تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | شفط الدهون من البطن

أن الدهون المتراكمة والموجودة بالبطن والخصر هي أصعب أنواع الدهون الموجودة بالجسم وهي ما يطلق عليها الدهون العن

عمليات التجميل,شفط الدهون,الليزر,السمنة,الكرش,دهون البطن,الجلد,التدخين,السمنة المفرطة,الطعام الصحي,تفتيت الدهون,شفط دهون البطن,الولادة القيصرية,الرياضة,فقر الدم,القلب,عملية شفط الدهون,شفط دهون البطن بالليزر,أسعار عملية شفط دهون,تكلفة

شفط الدهون من البطن

شفط الدهون من البطن

شفط دهون البطن
شفط دهون البطن

أن الدهون المتراكمة والموجودة بالبطن والخصر هي أصعب أنواع الدهون الموجودة بالجسم، وهي ما يطلق عليها الدهون العنيدة والتي غالباً ما لا اتفلح معها الطرق التقليدية في الإزالة ،  وسيعرض لكم Doctor Live اليوم المعلومات الكاملة عن عملية شفط دهون البطن تلك العملية التي تعد الطريقة الأكثر فعالية في إزالة دهون البطن ، فما هي عملية شفط  دهون البطن ، وكيف يتم إجرائها، وما هي التقنيات المستخدمة فيها، وما هي تكلفة إجرائها، وغيرها الكثير من التفاصيل المهمة التي ستجدونها فى السطور التالية….



ما هي عملية شفط دهون البطن ؟

 

عملية شفط دهون البطن هي واحدة من أكثر عمليات التجميل انتشاراً، يهدف الجراح منها إلى  تفتيت الدهون العنيدة الموجودة تحت الجلد بمنطقة البطن والخصر، ومن ثم شفطها بواسطة أجهزة خاصة، وذلك من أجل تحسين مظهرها والتخلص من الكرش و حماية البطن من الترهلات.

 

 تساعد عملية شفط الدهون على تحقيق العديد من المميزات أو الفوائد للمريض بعد إجرائها فهي لا تخلصه من دهون البطن فقط بل أيضاً تزيد من ثقة الشخص بنفسه وترفع من تقدير لذاته.

 

ورغم النتائج الفعالة لعملية شفط الدهون إلا إنها لا تعالج السمنة المفرطة بل هي تخلص المريض من تراكم الدهون في منطقة البطن والخصر، ولذلك يلزم معها البحث عن بديل للتخلص من السمنة كممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي مناسب.

 

 

دهون البطن

 

 

تتراكم الدهون في أكثر من مكان بالجسم، في الصدر والمؤخرة والفخذين، ولكن تعد دهون البطن من المشكلات التي يصعب حلها، لأنها تتحول بعد فترة قصيرة إلى ترهلات، أما باقية الدهون المتواجدة في أماكن مختلفة بالجسم يسهل حرقها من خلال الطعام الصحي والرياضة

 

التخلص من دهون البطنليس أمر هين، خاصةً في بعض الحالات مثل الولادة القيصرية أوالسمنة المفرطة، ففي هذه الحالات نلجأ إلى عملية شفط دهون البطن، التي تضمن لكل إمرأة إذابة دهون البطن، والتخلص منها بشكل نهائي.

 

 

الأشخاص المؤهلين لعملية شفط دهون البطن

 

 

عملية شفط دهون البطن لا يمكن إجرائها لجميع الأشخاص الراغبين بل هناك بعض الشروط التي يجب توافرها فيهم حتى يضمن الطبيب نجاحها، منها:

  • الأشخاص ذو معدل سمنه مقبول، فلا يمكن إجرائها لمن يعانون من السمنة المفرطة فقط زيادة بنسبة لا ترتفع عن 30%.
  • لا يمكن إجرائها لمن هم دون ال 18 عاماً.
  • الأشخاص الاصحاء، فلا يمكن إجرائها لمن يعانون من أي مشاكل صحية كالقلب والسكر وأمراض الضغط أو مشاكل النزف والتجلط.
  • الأشخاص الذين تتميز بشرتهم بمرونة الجلد وتماسكه، فلا يمكن إجرائها لمن يعانون من ضعف مرونة الجلد.

 

 

التقنيات المستخدمة في عملية شفط دهون البطن

 

توجد عدة تقنيات لعملية شفط دهون البطن، سواء كانت جراحية أو باستخدام الليزر، ولكن شفط دهون البطن بالليزر  أصبحت أكثر شيوعاً نظراً لنتائجه الممتازة وبساطة إجراءه. تُجرى عملية شفط دهون البطن والخصر تحت تأثير التخدير، سواء كلي أو موضعي، فالطبيب هو من يحدد التخدير المناسب لحالتك وللتقنية المستخدمة.

