تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عملية نحت الجسم

تتنوع العمليات التجميلية التي تسعى بنا إلى الحصول على الجسم المتناسق والقوام الممشوق الخالي من العيوب حيث أصبح

شفط الدهون,تنسيق القوام,الليزر,عمليات شفط الدهون,السمنة,الميزوثيرابي,نحت الجسم,الجلد,شد الجلد,عمليات نحت الجسم,التدخين,السمنة الموضعية,نحت الجسم بالليزر,تفتيت الدهون,العلاج بالليزر,الرجال,عمليات تنسيق القوام,عملية شفط الدهون,نحت الجسم بالفيزر,تكلفة

عملية نحت الجسم

نحت الجسم

عملية نحت الجسم

نحت الجسم
نحت الجسم

تتنوع العمليات التجميلية التي تسعى بنا إلى الحصول على الجسم المتناسق والقوام الممشوق الخالي من العيوب، حيث أصبح السعي نحو هذه النوعية من العمليات في عصرنا الحالي احتياج وضرورة أكثر من كونه رغبة ورفاهية، ولتحقيق هذا الهدف يمكنك عزيزي القارئ التفكير في عملية نحت الجسم الديناميكي التي تجمع لك فوائد عملية شفط الدهون وعملية شد ونحت الجسم، وفي هذا المقال سنقدم لكل الراغبين في الحصول على الرشاقة والأناقة التفاصيل الكاملة عن تقنية نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد.



 

التعريف بتقنية نحت الجسم

 

  • نحت الجسم نوع من أنواع العمليات التجميلية التي تستهدف الجسم شكلا ومضمونا، وهي نوع مستحدث من عمليات تنسيق القوام حيث ظهرت على يد جراح تجميل كولومبي بعد ذلك انتشرت تقنية نحت الجسم الديناميكي لتصل إلى العالم العربي ومصر.

 

  • سميت تقنية نحت الجسم رباعي الأبعاد بهذا الاسم لأنها تراعي خلال خطوات إجرائها الأبعاد الثلاثة للجسم وهم "الطول – العرض- العمق" أما البعد الرابع الذي استحدثته هذه التقنية وتميزت به هو "البعد الحركي" ويقصد به ظهور العضلات تحت الجلد في حالة حركة الجسم.

 

  • تهدف تقنية نحت الجسم رباعي الأبعاد إلى حصول المريض على جسم جديد تماما ليكون ممشوقا ومتناسقا وخاليا من العيوب ومبروز العضلات، وهو القوام الرياضي الذي يرغبه العديد من الرجال وبعض النساء كذلك.

 

  • ظهرت عمليات نحت الجسم كتطور تقني وفكري لعمليات تنسيق القوام التي بدأت بفكرتها الأولى متمثلة في عمليات شفط الدهون لإزالة الدهون والزوائد الجلدية المتراكمة في الجسم، إلى أن تطورت الأساليب المتبعة لتكون أكثر تطورا بظهور نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد ليجمع بين شفط الدهون بأحدث الوسائل المكنة مع إبراز العضلات الكامنة تحت تلك الأنسجة الدهنية.

 

طرق نحت الجسم

 

نحت الجسم بالليزر منخفض المستوى

وتعرف هذه التقنية أيضاً باسم الليزر البارد، والاسم التجاري المشهور له هو “زيرونا”، وهي عملية غير جراحية بالمرة، تستخدم فيها أشعة الليزر منخفض الطاقة لتفتيت دهون الجسم، وتبدأ الدهون في الخروج من الجسم على مدى الأسابيع التالية للجلسة.

 

نحت الجسم بالفيزر

 

تعتبر تقنية نحت الجسم بالفيزر أيضاً تقنية غير جراحية، تستخدم فيها الموجات الصوتية عالية التردد لتفتيت الخلايا الدهنية خلال جلسات موضعية. يوضع الجهاز في هذه الجلسات على المناطق المراد تخسيسها بحيث تصل الموجات إلى الدهون العميقة وتفتتها لتخرج من الجسم في الفترة التي تعقب إتمام الجلسة.

 

 الأشعة تحت الحمراء لنحت الجسم

 

تعمل هذه التقنية بطريقتين، الأولى مماثلة لطريقة عمل الليزر والموجات الصوتية ألا وهي تفتيت الدهون. أما الطريقة الثانية فتعمل على تنشيط الدورة الدموية والدورة اللمفاوية لتسمح بإزالة الدهون من الجسم، وكذلك إزالة السموم معها، والتقليل من “السليوليت” تحت الجلد”. ومثل العمليات الأخرى فإن نتائجها تبدأ في الظهور بشكل تدريجي بعد الجلسة.

 

تقنية التدليك أو المساج

 

تهدف تقنيات التدليك مثل “الديرما رولر” وغيرها إلى تنشيط الدورة الدموية واللمفاوية بصورة تسمح للجسم بحرق الدهون العنيدة. وتستهدف هذه التقنيات شد الجلد والتخلص من “السليلوليت” بالدرجة الأولى، ونتائجها بطيئة، تحتاج إلى المداومة عليها لفترة كبيرة لتبدأ في الظهور.

