تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | زراعة الشعر بالاقتطاف

عملية زراعة الشعر من العمليات الدقيقة جدا والهامة أيضا بالنسبة للأشخاص الخاضعين لها فهي الملجأ الأخير لهم لإعا

زراعة الشعر,عمليات زراعة الشعر,زراعة الشعر بالاقتطاف,مميزات زراعة الشعر,الصلع,عملية زراعة الشعر,كثافة الشعر,تكلفة,التخدير الموضعي,تقنية الاقتطاف,الجروح,تكلفة زراعة الشعر

زراعة الشعر بالاقتطاف

زراعة الشعر بالاقتطاف

زراعة الشعر
زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر من العمليات الدقيقة جداً، والهامة أيضاً بالنسبة للأشخاص الخاضعين لها فهي الملجأ الأخير لهم لإعادة نمو الشعر مرة أخرى والقضاء على الصلع الذي يعانون منه، وتتعدد أنواع التقنيات المستخدمة في إجراء عملية زراعة الشعر ويأتي في مقدمتها تقنية الاقتطاف، محور موضوعنا اليوم والذي سيقدم لكم فيه Doctor Live   التفاصيل الكاملة عن عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف، وسنتعرف فيه على أهم مميزاتها وعيوبها، وكيف يتم إجرائها؟، وما هي الفوائد التي تعود على الشخص من زراعة شعره بهذه الطريقة، وما هي تكلفة إجراء عملية زراعة الشعر بالاقتطاف في مصر، وغيرها الكثير من المعلومات المفيدة والتي ستجدونها في السطور التالية.........



 

عملية زراعة الشعر

 

عملية زراعة الشعر هي عملية تجميلية تهدف إلى علاج كافة المشاكل التي تواجه الشعر من الصلع بأنواعه وكثرة تساقط الشعر، وذلك من خلال القيام بنقل بصيلات من أماكن الشعر الكثيفة بفروة الرأس وإعادة زرعها مرة أخرى بمناطق الصلع.

 

 

زراعة الشعر بالاقتطاف

 

من أهم وأشهر التقينات المستخدمة في زراعة الشعر، يقوم فيها الطبيب بزراعة الشعر من خلال اقتطاف بصيلات الشعر بشكل منفرد أي أنه يقوم باقتطاف كل بصيلة على حدى بشرط أن يبلغ حجمها 1مم، ثم يقوم بإعادة زرعها مرة أخرى فى منطقة الصلع.

 

 

كيفية إجراء عملية زراعة الشعر تقنية الاقتطاف FUE 

 

يتم تنفيذ عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف تحت تأثير مخدر موضعي، وهي طريقة غير مؤلمة أبدًا، تبدأ بحلاقة الشعر وتنظيف فروة الرأس بشكل جيد، ورسم الخط الأمامي للشعر، ومن ثم تبدأ العملية وفق المراحل التالية:

 

اقتطاف البصيلات

 

في تقنية الاقتطاف يتم استخدام التخدير الموضعي للمنطقة المانحة للبصيلات، بعدها يبدأ الطبيب باقتطاف البصيلات، هذه المرحلة تمتد حوالي ثلاث ساعات، يتم فيها اقتطاف جذور الشعر بشكل مفرد من المنطقة المانحة، حيث يأخذ الطبيب من كل 1ملم بصيلتان من أصل 4 بصيلات لتجنب حدوث تخفيف أو بقع فارغة من الشعر، وذلك باستخدام جهاز ميكروموتور ذي رؤوس دقيقة وثقوب اسطوانية صغيرة للغاية، بقطر من 0.6 حتى 0.95 مم بحد أقصى، وفق سماكة ونوع الجذور.

 

يتم اختيار الجذور بحذر جدا ودقة، ومن ثم يتم إعطاؤها للممرضة المختصة لتتم معاينتها وتصنيفها حسب فئاتها، بعد ذلك تجمع هذه الجذور لتوضع في محلول مغذي، وهو مادة الهايبوتيرموسول، ضمن درجة حرارة 4 س، وذلك لتبطئ عملية الاستقلاب، وأيضا للإبقاء على الجذور حية.

