تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | حقن البلازما للشعر

حقن البلازما للشعر من الإجراءات التجميلية الغير جراحية التي تقوم بمعالجة كافة مشاكل الشعر المتعددة وقد أثبتت ح

الكولاجين,علاج الشعر,حقن البلازما,تساقط الشعر,الصلع الوراثي,الصفائح الدموية,فقدان الوزن,البلازما للشعر,الفيتامينات,نقص الصفائح الدموية,الثعلبة,حقن الشعر بالبلازما,الخلايا الجذعية,حقن البلازما للشعر,الجلدية,أسباب تساقط الشعر,مميزات علاج الشعر بالبلازما,سعر حقن البلازما,العلاج الكيميائي,الأمراض الجلدية

حقن البلازما للشعر

زراعة الشعر في مصر

حقن البلازما للشعر

حقن البلازما للشعر

حقن البلازما للشعر
حقن البلازما للشعر

حقن البلازما للشعر من الإجراءات التجميلية الغير جراحية التي تقوم بمعالجة كافة مشاكل الشعر المتعددة، وقد أثبتت حقن البلازما فعاليتها ومدى أمان استخدامها على فروة الرأس، حيث تقوم البلازما بتحفيز إنتاج الكولاجين والبروتين مما يجعل فروة الرأس قوية وصحية ولها مقدرة على إنبات شعر جديد، ولمعرفة المزيد عن كيفية علاج الشعر بالبلازما ، وعن مميزات علاج الشعر بالبلازما والمضاعفات الناتجة أيضا عن هذا العلاج تابعونا في هذا المقال .



 

التعريف بحقن البلازما للشعر

 

حقن البلازما من التقنيات التجميلية والعلاجية التي تم استحداثها في التسعينات حيث كانت تستخدم في علاج الإصابات الرياضية فكانت تساعد في التئام الجروح والأربطة.

 

بعد ذلك تمم استخدام حقن البلازما في الإجراءات التجميلية، حيث يتم سحب عينة من دم الشخص نفسه الذي سيخضع للإجراء التجميلي ويتم وضع هذه العينة في جهاز الطرد المركزي الذي يقوم بدوره بفصل مكونات الدم للحصول على البلازما بعد أن تم تنقيتها ثم يتم تعبئة البلازما في حقن ذات إبر رفيعة تحقن في الأماكن المراد تجميلها سواء الشعر على فروة الرأس أو في الوجه.

 

وعندما يتم حقن البلازما للشعر سيتم تجديد الخلايا وتحفيز إنتاج الكولاجين والبروتين مما يؤدي بدوره إلى جعل فروة الرأس قوية وصحية فتستطيع بالتالي إنبات شعر جديد وتغذيته التغذية السليمة، فضلا عن أن البلازما تساهم في تثبيط الهرمون المسبب لتساقط الشعر.

ما هي أسباب تساقط الشعر؟

تتعدد أسباب تساقط الشعر وتختلف من شخص لآخر، ولكن أيا كان السبب في تساقط الشعر فالعلاج باستخدام حقن البلازما يكون فعالا ويعطي نتائج مبهرة وخاصة في المراحل الأولى من تساقط الشعر. من مسببات تساقط الشعر والصلع:

 

  • أسباب وراثية – وغالبا ما يكون الصلع عند الرجال وراثيا.
  • الأنيميا ونقص الفيتامينات بالجسم.
  • فقدان الوزن بسرعة – لا تتعجب فالكثير من الحميات الغذائية القاسية تؤدي إلى فقدان الشعر.
  • الضغط والتوتر العصبي.
  • استخدام مجففات الشعر بكثرة.
  • استخدام الشامبوهات والصبغات بشكل متكرر وخاصة الأنواع التي تحتوي على الأمونيا.
  • بعض الأمراض الجلدية مثل الثعلبة.
  • العلاج الكيميائي.
  • التقدم في السن.
  • بعض العلاجات والأدوية.
  • سوء التغذية.

 

كيف يتم حقن البلازما للشعر؟

 

يعتبر حقن الشعر بالبلازما من الإجراءات التجميلية البسيطة غير الجراحية والتي لا تحتاج إلى تخدير وتستغرق بضع دقائق بسيطة وتتم على بضعة جلسات يمكن بعدها العودة لممارسة الحياة الطبيعية بكل بساطة. وكما شرحنا سابقاً فإن البلازما من مكونات الدم، فعند علاج الشعر باستخدام إبر البلازما:

 

يتم أخذ كمية من الدم من المريض نفسه.

 

يتم وضع الدم في أنبوب ثم يتم عمل معالجة للدم باستخدام أجهزة طبية فيتم استخلاص البلازما من الدم.

