تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تجربتي مع الفينير

سريعة ومثالية ومشرقة.. هذه الكلمات تصف تقنية الفينير تلك التقنية المفضلة ضمن عمليات تجميل الأسنان التي يقبل عل

عمليات التجميل,الفينير,فينير الاسنان,عدسات الاسنان,تجميل الأسنان,الفينير المتحرك,مميزات الفينير,تبييض الأسنان,تركيب الفينير,عيوب الفينير,عمليات تجميل الأسنان,فينير الأسنان,اصفرار الأسنان,تقنيات تجميل الأسنان,تجربتي مع الفينير,اسعار الفينير فى مصر

تجربتي مع الفينير

الفينير

تجربتي مع الفينير

الفينير
الفينير

سريعة ومثالية ومشرقة.. هذه الكلمات تصف تقنية الفينير ، تلك التقنية المُفضلة ضمن عمليات تجميل الأسنان التي يقبل عليها العديد من الأشخاص، سواء رجال أو نساء، وذلك بهدف التمتع بابتسامة فناني هوليود التي تتسم بالجمال والإشراق والرونق الجذاب، ولكن ما هي تجارب الفينير المختلفة التي يمكن بها معرفة مميزات وعيوب تلك التقنية ؟ فعلى الرغم من المميزات المعروفة المتمثلة في تحسين شكل الأسنان وشكل الابتسامة، إلا أن هناك بالطبع بعض العيوب التي تؤخذ على الفينير، وهو ما سنتعرف عليه في هذا المقال، فتابعونا.



 

فينير الأسنان

 

الفينير تقنية تجميلية غير جراحية ضمن تقنيات تجميل الأسنان اللامتناهية، فمع التطور التكنولوجي الهائل الذي نعيشه حاليا أصبح بالإمكان استحداث واستجلاب وسائل وتقنيات عديدة تعمل على إرضاء جميع الرغبات التجميلية، والفينير هو إجراء تجميلي فقط وليس علاجي يعمل على تحسين مظهر الأسنان ومنها تحسين شكل الابتسامة لتكون بيضاء وأكثر إشراقا.

تجربتي مع الفينير لـ 18 سناً

 

أكد (محمد القاسم) في البداية أنه رغب مشاركة تجربته الخاصة مع عمليات التجميل حتى تعم الفائدة رغم علمه بأن الأغلبية ينظرون إلى ذلك باعتباره أمر شخصي لا يجب الحديث عنه علانية، يتابع قائلاً أن ثاني الأسباب التي دفعتني لذلك هو أن تجربتي مع عدسات الاسنان قد تمنح أملاً لآخرين يعانون من اصفرار الأسنان وتشوه الابتسامة.

 

بحث محمد كثيراً بالأمر حتى وقع اختياره في النهاية على عيادة بيان لطب الأسنان في دولة الكويت، كانت لديه العديد من المخاوف متعلقة بتأثير العملية على النطق وسلامة مخارج الحروف وتساؤلات حول صلابة الأسنان البديلة ومدى قدرتها على القيام بالمهام الوظيفية للأسنان الطبيعية، يؤكد أن تلك المخاوف قد تبددت بعد أولى جلسات التشاور التي عقدها مع الدكتور باسم الخضور.

 

تم إجراء العملية من خلال مراحل متعددة أكثرهم صعوبة كانت المرحلة الخاصة ببرد الأسنان حيث شعر خلالها بآلام شديدة دفعت الطبيب لإعطائه جرعة إضافية من المخدر الموضعي، خاصة أن عملية عدسات الأسنان الخاصة به كانت من العمليات الكبرى كونها اشتملت عدد 18 سناً، قام الدكتور بتثبيت عدسات أسنان بلاستيكية مؤقتة لمدة عشر أيام قبل تثبيت عدسات السيراميك الثابتة.

 

يقول محمد في الختام تجربتي مع عدسات الاسنان الفينير كانت موفقة والنتائج مرضية تماماً، حيث اتمتع الآن بأسنان صلبة ناصعة البياض وقد اختفت المشاكل المؤرقة مثل الشروخ والاصفرار تماماً، الأهم من ذلك أن مظهر العدسات يطابق مظهر الأسنان الطبيعية.

