تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | الفينير للأسنان

هل سمعت من قبل عزيزي القاريء عن الفينير تلك التقنية التي ستمنحك الشعور بالسعادة لأنك لن تتوقف عن الضحك والابتس

الفينير,تجميل الأسنان,الفينير الثابت,الفينير المتحرك,مميزات الفينير,البكتيريا,الفم,القهوة,الابتسامة,التطور التكنولوجي,خطوات تركيب الفينير,استشارة الطبيب,عيوب الفينير,عدسات الأسنان اللاصقة,فينير الأسنان,تقنيات تجميل الأسنان,أمراض اللثة,الفينير ورائحة الفم

الفينير للأسنان

الفينير

الفينير للأسنان

فينير الأسنان
فينير الأسنان

هل سمعت من قبل عزيزي القاريء عن "الفينير" تلك التقنية التي ستمنحك الشعور بالسعادة لأنك لن تتوقف عن الضحك والابتسامة بعد تركيبها، حيث يعمل فينير الأسنان على معالجة كافة مشاكل الأسنان التجميلية ويمنح الشخص ابتسامة تشبه ابتسامة فناني هوليود، ليقوم بتعزيز الروابط الاجتماعية، واكتساب مزيدا من الثقة بالنفس، فمن خلال خطوات بسيطة جدًا وإجراء غير جراحي على الإطلاق ستتمكن من الحصول على الفينير والتمتع بنتائجه، وفي هذا المقال سنكشف لكم الأسرار الخفية وراء تقنية الفينير.



 

ماذا تعرف عن فينير الأسنان

 

الفينير تقنية تجميلية غير جراحية ضمن تقنيات تجميل الأسنان اللامتناهية، فمع التطور التكنولوجي الهائل الذي نعيشه حاليا أصبح بالإمكان استحداث واستجلاب وسائل وتقنيات عديدة تعمل على إرضاء جميع الرغبات التجميلية، والفينير هو إجراء تجميلي فقط وليس علاجي يعمل على تحسين مظهر الأسنان ومنها تحسين شكل الابتسامة لتكون بيضاء وأكثر إشراقا.

 

يطلق على الفينير اسم عدسات الأسنان اللاصقة لأنه عبارة عن قشرة تجميلية يتم تصنيعها في معامل متخصصة من خلال مواد خزفية ناصعة البياض تكون من البورسلين أو الراتنج ، ويتم عمل الفينير حسب حالة كل شخص لاختلاف مقاسات الأسنان من شخص لأخر ثم يتم لصقها على الأسنان بطريقة طبية معينة.

 

على الرغم من كون الفينير تقنية تجميلية مبهرة، إلا أنه يضع بعض الضوابط والمعايير لاختياره حيث يشترط تركيب الفينير أن تكون أسنان الشخص سليمة ولا تعاني من أي تسوس وأن تكون اللثة أيضا سليمة لا تعاني من أي التهابات أو تقرحات وذلك بهدف ضمان تثبيت الفينير والتمتع بنتائجه النهائية.

 

 

عيوب الفينير

 

 على الرغم من النتيجة الرائعة لتركيب فينير الأسنان، ولكن لا يخلو المر من العيوب التي تشمل:

 

 فينير الأسنان باهظ الثمن، فالسن الواحد فقط يتكلف كثيرًا.

 

لا يمكن إصلاح القشرة المكسورة أو التالفة

 

هذا الإجراء لامجال فيه للتراجع حيث بمجرد اتخاذك القرار بتركيب الفينير الثابت لا يمكنك التراجع عن هذا الإجراء لأنه يتم إزالة جزء من مينا الأسنان لتثبيت الفينير.

 

 قد تصبح الأسنان أكثر حساسية للحرارة والبرودة.

 

 قد يوصي طبيب الأسنان بتجنب بعض الأطعمة والمشروبات التي قد تلوث أو تلطخ  الفينير مثل القهوة والشاي.

 

التعامل مع الأسنان بحذر شديد وتجنب طحن أو كسر الطعام الصلب.

 

قد يسقط الفينير أو يتحرك من موضعه في حالة الفينير سئ التركيب.

 

 الفينير ورائحة الفم الكريهة

 

هل هناك علاقة قد تحدث رائحة غير جيدة مع تركيب الفينير بسبب تراكم البكتيريا لعدة أسباب، تعرف عليها في التالي:

 

  • عدم الاهتمام بصحة الفم وتسوس الأسنان.
  • الفينير سئ التركيب؛ في حالات الفينير سيء التركيب تتواجد الفجوات التي تتراكم فيها البكتيريا التي تسبب رائحة الفم الغير جيدة.

 

  • أمراض اللثة.

 

الفينير المتحرك

 

الفينير المتحرك يسمى "الابتسامة السرية" فهو طريقة خفية للحصول على أفضل ابتسامة بأسرع وقت وبأقل التكاليف وهو عبارة عن غلاف رقيق سماكته 0.2 ملم يغطي كامل سطوح أسنان الفكين العلوي و السفلي حيث يختار الطبيب الأنسب وفقا للحالة .

 

يتم تصنيع الفينير المتحرك من مادة بلاستيكية بعد أخد قياسات الأسنان في عيادة طبيب الأسنان.

 

إجراء تركيب فينير الأسنان المتحرك أسرع وأسهل من إجراء تركيب الفينير الثابت فالفينير المتحرك يتطلب جلستين فقط الأولى للقياس والثانية للتسليم .

 

يتميز فينير الأسنان المتحرك بأن تكلفته منخفضة مقارنة مع الفينير الثابت التقليدي .

 

كيفية الحصول على فينير الأسنان

 

لا يتطلب الحصول على فينير الأسنان إجراءات معقدة، فهو من الإجراءات البسيطة التي تتم في عيادة طبيب الأسنان المتخصص من خلال جلسات معدودة ينتهي بها الأمر بتركيب الفنيير التجميلي دون الشعور بالألم أو الخضوع للتخدير

 

وتبدأ أولى مراحل التفكير في تركيب الفينير والحصول عليه من خلال استشارة الطبيب ليقوم بالكشف عن أسنانك والتأكد من أنها لا تعاني من أي مشاكل تعارض تركيب الفينير والتي ذكرناها في السطور السابقة.

         

وبعد الاطمئنان على صحة الأسنان بشكل مبدئي سيتمكن المريض من تركيب الفينير بكل سهولة ولكن عليك في هذه الجلسة إخبار طبيبك بدرجة لون الفينير التي ترغب بها وإيضاح عدد الأسنان والضروس المطلوب عمل الفينير لها.

 

أما أولى خطوات تركيب الفينير تندرج في قيام الطبيب بإزالة طبقة رقيقة جدا من مينا الأسنان لا تتعدي نصف المليمتر وهو ما يساوي طبقة الفينير التقريبية ويعمل الطبيب نموذج لشكل الأسنان المراد علاجها تجميليا بالفينير مع درجة اللون التي اختارها المريض وإرسالها إلى المعمل المتخصص الذي يستغرق أسبوعين تقريبا في عمل وإنهاء الفينير الخاص بالمريض.

 

وبعد الأسبوعين يقوم الطبيب بتركيب الفينير على أسنان المريض بمادة لاصقة مؤقتة ليتأكد من ملائمة الفينير للمريض من حيث الشكل واللون، وبعد الاطمئنان وارتياح المريض يتم تثبيت الفينير بمواد لاصقة شديدة جدا حتى لا يتحرك الفينير من مكانه، وباستخدام شعاع ضوئي يقوم الطبيب بتثبيت الفينير بشكل أكثر صلابة لتنتهي بذلك خطوات تركيب الفينير.