تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | الفينير ورائحة الفم

لم تعد إجراءات تصحيح الابتسامة من حيث الشكل واللون من الإجراءات الصعبة أو المعقدة فمع ظهور تقنيات عدسات الأسنا

زراعة الاسنان,التدخين,الفينير,فينير الاسنان,تجميل الأسنان,الفينير الثابت,الفينير المتحرك,ابتسامة هوليود,مميزات الفينير,الكافيين,البكتيريا,الفم,السيليكون,الابتسامة,خطوات تركيب الفينير,استشارة الطبيب,الاطباء,عيوب الفينير,عدسات الأسنان اللاصقة,فحص الاسنان

الفينير ورائحة الفم

الفينير

الفينير ورائحة الفم

تجميل الأسنان
تجميل الأسنان

لم تعد إجراءات تصحيح الابتسامة، من حيث الشكل واللون من الإجراءات الصعبة أو المعقدة، فمع ظهور تقنيات عدسات الأسنان اللاصقة الجديدة والمبتكرة ، أصبح بالإمكان التمتع بابتسامة فناني هوليود بأبسط الطرق وأسرع النتائج التجميلية التي سنتعرف عليها خلال هذا المقال، فمن المعروف أن الفينير أحد أنواع عدسات وقشور الأسنان التجميلية من الإجراءات المتبعة على نطاق واسع ويتزايد الإقبال عليه باستمرار، ولكن ما هي العلاقة التي تربط الفينير برائحة الفم؟ سنتعرف على الإجابة الواضحة لهذا التساؤل على Doctor Live فتابعونا لمعرفة المزيد .  



الفينير

 

الفينير من الإجراءات التجميلية المتبعة في طب تجميل الأسنان بشكل شائع حيث يقوم بتجميل وإخفاء العديد من العيوب التي يعانيها الكثير من الأشخاص من اصفرار لون الأسنان وعدم اصطفاف وتناسق شكل الأسنان مع بعضها البعض وغيرها من المشاكل الأخرى التي يكمن حلها في تركيب القشور السنية المصنوعة من مواد خزفيه ناصعة البياض لتخفي جميع المشاكل والعيوب وتمنح صاحبها الابتسامة الجذابة.

 

العلاقة بين الفينير ورائحة الفم

 

إن قلة الاهتمام بنظافة الفم وصحته وحدوث تسوس الأسنان هما العامل الأساسي لرائحة الاسنان فلذلك قبل ان تقوم بالقاء اللوم على الفينير او رؤية انه هو المتسبب في هذه الرائحة عليك في البداية أن تكون قد تأكدت من درجة اهتمامك بصحة ونظافة فمك حيث ان الاسنان تكون معرضة لان تتاكل وذلك بسبب البكتيريا الفموية وهي التي تسبب رائحة الفم.

 

 

وذلك فيجب الاسراع في فحص الاسنان في حالة وجود تسوس موجود تحت الفينير حتى تتجنب الخضوع للإجراءات العلاجية التي عادة ما تكون معقدة لإصلاح السن والتي قد تؤدي أيضا لخسارة السن وفي هذه الحالة ستحتاج إلى زراعة الاسنان

 

هل ابتسامة هوليود تسبب رائحة كريهة؟

 

كثرت الشكاوي من الاشخاص اللذين قاموا بتركيب فينير الاسنان عن أن فينير الاسنان يسبب رائحة كريهة فهل صحيح ان للفينير علاقة بهذه الرائحة ؟… وبعد الأبحاث وسؤال بعض الاطباء توصلنا إلى أن الفينير اذا ما تم تركيبه بشكل صحيح ومناسب للاسنان فإنه لا يسبب اي نوع من المشاكل أو الرائحة للاسنان ولكن قد تحدث رائحة غير جيدة بالفعل بسبب تراكم بعض البكتيريا للعديد من الأسباب

 

وذلك فيجب الاسراع في فحص الاسنان في حالة وجود تسوس موجود تحت الفينير حتى تتجنب الخضوع للإجراءات العلاجية التي عادة ما تكون معقدة لإصلاح السن والتي قد تؤدي أيضا لخسارة السن وفي هذه الحالة ستحتاج إلى زراعة الاسنان.

