تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أسعار عملية تصغير الأنف في مصر

أن الأنف الكبير بالوجه واحدة من أكثر المشاكل المزعجة جدا التي يمكن أن يعانى منها أي شخص فهي لا تؤثر على جمال ا

عمليات التجميل,تجميل الأنف,تصغير الانف,عمليات تجميل الأنف,عملية تصغير الأنف,عملية تصغير وتنحيف الأنف,كيف يمكن تصغير الأنف,خطوات عملية تصغير الأنف,مخاطر عملية تصغير الأنف,أضرار عملية تصغير الأنف,كيف يمكن الاستعداد لعملية تصغير الأنف,أسعار عمليات تجميل الأنف,ثمن عملية تجميل الأنف,أسعار عمليات تجميل الانف في مصر,تكلفة تجميل الأنف بالليزر

أسعار عملية تصغير الأنف في مصر

افضل دكتور جراحه دكتور جراحة تجميل

أسعار عملية تصغير الأنف في مصر

أسعار عملية تصغير الأنف في مصر

أن الأنف الكبير بالوجه واحدة من أكثر المشاكل المزعجة جداً التي يمكن أن يعانى منها أي  شخص، فهي لا تؤثر على جمال الوجه فقط وتفقد الشخص الثقة بالنفس بل تجعله مادة للتنمر والشخرية وسط زملائه والمحيطين به، فالأنف هي من أكثر الملامح بالوجه التي تظهر الجمال وتساعد على إبراز الملامح وتنسيقها، وفي موضوعنا التالي سيقدم لكم Doctor Live  المعلومات الكاملة عن عملية تصغير الأنف وتجميلها، وسنتعرف على كيفية إجراء العملية وما خطواتها؟، وكيف يمكن الاستعداد لها؟، وهل هناك أي أضرار ناتجة منها؟، وأخيراً ما هي أهم الإرشادات الخاصة بفترة التعافي بعد العملية، فإلى التقاصيل ........



عملية تصغير الأنف

 

هي عملية تجميلية تهدف إلى تصغير حجم الأنف أو تنحيفها ، من خلال تغيير شكلها والتخلصمن بعض العيوب الموجودة فيها والتي تؤثر عى شكل لأنف، وذلك لكي تصبح فى النهاية أكثر تناسقاً مع باقي ملامح الوجه.

 

وتعد عملية تصغير الأنف من اكثر أنواع العمليات التجميلية انتشاراً، وهي عملية بسيطة جداً ونادراً ما ينتج عنها أي مضاعفات خطيرة على الصحة خاصة وإن تمت تحت يد طبيب ماهر وخبير في إجراء هذا النوع من العمليات.

 

 

أسباب اللجوء لعملية تصغير الأنف

 

يلجأ عدد كبير من الأشخاص عادة إلى عملية تنحيف الأنف من أجل الحصول على وجه ذو ملامح متناسقة، فيما عدد قليل جداً يلجأ إليها من أجل حل مشكلة صحية، ولكن في كل الأحوال سواء كان الهدف منها صحي أو تجميلي، لابد من إجراء هذه العملية في أوقات معينة وذلك في حالة إذا كنت تعاني من:

 

  • ضخامة أو كبر حجم الأنف.
  • عدم تناسق الجزء السفلي مع الجزء العلوي من الأنف.
  • وجود عيب خلقي أو عيوب وظيفية

 

قديماً، كانت عمليات التجميل يعتقد أن الهدف منها تجميلي، ولكن مع مرور الوقت أصبحت هذه العمليات وسيلة للتخلص من عيب خلقي أو مشكلة صحية، وبدأ الأشخاص العاديون يلجؤون لها من وقت لآخر.

 

 

كيفية تصغير الأنف

 

 

في معظم الأوقات يتم إجراء عمليات الأنف بتخدير عام، ولكن هناك بعض الحالات البسيطة التي تحتاج إلى تخدير موضعي فقط، مثل عملية تنحيف الأنف وتصغيره، حيث يتم رفع جلد الأنف وفصله عن العظام والأنسجة والغضروف، وبعد ذلك يقوم الجراح بإعادة تشكيل الغضروف والعظام ثم يُعيد الجلد على هيكل الأنف بشكل طبيعي.

 

تختلف طريقة تصغير الانف من جراح لآخر، حيث إن البعض يفضل استخدام تقنية الفتح من الداخل، بحيث تكون جميع الشقوق بداخل الأنف، ويكون الشق بين الخياشيم، أما في حالة كبر الخياشيم فيكون الشق بين الأنف وجلد الشفاه العليا، لكي يتمكن الجراح من تصغير حجم الخياشيم.

 

وفي حالة وجود تشوهات أو انحراف واضح في الأنف أو الجسر الأنفي، يلجأ الجراح إلى طريقة تصغير الانفعبر الجراحة الخارجية، وذلك من خلال شق جراحي لفصل الجلد عن الأنسجة الداخلية للأنف، الا أن هذه الطريقة تترك ندبة صغيرة لا تلاحظ في العادة.

 

تعد جميع عمليات تجميل الأنف من العمليات البسيطة التي لا تشكل أي خطورة على صحة الشخص إذا ما اتبع كل الخطوات التي عليه القيام بها قبل العملية، تستغرق هذه العملية من ساعة إلى ساعتين على الأكثر.

 

يقوم الطبيب بوضع جبيرة واقية لدعم الأنف بعد انتهاء العملية حتى يتعافى بشكلٍ كامل، كما يتم وضع فتيل بداخل الأنف يتم نزعه بعد يوم أو يومين على أكثر تقدير، إذا التزم المريض بتعليمات الطبيب سيلاحظ النتائج الأولية للعملية بعد أسبوعين أو ثلاثة، حيث سيكون هناك تحسن في شكل الأنف، وقد يستمر لمدة 6 أشهر أو سنة.

