تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | علامات تلقيح البويضه الأكيده

هناك الكثير من العلامات التي يمكن من خلالها التنبوء بحدوث الحمل مبكرا وتظهر هذه العلامات من بداية تلقيح البويض

حمل,الحمل,القلق,حبوب منع الحمل,الصداع,الدورة الشهرية,الأوعية الدموية,الرحم,هرمون البروجسترون,الماء,ضغط الدم,تقلصات,الحيوانات المنوية,الدوخة,تلقيح البويضة,الإمساك,حدوث الحمل,نظام غذائي صحي,قناة فالوب,علامات تلقيح البويضة

علامات تلقيح البويضه الأكيده

علامات تلقيح البويضه الأكيده

الحمل
الحمل

هناك الكثير من العلامات التي يمكن من خلالها التنبوء بحدوث الحمل مبكراً، وتظهر هذه العلامات من بداية تلقيح البويضة وحتى غياب الدورة الشهرية، فترة تعتبر هي الأصعب على الراغبات في حدوث الحل يسودها الكثير من القلق والترقب، وسيقدم لكن Doctor Live  في موضوعنا التالي المعلومات الكاملة عن علامات تلقيح البويضة ، والتي يمكنكن من خلالها معرفة حدوث الحمل من عدمه.



 

بداية دعونا نتفق أن بعض الأعراض المبكرة لحدوث الحمل تتشابه مع أعراض قرب موعد الدورة الشهرية، لذا فأنِكِ عزيزتي الواحدة القادرة على التفرقة بينهم فأنتِ من تعلمين ما هي الأعراض التي تصيبك أثناء قرب الدورة وما هي حدتها، وأنتِ من ستلاحظين العلامات والأعراض الجديدة.

 

تلقيح البويضة

 

يعرف تلقيح البويضة على أنه دخول أحد الحيوانات المنوية إلى قناة فالوب في البويضة، بالتالي يخصبها، ومن ثم تتغير البويضة بحيث لا يستطيع حيوان منوي أخر الدخول إليها.

 

وبعد تلقيح البويضة تبدأ ما تسمى بمرحلة غرس الجنين، حيث تغرس البويضة الملقحة داخل جدار الرحم لتستقر هناك حتى نهاية مرحلة الحمل والتي تستمر لمدة أربعين أسبوعاً.

 

 

أعراض تلقيح البويضة

 

 

أن أعراض التي تصاحب تلقيح البويضة، تختلف من امرأة لأخرى، أو عند المراة نفسها من حمل إلى اخر، ويمكن حصر أهم هذه الأعراض في :

 

التشنج والنزيف

 

في فترة تخصيب البويضة، تعلق البويضة المخصبة نفسها على جدار الرحم، هذا يمكن أن يسبب واحدة من أولى علامات الحمل وهي التشنج ونزيف طفيف.

 

تشبه التشنجات تقلصات الحيض، لذلك بعض النساء لا تميزه عن أوجاع الدورة الشهرية، والتي تختلف عنها بأن التقلصات تكون طفيفة.

 

 

إفرازات مهبلية

 

إلى جانب النزيف، قد تلاحظ المرأة إفرازات بيضاء حليبية من مهبلها بسبب النمو المتزايد للخلايا التي تبطن المهبل، والتي تبدأ على الفور بعد الحمل.

 

وإن تلك الإفرازات يمكن أن تستمر طوال فترة الحمل، وعادة ما تكون غير ضارة ولا تتطلب العلاج، ولكن إذا كانت هناك رائحة سيئة تتعلق بالإفراز أو إحساس بالحرقة والحكة، فيفضل اخبار الطبيب لتناول العلاج المناسب لأنها قد تسبب ولادة مبكرة.

 

 

التغييرات في الثدي

 

التغيرات في الثدي هي علامة أخرى مبكرة جدًا للحمل، ويحدث هذا التغيير جراء تغيير في مستويات هرمون المرأة بعد الحمل.

 

وبسبب التغييرات، قد يتورم ثدييك بعد أسبوع أو أسبوعين، أو قد تشعرين بأنهم أثقل، وخاصة في المنطقة المحيطة بالحلمات، والتي تسمى الهالة، والتي قد يصبح لونها أغمق أيضاً.

 

إعياء مع بدايه الحمل

 

الشعور بالتعب الشديد أمر طبيعي في الحمل بدءًا من وقت مبكر، حيث يمكن يمكن أن تبدأ المرأة في الشعور بتعب شديد على نحو غير عادي بعد أسبوع واحد من الحمل.

 

وإن من أسباب التعب، هو ارتفاع مستوى هرمون يسمى البروجسترون، بالإضافة إلى  انخفاض مستويات سكر الدم، وانخفاض ضغطه، لذلك من المهم الحصول على الراحة والأغذية الغنية بالبروتين والحديد.

 

 

غثيان الصباح

 

غثيان الصباح هو أحد أشهر أعراض الحمل، وإن السبب الدقيق في حدوثه غير معروف لكن هرمونات الحمل من المحتمل أن تساهم في هذه الأعراض.

 

من الممكن أن يحدث الغثيان جراء تناول بعض الأطعمة، ولحسن الحظ، تقل الأعراض بالنسبة للعديد من النساء في الأسبوع الثالث عشر أو الرابع عشر من الحمل.

 

في هذه الأثناء، يجب أن تحرص الحوامل على تناول نظام غذائي صحي للحصول على المغذيات الأساسية.

 

 

تأخر فترة الحيض

 

إن العرض المبكر الأكثر وضوحًا للحمل هو تأخر الدورة الشهرية، لكن ليس كل فترات الفقدان أو التأخر ناجمة عن الحمل.

 

وقد تكون هناك الكثير من الأسباب غير الحمل التي تؤدي إلى تأخر الدورة الشهرية منها:

  • اكتسبت أو فقدت الكثير من الوزن
  • مشاكل هرمونية
  • التعب أو الإجهاد
  • التوقف عن تناول حبوب منع الحمل

ولكن إذا تأخرت فترة الحيض كثيرًا فهناك احتمال لحدوث الحمل، يفضل الحصول على اختبار الحمل، للتأكد .

 

 

كثرة التبول

 بالنسبة للعديد من النساء، يبدأ هذا في الأسبوع السادس أو الثامن بعد الحمل، بسبب التغير في مستويات الهرمونات.

 

الإمساك

 

خلال فترة الحمل، يمكن أن تؤدي المستويات الأعلى من هرمون البروجسترون إلى إصابتك بالإمساك، حيث يسبب تمرير بطيء للماء خلال الأمعاء، ويفضل هنا شرب الماء وتناول الكثير من الألياف.

 

تقلب المزاج

 

من الشائع حدوث تقلب في المزاج وخاصة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، يرتبط ذلك بالتغييرات في الهرمونات.

 

 

الصداع والام الظهر

 

 كثير من النساء الحوامل يعانين عن الصداع المعتدل المتكرر، والبعض الاخر يعاني من الام الظهر المزمنة.

 

 

الدوخة والإغماء

 

 تتعرض الكثير من النساء الحوامل إلى الدوخة والاغماء الخفيف وهي غالبأص ما تحدث بسبب توسيع الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم وخفض نسبة السكر في الجسم.