 

والجدير بالذكر أن التقنيات المستخدمة في عملية شفط دهون البطن هي نفسها التقنيات المستخدمة لشفط الدهون من أي مكان أخرى بالجسم، ويمكن تحديدها في:

 

1-شفط دهون البطن بالطاقة: يعتمد على سرعة تحريك أنبوب الشفط أماماً وخلف مما يساعد على إذابة الدهون المتراكة ويسهل من شفطها.

 

2-شفط  دهون البطن بالفيزر: يعتمد على الموجات الصوتية وليس موجات الليزر وأحدث التقنيات وأكثرها فعالية حيث يتم تذويب الدهون بشكل دقيق ويجعلها أكثر سيولة وبالتالى تصبح أسهل في الشفط.

 

3-شفط دهون البطن بالليزر: يتم استخدام أشعة الليزر الحرارية لتفتيت الدهون الموجودة من خلال عمل شقوق صغيرة بالجلد، ثم تفريغ الدهون من خلال استخدام أنبوبة خاصة.

 

4-شفط دهون البطن باستخدام الكافتيشين: والذي يعمل على إذابة الدهون الموجود في البطن ومن ثم التخلص منها عن طريق البول والبراز والعرق أي عمليات الجسم الطبعية وهي تقنية غير جراحية ، حيث يتم استخدام الجهاز بشكل سطحي على الجلد.

 

 

نصائح قبل عملية شفط دهون البطن والخصر

 

يوجد بعض الأمور التي يجب على الشخص المقبل على إجراء عملية شفط دهون البطن والخصر الإمتناع عنها ومنها:

 

  • التدخين وتناول الكحول، حيث إن يؤثر التدخين بشكل سلبي على الشخص بشكل عام، وعلى الأشخاص الذين سيجرون عملية إزالة دهون البطن بشكل خاص.
  • كما يجب الإمتناع عن تناول بعض الأدوية مثل الإسبرين، والأدوية التي تحتوي على فيتامين” E”.
  • يجب إجراء فحص شامل للجسم قبل أسبوع واحد من العملية للتأكد من سلامة القلب والرئة والأوعية الدموية
  • التأكد من أن الشخص لا يعاني من فقر الدم أو” الأنيميا
  • في اليوم الذي يسبق العملية مباشرة يجب الإمتناع عن تناول أي طعام أو شراب، وهذا ما سيحدده الطبيب.
  • في صباح يوم العملية، أحضر معك أحذية مريحة وملابس فضفاضة، وخد حمام دافئ حتى تشعر بالهدوء والإسترخاء، ولا تستخدم أي كريمات مرطبة سواء للوجه أو الجسم، وخاصة منطقة البطن.

 

طريقة شفط دهون البطن

 

تتم عملية شفط دهون البطن، عن طريق وضع الشخص تحت التخدير العام أو الموضعي وذلك بحسب وقت العملية وكمية الدهون المراد إزالتها.

 

  • يقوم جراح التجميل بإحداث شق صغير في الجلد ويتم إدخال “القنية” من خلاله، وهي عبارة عن أنبوب بلاستيكي لإخراج وإدخال السوائل من وإلى الجسم، ويتم تحريكه إلى الأمام والخلف لإزالة الدهون وتوصيل شفّاط جراحي مع القنية لامتصاص الدهون وإخراجها من الجسم.
  • تستغرق العملية من ساعة إلى ساعتين بحسب كمية الدهون
  • يغادر الشخص المستشفى في نفس اليوم، بعد أن يفوق من التخدير ويقدم له جراح التجميل التعليمات التي عليه اتباعها.

 

 

نتائج عملية شفط دهون البطن

 

 

نتائج عملية شفط دهون البطن يمكن ملاحظتها بشكل فوري بعد العملية إلا أن النتيجة النهائية لا تظهر إلا بعد 6 إلى 12 أسبوع من تاريج إجراء العملية ، ويكون مقدار رضا المريض عن النتيجة اعتماداً على مدى إلتزامه بتعليمات الطبيب وارشاداته ومدى التزامه بالنظام الغذائي الصحي المتفق عليه أيضاً.

 

من الجدير بالذكر هنا أن عملية شفط دهون البطن تساعد على التخلص من الدهون لكنها لا تساعد على إزالة الترهلات أو إخفاء علامات التمدد والسليوليت والتي يلزم للتخلص منهم القيام بعملية لشد البطن.

 

 

سعر عملية شفط دهون البطن

 

تختلف أسعار عملية شفط دهون البطن باختلاف كمية الدهون و التقنية المستخدمة وباختلاف المركز والطبيب وخبراته، ولكنها تتراوح ما بين 20 ألف إلى 40 ألف، حيث يتم شفط دهون البطن من البطن ككل والتي تنقسم إلى منطقتين علوية وسفلية، ويلزم شفطهما فى عملية واحدة.