 

 

فتح القنوات

 

وهي المرحلة المهمة جدا في عملية زراعة الشعر، لأن النتائج الناجحة والمظهر الطبيعي المطلوب يعتمد على هذه الخطوة، وهنا تأتي خبرة الطبيب المعالج والقائم بالعملية. تستغرق هذه المرحلة ما بين ساعة ونصف إلى ساعاتين، حيث يتم إجراء التخدير الموضعي للمنطقة المراد الزراعة فيها، وبعد التخدير الموضعي للمنطقة التي سيتم زراعتها سيقوم الطبيب بفتح الثغرات لوضع البصيلات فيها الواحدة تلو الأخرى.

 

إدخال بصيلات الشعر

 

بعد الانتهاء من فتح القنوات الحاضنة للجذور، تبدأ عملية إدخالها ضمن فروة الرأس في المناطق الصلعاء والمناطق ذات الكثافة الشعرية القليلة. ويتم الإدخال بشكل يدوي وبحذر ودقة، وحسب اتجاه فتحة القناة، وتستغرق هذه المرحلة من ساعتين إلى أربع ساعات وحسب مساحة الصلع.

 

بعد انتهاء العملية يعطى المريض مسكن للألم ومضاد للعدوى مع إرشادات عليه اتباعها بعد عملية زراعة الشعر بواسطة تقنية الاقتطاف، وهي تعليمات تختلف بشكل كبير عن تلك التي كانت موجودة من قبل في تقنية الشريحة، من حيث المدة والإجراءات نفسها.

 

 

مميزات زراعة الشعر تقنية الاقتطاف

 

وتتصف زراعة الشعر بالاقتطاف FUE بالعديد من هذه المميزات، نذكر منها:

 

  • عدم وجود أي جروح عميقة أو ندب واضحة، حيث تعتمد هذه التقنية على حصد البصيلات الواحدة تلو الأخرى، ما يجعل الجروح صغيرة للغاية، ولا تحتاج إلا وقتا قصيرا حتى تلتئم.
  • سرعان ما يستطيع المريض ممارسة حياته العادية بمنتهى السهولة من اليوم التالي بعد العملية، فلا يحتاج للمكوث في المركز تحت العناية الخاصة.
  • تحافظ هذه التقنية بشكل كبير على كثافة الشعر في المنطقة المانحة ومظهرها الجمالي، فخلالها لا يتم إلا حصد البصيلات الضرورية للزراعة.
  • لا تترك زراعة الشعر بالاقتطاف أي علامات أو ندوب تدل على الجراحة، وهو ما يساعد الشخص على الانخراط في محيطه الاجتماعي بمنتهى السهولة.
  • النتائج التي يحصل عليها المريض تكون دقيقة للغاية وطبيعية، بحيث لا يمكن التمييز بين الشعر الأصلي الموجود في فروة رأس المريض، والشعر الذي تمت زراعته خلال الجراحة.

 

 

تكلفة زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف في القاهرة 2020

 

أن عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف من أغلى أنواع عمليات زراعة الشعر في القاهرة، وهي لا يوجد لها متوسط ثابت أيضاً فهو يتختلف بناءاً على العديد من العوامل هي:

 

  • طبيعة منطقة الصلع وحجمها.
  • عدد البصيلات المراد إعادة زرعها بها.
  • طبيعة الأدوات المستخدمة وطرق حفظ بصيلات الشعر.
  • خبرة الطبيب الذي سيجري العملية، فكلما زادت زاد معها سعر إجراء العملية لديه.

 

وبصفة عامة يمكن تحديد متوسط تكلفة عملية زراعة الشعر في القاهرة بتقنية الاقتطاف ما بين 2000 إلى 3000 دولار أمريكي أي ما يعادل 35 ألف إلى 50 ألف جنية مصري.