تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | الفرق بين الفينير و اللومينير

أن الأسنان الجميلة البيضاء الناصعة الخالية من البقع والإصفرار والكسور والتشوهات من أهم مواصفات الجمال فهي لا ت

الفينير,اللومينير,تجميل الأسنان,الفرق بين الفينير واللومينير,البكتيريا,تقنيات تجميل الأسنان,أسعار الفينير,عدسات الأسنان,قشور الأسنان,أسعار الفينير واللومينير,نتائج الفينير واللومينير,أيهما أفضل الفينير أم اللومينير

الفرق بين الفينير و اللومينير

الفرق بين الفينير و اللومينير

تجميل الأسنان
تجميل الأسنان

أن الأسنان الجميلة البيضاء الناصعة الخالية من البقع والإصفرار والكسور والتشوهات، من أهم مواصفات الجمال، فهي لا تزيد من ثقة الشخص بنفسه فقط، بل إنها تمنحه أيضاً ابتسامة رضا..ابتسامة مشعة بالفرح والحيوية ..ابتسامة تشبه تلك التي يمتلكها النجوم، وظهرت الآن العديد من التقنيات الحديثة المستخدمة في تجميل الأسنان يأتى في مقدمتها الفينير واللومينير تلك التقنيتان الأهم والأكثر استخداما على الإطلاق لما يتمتعان به من مميزات متعددة، ورغم الفروق الواضحة بين الأثنان إلا أن هناك حالة كبيرة من الخلط بينهم، فما هي الفروق بين الفينير واللومينير ، وما هي أسباب استخدام كلاً من الفينير واللومينير؟، وما هي ميزات وعيوب كلاً منهما؟ وما هي نتائجهما، وغير الكثير من الأسئلة التي سيجيبكم عليها Doctor Live  في الموضوع التالي....



 

 

أن الفينير واللومنينر من أكثر تقنيات تجميل الأسنان المستخدمة حالياً، وكلاهما يعد نوعاً من أنواع عدسات الأسنان أو قشور الأسنان التجميلية و يتم صناعتها من طبقة من البورسيلين الرقيقة لتعطى مظهراً طبيعياً للأسنان، والهدف الأساسي منهما هو إخفاء كافة المشاكل والعيوب الموجودة بالأسنان ومنحها منظر أكثر جمالاً وبياضاً، وذلك من خلال معالجة العديد من مشاكل الأسنان أهمها:

  • صفرة الأسنان
  • فجوات الأسنان
  • الأسنان المكسورة
  • الأسنان المتشققة
  • تشوه الأسنان

 

 

الفرق بين الفينير واللومينير

 

بالرغم من أناللومينير ليس إلا أحد الأسماء التجارية الأكثر شهرة، أي أنه يعتبر نوع من أنواع الفينير في حد ذاته، هناك العديد من الأنواع الأخرى من الفينيير الرقيق قليل السمك لكن تركيبة اللومينير تتميز بأنها مصنعة من مادة Cerinate وهي مادة شديدة القوة، فائقة التحمل، تسمح بتصنيع فينير شديد الرقة لا يتجاوز سمكه 0.2-0.3 مم، إلا أن هناك الكثير من الفروق بينهم والتي يمكن تحديدها فيما يلي:

 

 

الفرق في التركيب

 

أهم فرق تركيبي بين الفينير واللومينير يكمن في سمك الفينير الذي يزيد كثيرا عن سمك اللومينير، وهذه الزيادة في السمك لها تبعاتها. يضطر طبيب الأسنان إلى إزالة طبقة كبيرة من الأسنان لتركيب الفينير بمظهر طبيعي، وعادة ما يبلغ سمك هذه الطبقة في الفينير حوالي 2 مم ولا يقل أبداً عن 0.5 مم، في حين أن هذه الطبقة يكون سمكها أقل من 0.5 مم في حالة اللومينير.

 

 

الفرق في التكلفة

 

اللومينير أغلى كثيراً بالطبع، ولا أظن أن هذا يعد مفاجأة بالنسبة للقارئ. يحتاج اللومينير إلى خبرة كبيرة للغاية ومهارة ودقة بالغة، سواء من صانع التركيبة، أو من طبيب الأسنان الذي سيلصقها على أسنانك،  والأمر طبيعي فاللومينير يتكون من طبقة رقيقة للغاية تحتاج إلى مهارة شديدة في التعامل معها، وتتطلب تدريبا أطول على نحتها وتشكيلها. وخلاصة الأمر هي أن أسعار اللومينير تبلغ ضعف أسعار الفينير تقريبا.