 

نحت الجسم رباعي الأبعاد

 

هي تقنية يتم استخدام أشعة الليزر عالية الدقة والتحديد للتخلص من الدهون ونحت شكل عضلات الجسم في حالتي الحركة والسكون. وهي تقنية جراحية تحتاج إلى ادخال “كانيولا” من خلال شق جراحي يبلغ طوله حوالي ½ سم تقريباً. وهذه التقنية عالية التطور وتعطي نتائج مبهرة عادة، فهي تعتبر من أكثر أنواع العمليات تطوراً في مجال نحت الجسم.

 

وتهدف إلى نحت شكل عضلات الجسم في حالتي الحركة والسكون. وهي تزيل أدق طبقات الدهون المختلطة بالعضلات. ونتائجها تمنح الجسم انسيابية الشكل، وتتضمن شد الجلد.

 

ولا تحتاج إلا إلى جلسة علاجية واحدة تتراوح مدتها فيما بين ساعتين وست ساعات، يخرج بعدها المريض ليمر بفترة نقاهة لا تتجاوز 14 يوم يعود بعدها لممارسة حياته الطبيعية. 

 

تكلفة نحت الجسم

 

لا يمكننا بحال الحديث عن تكلفة عمليات نحت الجسم ككل، فكل نوع من هذه التقنيات يختلف في تكلفته عن الآخر، والحقيقة أن هذا الاختلاف يمكن أن نرجعه لاختلاف درجة تطور هذه التقنيات، وإلى حاجة بعضها إلى تدريب طويل ومتخصص للغاية للطبيب حتى يتمكن من إتقانه وبحسب كفاءة الجهاز، وخبرة الطبيب، ومدى دقة عملية النحت المطلوبة، ويتحدد عدد الجلسات المطلوبة بحسب رغبة المريض ورضاه عن النتيجة التي وصل إليها.

 

من هم المرشحين المحتملين لعمليات نحت الجسم؟    

 

بداية يجب أن تعلم ان عمليات نحت الجسم تختلف تماماً عن عمليات شفط الدهون أو عمليات الجراحة التي تهدف لعلاج السمنة العامة. فالهدف من هذه العملية ليس ضبط مؤشر كتلة الجسم (التناسب بين الوزن والطول). ولكن المرشحين المحتملين لعملية نحت الجسم يجب أن يتمتعوا بقوام متناسق نوعاً. ويمكن استخدام هذه العملية لعلاج السمنة الموضعية فقط.

 

وإن كان من الممكن أن تستخدم هذه العملية لعلاج عدة مناطق في الجسم، ولكن الأطباء ينصحون في البداية بالانتظام في الطرق الأخرى التي تضبط وزن الجسم بأقرب ما يكون إلى الوزن المثالي، واللجوء لهذه التقنية فقط لإبراز جمال معالم الجسم وتحديد تناسق العضلات أو علاج السمنة الموضعية.

 

وبالطبع يمكن إجراء هذه العملية لكل من الرجال والنساء على حد السواء. ويجب أن يكون الشخص في صحة جيدة، ولا يعاني في وقت إجراء العملية من أي أمراض، أو على الأقل أن تكون حالته مستقرة في حالة بعض الأمراض المزمنة.

 

تصلح هذه العملية لشد الجسم، لكن إن كان الشخص يعاني من ترهلات شديدة فينصح بالبدء بتقنيات شد الجسم من خلال “الميزوثيرابي” أو أي نوع آخر من أنواع نحت الجسم وتأجيل اللجوء لعملية نحت الجسم باستخدام الليزر رباعي الأبعاد قليلاً.

 

ويجب أن يكون الشخص الذي ستجرى له هذه العملية من غير المدخنين، أو أن يكون بإمكانه الإقلاع عن التدخين وتجنبه خلال فترة النقاهة.

 

بعد عملية نحت الجسم

 

معظم تقنيات نحت الجسم المذكورة في هذا المقال تتم بنظام الجلسات، ما عدا العلاج بالليزر رباعي الأبعاد تتم خلال جلسة واحدة.

 

يعتمد تكرار عملية نحت الجسم بالدرجة الأولى على قدرة المريض المادية، وهذا لأن هذه الجلسات تستغرق كل واحدة منها فترة تتراوح بين 30-45 دقيقة على الأكثر

 

لا تحتاج عملية نحت الجسم إلى فترة نقاهة على الأطلاق بعدها.

 

يمكن للمريض ممارسة حياته الطبيعية بمجرد الخروج من الجلسة.

 بعض أنواع هذه الجلسات تتطلب استخدام كريمات مضادة للالتهاب مرة يومياً فيما بين الجلسات وبعد آخر جلسة لفترة تصل إلى أسبوعين.

 

وقد يتطلب الأمر إجراء كمادات باردة في حالة بعض أنواع العلاج بحقن “الميزوثيرابي”.

 

تحتاج عملية نحت الجسم بالليزر ثلاثي أو رباعي الأبعاد فترة نقاهة قصيرة 14 يوم بعد العملية.

 

ويبدأ الجسم في الاستقرار بعد فترة النقاهة من نحت الجسم رباعي الأبعاد ويصل إلى حالته النهائية خلال ثلاثة إلى ستة أشهر بعد العملية.