 

طريقة العناية بالفينير المتحرك لتجنب رائحة الفم

 

الفينير المتحرك مثل الفينير الثابت إجراء تجميلي يتطلب مزيدا من العناية والاهتمام للاحتفاظ بنتائجه أطول فترة ممكنة حيث يتطلب الفينير المتحرك تنظيف بين الحين والآخر، كي لا تنحشر بقايا الطعام ضمنه وتسبب الألم أو حتى النخور التي تحدث نتيجة صعوبة تنظيف الأسنان بوجود الفينير ولا يجب تنظيفه بمعجون الأسنان لأن المعجون قد يسبب خدوشاً على سطحه ويضيع من جماله ولكن الطريقة الأمثل لتنظيفه هي نقعه في المادة المخصصة لتنظيفه، واستخدم فرشاة سيليكون لتنظيفه، حيث أن الفرشاة السيليكون لا تسبب الخدوش على سطح الفينير.

 

هذا وهناك بعض أطباء الأسنان الذي لا ينصحون بتناول الطعام عند تركيب الفينير المتحرك حيث يمكن أن يفقد الفينير المتحرك لونه وشكله نتيجة شرب سوائل ساخنة مثل الشاي والقهوة.

 

ولأنه من الممكن أيضا أن يعلق الطعام بين الأسنان والفينير المتحرك، مما يتسبب في تراكم البكتيريا، الأمر الذي قد يسبب تلف الفينير وخاصة عند تركيبه لفترات طويلة.

 

معايير اختيار الفينير               

 

لا شك أن جميعنا يرغب في ابتسامة جميلة وصحية تجذب لنا الأحباب والأصحاب، ولكن على الرغم من كون الفينير تقنية تجميلية مبهرة إلا أنه يضع بعض الضوابط والمعايير لاختياره حيث يشترط تركيب الفينير أن تكون أسنان الشخص سليمة ولا تعاني من أي تسوس وأن تكون اللثة أيضا سليمة لا تعاني من أي التهابات أو تقرحات وذلك بهدف ضمان تثبيت الفينير والتمتع بنتائجه النهائية.

مراحل تركيب الفينير

 

تبدأ أولى مراحل التفكير في تركيب الفينير من خلال استشارة الطبيب ليقوم بالكشف عن أسنانك والتأكد من أنها لا تعاني من أي مشاكل تعارض تركيب الفينير والتي ذكرناها في السطور السابقة.

 

وبعد الاطمئنان على صحة الأسنان بشكل مبدئي سيتمكن المريض من تركيب الفينير بكل سهولة ولكن عليك في هذه الجلسة إخبار طبيبك بدرجة لون الفينير التي ترغب بها وإيضاح عدد الأسنان والضروس المطلوب عمل الفينير لها.

 

أما أولى خطوات تركيب الفينير تندرج في قيام الطبيب بإزالة طبقة رقيقة جدا من مينا الأسنان لا تتعدي نصف المليمتر وهو ما يساوي طبقة الفينير التقريبية ويعمل الطبيب نموذج لشكل الأسنان المراد علاجها تجميليا بالفينير مع درجة اللون التي اختارها المريض وإرسالها إلى المعمل المتخصص الذي يستغرق أسبوعين تقريبا في عمل وإنهاء الفينير الخاص بالمريض.

 

وبعد الأسبوعين يقوم الطبيب بتركيب الفينير على أسنان المريض بمادة لاصقة مؤقتة ليتأكد من ملائمة الفينير للمريض من حيث الشكل واللون، وبعد الاطمئنان وارتياح المريض يتم تثبيت الفينير بمواد لاصقة شديدة جدا حتى لا يتحرك الفينير من مكانه، وباستخدام شعاع ضوئي يقوم الطبيب بتثبيت الفينير بشكل أكثر صلابة لتنتهي بذلك خطوات تركيب الفينير.

 

نتائج تركيب الفينير

 

بمجرد الانتهاء من تركيب الفينير سيستطيع المريض التمتع بشكل ابتسامته الجديدة خلال فترة تتراوح من 7 إلى 15 سنة ليتم تغيير الفينير بعد انتهاء هذه الفترة، ولكن هناك بعض العوامل التي يمكن بها المحافظة على نتائج تركيب الفينير ليظل ناصعا طوال فترة 15 سنة وليس 7 سنوات فقط وذلك من خلال :

 

المداومة على العناية الشخصية بالأسنان من خلال تفريشها بمعجون طبي بالإضافة إلى استخدام غسول الفم وخيوط تنظيف الأسنان بعد تناول وجبات الطعام باستمرار.

 

ينبغي كذلك الابتعاد عن العادات الخاطئة التي تسبب اصفرار لون الأسنان وتغير لونها مع الوقت مثل التدخين وتناول الكافيين من الشاي والقهوة وعند تناول هذه المشروبات يجب القيام بمضمضة الفم جيدا حتى تزول الرواسب الصفراء العالقة على الأسنان.