 

 وفي حين أن أسعار الفينيير تبدأ من 500 دولار أمريكي للسن الواحد، وتصل في بعض الأحيان إلى 2.000دولار أمريكي لكل سن، فإن أسعار اللومينير تبدأ من 1.000 دولار أمريكي لكل سن

 

 

الفرق في النتائج

 

  • يحافظ على الأسنان: يفضل المرضى نتائج اللومينير عن الفينير، لأنه لا يتطلب إزالة طبقة الإيناميل التي تغطي السن. هذا لا يعني الحفاظ على عمر أسنانك وصحتها لفترة أطول فقط، وإنما يعطيك ميزة تقليل الحاجة إلى نحت الأسنان.

 

  • يقلل من حساسية الأسنان: إزالة طبقة الإيناميل أو ميناء الأسنان يعرضك بسهولة لحساسية الأسنان، لكن لا تقلق لن يحدث هذا في حالة اللومينير.

 

  • ثبات النتائج: ويرجع هذا أيضاً إلى عدم إزالة طبقة الإيناميل. هذه الطبقة تساعد على ارتباط اللومينير بصورة أقوى، وتعطي نتائج تدوم لفترات أطول، لتظهر بأفضل صورة ممكنة.

 

 

 

الفرق في المخاطر

 

  • للفينير مخاطره كما أن اللومينير أيضاً يحمل بعض المخاطر، وتبدأ مخاطر الفينير مع تركيبه، الذي يحتاج إلى إزالة طبقة من الأسنان، ويسبب مشاكل كبيرة من بينها تعرض الأسنان للتآكل فيما بعد، وتعرض الأسنان الضعيفة للتكسر، وهذه ليست المشكلة الوحيدة، فإزالة طبقة المينا من على الأسنان تزيد من فرص تعرضها للحساسية مستقبلا وتعرضها للتسوس بسهولة  كما أنها تقلل من إلتصاق الفينير بالأسنان وتعرضك لمخاطر تلفه.

 

  • وفي الوقت نفسه ليس إعتام الأسنان هو المشكلة الوحيدة التي تواجهك في حالات اللومينير،  لأن اللومينير يحتاج إلى مهارة فائقة، فإن لم ينفذ بطريقة صحيحة يمكن أن يتسبب في الإصابة بالتهابات اللثة بصورة مزمنة.

 

  • وفي كل الأحوال يعرضك اللومينير والفينير إلى الإصابات والعدوى والإلتهابات في حالة وجود عيوب بهما. ويمكن أيضاً أن تتمتع بابتسامة جميلة يصاحبها رائحة فم سيئة بصورة مزمنة، ناتجة عن عدم لصق عدسات الأسنان جيدا، مما يسبب تجمع البكتيريا تحتها بصورة دائمة.

 

 

المرشح المثالي لتركيب اللومينير والفينير

 

المرشح المثالي لعملية اللومينير يختلف كثيراً عن المرشح المثالي لعملية اللومينير. فالمرشح لعملية اللومينير ينبغي أن يتمتع بأسنان أقرب إلى السلامة والمثالية، في هذه الحالة سيتمتع بمزايا اللومينير، ومن بينها:

  • لن يحتاج إلى تخدير
  • لن يتطلب الأمر حفر الأسنان وإزالة طبقة الإيناميل من عليها
  • وستظهر النتيجة النهائية محافظة على شكل الأسنان الطبيعية
  • إذا أردت إزالته فلن تضطر لاستخدام تركيبات أخرى مكانها

 

أماالمرشح الأساسي لعملية الفينير، فقد يعاني من تشوه أكبر في الأسنان، مثل:

  • كسور الأسنان
  • شقوق الأسنان
  • فجوات كبيرة فيما بين الأسنان
  • أسنان غير محاذية

 

وفي كل الأحوال سواء كنت ترغب في اللجوء إلى اللومينير أو إلى الفينير ينبغي أن تتمتع بأسنان سليمة وصحية. فإصابات اللثة وتسوس الأسنان تمنعك من اللجوء إلى الفينير واللومينير. وكذلك حشو العصب يجعل السنة غير صالحة لتتمتع بمظهر عدسات الأسنان اللاصقة، وفي هذه الحالة يمكنك التفكير في زرع الأسنان لهذا السن بدلاً من الفينير.

 

 

وأخيراً عزيزي القارئ بعد أن عرفت الفرق بين الفينير واللومينير، أي منهما ستختار لتجميل أسنانك؟!