 

يفصل سائل البلازما مشبع بالصفائح الدموية مما يعطي نتائج ممتازة.

 

تقوم البلازما بتحفيز الخلايا الجذعية على الانقسام وتجديد الخلايا التالفة وإفراز الكولاجين الذاتي من الجسم كما يساعد على تجديد الأنسجة.

 

من الذي يمكنه إجراء حقن الشعر بالبلازما؟

 

  • إذا كنت تعاني من الصلع الوراثي
  • إذا كنتِ تعانين من تساقط الشعر
  • إذا كان لديك ندبه في الرأس منعت نمو الشعر بها
  • إذا كنت تعاني من الثعلبة أو غيرها من الأمراض الجلدية
  • إذا كنت تعاني من فقدان الشعر لأي سبب من الأسباب حتى وإن كان سبب غير معروف فيمكنك القيام بعمل حقن البلازما للشعر.

 

لكن هذه الطريقة لا تصلح لمن يعانون من نقص الصفائح الدموية أو مشاكل أخرى بالدم يحددها الطبيب.

 

سعر حقن البلازما للشعر؟

تعتبر حقن البلازما من الإجراءات الغير جراحية قليلة التكاليف، وتتم على بضعة جلسات في عيادة أو مستشفى تجميل، ويحدد الطبيب عدد الجلسات التي يحتاجها المريض ولكنها غالبا ما تتراوح ما بين جلستين لست جلسات يفصل بين كل جلسة وأخرى أسبوع أو اثنين.

 

غالباً ما يكون سعر الجلسة ثابت بالنسبة لكل المرضى ولكن ربما يختلف من عيادة لأخرى أو من طبيب لآخر، ويتراوح سعر حقن البلازما للشعر في المتوسط العام ما بين 30 لـ 100 دولار أمريكي في مصر، أما في السعودية فمتوسط سعر الجلسة 400 دولار، ويسجل سعر حقن البلازما ارتفاعاً كبيراً في الإمارات ويقدر بحوالي 550 دولار أمريكي للجلسة الواحد.

 

كيفية حقن البلازما للشعر

 

حقن الشعر بالبلازما من الإجراءات البسيطة التي لا تستغرق الكثير من الوقت، وتبدأ بأخذ كمية بسيطة من الدماء ( حوالي 8 مللي ليتر) من الشخص نفسه الذي سوف يخضع بالحقن، ولذلك تسمى حقن البلازما الذاتية.

 

يتم وضع البلازما في أنبوب مخصص وإدخالها في جهاز يسمى جهاز الطرد المركزي، والذي يقوم بفصل البلازما عن باقي مكونات الدم الأخرى، وينتج سائل شفاف مائل للاصفرار وهو البلازما، وتكون مشبعة بالصفائح الدموية، ثم يتم إضافة الكالسيوم للبلازما مما يعطي نتائج أفضل بالنسبة لتجديد الخلايا ولعناصر النمو.

 

بعد ذلك يتم وضع البلازما في إبر مخصصة دقيقة للاستخدام بفروة الرأس، وهذه الطريقة لا تسبب الكثير من الألم مما لا يستدعي وضع مخدر موضعي، لكن في بعض الحالات القليلة يمكنك الطلب من الطبيب وضع دهان مخدر قبل البدء بعملية الحقن، غير أنه في أغلب الأحيان يستخدم الطبيب قطعة من الثلج قبل بدء الحقن لتخفيف الألم المتوقع.

 

يتم الحقن على عدة جلسات يختلف عددها من مريض إلى آخر، ويمكن رؤية النتائج بعد الجلسة الثالثة غالبا، ولكن لن تظهر نتائج حقن البلازما للشعر النهائية قبل مرور ثلاثة أشهر على الأقل وربما بعد ستة أشهر.

نتائج حقن البلازما للشعر

 

بداية يجب أن تعلم أن النتائج تختلف من شخص إلى آخر على حسب حالته الصحية وسنه وسبب تساقط الشعر أو الصلع، ولا يجب أن تتوقع نتيجة مباشرة بعد الحقن، فتجديد خلايا الشعر يأخذ فترة لا تقل عن شهر أو شهرين ولا تظهر النتيجة النهائية قبل ستة أشهر.

 

قد تظهر النتائج الأولية بعد الجلسة الثالثة أو الرابعة وتكون في صورة ظهور طفيف للشعر القصير في أماكن الحقن، ثم ينمو الشعر بصورة أكبر وأكثف حتى يصل إلى الكثافة الطبيعية التي كان عليها الشعر قبل تساقطه، وستلاحظ أن الشعر الجديد ينمو بشكل صحي وجميل مما يظهر فوائد البلازما للشعر.