 

 

مخاطر عملية تصغير الأنف

 

 

لا يوجد مخاطر كبيرة لعمليات تنحيف الأنف وتصغيره، ولكن هناك بعض الآثار الجانبيةالبسيطة والمضاعفات التي تحدث في أغلب عمليات التجميل، والتي من أبرزها:

  • حدوث نزيف بسيط في الأنف خلال اليوم الأول من العملية.
  • حدوث تورم وانتفاخ حول العين يقل تدريجيا بمرور الوقت، ويختفي خلال 10 أيام.
  • حدوث انسداد مؤقت في الأنف بسبب انتفاخ الأنسجة، لذا فقد يعاني المريض فترة من عدم القدرة على التنفس بشكل جيد.
  • تندب بسيط يختفي خلال الشهور الأولى من العملية.
  • في حالات قليلة قد يفقد البعض حاسة الشم لفترة قصيرة.

 

هذه هي المضاعفات التي تحدث في معظم عمليات تجميل الأنف، أما المخاطر الحقيقة لهذه العملية فهي عدم حصول الشخص على الشكل المناسب الذي يريده أو خلل في عمل الأنف، وهذا كله يرجع إلى مهارة وقدرة الجراح، لذلك يجب التأني والتفكير مطولاً قبل اختيار الجراح الذي سيقوم بإجراء العملية، كما عليك أن تتواصل مع الأشخاص الذين تعاملوا معه من قبل، وترى نتائج العملية بعينيك.

 

هناك بعض المخاطر الناتجة عن عملية الأنف أيضاً ولكنها نادرة الحدوث، مثل تعرض الأنف للتلوث نتيجة إهمال الجراح، أو حدوث نزيف شديد نتيجة معاناة الشخص من مرض معين، أو ضعف استجابة الشخص للتخدير، وقد يبقى التورم الموجود حول العين لفترة طويلة الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي على المريض.

 

وفي بعض الحالات يتنفس المريض بعد الجراحة بصوت يشبه صوت الصفير، وبالرغم من أن هذا لا يؤلمه ولا يجعله يتنفس بصعوبة، إلا أنه يشكل مصدر إزعاج للمحيطين به.

 

 

كيفية الاستعداد لعملية تصغير الأنف

 

يعتقد البعض أن قرار إجراء عملية تجميلية في الأنف قرار سهل يتم اتخاذه بين ليلة وضحاها، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ تماماً، فقد يتطلب اتخاذ هذا القرار فترة طويلة من الزمن وقد يعتبره البعض مجازفة كبيرة خاصة بعد فشل بعض عمليات التجميل في السنوات الأخيرة، لذا يجب التأكد من بعض النقاط قبل إجراء عمليات التجميل، والتي من أهمها:

 

  • الصحة العامة الجيدة، حيث يجب ألا يعاني الشخص من أي مرض قد يؤثر على العملية مثل الضغط والسكر، لذلك عليه إجراء فحص طبي شامل للتأكد من سلامته، أما إذا كان على علم بأنه يعاني من أي مرض فعليه إخبار الطبيب في البداية خاصة إذا كان مرض نفسي.
  • يُفضل أن تجرى عمليات تجميل الأنف بعد السادسة عشر عاماً للإناث وسن السابعة عشر للذكور، حيث يكتمل نمو الوجه في هذه الأعمار.
  • عليك إخبار الطبيب إذا كنت تعاني من التهابات حادة في الأنف، لأن هذه الإلتهابات قد تؤدي إلى فشل العملية، ليس ذلك فحسب بل قد ينتقل الإلتهاب إلى غضاريف وأنسجة الأنف.
  • إذا كنت تعاني من مرض مزمن عليك أن تفكر جيدًا قبل إجراء هذه العملية لأنه قد يتسبب بحدوث نزيف، لذلك يجب اختيار الجراح الأمين الذي يهتم لسلامتك قبل أي شيء آخر.
  • إجراء فحص شامل للدم يشمل نسبة الهيموجلوبين ونسبة سيولة الدم وفصيلة الدم ووظائف الكلى.
  • إجراء أشعة للأنف إذا طلب الطبيب.
  • القيام برسم شامل للقلب للتأكد من سلامته وضمان عدم حدوث أي تدهور أثناء العملية.
  • إجراء أشعة للرئة للتأكد من خلوها من أي مرض وللتأكد من انتظام التنفس.

 

 

إرشادات هامة بعد عملية تصغير الأنف

 

 

تعد فترة النقاهة من أهم أسباب نجاح العملية أو فشلها، حيث تلعب هذه الفترة دوراً كبيراً في إتمام ما قام به الجراح، لذلك يجب على الأشخاص الذين أجروا عملية تصغير الأنف أو أي عملية تجميلية بالأنف أن يتبعوا النصائح والتعليمات التي يطلبها منهم الطبيب خلال فترة النقاهة، وذلك من أجل الحفاظ على سلامتهم. ومن أهم التعليمات التي عليهم الإلتزام بها:

 

  • إبقاء الرأس مرفوعاً طوال الوقت.
  • وضع كمادات باردة لعينيك للحد من التورم والكدمات، وذلك خلال الأربع وعشرون ساعة التي تلي العملية.
  • عدم التعرض لأشعة الشمس.
  • عدم الخروج من المنزل إذا كان الجو مليئاً بالأتربة.
  • عدم ارتداء العدسات اللاصقة إلا بعد اختفاء التورم تماماً، وينصح بارتداء النظارات.