزات تركيب فينير الأسنان الثابت

الفينير من الإجراءات التجميلية فورية النتائج فبمجرد تركيبه يستطيع الشخص رؤية ابتسامته البيضاء المنتظمة والبراقة.

 

لا يتطلب تركيب الفينير إجراءات معقدة فهو من الإجراءات البسيطة التي تتم في عيادة طبيب الأسنان المتخصص من خلال 3 جلسات فقط ينتهي بها الأمر بتركيب الفنيير التجميلي دون الشعور بالألم أو الخضوع للتخدير.

 

يعمل الفينير على معالجة العديد من المشاكل التجميلية التي تعانيها الأسنان مثل اصفرار لونها وعيوب تباعد المسافات بين الأسنان وعيوب التشقق والترقق.

 

الفينير يمر بمرحلتين أساسيتين قبل التركيب وهما مرحلة التأكد من سلامة الأسنان ومرحلة التأكد من ملائمة الفينير على الأسنان وهو ما يعني أن نتائج الفينير ستكون مبهرة يستطيع الشخص التمتع بها لأعوام عديدة بشرط المحافظة على النظافة الشخصية بالأسنان بعد تركيب الفينير.

 

وأخيرا يمنح الفينير جميع الأشخاص بمجرد تركيبه ابتسامة جميلة بيضاء ومشرقة تشبه ابتسامة فناني هوليود.

 

تكلفة فينير الأسنان في مصر

 

قبل خضوعك لتقنية فينير الأسنان عليك عزيزي القارئ معرفة كافة التكاليف التي ستتم إنفاقها خصوصا وأن تجميل الأسنان يتميز بارتفاع أسعاره على وجه الخصوص عن باقي العمليات التجميلية ، ولكن المفاجأة السارة هي أن مصر تتميز بأسعار منخفضة في تقنية الفينير نظرا لانخفاض سعر العملة ،وما يؤثر في تكلفة الفينير للأسنان هو المركز الطبي وخبرة الطبيب والمواد المستخدمة في الفينير إذا كانت بورسلين أو بلاستيك أو مواد أخرى فلكل مادة السعر المحدد لها ،وبشكل عام تتراوح أسعار فينير الأسنان في مصر ما بين 1500 إلى 3000 جنيه مصري.