تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أسعار الفينير

بدون أدنى شك يرغب جميع الأشخاص في الحصول على أسنان بيضاء متراصة ومتناسقة وخالية من العيوب لتضفي على شكل الابتس

التدخين,الفينير,فينير الاسنان,مميزات الفينير,الكافيين,النظافة,الفم,الابتسامة,تكلفة,اسعار فينير الاسنان,خطوات تركيب الفينير,استشارة الطبيب,عيوب الفينير,فينير الأسنان,اصفرار الأسنان,طرق العناية بالفينير,أسعار الفينير

أسعار الفينير

فينير الأسنان

أسعار الفينير

فينير الأسنان
فينير الأسنان

بدون أدنى شك يرغب جميع الأشخاص في الحصول على أسنان بيضاء متراصة ومتناسقة ، وخالية من العيوب لتضفي على شكل الابتسامة مزيدا من الثقة والتألق، وهو ما حققته تقتية "الفينير" بالفعل تلك التقنية الرائعة التي لا تتطلب مزيدا من الوقت، بل من خلال زيارتين إلى طبيب الأسنان ستحصل على ابتسامتك الجديدة وتستمتع بها، مع معرفة طرق العناية بأسنانك وبالفينير، حتى تدوم نتائجه المطلوبة أطول فترة ممكنة، ولكن ما هي أسعار الفينير؟ وما هي أسراره التجميلية؟ سنتعرف على Doctor Live  فتابعونا لمعرفة المزيد.



 

تقنية الفينير

 

فينير الأسنان أو ما يعرف بـ "أسنان البورسلين" هو طريقة تجميلية جديدة ، يستخدمها أطباء الأسنان من أجل تغطية وإخفاء عيوب الأسنان وتحسين مظهرها لتكون جميلة ومرتبة وناصعة البياض.

وهي قشرة تجميلية أقرب في فكرتها لعدسات العيون اللاصقة، ولكنها مصنوع من مواد خزفية أو بورسلينية ناصعة البياض، ثم تلصق بعدها على الأسنان من الجهة الخارجية.

ويختلف فينير الأسنان من شخص إلى أخرى حيث يتم عمله بمقاسات خاصة تناسب أسنان كل شخص على حدى.

 

أسعار فينير الأسنان

 

كانت الإجراءات التجميلية الخاصة بالأسنان وسوف تظل الأكثر تكلفة بين كل إجراءات التجميل الأخرى، وخاصة إذا ما كان الأمر متعلق بابتسامة هوليود، حيث أنها تعتبر من أغلى الإجراءات التجميلية.

 

تحدد تكلفة الفينير على حسب عدة عوامل أهمها:

 

المكان الذي سوف تقوم بإجراء الفينير به، فمن المعروف أن تكلفة الفينير في المدن الكبيرة والعواصم العالمية أكبر من تكلفته في المدن الصغيرة.

كما تلعب خبرة الطبيب المعالج دورًا كبيرًا في تحديد أسعار فينير الاسنان ، فكلما كان الطبيب من ذوي الخبرات، كانت تكلفة الفينير أكبر.

 

حتمًا تلعب المواد المستخدمة  الدور الرئيسي في تحديد التكلفة، فليست كل الخامات المستخدمة تُحدد بنفس الأسعار، كما أنها لا تعطي نفس النتائج، ذلك بالإضافة إلى أن المعامل التي يُصنع بها الفينير لها دور في تحديد التكلفة.

 

يحدد الطبيب في جلسة الاستشارة التكلفة بناًء على كل العوامل السابقة بالإضافة إلى عدد الأسنان والضروس المطلوب تجميلها، لذلك عند التفكير في إجراء فينير الأسنان يجب أن تخصص ميزانية كبيرة إلى حد ما، ولكنك حتمًا لن تشعر بالندم عند رؤية النتائج الرائعة بعد إجراء الفينير.

 

تتراوح اسعار فينير الاسنان ما بين 1000 و 2000 دولار أمريكي للسن الواحد، ولكن يمكن أن تصل في بعض البلدان إلى 4000 دولار أمريكي للسن الواحد.

 

استخدامات فينير الأسنان

 

كما ذكرنا من قبل فينير الأسنان تقنية تجميلية وليست علاجية حيث يعمل على علاج بعض المشاكل التجميلية التي تعانيها الأسنان إما لقلة العناية الشخصية بالأسنان وإما بسبب إتباع بعض العادات الخاطئة.

 

ويعالج الفينير مشاكل اصفرار الأسنان الناتجة عن التدخين أو تناول مشروبات الكافين بشكل مستمر.

 

يعالج كذلك مشاكل الأسنان المتباعدة والغير متناسقة وهي عيوب خلقية يعمل الفينير على تجميلها وإخفائها.

 

وأخيرا يعالج الفينير الشقوق الموجودة بالأسنان، وتكسر الأسنان وترققها من خلال تركيب عدسات جديدة أكثر قوة وصلابة وانتظام.

