تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | فينير الأسنان المتحرك

فينير الأسنان المتحرك هو الشكل الأكثر تطورا للفينير الثابت ويسمى باسم الابتسامة السرية لأنه طريقة خفية للحصول

الفينير,تجميل الأسنان,الفينير الثابت,الفينير المتحرك,مميزات الفينير,القهوة,السيليكون,الابتسامة,تركيب الفينير,مميزات الفينير المتحرك,عدسات الأسنان اللاصقة,فينير الأسنان,مميات الفينير المتحرك,العناية بالفينير المتحرك

فينير الأسنان المتحرك

فينير الأسنان المتحرك

الفينير المتحرك
الفينير المتحرك

فينير الأسنان المتحرك، هو الشكل الأكثر تطورا للفينير الثابت، ويسمى باسم الابتسامة السرية لأنه طريقة خفية للحصول على أفضل ابتسامة بأسرع وقت وبأقل التكاليف، وتتوافر ألوان متعددة للفينير المتحرك سنتعرف عليها في هذا المقال، مع معرفة مميزات الفينير المتحرك، والفرق بينه وبين الفينير الثابت، وأيهما أفضل؟ ، وكيف يمكن الاعتناء بالفينير المتحرك بعد تركيبه ؟، كل ذلك وأكثر ستتعرفون عليه معنا على Doctor Live.



 

الفينير بمفهومه الشامل

 

الفينير من الإجراءات التجميلية المتبعة في طب تجميل الأسنان بشكل شائع، حيث يقوم بتجميل وإخفاء العديد من العيوب التي يعانيها الكثير من الأشخاص من اصفرار لون الأسنان وعدم اصطفاف وتناسق شكل الأسنان مع بعضها البعض وغيرها من المشاكل الأخرى التي يكمن حلها في تركيب القشور السنية المصنوعة من مواد خزفيه ناصعة البياض لتخفي جميع المشاكل والعيوب وتمنح صاحبها الابتسامة الجذابة.

 

أنواع الفينير

 

كما ذكرنا من قبل الفينير هو عدسات الأسنان اللاصقة التي تستخدم بمقاسات وألوان معينة تختلف من شخص لأخر ليكون الهدف النهائي هو الشكل التجميلي، ولكن ما كان يعيب الفينير من قبل مستخدميه هو عدم إمكانية خلعه بعد التركيب بحكم كونه ثابت وملتصق بالأسنان الأصلية مما دفع المتخصصين لابتكار قشور الفينير المتحرك الذي من الممكن أن يتم تركيبه وخلعه في أي وقت وبالتالي أصبح الفينير منقسم لنوعين النوع الأول هو الفينير الثابت والنوع الثاني هو الذي تم تطويره ليصبح الفينير المتحرك.

 

الفينير المتحرك

 

يتشابه الفينير المتحرك كثيرا مع الفينير الثابت في كونه إجراء تجميلي يهدف إلى تبييض وتحسين شكل الأسنان ومنها تحسين شكل الابتسامة، فهو يقوم على نفس هدف ومبدأ الفينير الثابت في تصنيعه من مواد خزفيه لكنه لا يحتاج إلى برد للأسنان أو تحضير كما أنه لا يتم إلصاقه على الأسنان بمادة قوية تدوم طويلاً، بل هو قابل للإزالة وإعادة التثبيت في أي وقت تريد على عكس الفينير الثابت الذي يظل ثابتا على الأسنان لمدة سنوات.

 

تتوافر ألوان متعددة للفينير المتحرك منها الأبيض واللؤلؤي و العاجي ويغطي كامل سطوح أسنان الفكين العلوي والسفلي حيث يختار الطبيب الأنسب وفقا لحالة الشخص .

 

يتم تصنيع الفينير المتحرك في المعمل المُخصص من مادة كوبوليستر وهي مادة بلاستيكية و ذلك بعد أخد قياسات أسنان الشخص الراغب في هذا الإجراء في عيادة طبيب الأسنان.

 

ويعد إجراء تركيب فينير الأسنان المتحرك أسرع وأسهل من إجراء تركيب الفينير الثابت فالفينير المتحرك يتطلب جلستين فقط الأولى للقياس والثانية للتسليم فضلا عن أنه يتميز بانخفاض تكلفته مقارنة بالفينير الثابت التقليدي .

 

طريقة العناية بالفينير المتحرك

 

الفينير المتحرك مثل الفينير الثابت إجراء تجميلي يتطلب مزيدا من العناية والاهتمام للاحتفاظ بنتائجه أطول فترة ممكنة حيث يتطلب الفينير المتحرك تنظيف بين الحين والآخر، كي لا تنحشر بقايا الطعام ضمنه وتسبب الألم أو حتى النخور التي تحدث نتيجة صعوبة تنظيف الأسنان بوجود الفينير ولا يجب تنظيفه بمعجون الأسنان لأن المعجون قد يسبب خدوشاً على سطحه ويضيع من جماله ولكن الطريقة الأمثل لتنظيفه هي نقعه في المادة المخصصة لتنظيفه، واستخدم فرشاة سيليكون لتنظيفه، حيث أن الفرشاة السيليكون لا تسبب الخدوش على سطح الفينير.

 

هذا وهناك بعض أطباء الأسنان الذي لا ينصحون بتناول الطعام عند تركيب الفينير المتحرك حيث يمكن أن يفقد الفينير المتحرك لونه وشكله نتيجة شرب سوائل ساخنة مثل الشاي والقهوة.

 

ولأنه من الممكن أيضا أن يعلق الطعام بين الأسنان والفينير المتحرك، مما يتسبب في تراكم البكتيريا، الأمر الذي قد يسبب تلف الفينير وخاصة عند تركيبه لفترات طويلة.

 

مميزات الفينير المتحرك

 

الفينير المتحرك يشبه في شكله وطريقة إجرائه تركيبات الأسنان المتحركة فهو تقنية سهلة وبسيطة يتم تركيبها بدون الإحساس بأي ألم على الإطلاق .

 

لا يتطلب تركيب الفينير المتحرك حفر الأسنان أو بردها إلا في أضيق الحدود وهو ما يحافظ على مينا الأسنان اللازمة لقوتها وصحتها.

 

يتم تركيب الفينير المتحرك بدون تخدير وبدون مواد لاصقة دائمة على الأسنانعلى عكس الفينير الثابت.

 

يتم تركيبب الفينير المتحرك بإجراءات سريعة خلال جلستين علاجيتين فقط.

 

الأنواع الجيدة من الفينير المتحرك لا تتأثر بصبغات القهوة ولا يتغير لونها بالتدخين.

 

يدوم جمال وتأثير الفينير المتحرك إلى حوالي 5 سنوات كاملة بشرط الاعتناء بنظافته دوما.

 

تتميز تقينة الفينير المتحرك بانخفاض التكلفة مقارنة بمزاياها وفوائدها وسهولتها وأمانها.