تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية

لا شك أن النساء هن الفئة الأكثر تعرضا لترهلات البطن المزعجة التي تنتج بسبب فترات الحمل والولادة على وجه الخصوص

الكولاجين,عملية شد البطن,الليزر,الترهلات الجلدية,شد الجلد,الحمل,الفيزر,الدهون,البلازما,شد البطن بالليزر,الولادة القيصرية,الرحم,ترهلات البطن,جهاز الجي بلازما,الشد الأيوني,جراحة شد البطن,شد البطن بالفيزر

عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية

شد البطن بعد الولادة القيصرية

عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية

شد البطن
شد البطن

لا شك أن النساء هن الفئة الأكثر تعرضًا لترهلات البطن المزعجة التي تنتج بسبب فترات الحمل والولادة على وجه الخصوص، حيث يتمدد الجلد ويضعف جدار البطن، وعلى الرغم من صعوبة التخلص من الترهلات الجلدية التي تنتج بعد الولادة القيصرية، إلا أننا سنقدم لكن في هذا المقال ثلاث طرق للحصول على بطن مسطح ومشدود لتحصلي عزيزتي على قوام رشيق ونحيف من دون الحاجة إلى الخضوع لعمليات جراحية قد تترك آثارها على جسمك.



 

 

 

طرق الحصول على بطن مشدود بعد الولادة القيصرية

 

الطريقة الأولى شد البطن بعد الولادة القيصرية بالليزر

 

وهي طريقة غير جراحة على الإطلاق تساعد في الحصول على بطن مسطح وخالٍ من الدهون والترهلات، حيث تقوم هذه الطريقة على الاستعانة بأشعة الليزر لشد الجلد في هذه المنطقة والتخلص من الدهون المتراكمة وتعمل الأجهزة المستعملة في هذه الطريقة على إصدار أشعة الليزر أو الأشعة ما دون الحمراء ليتم توجيهها إلى المنطقة المراد شدها، ومن ثم يتم تمرير الجهاز على شكل تدليك بسيط للمنطقة.

 

وبهذه الطريقة تساهمين في التخلص من الدهون المتراكمة ومن ثم شد الجلد، وذلك من خلال بناء طبقات جديدة من الكولاجين تساعد على تجديد الخلايا والحصول على جلد مشدود.

 

الطريقة الثانية شد البطن بعد الولادة القيصرية بالفيزر

 

وهي من الطرق الحديثة الغير جراحية والتي تعطي نتائج رائعة حيث تقوم هذه الطريقة على حقن المواد المساهمة في تذويب الدهون في منطقة البطن ومن ثم العمل على شد الجلد وبناء خلايا جلدية جديدة، ولإدخال هذه المواد إلى الجسم، يُحدث الطبيب فتحات صغيرة جدا لإدخال أنبوب الفيزر الذي يعمل على تفتيت الدهون، ومن ثم يتم إدخال الأنبوب لسحب الدهون المفتتة.

 

كما أن هذه المادة التي يتم استعمالها في هذه الطريقة تعمل على تعزيز قدرة الجسم على تحفيز الكولاجين المسؤول عن شد الجلد والحصول بالتالي على بطن مشدود ومسطّح.

 

الطريقة الثالثة شد البطن بعد الولادة القيصرية بالجي بلازما

 

تعرف هذه الطريقة باسم الشد الأيوني وهو إجراء تجميلي بسيط للغاية حيث يتم استخدام طاقة البلازما الباردة لشد الجلد وتحفيز نمو الكولاجين لتنمو خلايا جديدة، مما يجعل مظهر الجلد أكثر شبابا ونعومة.

 

وتنتج طاقة البلازما الباردة من استخدام غاز الهيليوم المتأين مع طاقة التردد الراديوي من خلال جهاز الجي بلازما، ومن أهم مزايا بلازما الهيليوم المتأين أنه تستهدف منطقة البطن بدقة، مما يجعل نتائج الشد جيدة.

 

وفي هذه الطريقة يقوم الطبيب بعمل شقوق صغيرة جدا، يتم إدخال أنبوب جهاز الجي بلازما الرقيق من خلالها ثم يتم ضخ طاقة البلازما الباردة من الجهاز إلى منطقة البطن من خلال الشقوق لتختفي ترهلات الجلد بشكل فوري، بسبب تقلص خلايا الجلد وشدها وتستغرق جلسة العلاج بالجي بلازما حوالي ساعة فقط.

 

 المقصود بشد البطن بعد الولادة القيصرية

عملية شد البطن بعد العملية القيصرية يجريها أطباء جراحة التجميل بعد انتهاء طبيب النساء والتوليد من إخراج الطفل وخياطة الرحم ومن ثم خياطة بعض طبقات جدار البطن، حينئذ يتدخل طبيب جراحة التجميل ويقوم بتوسيع جرح القيصرية ومن ثم إجراء شد كامل للجلد المترهل مع إصلاح انفصال عضلات البطن ونقل السرة وغيرها من خطوات الجراحة التجميلية، يستغرق ذلك تقريبا من ساعتين لثلاث ساعات تضاف على وقت الولادة القيصرية.

 

السبب الرئيسي لإجراء عملية شد البطن بعد القيصرية هي نية المرأة عدم دخول غرفة العمليات مجددا بعد القيصرية حيث يكون شكل البطن بعد العملية القيصرية أشبه بالبالون الذي ظل ممتلئاً بالهواء فترة طويلة، ثم أفرغ منه، ذلك بالإضافة إلى الجرح في مكان الولادة، والترهلات والسيلوليت، ولكن لا يظل شكل البطن بعد العملية القيصرية على هذا الحال، فبعد عدة أشهر تقل العلامات المزعجة، ومع ذلك لن يعود شكل البطن بعد العملية القيصرية كما كان بالسابق.

 

لذا تعتبر أكبر ميزة لإجراء عملية شد بطن كامل مع الولادة القيصرية هي أن تتخلص المرأة من تراكمات دهون وترهلات البطن في عملية واحدة إجبارية بتخدير واحد وفترة نقاهة واحدة، ومن ثم تعود لحياتها الطبيعية بالتدريج لا تحمل هما نفسيا داخليا من شكل بطنها وإلى ما سيؤول.

 

أضرار شد البطن بعد الولادة

 

نتيجة شد البطن لن تكون مثالية تمامًا نتيجة تورم جدار البطن وتراكم المياه فيه مع الاحتقان الكبير

بالإضافة لكبر حجم الرحم بداخل البطن مما قد يعيق من إجراء جراحة شد مثالية.

إضافة أعباء جديد على الأم المرضعة مع إطالة فترة النقاهة بعد العملية القيصرية.