 

تجربتي مع عدسات الأسنان الفينير المتحرك

 

تستهل (سماء) -من مصر- الحديث عن تجربتها الخاصة مع فينير الأسنان المتحرك بالحديث عن حالتها الصحية؛ حيث أكدت على أنها تعاني من تحسس اللثة وبعض المشاكل الصحية الأخرى، بناء على ذلك كانت تصاب بآلام مبرحة جراء جلسات تبييض الأسنان بالطرق التقليدية مما جعل عدسات الأسنان الحل الأمثل بالنسبة لها.

 

تواصل سماء حديثها قائلة تجربتي مع عدسات الأسنان كانت موفقة بنسبة كبيرة؛ بدأ الأمر بالاطلاع على تجارب المرضى السابقين وكذلك تعرفت على أنواع العدسات ووقع اختيارها في النهاية على الفينير المتحرك SNAP-ON Smile، هو عبارة عن قالب صناعي -قابل للإزالة- يصمم في معامل خاصة بقياسات تتناسب مع فك المريض، هو يعد الأقل تكلفة بين كافة أنواع فينير الأسنان.

 

بحثت سماء عن المراكز التي تجري فينير الأسنان في مصر ووقع اختيارها في النهاية على مركز تروسمايل بمنطقة المقطم، تؤكد أنها بفضل القالب الذي تم تصميمه لها حصلت أخيراً على ابتسامة مثالية ناصعة وتخلصت من مشكلة اصفرار الأسنان التي طالما تسببت في إحراجها.

 

وبعد أن تعرفنا على هذه التجارب مع الفينير يمكن إيجاز مميزات الفينير كالتالي:

 

الفينير من الإجراءات التجميلية فورية النتائج فبمجرد تركيبه يستطيع الشخص رؤية ابتسامته البيضاء المنتظمة والبراقة.

 

لا يتطلب تركيب الفينير إجراءات معقدة فهو من الإجراءات البسيطة التي تتم في عيادة طبيب الأسنان المتخصص من خلال 3 جلسات فقط ينتهي بها الأمر بتركيب الفنيير التجميلي دون الشعور بالألم أو الخضوع للتخدير.

 

يعمل الفينير على معالجة العديد من المشاكل التجميلية التي تعانيها الأسنان مثل اصفرار لونها وعيوب تباعد المسافات بين الأسنان وعيوب التشقق والترقق.

 

الفينير يمر بمرحلتين أساسيتين قبل التركيب وهما مرحلة التأكد من سلامة الأسنان ومرحلة التأكد من ملائمة الفينير على الأسنان وهو ما يعني أن نتائج الفينير ستكون مبهرة يستطيع الشخص التمتع بها لأعوام عديدة بشرط المحافظة على النظافة الشخصية بالأسنان بعد تركيب الفينير.

 

وأخيرا يمنح الفينير جميع الأشخاص بمجرد تركيبه ابتسامة جميلة بيضاء ومشرقة تشبه ابتسامة فناني هوليود.

 

أما عيوب الفينير هي :

 

 

الإجراءات التجميلية المختلفة تحمل بعض العيوب كما المميزات فلا يوجد إجراء يتمتع بمزايا دون عيوب ومن عيوب تركيب الفينير:

 

  1. يتميز سعر الفينير بارتفاع تكلفته مقارنة بالراتنج.

 

  1. لا يمنع فينير الأسنان الإصابة بالتسوس.

 

  1. القشرة المصنوع منها الفينير عادة تكون غير قابلة للإصلاح إذا كانت رقيقة أو أصابها التشقق.

 

  1. تصاب الأسنان في حالة تركيب الفينير بالحساسية تجاه الأطعمة الساخنة والباردة والمشروبات بسبب إزالة مينا الأسنان.

 

  1. قد لا تتطابق قشرة الفينير تماما مع لون أسنان الشخص وهو ما يتطلب اللجوء إلى طيب أسنان متخصص وأكثر خبرة.

 

  1. تركيب الفينير له العديد من الضوابط والموانع الواجب الالتزام بها فعلى الرغم من أنه ليس من المرجح أن تسقط القشرة، لكن ينبغي تجنب مضغ وتكسير الأجسام الصلبة.

 

  1. الفينير ليس خيارا جيد للأفراد الذين يعانون من أسنان غير صحية.