 

معايير اختيار الفينير               

 

لا شك أن جميعنا يرغب في ابتسامة جميلة وصحية تجذب لنا الأحباب والأصحاب، ولكن على الرغم من كون الفينير تقنية تجميلية مبهرة إلا أنه يضع بعض الضوابط والمعايير لاختياره حيث يشترط تركيب الفينير أن تكون أسنان الشخص سليمة ولا تعاني من أي تسوس وأن تكون اللثة أيضا سليمة لا تعاني من أي التهابات أو تقرحات وذلك بهدف ضمان تثبيت الفينير والتمتع بنتائجه النهائية.

 

مراحل تركيب الفينير

 

تبدأ أولى مراحل التفكير في تركيب الفينير من خلال استشارة الطبيب ليقوم بالكشف عن أسنانك والتأكد من أنها لا تعاني من أي مشاكل تعارض تركيب الفينير والتي ذكرناها في السطور السابقة.

 

وبعد الاطمئنان على صحة الأسنان بشكل مبدئي سيتمكن المريض من تركيب الفينير بكل سهولة ولكن عليك في هذه الجلسة إخبار طبيبك بدرجة لون الفينير التي ترغب بها وإيضاح عدد الأسنان والضروس المطلوب عمل الفينير لها.

 

أما أولى خطوات تركيب الفينير تندرج في قيام الطبيب بإزالة طبقة رقيقة جدا من مينا الأسنان لا تتعدي نصف المليمتر وهو ما يساوي طبقة الفينير التقريبية ويعمل الطبيب نموذج لشكل الأسنان المراد علاجها تجميليا بالفينير مع درجة اللون التي اختارها المريض وإرسالها إلى المعمل المتخصص الذي يستغرق أسبوعين تقريبا في عمل وإنهاء الفينير الخاص بالمريض.

 

وبعد الأسبوعين يقوم الطبيب بتركيب الفينير على أسنان المريض بمادة لاصقة مؤقتة ليتأكد من ملائمة الفينير للمريض من حيث الشكل واللون، وبعد الاطمئنان وارتياح المريض يتم تثبيت الفينير بمواد لاصقة شديدة جدا حتى لا يتحرك الفينير من مكانه، وباستخدام شعاع ضوئي يقوم الطبيب بتثبيت الفينير بشكل أكثر صلابة لتنتهي بذلك خطوات تركيب الفينير.

 

نتائج تركيب الفينير

 

بمجرد الانتهاء من تركيب الفينير سيستطيع المريض التمتع بشكل ابتسامته الجديدة خلال فترة تتراوح من 7 إلى 15 سنة ليتم تغيير الفينير بعد انتهاء هذه الفترة، ولكن هناك بعض العوامل التي يمكن بها المحافظة على نتائج تركيب الفينير ليظل ناصعا طوال فترة 15 سنة وليس 7 سنوات فقط وذلك من خلال :

 

المداومة على العناية الشخصية بالأسنان من خلال تفريشها بمعجون طبي بالإضافة إلى استخدام غسول الفم وخيوط تنظيف الأسنان بعد تناول وجبات الطعام باستمرار.

 

ينبغي كذلك الابتعاد عن العادات الخاطئة التي تسبب اصفرار لون الأسنان وتغير لونها مع الوقت مثل التدخين وتناول الكافيين من الشاي والقهوة وعند تناول هذه المشروبات يجب القيام بمضمضة الفم جيدا حتى تزول الرواسب الصفراء العالقة على الأسنان.

 

مميزات تركيب الأسنان التجميلي

 

الفينير من الإجراءات التجميلية فورية النتائج فبمجرد تركيبه يستطيع الشخص رؤية ابتسامته البيضاء المنتظمة والبراقة.

 

لا يتطلب تركيب الفينير إجراءات معقدة فهو من الإجراءات البسيطة التي تتم في عيادة طبيب الأسنان المتخصص من خلال 3 جلسات فقط ينتهي بها الأمر بتركيب الفنيير التجميلي دون الشعور بالألم أو الخضوع للتخدير.

 

يعمل الفينير على معالجة العديد من المشاكل التجميلية التي تعانيها الأسنان مثل اصفرار لونها وعيوب تباعد المسافات بين الأسنان وعيوب التشقق والترقق.

 

الفينير يمر بمرحلتين أساسيتين قبل التركيب وهما مرحلة التأكد من سلامة الأسنان ومرحلة التأكد من ملائمة الفينير على الأسنان وهو ما يعني أن نتائج الفينير ستكون مبهرة يستطيع الشخص التمتع بها لأعوام عديدة بشرط المحافظة على النظافة الشخصية بالأسنان بعد تركيب الفينير.

 

وأخيرا يمنح الفينير جميع الأشخاص بمجرد تركيبه ابتسامة جميلة بيضاء ومشرقة تشبه ابتسامة فناني هوليود.