تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | التخلص من التثدي

التثدي من المشاكل الأكثر إحراجا بالنسبة لبعض الرجال ممن يعانون من هذه المشكلة التي ينتج عنها زيادة في حجم الثد

شفط الدهون,التثدي,علاج التثدي,الكلي,تثدي الرجال,تكلفة عملية إزالة التثدي عند الرجال,علاج التثدي بالجراحة,استشارة الطبيب,التثدي عند الرجال,الكلى,الغدد التناسلية,التستوستيرون,درجات التثدي عند الرجال,سعر عملية إزالة التثدي عند الرجال في مصر,سعر عملية إزالة التثدي عند الرجال

التخلص من التثدي

التثدي

التخلص من التثدي

التثدي
التثدي

التثدي من المشاكل الأكثر إحراجا بالنسبة لبعض الرجال ممن يعانون من هذه المشكلة التي ينتج عنها زيادة في حجم الثدي، مما يُشعر الرجل بتشبهه بالنساء، ومن ثم يشعر بأن التثدي شبح يهدد رجولته وصلابة بنيانه، وعلى الرغم من وجود بعض الطرق الطبية التي يمكن بها علاج مشكلة التثدي، إلا أنها قد تجدي نفعا مع البعض ولا تجدي نفعا مع البعض الأخر، ومن هنا تكمن أهمية عملية إزالة التثدي للتخلص من جذور هذه المشكلة بشكل نهائي، وهو ما سنتعرف عليه في السطور التالية من هذا المقال.



 

أسباب تثدي الرجال

 

تحدث مشكلة التثدي لدى الرجال نتيجة عدم توازن مستويات الهرمونات في الجسم، وقد تؤثر هذه المشكلة على ثدي واحد أو كلاهما.

 

من أهم الأسباب التي تؤدي إلى عدم توازن الهرمونات وبالتالي الإصابة بالتثدي ما يلي:

 

  • مرحلة البلوغ

 

  • التقدم بالعمر

 

  • قصور الغدد التناسلية

 

  • انخفاض مستوى التستسترون

 

  • فرط الدرقية

 

  • الخضوع للعلاج الكيميائي أو الاشعاعي

 

  • الإصابة بمرض الكبد المزمن

 

  • الإصابة بفشل الكلى

 

  • استخدام الماريغوانا

 

  • الإفراط في تناول الكحول

 

  • سوء التغذية

 

  • اثار جانبية لبعض أنواع الأدوية

 

  • الوزن الزائد والسمنة.

 

التخلص من التثدي بالجراحة        

 

يبقى علاج التثدي بالجراحة هو الخيار الأخير والأمل الوحيد لحالات فشل علاج التثدي بالطرق الطبية العادية حيث يتم الخضوع لعملية جراحية يتم فيها تصغير حجم الثدي وإزالة الترهلات الزائدة منه بحيث يصبح شكله عضلي أكثر، حيث يتم التخلص من الأنسجة الليفية أو الدهنية الموجودة فيه وتتم العملية تحت تأثير التخدير الكلي بعدها يقوم الطبيب بعمل شق جراحي صغير في أحد جانبي الثدي، أو تحت الإبط، ويمكن إجراؤه على حافة هالة الثدي بشكل غير ملحوظ تمامًا ثم يدخل الطبيب أداة شفط الدهون للتخلص من الدهون المتراكمة عبر شقوق الجراحة ويحرك الطبيب أداة شفط الدهون ذهابًا وإيابًا لتفتيت الدهون وباستخدام مضخة شفط الدهون يتخلص منها وباستخدام الأدوات الجراحية يزيل الطبيب نسيج الثدي المتضخم الليفي حسب درجة التصحيح المطلوبة ويتخلص الطبيب من الجلد الزائد بقصه وشده، ثم تغلق شقوق الجراحة ثم توضع الضمادات والشاش على شقوق الجراحة، وتعلق أنابيب لتصريف السوائل وتنتهي العملية بوضع يوضع المريض تحت المراقبة لعدة ساعات لاختبار حالته الصحية والتأكد من نتائج الجراحة.

خطوات التعافي بعد علاج التثدي جراحيا

 

تعتمد طول فترة التعافي من عملية علاج التثدي عند الرجال على حسب حجم الإجراء الجراحي ودرجة تصحيح الثدي التي تم إتباعها وفي كل الأحوال ينبغي مراعاة الالتزام بتعليمات الطبيب وارتداء المشد الطبي لأنه يساعد في ضغط الجلد وإعادته بسرعة لوضعه الطبيعي، ويتميز بالقدرة الفائقة على امتصاص السوائل الفائضة ويجب الاستمرار في ارتدائه لمدة 3 إلى 4 أسابيع على الأقل.

 

ينبغي على المريض بعد علاج التثدي جراحيا الحصول على راحة كافية مع مراعاة المشي الخفيف كل ساعتين داخل المنزل لعدة دقائق حيث يساعد المشي على تحريك الجسم وتنشيط الدورة الدموية ومنع تكون جلطات الساقين والدم.

 

ينبغي كذلك العناية بشقوق الجراحة وتناول المضادات الحيوية، ، ويجب تفريغ أنايبب تصريف السوائل كل فترة عند امتلائها وتنظيفها، وتغيير الضمادات لمنع التلوث.

 

وأخيرا من الضروري الحفاظ على نتائج علاج التثدي جراحيا من خلال اتباع نمط حياة صحي، وتجنب العوامل التي تتسبب التثدي وخاصة الناتجة عن تراكم الدهون الزائدة من الطعام.

 

ويمكن أيضا التأكد من الأدوية التي تتسبب في اضطراب هرمون التستوستيرون وتجنبها، واستبدالها بأدوية أخرى، أو عدم الاستمرار في تناولها لفترة طويلة.

 

هذا وينبغي التنويه أن نتائج الجراحة غالبا ما تكون دائمة، لكن في بعض حالات المراهقين تكون النتائج مؤقتة ويعاود الثدي التضخم بعد فترة ويحتاج لإعادة الجراحة مرة أخرى.

 

طرق طبيعية لعلاج تثدي الرجال

 

بالرغم من أن هذه المشكلة ليست خطيرة، إلا أنها تشكل الإحراج لدى الرجال، لذا بالإمكان التخلص منها باستخدام الطرق الطبيعية التالية:

 

الكركم للتخلص من التثدي

 

يساعد تناول الكركم في زيادة مستويات هرمون التستسترون لدى الرجال.

 

عند ارتفاع مستويات هرمون التستسترون يقل حجم الثدي لدى الرجال بشكل طبيعي.

 

إضافة إلى ذلك، يحتوي الكركم على مغذيات تعمل على تعزيز صحة الكبد والمساعدة في حرق الدهون الزائدة.

 

كيف تستخدم الكركم للتخلص من التثدي؟

 

قم بإضافة ملعقة صغيرة أو اثنتين من الكركم إلى كوب من الماء وسخنه لمدة 10 دقائق.

اشرب هذا المشروب مرتين إلى ثلاثة يومياً وبالأخص قبل النوم.

 

تحذير: استشر طبيبك قبل اللجوء إلى استخدام الكركم بهدف التخلص من مشكلة الكركم، فمن شأنه أن يسبب بعض المشاكل في المعدة لدى فئة من الأشخاص.

 

الزنك للتخلص من التثدي

 

اتباع نظام غذائي يحتوي على اطعمة غنية بالزنك من شأنه أن يساهم في معالجة مشكلة التثدي عند الرجال، وبالأخص إن كان ناتجاً عن انخفاض مستوى هرمون التستسترون.

 

كيف تستخدم الزنك للتخلص من التثدي؟

 

تناول الأطعمة الغنية بالزنك مثل المحار والزبادي

بعد استشارة الطبيب من الممكن تناول مكملات الزنك.

 

 

كيف تستخدم بذور الكتان للتخلص من التثدي؟

 

أضف ملعقة واحدة صغيرة من بذور الكتان المطحونة لكوب من الماء الساخن وتناوله يومياً.

تناول ملعقة أو اثنتين من زيت بذور الكتان يومياً.

 

ملاحظة: عليك استشارة طبيبك قبل القرار بتناول بذور الكتان من أجل علاج مشكلة التثدي، فهذه البذور تتفاعل مع بعض أنواع الأدوية.

 

نصائح إضافية للتخلص من تثدي الرجال

 

إليك بعض النصائح الإضافية التي من شأنها أن تساعدك في علاج مشكلة التثدي:

 

  • الابتعاد عن الأدوية والمنتجات التي تهدف لبناء العضلات
  • تجنب تناول الكحول
  • الابتعاد عن التدخين ومصادر النيكوتين
  • ركز على تناول الأطعمة العضوية
  • تناول كمية كافية من الماء يومياً
  • حافظ على وزن صحي.